سورد آرت أونلاين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة



سورد آرت أونلاين
لا إطار
لا إطار
غلاف الرواية الخفيفة الأول يظهر فيه كيريتو (على اليسار) وأسونا (على اليمين)
ソードアート・オンライン
(Sōdo Āto Onrain)
صنفمغامرة،[1] عالم مختلف،[2] خيال علمي[3] أكشن
رواية خفيفة
كاتبريكي كاواهارا
رسامabec
ناشرآسكي ميديا وركس
ديموغرافيارجولية
طابعDengeki Bunko
مجلةمجلة دينغيكو بونكو
تاريخ الإصدار10 أبريل 2009 – حتَّى الآن
مجلدات22
مانغا
  • Sword Art Online
  • Sword Art Online: Aincrad
  • Sword Art Online: Fairy Dance
  • Sword Art Online: Girls Ops
  • Sword Art Online: Progressive
  • Sword Art Online: Phantom Bullet
  • Sword Art Online: Calibur
  • Sword Art Online: Mother's Rosario
  • Sword Art Online: Project Alicization
أنمي تلفزيوني
مخرج توموهيكو إيتو
منتج كازوما ميكي
شينيتشيرو كاشيوادا
ملحن يوكي كاجيورا
إستديو أيه-1 بكتشرز
بث Tokyo MX، GTV، GYT، tvk، TV Saitama، TV Aichi، RKB، HBC، MBS، AT-X، Chiba TV، BS11
عرض 8 يوليو 2012 23 ديسمبر 2012
عدد الحلقات 25
رواية خفيفة
Sword Art Online: Progressive
كاتبريكي كاواهارا
رسامabec
ناشرآسكي ميديا وركس
ديموغرافيارجولية
طابعDengeki Bunko
تاريخ الإصدار10 أكتوبر 2012 – حتَّى الآن
مجلدات6
فيلم تلفزيوني
Sword Art Online: Extra Edition
مخرج توموهيكو إيتو
منتج كازوما ميكي
شينيتشيرو كاشيوادا
كاتب ريكي كاواهارا
مونيماسا ناكاموتو
ملحن يوكي كاجيورا
إستديو أيه-1 بكتشرز
بث Tokyo MX، BS11
عرض 31 ديسمبر 2013
مدة العرض 100 دقيقة
أنمي تلفزيوني
Sword Art Online II
مخرج توموهيكو إيتو
منتج كازوما ميكي
شينيتشيرو كاشيوادا
يوسوكي فوتامي
ملحن يوكي كاجيورا
إستديو أيه-1 بكتشرز
بث Tokyo MX، GTV، GYT، tvk، TV Saitama، CTC، TV Aichi، MBS، TVQ، TVh، AT-X، BS11
عرض 5 يوليو 2014 20 ديسمبر 2014
عدد الحلقات 24
مانغا
Sword Art Online Alternative: Clover's Regret
كاتبسويتشيرو واتاسي
رسامغينتا
ناشرآسكي ميديا وركس
ديموغرافيارجولية
تاريخ الإصدار10 نوفمبر 2016 – حتَّى الآن
مجلدات3
أنمي تلفزيوني
Sword Art Online: Alicization (1–24)
Sword Art Online: Alicization - War of Underworld (25–47)
مخرج مانابو أونو
منتج شوكي نيوا
تاكاكي يواسا
يوسوكي فوتامي
كاورو أداتشي
ريوتارو كاواكامي
ملحن يوكي كاجيورا
إستديو أيه-1 بكتشرز
بث Tokyo MX، Tochigi TV، GTV، BS11، MBS، AT-X
عرض 7 أكتوبر 2018 20 سبتمبر 2020
عدد الحلقات 47
أخرى
ألعاب فيديو
  • Sword Art Online: End World
  • Sword Art Online: Infinity Moment
  • Sword Art Online: Hollow Fragment
  • Sword Art Online: Code Register
  • Sword Art Online: Progress Link
  • Sword Art Online: Lost Song
  • The Black Swordsman
  • Sword Art Online: Hollow Realization
  • Sword Art Online: Memory Defrag
  • Accel World VS Sword Art Online: Millennium Twilight
  • Sword Art Online: Fatal Bullet
  • Sword Art Online: Integral Factor
  • Sword Art Online VR: Lovely Honey Days
  • Sword Art Online Arcade: Deep Explorer
  • Sword Art Online: Alicization Lycoris

