المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

بيرندي ورلد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)


بيرندي ورلد
المسلسل ون بيس
الملف الشخصي
معلومات النشر
الظهور الأول في الحلقة الخاصة One Piece 3D2Y
المبتكر إيتشيرو أودا
الصوت بواسطة باليابانية : أراتا فوروتا
الألقاب مدمر العالم (World Destroyer) ( 世界の破壊者)

بيرندي ورلد وهو أحد شخصيات أنمي ون بيس , و هو كابتن قراصنة العالم و الخصم الرئيسي في الحلقة الخاصة : ون بيس 3D2Y , و أيضا هو سجين سابق في الامبل داون.

مظهره[عدل]

ورلد هو شخص طويل جدا و ضخم و لديه كرش و مشعر الجسد , و لديه اقدام نحيلة (يشبه تيتش) , و لديه لحية كثيفة خضراء اللون فاتحة و شارب ابيض بشكل حرف W , و هو يرتدي خوذة على رأسه ذات قرنين مكسور أحدهما عمدا من أجل ان يجلس اخوه المريض على كتفه , و يبدو انه يفتقد بعض الاسنان و لديه ندبة واضحة على فروة رأسه , و يرتدي معطفا لونه اسود و ارجواني , و يرتدي بنطال لونه اخضر مع حزام بني اللون فيه نجمة , و يرتدي احذية بنية اللون أيضا.

شخصيته[عدل]

مثل العديد من شخصيات ون بيس ورلد لديه ضحكة خاصة و هي "بارورورورورو"
في الماضي كان ورلد رجل يريد فقط الخروج في البحار من أجل الحرية و المغامرة , و لكن بعد سجنه في الامبل داون تغيرت أهدافه و أصبح ينوي إسقاط حكومة العالم , حتى لو كان ذلك يعني التضحية بطاقمه الخاص , فقد أصبح قاسي جدا و لا يرحم , حتى مع اخيه
و قد أطلق عليه لقب "مدمر العالم" لأنه كان يدمر كل من يعترض طريقه من تنانين سماوية و بحرية و قراصنة آخرين
و هو أيضا ضارم و متشدد و يريد أن ينفذ خططه بأسرع وقت , و هو لا يقبل بالفشل و يعاقب اتباعه الفاشلين
و يبدو انه جاهل و غبي بعض الشيء حيث أنه لا يعرف ما يدور خارج طاقمه , و لم يكن يعرف ماهو السايفر بول , و بعد خروجه من السجن اتضح انه لم يكن يعرف ماهو الشيتشيبوكاي
في حين انه مخطط جيد قليلا , بسبب جهله جنبا الي جنب مع عناده , لم يكن ورلد قاد على رؤية العيوب في خططه , و هذا واضح عندما ظن ان بوا هانكوك ستكون رهينة ذات قيمة عالية عند حكومة العالم لأنها شيتشيبوكاي , و قد تبين ان ذلك غير صحيح حيث أن حكومة العالم امرت أكاينو بتدمير سفينة ورلد التي كانت تحوي هانكوك و شيتشيبوكاي آخر الذي هو باجي المهرج.

علاقاته[عدل]

طاقمه[عدل]

في السابق كان ورلد محبا لطاقمه و يقلق عليهم و يهتم لهم , حيث أنه خاطر بحياته من أجل بوجاك , و لكن بعد أن قبضت عليه قوات البحرية و هرب طاقمه من أجل إنقاذ انفسهم , اعتبرها خيانة و اعتبرهم بيادق من أجل إسقاط حكومة العالم.

بوجاك[عدل]

بوجاك هو شقيق ورلد الاصغر , و قد كان ورلد يهتم له كثيرا , و قد اخرجه معه إلى البحر رغم كونه مريضا , و قد كان يحميه , لكن بعد أن قبضت عليه قوات البحرية , اعتبره خائن مثل بقية الطاقم.

الأعداء[عدل]

مونكي دي لوفي[عدل]

فوجئ ورلد عندما علم بأن لوفي هو حفيد مونكي دي جارب , و سخر منه لأنه لم يستطع إنقاذ شقيقه بورتغاس دي إيس في الحرب , و قال له ان الاصدقاء مجرد أدوات , لكنه هزم في النهاية من لوفي.

