المنظمة الاشتراكية الوطنية لرعاية ضحايا الحرب

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المنظمة الاشتراكية الوطنية لرعاية ضحايا الحرب
التاريخ
التأسيس
1934 عدل القيمة على Wikidata
الاختفاء
1945 — 10 أكتوبر 1945 عدل القيمة على Wikidata
الإطار
النوع
المقر الرئيسي
البلد
التنظيم
فرع من

تعتبر رعاية ضحايا الحرب الإشتراكية الوطنية ((بالألمانية: Nationalsozialistische Kriegsopferversorgung)‏, NSKOV) National Socialist War Victim's Care هي منظمة رعاية إجتماعية للمحاربين القدامى المصابين بجروح خطيرة و كذلك مقاتلي الخطوط الأمامية في الحرب العالمية الأولى، تأسست عام 1934 و كانت تابعة للحزب النازي.[1] فبعد هزيمة ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، أصدرت الحكومة العسكرية الأمريكية قانونًا خاصًا يحظر الحزب النازي وجميع فروعه، المعروف باسم القانون رقم خمسة. كان لابد من إنشاء المنظمات التي تهتم برعاية المحاربين القدامى في الحرب العالمية الأولى من خلال إعادة الإعمار بعد الحرب في كل من ألمانيا الغربية والشرقية.

التاريخ[عدل]

كان المقر الرئيسي للمنظمة في كروزبيرج، برلين (في ذلك الوقت كان يسمى منطقة SW 68) ووظفت المهندس المعماري ويلي مويلو لتصميم مجمعات سكنية رخيصة للمحاربين النازيين القدامى. ظهرت هذه المجمعات في وقت ما بين أواخر العشرينيات وأوائل الثلاثينيات من القرن الماضي وهي محمية وفقًا لقائمة الآثار التابعة لمدينة برلين.

المصادر[عدل]

  1. ^ "Landesarchiv Baden-Württemberg, Abt. Staatsarchiv Ludwigsburg - Findbuch PL 519: NS-Kriegsopferversorgung Württemberg-Hohenzollern - Strukturansicht". www2.landesarchiv-bw.de. مؤرشف من الأصل في 2015-04-14. اطلع عليه بتاريخ 2020-12-12.