سورد آرت أونلاين (باليابانية: ソードアート・オンライン، بالروماجي: Sōdo Āto Onrain) (بالإنجليزية: Sword Art Online)‏ هي سلسلة رواية خفيفة من تأليف ريكي كاواهارا ورسم abec. تدور أحداثها في المستقبل القريب وترتكز على كيريتو وأسونا أثناء لعبهما في لعبة ار بي جي وواقع افتراضي.[4][5][6] كتب كاوهارا السلسلة في البداية كرواية على شبكة الإنترنت في موقعه على الإنترنت من 2002 إلى 2008. بدأت الروايات الخفيفة في النشر في Dengeki Bunko الخاصة بـ ASCII Media Works ابتداءً من 10 أبريل 2009، مع إطلاق سلسلة جانبية منفصلة في أكتوبر 2012.

القصة[عدل]

فن السيف عبر الإنترنت (SAO) هي لعبة أدوار الواقع الافتراضي كثيرة اللاعبين على الإنترنت (VRMMORPG)، صدرت في عام 2022. مع خوذة الواقع الافتراضي التي تحفز الحواس الخمس للمستخدم عبر الدماغ، يمكن للاعبين تجربة سيطرتهم على الشخصيات في اللعبة عن طريق عقولهم.

في 6 نوفمبر عام 2022، تسجيل اللاعبين في SWORD ART ONLINE للمرة الأولى، ويكتشف لاحقا أنهم غير قادرين على الخروج. ثم يتم إبلاغهم من قبل أكيهيكو كايابا، (مصمم اللعبة)، أنه إذا كانوا يرغبون في أن يكونون احرارا، يجب أن يصل أحدهم إلى الطابق 100 من برج المباراة وإنهاء الطابق الأخير. ومع ذلك، إذا شخصياتهم ماتت في اللعبة، سوف تموت أجسادهم أيضا في العالم الحقيقي. واحد من هؤلاء اللاعبين هو كيريقايا كازوتو (كيريتو)، الذي اختير كواحد من 1000 في اختبار بيتا مغلقة. كان لديه الخبرة والمعرفة من المباريات السابقة، كان يشعر أنه يستطيع التفوق على اللعبة بسهولة. ونتيجة لذلك، كان يتغلب على اللعبة وحده. دامت اللعبة لمدة عامين، كيريتو كان قد قابل لاعبة في نفس اللعبة وتدعى اسونا، بعد خوضهما العديد من التجارب معا وقعا في حب بعضهما البعض. واكتشف الثنائي هوية كايابا في سورد ارت اونلاين، ومواجهتة وتدميره، وتحرير أنفسهم واللاعبين الآخرين من اللعبة.

عند إرسالهم إلى العالم الحقيقي، كيريتو عرف أن 300 لاعبين علقوا في اللعبة، بما في ذلك اسونا، ولم تستيقظ حتى الآن. بعد ذلك وصلته بعض الصور تظهر فيها اسونا في VRMMORPG آخر يسمى الفهايم عبر الإنترنت (ALO)، كيريتو أيضا يدخل المركزية لل ALO. ساعد ابنة عمه سوجوها كيريجايا، والمعروفة باسم ليفا في اللعبة، وقال إنه يعلم أن اللاعبين المحاصرين في ALO هي جزء من الخطة التي وضعتها ونوبويوكي سوجو لإجراء تجارب غير قانونية على عقولهم لوضعها تحت سيطرته، بما في ذلك اسونا، ويريد الزواج بها في العالم الحقيقي من أجل تولي شركة عائلتها. بفضل كيريتو تحبط خطط نوبويوكي، وبعد أن قضى عليه في ALO وعد اسونا بأنهما سيجتمعان أخيرا في كلا العالمين (العالم الحقيقي والعالم الافتراضي).

ساهم استوديو (MED) بنشر الانمي على صعيد عالمي.

بعد فترة وجيزة، كيريتو يلعب لعبة أخرى تسمى جن كيل اون لاين (GGO) للتحقيق في اتصال غامض بينه والوفيات التي تحدث في العالم الحقيقي. بمساعدة من لاعبه يلتقي بها في اللعبة تسمى سينون، وقال انه يعرف ويكشف عن الجناة، الذين كان من بينهم بعض الاعضاء السابقين في النقابة القاتلة '' التابوت الضاحك '' التي واجهها سابقا في ساو.

