بوب أودينكيرك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بوب أودينكيرك
Bob Odenkirk by Gage Skidmore.jpg

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة روبرت جون أودينكيرك
الميلاد 22 أكتوبر 1962 (العمر 56 سنة)
إلينوي، الولايات المتحدة
الجنسية الولايات المتحد الامريكية
أسماء أخرى فانس هامرسلي
الزوجة نعومي أودينكيرك
أبناء طفلان
عدد الأولاد 2   تعديل قيمة خاصية عدد الأولاد (P1971) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثل، ممثل، كوميدي، مخرج، منتج، كاتب
سنوات النشاط 1987-إلى الآن
الجوائز
جائزة نقابة ممثلي الشاشة لأفضل طاقم لمسلسل درامي (عن عمل:اختلال ضال) (2013)
جائزة إيمي برايم تايم لأفضل كتابة لبرنامج منوعات (عن عمل:The Ben Stiller Show) (1992)  تعديل قيمة خاصية الجوائز المستلمة (P166) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

بوب أودينكيرك (بالإنجليزية: Bob Odenkirk) مواليد 22 أكتوبر 1962 في إلينوي، الولايات المتحدة، هو ممثل أمريكي بدأ مسيرته الفنية عام 1987.[1][2][3] هو أيضاً ممثل، كوميدي، مخرج، منتج، كاتب. كما أنه من الفائزين بجائزة إيمي. وعرف بكون مؤلف مشارك وممثل على قناة اتش بي او في مسلسل مستر شو وذ بوب اند ديفيد، كما عرف بدوره كالمحامي اللا أخلاقي سول غودمان في مسلسل اختلال ضال على قناة AMC، وبدوره الثانوي في عرض لاري ساندرز.

النشأة[عدل]

ولد بوب في مدينة إلينوي ونشأ في نابرفيل. وهو واحد من سبعة إخوة ولدوا لوالتر، الذي كان يعمل في مجال الطباعة، وباربرا التي كانت من الروم الكاثوليك من أصل ألماني وأيرلندي.والديه مطلقين ويرجع ذلك جزئيا إلى الإدمان على الكحول من قبل والتر (والد بوب)، و التي من شأنها أن تؤثر على قرار بوب لتجنب الكحول قدر الإمكان.

درس بوب في ثانوية نابرفيل الشمالية وجامعة ماركيت في ميلووكي، ويسكونسن، ثم نقل إلى جامعة جنوب إلينوي في كاربونديل، إلينوي، "شحذ له رسم الكتابة وأداء المهارات مع العروض الحية على المحطات الإذاعية على حد سواء الكليات"

مراجع[عدل]

  1. ^ "Bob Odenkirk Interview". By the way: In conversation with Jeff Garlin. #20 Bob Odenkirk. October 3, 2013. تمت أرشفته من الأصل في March 18, 2014. اطلع عليه بتاريخ March 18, 2014. 
  2. ^ Chan، Anna (October 18, 2013). "'Roseanne' guest stars like George Clooney found big stardom". Today.com. اطلع عليه بتاريخ March 4, 2015. 
  3. ^ Harp، Justin (February 8, 2015). "Better Call Saul's Bob Odenkirk: Key TV moments from Breaking Bad star". Digital Spy. اطلع عليه بتاريخ March 4, 2015. 
Us-actor.png
هذه بذرة مقالة عن ممثل أمريكي أو ممثلة أمريكية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.