تيكن تاغ تورنمنت 2

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تيكن تاغ تورنمنت 2
Tekken Tag Tournament 2
ملصق تيكن تاغ تورنمنت 2.png
ملصق لعبة تيكن تاغ تورنمنت 2

المطور بانداي نامكو للألعاب
الناشر بانداي نامكو للألعاب
سلسلة اللعبة تيكن
النظام بلاي ستيشن 3
إكس بوكس 360
وي
آركيد
تاریخ الإصدار 14 سبتمبر 2011
نوع اللعبة لعبة آركيد
النمط لعب فردي
لعب جماعي
الوسائط قرص بصري
نظام لعبة آركيد

تيكن تاق تورنمنت 2 (بالإنجليزية: Tekken Tag Tournament) ، هي الأصدار الثامن من سلسلة لعبة تيكن , رسمياً تم اطلاقها باليابان في 14 سبتمبر 2011 . وتم وصول تحديث للعبة بأسم Unlimited في يوم 27 مارس , 2012 . تم اطلاق النسخة الخاصة بالأجهزة المنزلية كالبلاي ستيشن 3 والأكس بوكس 360 في سبتمبر 2012 , مع اضافات للعبة مثل تيكن الأصدار الأول عام 1999 . اللعبة تضم كل اللاعبين من جميع اجزاء تيكن الماضية , مما اعطاها الأكثر عدداً في الشخصيات في تاريخ السلسلة , اللاعبين لديهم الحق في اختيار اللعب بفريق مكون من شخصيتين في كل طرف " Tag " او من شخصية واحدة فقط " Solo " . تيكن تاق تورنمت 2 حققت بأيجابية تقييم متوسط بنقاط مابين 82-83% من كلا موقعي GameRankings و Metacritic للبلاي ستيشن 3 والأكس بوكس 360 والويي يو .

طريقة اللعب[عدل]

نسخة الأركيد تجمع جميع الشخصيات الـ41 القابلة للعب من تكن 6 ( مع باندا لكنه الأن منفصل عن كوما كشخصية مستقلة ) وجون كازما والدة جين كازما والتي كانت متواجدة في تكن 2 , وديفل كازويا من تكن الجزء الأول وقابل للعب اذا كتحول لكازويا الطبيعي إلى ديفل كازويا , وكان موجود مسبقاً في تكن تاق تورنمنت كشخصية غير قابلة للعب وهو الرئيس الأخير . وبعد فترة تم تحديث اللعبة ليصبح قابل للعب , أيضاً تم تقديم شخصية جديدة بأسم جي سي كأسم آخر للشخصية السابقة جوليا تشان .

نسخة الأجهزة المنزلية قدمت 59 شخصية قابلة للعب , من ضمنهم كونيمتسو , ميشيل تشانج " والدة جواليا تشانغ " , وبروتوتايب جاك من تكن , وانجل والكس من تكن 2 , تايقر جاكسون وفورست لاو و د.بوسكونوفيتش , وانشينت اوقر " المعروف سابقاً بـ اوقر " من تكن 3 , وأيضاً ميهارو هيرانو من تكن 4 , فايلوت وكومبات , الذي تستطيع تعديل نمط لعبه من بعض الحركات المعينة المقتبسة من شخصيات آخرين , أيضاً تم تقديم نسخة آخرى من بوب كـ سَليم بوب من نهاية تكن 6 لشخصية بوب , ومساعد ليلي المسمى " سباستين " والذي اصبح قابل للعب بعد تحديث للعبة .

كغير العادة , بعض الشخصيات التي لاتتكلم بلغتهم الأم الأن تتكلم , من هذة الشخصيات " ليلي وسباستين يتكلمون الفرنسية , ايدي وكريسيتي البرتغالية , د.بوسكونافوفتيش يتكلم الروسية , ليو تتكلم الألمانية , ميغيل الأسبانية .

القصة[عدل]

على عكس ماحدث في تكن تاق تورنمت , فـ تكن تاق تورنمنت 2 تقدم قصة في حين كونها جزء جانبي , كمثل المرة السابقة القصة أقرب للدراما مما يعطي المعجبين الفرصة للعب بكل الشخصيات في السلسلة وتجربة نهاياتهم , باضافة الشخصيات التي تواجدت بشكل معين في جميع اجزاء سلسلة تكن مع شخصيات تكن 6 .

في طور " فايت لاب " فايلوت يعمل على نسخة جديدة من الآلي كومبوت , عندما انتهى العمل على كومبوت قام فايلوت باختبارات محاكاة وبعد انتهائها كومبوت انفجر ودمر المختبر , فايلوت قرر استخدام وظائف آخرى لاكمال التجربة وبعد خمس اختبارات قام فايلوت بأختطاف جين , كازويا وهيهاتشي لاختبار كومبوت النهائي , كان لدى كومبوت الضربة العليا " upper hand " الخاصة بالمشيما , وبعد فترة من المنافسة .. جين تحول إلى ديفل جين ودمر رأس كومبوت , ثم فايلوت قام بتفجير كومبوت وانهى سلاسلة المشيما ثم قال " احسنت " !