المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا

الشعار بالعلم نحقق ذاتنا
معلومات
التأسيس 2007 (منذ 9 سنوات)
النوع خاصة
الموقع الجغرافي
المدينة درعا
المكان غباغب
البلد  سوريا
الإدارة
الرئيس ا.د سوسن الماضي
إحصاءات
أساتذة
متفرقات
الموقع www.rasheed-nuss.tk

هي جامعة سورية خاصة تفع بمنطة غباغب في محافظة درعا

نشأتها[عدل]

تأسست جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم و التكنولوجيا بموجب المرسوم الجمهوري رقم 263 تاريخ 17/6/2007 خططها الدراسية معتمدة ومصدقة من قبل وزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية

الحرم الجامعي[عدل]

شُّيدت الجامعة على أرض مساحتها 257.000م² وفق أرقى المعايير المحلية و الدولية لبنيتها التحتية التي تضم العديد من قاعات التدريس و المختبرات العلمية المجهزة بأحدث الوسائل التعليمية و المدرجات و مكاتب أعضاء الهيئة التدريسية و الهيئات الإدارية و المرافق و الخدمات العامة و المكتبة و الملاعب.

الدرجات العلمية التي تمنحها جامعة الرشيد الخاصة[عدل]

تمنح جامعـة الرشيد الخاصة درجـة الإجــازة (بكالوريوس) لخريجيها في الاختصاصات العديدة المبينـة في فصل الكليات الجامعية، وتعد الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعة معادلة حكماً للدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات والمعاهد الحكومية في الجمهورية العربية السورية.

الاعتمادية[عدل]

جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا مؤسسة تعليم عالي خاصة أنظمتها وخططها الدراسية معتمدة ومصدقة من قبل وزارة التعليم العالي في الجمهورية العربية السورية كذلك الأمر بالنسبة لشهادات تخرج الطلاب وبالتالي فاعتماديتها المحلية قائمة.

الاتفاقيات و التعاون العلمي[عدل]

وقعت جامعة الرشيد الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا مع جامعة دمشق اتفاق تعاون بهدف تعزيز وتطوير التعاون المشترك في مجالات البحث والتدريب والتطوير ونشر المعرفة وتبادل المنشورات والوثائق العلمية وذلك بتاريخ 23 كانون الأول عام2014

كلياتها[عدل]

  • كلية هندسة التكنولوجيا والمعلوماتية:
    • هندسة المعلوماتية.
    • هندسة الاتصالات.
    • هندسة الميكاترونكس.
  • كلية الهندسة المعمارية.
  • كلية الصيدلة.
  • كلية علوم الإدارة