جامعة بوسطن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 42°20′59″N 71°05′59″W / 42.349634°N 71.099688°W / 42.349634; -71.099688

جامعة بوسطن
Boston University
شعار جامعة بوسطن
صورة معبرة عن جامعة بوسطن

معلومات
التأسيس 1839
المنحة المالية 1.6 مليار $ (2014)
النوع جامعة خاصة
الكليات الطب، والهندسة والادارة والقانون وغيرها
الموقع الجغرافي
إحداثيات 42°20′59″N 71°05′59″W / 42.3496°N 71.0997°W / 42.3496; -71.0997   تعديل قيمة خاصية الإحداثيات (P625) في ويكي بيانات
المدينة بوسطن
الرمز البريدي 02215[1]   تعديل قيمة خاصية الرمز البريدي (P281) في ويكي بيانات
المكان ولاية ماساتشوستس
البلد  الولايات المتحدة
الإدارة
الرئيس روبرت أ. براون
إحصاءات
أساتذة 3,931
الطلاب 30,009 (سنة 2014)
طلاب الدراسات العليا 13,232
متفرقات
الدمية ريت الترير البوسطني
ألوان          
الموقع www.bu.edu
Boston University Wordmark.svg

جامعة بوسطن (بالإنجليزية:Boston University) هي جامعة ميثودية خاصة في بوسطن. يبلغ عدد طلابها 30.000 وهي رابع أكبر جامعة خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.[2]

تاريخ[عدل]

تأسست جامعة بوسطن كأول منهج دراسي عام نقل هذا الفصل إلى كونكورد، نيوهامبشر، وفي عام 1867 نقلت إلى مكانها الحالي في بوسطن، أصبح اسم الجامعة بجامعة بوسطن عام 1869.

الحرم الجامعي[عدل]

يقع حرم الجامعة على امتداد شارع الكومونولث أفينيو Commonwealth Avenue. وأغلب المباني الجامعية تتوزع حول طرفي الشارع. يمتد الحرم الجامعي على مسافة ٢ كيلو متر.

مشاهير الجامعة[عدل]

درس في الجامعة بعض المشاهير وأصحاب الأوائل في بعض المجالات، مثل:

إحصائيات القبول[عدل]

إحصائيات القبول للدفعة المتوقع تخرجها في عام ٢٠١٥م تشير إلى أن ٤١,٧٦٠ طالبا تقدموا للجامعة، وتم قبول ٤٨٪ منهم.[3]

إحصائيات القبول للدفعة التي تخرجت في عام ٢٠١٠م تشير إلى أن ٦٨٪ من الطلاب ذوي أصول بيضاء، ١٥٪ آسيويين، ٧٪ طلاب أجانب، ٧٪ من أصل لاتيني، ٢٪ من ذوي البشرة السمراء. أيضا، جامعة بوسطن تعتبر الثانية بين الجامعات الأمريكية الخاصة في عدد الطلاب ذوي الأصول اليهودية (بعد جامعة نيويورك)، والذين يقدر عددهم بين ٣٠٠٠[4][5] و٤٠٠٠[6] طالب في الجامعة، أو ما نسبته ١٥٪[5] من طلاب الجامعة.

الطلاب الأجانب يمثلون ٧٪ من مجموع الطلاب في الجامعة. ١٨٪ منهم صينيون، ١٢٪ كوريون، ١١٪ من الهند، ٦٪ من تايوان، ٦٪ من كندا، ٤٪ من اليابان، ٣٪ من تركيا، ٢٪ من تايلاند، ٢٪ من السعودية، و٢٪ من المكسيك. ٢٦٪ من هؤلاء الطلاب الأجانب يسعون للحصول على درجات ما بعد التعليم الثانوي (كالبكالوريوس)، بينما ٤٧٪ منهم يحضرون للدراسات العليا (كالماجستير والدكتوراة)، والـ ٢٧٪ المتبقين يسعون للحصول على نوع آخر من التعليم الجامعي.[7]

أغلبية الطلاب المسجلين ينتمون لولاية ماساتشوستس (١٩٪)، تليها نيويورك (١٦٪)، نيوجيرسي (٩٪)، كاليفورنيا (٨٪)، كونيتيكت (٤٪)، بنسلفانيا (٤٪)، وتكساس (٢٪).

حياة الطلاب[عدل]

منشورات الطلاب: على الرغم من سياسة الجامعة التي لا تدعم تكاليف الطباعة لمنشورات الطلاب، فإن المجلات الطلابية منتشرة في جامعة بوسطن برعاية من بعض أقسام الجامعة، حيث يكتب الطلاب مقالاتها وتتم مراجعتها من قبل دكاترة القسم الذي يرعى المجلة. مجلة ذا دايلي فري بريس (The Daily Free Press) هي مجلة الطلاب الرئيسية في الحرم الجامعي، على الرغم من أنها مجلة مستقلة تماما عن الجامعة، كما أنها رابع أكثر المجلات انتشارًا في بوسطن. فمنذ عام ١٩٧٠م والمجلة تزود الطلاب بمختلف الأخبار بدءًا بأخبار الجامعة مرورًا بأخبار مدينة بوسطن وولاية ماساتشوسيست وانتهاءً بمقالات مختلفة رياضية وفنية. مجلة ذا دايلي فري بريس (The Daily Free Press) تنشر في كل يوم دراسي حسب تقويم جامعة بوسطن، ويتم توزيعها في السكن الطلابي، والفصول الدراسية، وفي مختلف الأماكن التي يرتادها طلاب جامعة بوسطن عادة.

مركز الخدمات الإجتماعية: يتم إدارة مركز الخدمات الإجتماعية في جامعة بوسطن بشكل شبه كامل عن طريق طلاب الجامعة. في كل فصل دراسي يقوم المركز بإدارة ١٣ برنامج تطوعي تتعلق بالشؤون المحلية والأمريكية أو العالمية، بما في ذلك الإغاثة ومساعدة الأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمشردين، بالإضافة إلى حقوق الإنسان والتوعية من مخاطر مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) ومشاكل التفرقة الجنسية وأخيرًا الحفاظ على البيئة.

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]