كفة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
كفة
Cuff (clothing).jpg
معلومات
النوع
أجزاء الملابس[1]زينة ملحقة[1]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا

الكُفّة[2][3] (الجمع: كُفَف أو كُفّات) عبارة عن طبقة من القماش عند الحافة السفلية من كم اللباس (قميص أو معطف أو سترة ...إلخ) عند الرسغ، أو عند طرف الكاحل من ساق البنطال. وظيفة الكفف المقلوبة إلى الوراء هي حماية قماش الثوب من الاهتراء، وعند الاهتراء، تسمح بإصلاح الأساور أو استبدالها بسهولة، دون تغيير الثوب. تُصنع الكفف عن طريق طَيّ القماش، أو يمكن حياكة شريط منفصل من القماش، أو ارتداؤها بشكل منفصل، أو تثبيتها عن طريق الأزرار. قد تعرض الكفة حدوداً مزخرفة أو تحتوي على تخريم أو بعض الزينة الأخرى.

التاريخ[عدل]

بين القرنين الخامس عشر والثامن عشر، غالباً ما كان الرجال الأغنياء يرتدون كفف الأكمام المزينة بالتخريم الناعم.

كفف القميص[عدل]

كفف البنطال[عدل]

كفة بنطال جنز.

كفف السترة[عدل]

العُرَى والأزرار في نهاية أكمام سترة البذلة مزخرفة بشكل عام وغير وظيفية. يمكن فتح «كفف الجَرّاح» من المعصم،[4] وترتبط تقليدياً بالخياطة المفصلة (حسب الطلب).

معرض صور[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ المخترع: معهد جيتي للبحوث
  2. ^ محمد بن أبو بكر الرازي (2017)، مختار الصحاح (ط. الرابعة)، دار الإرشاد للنشر.
  3. ^ Raja Tewfik (1985)، مفيد: قاموس إنجليزي - عربي للمتعلم: A Learner's English-Arabic Dictionary : with Explanatory Examples, Illustrations, and Coloured Plates، Librairie du Liban، مؤرشف من الأصل في 23 سبتمبر 2021.
  4. ^ Rosenbloom, Stephanie (13 فبراير 2009)، "For Fine Recession Wear, $7,000 Suits From Saks (Off the Rack)"، نيويورك تايمز، مؤرشف من الأصل في 15 أبريل 2021، اطلع عليه بتاريخ 14 فبراير 2009.

روابط خارجية[عدل]