انتقام ميوتو: التطور

يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بوكيمون الفيلم الثاني و العشرون: انتقام ميوتو: التطور
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
اليابان الجمعة 12 يوليو 2019
مدة العرض
  • 100 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
الطاقم
المخرج
موتونوري ساكاكيبارا , تيتسو ياجيما , كونيهيكو يوياما
القصة
تاكيشي شودو
ساتوشي تاجيري (مصمم الشخصيات الاصلية)
السيناريو
الراوي
أونشو إيشيزوكا (مؤرشف/مسجل مسبقاً)
البطولة
الموسيقى
  • شينجي ميازاكي
  • ماسافومي ميما (المخرج الصوتي)
  • صناعة سينمائية
    المنتج

    شركة البوكيمون العالمية
    نينتندو
    توهو
    مشروع بيكاتشو تلفزيون طوكيو Medianet

    ShoPro
    المنتج المنفذ
    تسونيكازو إيشيهار
    التوزيع

    شركة البوكيمون العالمية
    نينتندو
    توهو
    مشروع بيكاتشو تلفزيون طوكيو و شركة Medianet التابعة لها

    ShoPro
    استديوهات او ام ال
    نسق التوزيع
    التسلسل
    السلسلة
    Pokémon (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata

    بوكيمون الفيلم الثاني والعشرون: انتقام ميوتو: التطورهو فيلم رسوم متحركة انمي ياباني من إخراج كونيهيكو يوياما ومونوري ساكاكيبارا الفيلم هو الجزء الثاني والعشرون من سلسلة أفلام البوكيمون، وهو طبعة جديدة من CGI للفيلم الأول بوكيمون : هجوم الميوتو. من المقرر أن يصدر في اليابان في يوم الجمعة الموافق 12 يوليو 2019 بواسطة شركة توهو. هذا هو أول فيلم بوكيمون يتم إصداره خلال فترة ريوا وفيلم بوكيمون الأخير الذي لا تدور احداثه في اقليم ألولا. يتم تحريك الفيلم في وحدة CGI التابعة لاستديوهات OLM .[1] الرائدة في إنتاج انمي بوكيمون منذ 22 عام.

    ملخص[عدل]

    عندما يكتشف الباحثون ويستغلون الحمض النووي للبوكيمون الأسطوري ميو، فإنهم يطلقون العنان لقوة تتعارض مع قوانين الطبيعة ذاتها: ميوتو، بوكيمون أسطوري مخصص للاستخدام كأداة للتدمير.

    ولكن عندما يدرك ميوتو أصله المشكوك فيه، يبدأ بالاستياء من صانعيه البشر ويسعى للانتقام - ويجد أش وبيكاتشو وأصدقاؤهم أنفسهم في قلب هيجانها! مع تعرض مستقبل عالم بوكيمون للخطر، هل سيتمكن أبطالنا من التغلب على تحدي ميوتو... وهل سيتمكن ميوتو من إيجاد معنى جديد لحياته؟

    القصة[عدل]

    فكرة هذا الفلم تقوم على تطوير مجموعه من العلماء لجينات البوكيمون ميو لينتج البوكيمون ميوتو اقوى بوكيمون على وجه الارض، ولكنه بوكيمون غير حقيقي فهو مجرّد نسخه. يتساءل ميوتو عن حقيقة امره ويقضي على العلماء الذين استنسخوه ويذهب مع جيوفاني زعيم تيم روكيت ولكنه يحطم قصره ويتركه ايضاً فهو لا يتلقى الاوامر. يختطف ميوتو الممرضه جوي ويقوم بالتحضير للسيطره على العالم ومواجهة ميو (البوكيمون الاصلي ) ويرسل دعوات للاعبي البوكيمون المميزين للمشاركه في بطوله هو بطلها.

