سلمى أرغتش

تفتقر سيرة هذه الشخصية الحية لمصادر موثوقة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
سلمى أرغتش
(بالألمانية: Selma Ergeç)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
الميلاد 1 نوفمبر 1978 (العمر 44 سنة)
هام ،  ألمانيا
الإقامة إسطنبول ،  تركيا
مواطنة Flag of Turkey.svg تركيا
Flag of Germany.svg ألمانيا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الديانة مسلمة
الزوج كان أوز (ز.2015)
الأولاد 1
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة مونستر  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة ممثلة
اللغات الألمانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
أعمال بارزة مسلسل حريم السلطان
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات

سَلمى أرغتش (بالتركية: Selma Ergeç)‏ ممثلة تركية-ألمانية. ولدت في 1 نوفمبر عام 1978 بمدينة هام بألمانيا، وقد بدأت أرجيك حياتها الفنية في عام 2000 ومن أبرز الأعمال الفنية التي شاركت فيها في بداياتها المسلسل الكوميدي نصف التفاحة والذي عرض في عام 2002، والمسلسل الرومانسي عاصي والذي عرض على مدار الأعوام من 2007 وحتى 2009، ومن أبرز الأدوار التي قامت بها الفنانة سلمى أرجيك دور السلطانة خديجة في المسلسل الدرامي حريم السلطان.

الحياة الشخصية[عدل]

الفنانة سلمى أرجيك ممثلة تركية ولدت في ألمانيا وقضت طفولتها ومعظم مراحلها التعليمية في مدينة هام الألمانية، وقررت أن تكون تركية لانها تقول دائمان بلدها الأم هو تركيا وهو المستقبل كله.

تلقت أرجيك تعليمها في مدينة هام الألمانية حيث تلقت تعليمها الأساسي والثانوي والتحقت بكلية الطب التابعة لجامعة ويستفاليا ودرست الطب لمدة ثلاثة أعوام، ثم انتقلت إلى دراسة علم النفس والفلسفة في جامعة هاجن. ثم عملت الفنانة سلمى أرجيك لفترة كعارضة أزياء وكان ذلك في الفترة من عام 2000 وحتى بداية دخولها عالم الفن، وخلال هذه الفترة حصلت الفنانة سلمى أرجيك على لقب ملكة جمال تركيا.

أرجيك تجيد اللغات الألمانية والإنجليزية والفرنسية، كما أنها تمارس العديد من الهوايات من أهمها: الرسم وتصميم الأزياء والرقص الحديث وركوب الخيل والغطس، سلمى بجانب كل ذلك هي عازفة كمان.

وصلات خارجية[عدل]