توب بوي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
توب بوي
النوع دراما تلفزيونية  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
بطولة آشلي والترز،  وكانو،  وشارون دنكان بروستر  [لغات أخرى]‏،  وجيف بيل،  وبيندكت وونغ،  وكيرستون وارينج،  ولورين بوروز  تعديل قيمة خاصية (P161) في ويكي بيانات
البلد المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P495) في ويكي بيانات
لغة العمل الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P364) في ويكي بيانات
عدد المواسم 5   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 32   تعديل قيمة خاصية (P1113) في ويكي بيانات
موسيقي بريان إينو  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
الموزع القناة الرابعة البريطانية،  ونتفليكس  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
القناة القناة الرابعة البريطانية  تعديل قيمة خاصية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 31 أكتوبر 2011[1]  تعديل قيمة خاصية (P580) في ويكي بيانات
بث لآخر مرة في 7 سبتمبر 2023  تعديل قيمة خاصية (P582) في ويكي بيانات
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي،  والموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

توب بوي هو مسلسل درامي تلفزيوني بريطاني من تأليف وكتابة رونان بينيت. تدور أحداث المسلسل في منزل صيفي خيالي في منطقة هاكني بلندن ويركز على اثنين من تجار المخدرات، دوشان (اشلي والترز) و سولي (كين روبنسون)، إلى جانب آخرين متورطين في تجارة المخدرات وعنف العصابات في لندن.

هناك 32 حلقة عبر خمس سلاسل. تم بث أول سلسلتين ، مع 4 حلقات لكل منهما ، على القناة 4 ، مع بث المسلسل الأول على مدى أربع ليال متتالية من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2011 والمسلسل الثاني يبث من 20 أغسطس إلى 10 سبتمبر 2013. على الرغم من اقتراح الوقائع المنظورة لسلسلة ثالثة، إلا أن القناة 4 أسقطت المسلسل في عام 2014.

بعد اهتمام مغني الراب الكندي دريك ، أعلن في عام 2017 أن نيتفليكس سيحيي المسلسل، مع كل من آشلي والترز وكين روبنسون، بالإضافة إلى الطاقم الأصلي ، يعيدون تمثيل أدوارهم وينتج دريك وفريقه تنفيذيا. تم عرض المسلسل الثالث والرابع لأول مرة نيتفليكس في سبتمبر 2019 ومارس 2022 على التوالي ، وتم تقديمهما كسلسلة أولى وثانية من سلسلة نيتفليكس الأصلية ، بينما تمت إضافة السلسلتين السابقتين إلى نيتفليكس تحت الاسم توب بوي: سمرهاوس. تم تجديد السلسلة الخامسة والأخيرة (السلسلة الثالثة من إنتاج نيتفليكس) في 31 مارس 2022 وتم بثها في 7 سبتمبر 2023.

تلقى المسلسل إشادة من النقاد بسبب تمثيله وتصويره السينمائي والموضوعات والواقعية والكتابة والموسيقى التصويرية ، مع مقارنات مواتية لعروض الجريمة الأخرى مثل السلك, تساقط الثلوج و قوة. حصلت على العديد من الجوائز والترشيحات من جوائز تلفزيون الأكاديمية البريطانية ، بما في ذلك الترشيحات لجائزة تلفزيون الأكاديمية البريطانية لأفضل مسلسل صغير وجائزة تلفزيون الأكاديمية البريطانية لأفضل ممثلة مساعدة عن ياسمين جوبسون بالإضافة إلى الفوز بجائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون كرافت لأفضل موسيقى أصلية ، وجائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون كرافت لأفضل مخرج: خيال ، وجائزة الأكاديمية البريطانية للتلفزيون كرافت لأفضل صب مكتوب.

  1. ^ http://live.dbpedia.org/resource/Top_Boy. اطلع عليه بتاريخ 2020-04-19. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)