    تبدأ أغنية الفلم (والتي عادة ما تصاحب مباراة لآش) وعند فوز آش يتلقى الدعوه التي ارسلها ميوتو عن طريق البوكيمون دراغونايت ويقرر الذهاب. يستطيع عدد قليل من اللاعبين الوصول الى مقر ميوتو بعد تخطي العاصفه التي صنعها كعائق اول، وفي المقر تستقبلهم جوي ولكنها منومه مغنطيسيا وتبدو بمظهر مختلف لكن بروك استطاع التعرف عليها، يظهر ميوتو اخيراً ويتحدى المدربين ويهزمهم جميعاً بسهوله ثم يأخذ جميع بوكيموناتهم بواسطه كرات بوكي سوداء حتى وان كان البوكيمون في كرته الاصليه وهنا يعاني اش كثيراً لحماية بيكاتشو ولكنه يفشل، كل كرات البوكي السوداء تتجه الى مكان يتم فيه استنساخ البوكيمون الاصلي الى نسخه اخرى محسنه ويستطيع آش الوصول الى هذا المكان وتحرير البوكيمونات ولكن بعد ان تم استساخها.

    تيم روكيت تسللوا ايضاً الى المكان وعرفوا حقيقة ميوتو وميو من خلال تسجيل لأحد العلماء الذين قاموا بالتطوير وقد تم استنساخ ميو من شعراته ايضاً. تقوم معركه بين البوكيمونات الاصليه والمستنسخه واخيراً يصل ميو لكن ميوتو يقوم بقتاله، البوكيمونات تقاتل بعضها لكن بيكاتشو كان البوكيمون الوحيد الذي يتعرض للضرب من نسخته دون ان يرد عليه وتنهار جميع البوكيمونات من التعب، ويبقى كل من ميو وميوتو يتقاتلان وفي الضربه القاضيه التي كان يعدها كل من ميو وميوتو لبعضهما يسرع آش لأيقافهما في منتصف الطريق فتصيب الضربتان آش.

    الضربتان كانتا من اقوى بوكيمونين على وجه الارض مما جعل آش يسقط على الارض بلا حراك وعيناه مفتوحتان وكأنه صار حجراً، يستغرب ميوتو من موقف اش ويسرع بيكاتشو الى اش ولكن اش لا يرد، ميستي جالسه على الارض ولا تصدق ما يحدث وكل المدربين في حالة ذهول، بيكاتشو اخذ يبكي ويستخدم التيار الصاعق علّ اش يستجيب ولكن لا فائده، بيكاتشو اخذ يبكي بحرقه وكذلك جميع البوكيمونات الاصليه والمستنسخه تبكي، وفجأة تتججه جميع الدموع نجو اش وهي تلتمع ويتسلط ضوء الشمس على اش الذي يسترد وعيه ويحتضن بيكاتشو بقوه.

    لقد أثر موقف اش كثيرا في ميوتو لذا قرر ان يأخذ جميع النسخ ويرحل بعيداً ويعود جميع المدربين الى المحطه التي انطلقوا منها حيث الشرطيه جيني، وعندما ينظر اش الى الافق يرى ميو في السماء ولكن بروك وميستي لا يصدقانه.

    الإنتاج[عدل]

    تم الإعلان عن الفيلم لأول مرة في 14 ديسمبر 2018.[2] لقد تُوفِّيَ راوي الأنيمي الأصلي اونشو أيشيزوكا في 13 أغسطس 2018 وأكد فريق العمل أن أسلوبه في السرد سيكون موجود في الفيلم.

    الإصدار[عدل]

    صدر الفيلم في 12 يوليو 2019 بواسطة توهو في اليابان.[3][4] كان للفيلم عرضه العالمي الأول في معرض أنمي إكسبو 2019 في مركز مؤتمرات لوس أنجلوس.[5] ثم صدر لاحقا في بلدان أخرى في 27 فبراير 2020 بواسطة نتفليكس مُدبلج لعدة لغات منها العربية.

    فريق العمل الياباني[عدل]

    فريق العمل الإنجليزي[عدل]

    فريق العمل العربي[عدل]

    روابط خارجية[عدل]


    مراجع[عدل]

    1. ^ "Pokémon film website". مؤرشف من الأصل في 2019-07-11.
    2. ^ "Pokémon movie reboots look to continue with annoucement of Mewtwo Strikes Back Evolution". مؤرشف من الأصل في 2019-04-21.
    3. ^ "M22 - Bulbapedia, the community-driven Pokémon encyclopedia" (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-03-28. Retrieved 2023-03-28.
    4. ^ "Premium ticket information (Japan only)". مؤرشف من الأصل في 2023-03-28. اطلع عليه بتاريخ 2019-07-12.
    5. ^ "AnimeExpo 2019 information". مؤرشف من الأصل في 2019-06-16.