بوا هانكوك[عدل]

قام ورلد بالهجوم على آمزون ليلي كي يأخذ هانكوك كرهينة من أجل حكومة العالم و التنانين السماوية , لكنه فشل.

مونكي دي جارب[عدل]

ورلد يعرف جارب منذ ثلاثين سنة تقريبا , و بعد أن علم بأن لوفي حفيد جارب , قال بأن جارب رجل عجوز مع قبضات قوية.

حكومة العالم[عدل]

كونه مشهور بمضايقته لحكومة العالم حتى التنانين السماوية , فأن حكومة العالم تعتبره تهديد و قد وضعت مكافأة كبيرة على رأسه , و قد طالبت الشيتشيبوكاي و البحرية و السايفر بول بقتله , و هو أيضا يكره حكومة العالم كثيرا لأنهم سجنوه بالامبل داون ,و قد اقسم على الانتقام منهم , لكنه فشل في النهاية.

قراصنة اخرين[عدل]

اشتهر ورلد بتدمير قراصنة آخرين , و قد تحلفوا هؤلاء القراصنة مع حكومة العالم من أجل قتل ورلد.

قوته و قدراته[عدل]

ورلد هو قرصان قوي جدا , كان محبوسا في المستوى السادس في الامبل داون , و تمكن من الهرب , و قد وضعت حكومة العالم مكافأة على رأسه قدرها 500.000.000 بيلي تقريبا مساوية لمكافأة دون تشينجاو , مما يدل على قطورته , و قد هاجم أيضا سفينة تنانين سماوية و كان ينوي تدمير ماريجوا , و قد استدعو كل الشيتشيبوكاي ضده على الرغم من انه عجوز , حيث أنه يعتبر تهديد عالمي , و عندما قبض عليه وضعوه في المستوى السادس في الامبل داون , حيث لم يكن لديه أي فرصة للهروب , مع ذلك فكبر سنه و ضعف جسده اثر عليه و لم يعد قوي كالسابق (عمره 78 سنة).

فاكهة الشيطان[عدل]

اكل ورلد من فاكهة موا موا نومي و التي تعني المزيد من نوع بارميسيا , و التي تسمح له بزيادة قوة و سرعة أي شيء , و هو يستخدمها دائما إلى مضاعفة قوة المدافع لديه تقريبا 100 مرة , فضلا عن زيادة سرعته و قوته إلى حد كبير جدا.

هاكي[عدل]

و هو ماهر جدا في استخدام الهاكي , كما تبين انه متقن لهاكي التصلب , حيث تمكن من ضرب لوفي و التأثير عليه , و قد تمكن من تصدي للكمة لوفي بالهاكي الخاص به , و الهاكي لديه قادر لتصدي السيوف أيضا , و هو قادر على تغطية كامل جسده بالهاكي مثل فيرغو و بيكا.

روكوشيكي[عدل]

على الرغم من انه لا يمتلك أي انتمائات لحكومة العالم , لكنه قادر على استخدام الروكوشيكي , و هو قادر على استخدام السورو و الغيبو , و أيضا هو يضاعف سرعته بالسورو مع قوة فاكهة الشيطان أكثر بكثير.

الاسلحة[عدل]

عادة ما يستخدم اشياء صغيرة كي يضاعف قوتها بفاكهة الشيطان و تصبح قوية , و هو يمتلك مدفع هائل ضاعف قوته لدرجة انه قادر على تدمير جزيرة كاملة بضربة واحدة فقط.

معاركه[عدل]

  • قراصنة ورلد ضد قوات البحرية و حكومة العالم

النتيجة : فوز البحرية و حكومة العالم

النتيجة : فوز ورلد

  • ورلد ضد لوفي

النتيجة : فوز رولد

  • ورلد ضد لوفي

النتيجة : فوز لوفي

هوامش[عدل]

  • ورلد يمتلك على مكافأة بين شخصيات الفلر.
  • أول مكافأة وضعت على ورلد كانت 200.000.000 بيلي.
  • ورلد هو ثاني شخصية فلر هرب من السجن بسبب اقتحام مارشال دي تيتش السجن بعد "باتريك ريدفيلد"