يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

رداء ذو قلنسوة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2009)
امرأة ترتدي رداء ذو قلنسوة

رداء ذو قلنسوة? أو الرداء المقلنس هو قميص ثقيل مع وجود قلنسوة للرأس . ويشمل التصميم جيوب أمامية كبيرة ، غطاء للرأس ، أحيانا رباط لتحديد سعة فتحة القلنسوة .

التاريخ[عدل]

يعود تاريخ صنع الرداء ذو القلنسوة إلى حقبة الثلاثينات من القرن العشرين أما الشكل الأصلي فهو مستوحاة من القرون الوسطى . اللباس الرسمي للرهبان الكاثوليك يضم قلنسوة وزخرفة [1]. الرداء بشكله الحالي تم صنعه للمرة الأولى لصالح عمال البرادات المجمدة في نيويورك [2]. حاليا فهو يعتبر من أشهر أنواع القمصان الرياضية . في ثقافة موسيقى الهيب هوب فإن لبس الرداء ذو قلنسوة أصبح رمزا لها . عادت ظاهرة انتشار لبس هذا القميص بقوة بعدما قام الممثل الأمريكي سيلفستر ستالون بالقيام ببطولة فيلم روكي حيث كان يلبس دوما هذا اللباس في أوقات التدريبات وغيرها . في حقبة التسعينات انتشر لبس هذا الرداء بين متزلجي اللوحات أو راكبي الأمواج في ولاية كاليفورنيا . استخدم أشهر مصممي الأزياء أمثال تومي هيلفغر ، جورجو أرماني ، ورالف لورين الرداء ذو القلنسوة كتصميم أساسي لمجموعاتهم في نفس الفترة .

المراجع[عدل]

Polo Shirt Basic Pattern.png
هذه بذرة مقالة عن لباس. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.