هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

برايان غريفين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


برايان غريفين
معلومات شخصية
الميلاد 5 نوفمبر 2000 (18 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
الديانة لا يوجد (ملحد)
الحزب الحزب الديمقراطي الأمريكي
مشكلة صحية هربس  تعديل قيمة خاصية حالة طبية (P1050) في ويكي بيانات
أقرباء أطفال: ديلان
ابن عم: غاسبر
عائلة والدان: بسكيت و كوكو
المُلاك عائلة غريفين
الحياة العملية
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية الجنس (P21) في ويكي بيانات

برايان غريفين (بالإنجليزية: Brian Griffin) هو شخصية خيالية تظهر في مسلسل الرسوم المتحركة فاميلي غاي.[1][2][3] برايان هو كلب متكلم، يعيره صوته الممثل سيث ماكفارلن ظهر للمرة الأولى على شاشة التلفزيون خلال فيلم قصير مدته 15 دقيقة في 20 ديسمبر، 1998 جنبا إلى جنب مع بقية أفراد الأسرة. مصمم ومنشيء شخصية برايان هو ماكفارلن نفسه الذي طُلب منه تقديم حلقة تجريبية لشبكة فوكس التلفزيونية تدور حول شخصيتين في فيلمين كرتونيين قصيرين هما ذا لايف أوف لاري و لاري و ستيف الأول هو كلب في منتصف العمر يدعى لاري والآخر هو كلب مثقف يدعى ستيف. وبعد أن حصلت الحلقة التجريبية على الضوء الأخضر، ظهرت العائلة في حلقة "ديث هاز ا شادو/الموت لديه ظل".

برايان هو عضو في عائلة غريفين، ويعمل في المقام الأول في ككاتب يكافح من أجل كتابة كتب، وروايات، ومسرحيات، ومقالات صحفية. ظهوره في المسلسل يرتكز على إعادة تصميم ستيف بطل فيلم الرسوم متحركة "ذا لايف أوف لاري وستيف" الذي ألفه ماكفارلن. أشتهرت شخصية برايان خارج المسلسل أيضًا من خلال البضائع، والقمصان، وألعاب الفيديو وأيضًا من خلال ظهوراته في الرسوم المتحركة التي ينتجها ماكفارلن وهي أمريكان داد!، و ذا كليفلاند شو.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Family Guy Seth MacFarlane to speak at Class Day". Harvard Gazette. November 5, 2006. اطلع عليه بتاريخ October 18, 2009. 
  2. ^ "Philosophy Professor Jeremy Wisnewski Publishes Book on Family Guy". Hartwick College. September 18, 2007. تمت أرشفته من الأصل في May 27, 2010. اطلع عليه بتاريخ August 23, 2009. 
  3. ^ Owen, Rob (May 1, 2005). "'Family Guy' goes beyond TV with CD, movie". Press-Enterprise. تمت أرشفته من الأصل في 20 يوليو 2006. اطلع عليه بتاريخ October 19, 2009. 

وصلات خارجية[عدل]