يتم تجنيده Kirito في وقت لاحق للمساعدة في اختبار آلة FullDive دولة من بين الفن، الروح المترجم (STL)، الذي يحتوي على واجهة هذا هو أكثر واقعية بكثير وتعقيدا من الآلة السابقة كان قد لعب. انه يختبر STL عن طريق إدخال عالم الواقع الافتراضي التي تم إنشاؤها باستخدام حزمة البذور، واسمه الجحيم (UW). في UW المركزية، تدفق الوقت يمضي ألف مرة أسرع مما كان عليه في العالم الحقيقي، وتقتصر ذكريات Kirito من ما يحدث في الداخل. ومع ذلك، يتم خداع على يد أحد القتلة من GGO ويستيقظ داخل العالم السفلي، تاركا له غير قادرة على تذكر كيف انتهى به المطاف هناك أو لتسجيل الخروج، مع يساره في حالة غيبوبة الذاتي الحقيقي.

الشخصيات[عدل]

  • كيريتو: كيريغايا كازوتو. (باليابانية: 桐ヶ谷 和人) أغلب الشخصيات الأخرى تناديه بـ كيريتو وهو أيضاً اسمه داخل اللعبة، كيريتو هو بطل انمي سورد ارت أونلاين وواحد من أقلية اللاعبين الذين سنحت لهم الفرصة للعب النسخة التجريبية من اللعبة، في العالم الحقيقي يعيش كيريتو مع أمه وابنة خالته في عائلة مكونة من 3 أفراد.[7]
  • أسونا يوكي: أسونا هي صديقة لكيريتو وواحدة من اللاعبين المحتجزين داخل اللعبة، أسونا هي نائبة لقائد أحد النقابات والتي تسمى نقابة فرسان الدم التي تعتبر أقوى نقابة في اللعبة، كما أن أسونا لاعبة ماهرة للغاية ولديها تقنيات سيف قوية وفعالة ضد الأعداء.[7]
  • كيريغايا سوغوها: سوغوها هي أخت كيريتو بالتبني لكنها تكتشف لاحقا إنها ابنة خالته، تمارس سوغوها رياضة الكندو ببراعة كبيرة واسمها داخل اللعبة هو ليفا.[7]
  • ريوتارو تسوبوي: ريوتارو أو كلاين هو لاعب ودود تعرف عليه كيريتو في بداية اللعبة وسرعان ما أصبحا صديقين واستفاد ريوتارو من خبرة كيريتو في اللعبة لكنهما قد افترقا بعد مدة قصيرة لأن كيريتو يحب أن يبقى لاعبا فرديا أما ريوتارو فقد دخل اللعبة مع اصدقائه ولا يستطيع تركهم.[7]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Sword Art Online Vol. 1 Aincrad Part 1 (Eps 1-7)". Madman Entertainment. مؤرشف من الأصل في 2018-01-21. اطلع عليه بتاريخ 2018-01-20.
  2. ^ BookWalker (Paid Article) (فبراير 1, 2017). "Why Are There So Many Isekai/Parallel World Anime?". شبكة أخبار الأنمي. مؤرشف من الأصل في أكتوبر 26, 2018. اطلع عليه بتاريخ سبتمبر 15, 2018.
  3. ^ "Sword Art Online 1: Aincrad (light novel)". Yen Press. مؤرشف من الأصل في 2018-09-15. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-15.
  4. ^ "『ソードアート・オンライン プログレス・リンク』がサービス開始!" [ja:『ソードアート・オンライン プログレス・リンク』がサービス開始!] (باليابانية). آسكي ميديا وركس. 10 Feb 2015. Archived from the original on 2017-08-17. Retrieved 2015-02-11.
  5. ^ "LiSA to Sing Sword Art Online Anime's Opening". شبكة أخبار الأنمي. 7 يونيو 2011. مؤرشف من الأصل في 2018-06-26. اطلع عليه بتاريخ 2012-06-19.
  6. ^ "Top-Selling Light Novels in Japan by Volume: 2012". شبكة أخبار الأنمي. 3 ديسمبر 2012. مؤرشف من الأصل في 2017-10-30. اطلع عليه بتاريخ 2012-12-03.
  7. ^ أ ب ت ث الموقع، مدير. "Sword Art Online | سورد ارت اونلاين". www.animepedia-ar.com. مؤرشف من الأصل في 2019-10-21. اطلع عليه بتاريخ 2019-10-21.

وصلات خارجية[عدل]

سورد آرت أونلاين على موقع ANN manga (الإنجليزية)