هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

حركة 24 أكتوبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)


حركة 24 أكتوبر
البلد Flag of Lebanon.svg لبنان  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
التأسيس
تاريخ التأسيس 1999
المؤسسون 21 لجنة
مقر الحزب لبنان
الأفكار
الأيديولوجيا ديمقراطية اشتراكية
الخلفية وسط اليسار

حركة 24 أكتوبر بدأت كمجموعة مقاومة في 24 أكتوبر 1999 وحصلت على لقبها من وكالات الاستخبارات الأجنبية. اصبحت حزبا غير رسمي في عام 2002.

حضرت حركة الشباب الديموقراطي الاجتماعي كمجموعة مقاومة للبنان المحتل وقامت بمهام داخل الأراضي المحتلة في لبنان وإسرائيل وفلسطين ضد ضباط رفيعي المستوى ووكالات سرية. كان الهدف الرئيسي للمجموعة هو تحرير الأراضي اللبنانية والمساعدة في إعلان الدولة الفلسطينية وفقا لقرار الأمم المتحدة لعام 1948.

أعلنت الحركة في عام 2007: "بعد الحرب اللبنانية الإسرائيلية عام 2006 وإعلان الدولة الفلسطينية مؤخرا لم تستأنف أي أنشطة وقرر المجتمع المحلي أن مزارع شبعا (التي تحتلها إسرائيل) يجب أن تحل سياسيا من قبل الحكومتين اللبنانية والسورية" وتسمية الحكومة اللبنانية أو السورية قبل مطالبتها بانسحاب إسرائيل لتجنب أي حلقات قد تستخدمها الحكومة الإسرائيلية لتسبب المزيد من الصراعات في البلدان المجاورة". أكدت الحركة أن النشاط الوحيد الذي قامت به هذه الحركة كانت الاجتماعية وغير اللاعنفية بقصد مساعدة المجتمع اللبناني على التعامل مع تحديات الحكومات المجاورة غير الديمقراطية.


A coloured voting box.svg
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو تكوينات سياسية لبنانية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.