هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تروكولر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات ويكيبيديا. (أبريل 2019)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2017)

تروكولر (بالإنجليزية: Truecaller) تطبيق هواتف يتيح البحث عن هوية المتصل، وتحديد المكالمات الواردة غير المعروفة، ومنع المكالمات غير المرغوب فيها.

تروكولر
TrueCaller Logo.png
معلومات عامة
نظام التشغيل
متوفر بلغات
العربية، الإنجليزية، الفرنسية
معلومات تقنية
المطورون
True Software Scandinavia AB
الإصدار الأول
سبتمبر 2009; منذ 9 سنوات (2009-09
الرخصة

تستخدم لعرض رقم هاتف المتصل، وكان القراء معرف المتصل البنود الساخنة في '90s. ومع ذلك، حتى اليوم، في عصر الهاتف الذكي، والبنية التحتية لتلك الخدمات هوية المتصل لا يزال حولها. مع ترويكالر التطبيق لالروبوت يمكنك ان ترى من هو الدعوة قبل الإجابة لمساعدتك في المكالمات الشاشة. فإنه يمكن حتى يمنع جامعي فاتورة ومضايقات أخرى.[1] .

عند أول إعداد هذا التطبيق، فإنه يطلب منك مزامنة مع الفيسبوك لإضافة أرقام صديقك والصور. فإنه الصنابير في الأرقام والصور من الناس بالفعل في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك بشكل افتراضي. ترويكالر كما يوفر لك قائمة مئات من الأرقام المشبوهة من قاعدة البيانات المقدمة من قبل المستخدم الذي قمت بحظر في آن واحد. كلما تتلقى مكالمة، فإنه يعرض أي من معلومات الاتصال في قاعدة بيانات كبيرة التطبيق حتى تتمكن من الشاشة. وسوف اقول لكم ما إذا كان عدد يرتبط مع جمع فاتورة أو احتيال المتصلين أيضا. يمكنك منع رقم قبل الإجابة في أي وقت كنت لا تريد لقبول المكالمة.[2] على الرغم من أنه لا يعطي تاريخ الدعوة مفصل بشكل لا يصدق، ترويكالر لا يزال هوية المتصل جديرة بالاهتمام. إذا كنت قد حصلت على المزيد من مرسلي البريد المزعج يدعو لك من الناس الحقيقي، وإعطاء هذا التطبيق لقطة واحدة. سيكون لديك جميع الامتيازات من هوية المتصل دون الحاجة إلى إرفاق هاتفك إلى أي شيء آخر. ميزة حظر الدعوة هو إضافة رهيبة لتطبيق مجاني، أيضا.

التاريخ[عدل]

أطلقت في البداية من قبل بلاك بيري في 1 يوليو 2009. بعد استجابة جيدة من المستخدمين أطلقت ل سيمبيان ومايكروسوفت ويندوز موبايل. تم إصداره لأندرويد وأبل إفون في 23 سبتمبر 2009، ل ريم بلاك بيري في 27 فبراير 2012، ل ويندوز فون في 1 مارس 2012، ونوكيا سيريز 40 في 3 سبتمبر 2012. اعتبارا من سبتمبر 2012 كان ترويكالر خمسة ملايين مستخدم أداء 120 مليون بحث في قاعدة بيانات رقم الهاتف كل شهر. اعتبارا من 22 يناير 2013 وصلت ترويكالر 10 مليون مستخدم. اعتبارا من يناير 2017 وصلت ترويكالر 250 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم

في فبراير 2014 تلقى ترويكالر 18.8 مليون دولار في التمويل من سيكويا كابيتال، المحيط المفتوح، ستيفان لينهامر، ومستثمر خاص لم يكشف عن اسمه. كما أعلنت عن شراكة مع الصرخة لاستخدام البيانات أبي الصرخة للمساعدة في تحديد أرقام الأعمال عندما يطلقون الهاتف الذكي

في 7 يوليو 2015 أطلقت ترويكالر التطبيق سمز دعا ترومسنغر في الهند حصرا. صحيح رسول يساعد المستخدمين في تحديد مرسل سمز. ترويكالر تهدف 150 مليون مستخدم قاعدة في الهند.

في 2017 كشف تقرير ترويكالر "العام في الدعوة" أن الهند تتصدر القائمة عندما يتعلق الأمر الرسائل القصيرة المزعج، مع شركة الاتصالات إرسال المستخدمين 53 مليون رسائل البريد المزعج على مدار السنة. كما قدمت شركة اتصالات أخرى 31 مليون مكالمة من رقم واحد فقط. ترويكالر، في أبريل أعلنت التطبيق سمز التي تساعد الناس على تصفية الرسائل القصيرة غير المرغوب فيه في مجلد منفصل. منذ إطلاق المستخدمين ترويكالر قد أرسلت أكثر من 639 مليون الرسائل القصيرة إلى جهات الاتصال في جميع أنحاء العالم.[3]

المميزات[عدل]

الخدمة عبارة عن دليل هاتف عالمي في كل من الاستخدام القياسي وتنسيق دليل الهاتف العكسي الذي يحتوي على معرف المتصل وتكامل الوسائط الاجتماعية ووظائف حظر المكالمات. ويستخدم البيانات كرودسورسد، والتي تمكنها من العمل حتى في بلدان مثل المملكة المتحدة والهند حيث البيانات العامة غير متوفرة.

  1. إدارة رسائل هاتفك الSMS بإحترافية حيث يمكنك التراجع عن إرسال رسالة قمت بإرسالها فعليا وكانها لم ترسل قط
  2. إمكانية الطب من احد الاشخاص ان يتصل بك ان لم تكن على مقدرة بالاتصال به ليس معك رصيد او كان هو مشغول بمكالمة هامة في الوقت الذى حاولت الوصول له
  3. يمكن عمل جدولة تنبيهية للمكالمات الضرورية في المستقبل
  4. حجب وحظر اى رقم من الاتصال بك
  5. داعم للغة العربية لمستخدمى الشرق الاوسط
  6. خفيف على الموبايل ولا يتسبب في إثقاله
  7. يعمل على كافة الهواتف وكل ابيئات التشغيل كالاندويد والايفون

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]