حسين الجسمي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
حسين الجسمي
Hussain Al Jassmi.jpg
حسين الجسمي

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة حسين
الميلاد 25 أغسطس 1979 (العمر 38 سنة)
خور فكان، الإمارات
الجنسية  الإمارات العربية المتحدة
الحياة الفنية
النوع موسيقى عربية، موسيقى خليجية، موسيقى مصرية
الآلات الموسيقية البيانو، العود
المهنة الغناء، التلحين
سنوات النشاط 2002 - حتى الآن
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

حسين الجسمي (25 أغسطس 1979 [1] -)، مغني إماراتيمن اصل ايراني. تشارك مع أخوانه في تأسيس فرقة موسيقية (فرقة الخليج) حيث كانو يحيون مناسبات الأفراح بالمنطقة الشرقية لدولة الإمارات وقد كانت ضمن الفرق المحلية المشهورة. بدأ مشواره الفني في عمر السابعة عشرة في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق حيث فاز بالمركز الأول عن فئة الهواة، ثم تعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات.

قدم نفسه أولا هاويا لأغاني الفنان عبد الكريم عبد القادر، وفاز كأفضل الهواة الذين تقدموا لبرنامج الهواة الذي قدمه تلفزيون دبي حينها. كما انشد تتر برنامج خواطر 10 (اهدنا الصراط المستقيم).

تم ترشيحه سنة 2015 بمناسبة الذكرى ال52 لميلاد ملك المغرب محمد السادس في قصر مرشان بطنجة، بالوسام العلوي من درجة قائد.[2]، [3]

بداياته الفنية[عدل]

كان أول ظهور له على الساحة الفنية عندما طرح ألبومه الأول عام 2002. وبعدها غنى في أغاني المسلسلات، وبعدها التحق في عدة مهرجانات غنائية منها مهرجان صلاله في عمان ومهرجان دبي ومهرجان قطر وأخيرا مهرجان هلا فبراير في الكويت وكانت أولى اطلالات الجسمي رسميا عبر مهرجان هلا فبراير 2002 بعد صدور البومه الأول (قاصد).

الألبوم الأول[عدل]

تنوعت الأسماء اللحنية لدى حسين الجسمي في ألبومه الأول وتنـّقل ما بين علي كانو وأصيل أبو بكر وعلي منصور وإبراهيم جمعه وفايز السعيد وأخوه فهد الجسمي وخلا الألبوم من أي لحن له.

قائمة بأعماله الفنية[عدل]

أصدر الجسمي مجموعة من الألبومات بالإضافة إلى أغاني منفردة منها:

  • خفيف الروح
  • باصبر على فراقكم
  • فقدتك
  • ويش حالو
  • حلو علي قلبي
  • العدالة

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]