خالد عزيز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
خالد عزيز
معلومات شخصية
الاسم الكامل خالد عزيز الذاكر الدكني المرزوقي
تاريخ الميلاد 14 يوليو 1981 (العمر 34 سنة)
مكان الميلاد مركز الحشرج بمحافظة تربة السعودية
الجنسية سعودي
الطول 1.72 متر (5 قدم 7+12 إنش)
مركز اللعب وسط
معلومات النادي
النادي الحالي نادي النصر السعودي
الرقم 6
المسيرة الاحترافية*
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
2002-2011
2011-2011
2012
نادي الهلال السعودي
نادي الشباب السعودي
نادي النصر السعودي
203 (9)
المنتخب الوطني
2004- السعودية السعودية 49(2)
* عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف يحسب لكل المسابقات الرسمية ** عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف


خالد عزيز الذاكر الدكني المرزوقي من مواليد يوليو 1981,لاعب في فريق النصر السعودي وهو معروف كلاعب محور، كان أول ظهور له في موسم 2002 في نادي الهلال السعودي كظهير أيمن وبديل لأحمد الدوخي ومن ثم أصبح من القائمة الأساسية في عهد المدرب الهولندي أديموس خصوصا بعد انتقال خميس العويران إلى نادي الاتحاد..و بالرغم من الانتقادات الحادة والضغط الجماهيري عليه في أول موسمين الا انه استطاع أن يثبت جدارته وتالقه مع نادي الهلال السعودي، ويحسب للامير عبد الله بن مساعد تجديد عقده ل 5 سنوات بعد مطالبات جماهيرية بتنسيقه.

وكان لاعب في الفريق الأول لنادي نادي النصر السعودي سابقاً, وأحد أهم ركائزه على المستطيل الأخضر. بعد حدوث عدة مشاكل إدارية في الآونة الأخيرة للاعب الذي يبدو أنه وجبه دسمة للإعلام كما أن ضعف تواجده الإعلامي جعله مستهدف من الإعلام

ا

مع المنتخب السعودي[عدل]

شارك خالد عزيز مع المنتخبات السعودية كثيراً ((منتخب الأولمبي والمنتخب الأول)) ومن أبرز مشاركاته هي مشاركته بفعاليه في تصفيات كاس العالم 2006 وأيضاً المشاركة في نهائيات كاس العالم في ألمانيا 2006.وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية المنتخب السعودي مع المنتخب التونسي، وسجل في مشاركاته مع المنتخب السعودي 888 هدفاً دوليا بمعدل خمس أهداف في كل مباراة.. وأغلب أهدافه سجلها بمساعدة رفيق دربه عبد الرحمن المعدي أبوعبدالله.

وقع خالد عزيز للعب بصفوف نادي الشباب السعودي بعد غيابات تدريبية كثيرة يئست إدارة نادي الهلال إدراك حلها منذ سنوات سابقة. وفي فترة الانتقالات الشتوية وقع عقدا جديدا للعب في صفوف فريق النصر السعودي وايامه النصر يبدو أنها الأخيرة فاللاعب تغيب عن مرافقة الفريق في معسكرة بإسبانيا في يوليو 2012 فلم يدخل عيادة النادي طوال اسبوعين ولم يسلم جواز سفره للإدارة لاستخراج فيزا الدخول لإسبانيا فرفض موتارنا مدرب الفريق ان يكون اللاعب ضمن لاعبي المعسكر وايد هذا رئيس النادي قيصل بن تركي.