زوي ساج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Imbox content.png
هذه سيرة ذاتية لشخص على قيد الحياة لا تحتوي على أيّ مراجعٍ أو مصادرٍ. فضلًا ساعد بإضافة مصادر موثوقٍ بها. المواد المثيرة للجدل عن الأشخاص الأحياء التي ليست موثّقةً أو موثّقة بمصادر ضعيفةٍ يجب أن تُزال مباشرةً. (يوليو 2016)
Zoe Sugg
Zoe Sugg by Gage Skidmore.jpg

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة Zoe Elizabeth Sugg
الميلاد 28 مارس 1990 (العمر 28 سنة)
لاكوك، ويلتشاير، انغلترا
الإقامة برايتون، انغلترا
الجنسية بريطانية
الحياة العملية
المهنة يوتيوبر، كاتبة
سنوات النشاط 2009 - الاّن
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

زوي إليزابيث ساج (بالإنجليزية: Zoe Sugg)، هي كاتبة مدونة وشخصية من اليوتيوب ومؤلفة بريطانية، وُلدت في الثامن والعشرين من آذار عام 1990 . اشتهرت من خلال قناتها على اليوتيوب بإسم (زويلا). روايتها " فتاة متصلة" ( بالاجليزية Girl Online) صدرت في نوفمبر / تشرين الثاني عام 2014، وحطّمت الرقم القياسي في أكثر كتاب مبيعًا في أسبوع واحد لمؤلف لمرّة أولى.

حياتها الخاصة[عدل]

ساج هي الأخت الكبرى ل جو ساج والذي هو أيضًا شخصية من اليوتيوب معروف بقناته على اليوتيوب " ThatcherJoe ".

ولدت وترعرت في لاكوك,ويلتشاير ارتادت مدرسة The Corsham School و Arts College .

ساج على علاقة ب اليوتبر المعروف Alfie Deyes و المعروف بقناته على اليوتيوب " PointlessBlog "

الحياة المهنية[عدل]

ساج كانت تعمل في شركة التصميم الداخلي عندما انشأت موقعها الخاص " زويلا " في فبراير 2009 . و بحلول نهاية العام اصبح لديها الاف المتابعين، اعتبارا من سبتمبر 2015 تلقى الموقع أكثر من 540 مليون زيارة تقريبا . موقع الموضة و الجمال و ايلوب الحيا ة توسع إلى قناة يوتيوب في 2009 , في حين ساج كانت تعمل لمتاجر ملابس New Look البريطانية .

في عام 2013 , ساج سميت واحدة من سفراء خدمة المواطن الوطني في بريطانيا، مما يساعد على تعزيز خدمة الشباب التي اطلفت حديثا . و في العام التالي اطلق عليها اسم أول سفيرة رقمية " digital ambassador " للجمعية اخيرية للصحة العقلية مايند " mind " .

اليوتيوب[عدل]

قناة ساج والرئيسية، زويلا، واسمه الأول "zoella280390" بعد تاريخ ولادتها، هي معظمها عن الازياء و مشتريات المكياج او المفضلات " أي انها تبين المنجات المفضلة لها في كل شهر " . والقناة الثانية، MoreZoella، معظمها يحتوي على مدونات الفيديو حيث أنها تظهر للمشاهدين لها ما تفعله في يومها . ساج تتعاون مع الكثير من مستخدمي اليوتيوب ايضا على قناتها زويلا بما في ذلك : لويز بنتلاند المعروفة على اليوتيوب ب SprinkleOfGlitter، الفي دايز المعروف على اليوتيوب ب PointlessBlog، تايلر اوكلي المعروف على اليوتيوب ب Tyler Oakley , تروي سيفان المعروف على اليوتيوب ب Troye Sivan و TroyeSivanVEVO , غريس هيلبيغ المعروفة ب Grace Helbig و غيرهم الكثير .