المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

الهجرة إلى إيطاليا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
عدد السكان الأجانب بالنسبة المئوية من سكان المنطقة 2011

تعد إيطاليا من الوجهات المحببة للكثير من الشباب العربي, خصوصا من منطقة شمال أفريقيا نظرا لعدة عوامل منها قرب المسافة الفاصلة بين هته الدول و سهولة تعلم اللغة الايطالية نظرا لقربها من اللغة الفرنسية والتي تعد اللغة الثانية لهذه الدول وأيضا لسهولة الحصول على أوراق الإقامة بالمقارنة مع  باقي الدول الأوروبية .

طرق الهجرة[عدل]

الدراسة[عدل]

تعد الدراسة من أسهل الطرق للهجرة إلى الدول , وتتميز إيطاليا بكون الدراسة بها مجانية وهذا الموضوع شامل حول كيفية الهجرة عن طريق الدراسة.

الهجرة السرية[عدل]

كانت ولازلت الهجرة السرية واحدة من أكثر الطرق المستخدمة للهجرة رغم المخاطر والصعوبات التي تؤدي بعض الأحيان على الموت, لأكن الشباب العربي يفضلها نظرا لتكلفتها القليلة, وتعد إيطاليا من بين الدول التي تتساهل نوعا  ما مع المهاجرين السريين وهذا موضوع خاص بالهجرة السرية إلى إيطاليا.

السياحة[عدل]

تعد السياحة من أفضل طرق الهجرة إلى إيطاليا نظرا للدخول إلى إيطاليا بصفة شرعية وقانونية, وأيضا لعدم تواجد أي نوع من المخاطرة لأكن ما يعيبها هو الحاجة إلى بعض الأموال من اجل الضمان , وأيضا لحجز الفندق والطائرة وهذا الموضوع نتناول فيه كيفية الهجرة عن طريق السياحة.

عقود العمل[عدل]

مما يميز إيطاليا عن باقي الدول الأوروبية هو وجود عقود العمل التي توفر الدخول إلى إيطاليا بصفة شرعية مع وجود عمل إن كان العقد من شركة رسمية , وكما هو معروف فإن عقود العمل تباع وتشترى مما يسهل على العديدين الذين يملكون المال  للهجرة إلى إيطاليا والحصول على أوراق الإقامة وهذا الموضوع شامل هو أنواع العقود العمل في إيطاليا.

اللجوء[عدل]

إن كنت من الدول التي تشهد الحروبأو عدم الإستقرار السياسي في البلد مثل ( فلسطين. سوريا. العراق و لبنان) فيمكنك الحصول على اللجوء الإنساني بسهولة تامة, وأيضا إن كانت لديك أسباب مقنعة فيمكنك الحصول عليه وهذا الموضوع يحتوي على معلومات كاملة عن اللجوء الإنساني في إيطاليا.

انظر أيضا[عدل]