المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جسيمات متناهية الصغر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو_2011)

في تكنولوجيا النانو، يتم تعريفه بأنه كائن الجسيمات الصغيرة التي تتصرف بوصفها وحدة كاملة في مجال النقل والعقارات. تصنف كذلك وفقا لحجم الجزيئات : من حيث القطر ، والجسيمات الدقيقة والتغطية تتراوح ما بين 100 و 2500 نانومتر. من ناحية أخرى، والجسيمات متناهية الصغر هي التي يكون حجمها ما بين 1 و 100 نانومتر.و الجزيئات متناهية الصغر متشابهة،في النانوية والحجم ما بين 1 و 100 نانومتر. وسبب التسمية بهذا الاسم المزدوج لنفس الكائن هو أنه ، أثناء فترة 1970-1980، عندما كانت هناك مشاريع واسعة النطاق و كانت قيد التشغيل مع "النانوية" في الولايات المتحدة واليابان كانت تسمى "جزيئات متناهية الصغر "(UFP). ومع ذلك ، خلال 1990s حتى قبل إطلاق مبادرة تقنية النانو الوطنية في الولايات المتحدة ، بالاسم الجديد ، "جسيمات متناهية الصغر" قد أصبح من المألوف (انظر، على سبيل المثال ورقة الكاتب الكبير نفسه منذ 20 عاما في وقت لاحق معالجة المسألة نفسها، وتوزيع lognormal الأحجام ). ، وعادة ما تكون الجزيئات الفردية لا يشار إليه على أنها نانوية.

Nuvola apps edu science.svg
هذه بذرة مقالة عن الكيمياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.