انتقل إلى المحتوى

صبار سان بيدرو

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
غير مفحوصة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

سان بيدرو

صبار سان بيدرو في البرية
حالة الحفظ

Secure
المرتبة التصنيفية ضرب  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: نباتات
العويلم: النباتات الجنينية
غير مصنف: النباتات الوعائية
الشعبة: النباتات المزهرة
الشعيبة: ثنائيات الفلقة
غير مصنف: كاسيات البذور
غير مصنف: ثنائيات الفلقة
الطائفة: ثنائيات الفلقة الحقيقية
غير مصنف: القرنفلانيات
غير مصنف: القرنفلاوايات
الرتبة: القرنفليات
الفصيلة: الصبارية
الأسرة: الصباراوات
القبيلة: الصباراوية
الجنس: صبار قنفذي
النوع: Echinopsis pachanoi
الاسم العلمي
Echinopsis pachanoi
الاسم العلمي Echinopsis pachanoi وضعه عالم النبات البريطاني رالف تيتشغارد Baker في عام 1920. ومع ذلك، يجب الإشارة إلى أن هذا النبات كان معروفًا سابقًا تحت اسم Trichocereus pachanoi، وهو الاسم الذي وضعه عالم النبات الألماني فريدريش كارل يوهانس فولف (Friedrich Karl Johannes Vaupel) في عام 1909. تم نقل هذا النوع إلى جنس Echinopsis لاحقًا نتيجة للتصنيفات الحديثة التي تمت بناءً على الدراسات الجينية والنباتية.، 1909

صبار تريكو سيريوس ماكروغونوس فار. باتشانوي (المعروف أيضًا باسم صبار سان بيدرو)[1] هو نوع سريع النمو من الصبار العمودي[2] يوجد في جبال الأنديز على ارتفاع 2000-3000 متر. ينمو بشكل طبيعي في الإكوادور، بيرو وكولومبيا، ويُزرع أيضًا في أماكن أخرى كالأرجنتين وتشيلي وفنزويلا.[3] يستخدم في الطب التقليدي والطب البيطري التقليدي، وقد تم استخدامه في منطقة جبال الأنديز لأكثر من 3000 عام لأغراض الشفاء والتنجيم الديني. كما يُزرع على نطاق واسع كنبات زينة.[4]

الوضع القانوني

[عدل]

في معظم البلدان، من القانوني زراعة صبار سان بيدرو فقط لأغراض الزينة و البستنة . في البلدان التي يكون فيها حيازة المسكالين والمركبات ذات الصلة غير قانونية وتعاقب عليها، فإن الزراعة لأغراض الاستهلاك الشخصي تكون أيضا غير قانونية وتعاقب عليها بشدة.

معرض الصور

[عدل]

انظر أيضا

[عدل]

مراجع

[عدل]
  1. ^ "San Pedro Cactus". Redlist (بالإنجليزية). 5 May 2011. Archived from the original on 2024-06-12. Retrieved 2024-08-11.
  2. ^ "صبار سان بيدرو Echinopsis pachanoi موطنه الاصلي: بيرو وبوليفيا. يكون على شكل اعمدة وتضم عدة اصناف يميزيها علماء النبات بواسطة عدد اضلعها. نلاحظ منظره الجميل ولكن يجب الاحتياط منها لان بها مركبات مخدرة ويستخرج منها عقاقير الهلوسة.. تزهر هذه الصباريات في المساء وازهارها ضخمة رائعة". المرجع الالكتروني للمعلوماتية- أضاءات. مؤرشف من الأصل في 2024-08-10. اطلع عليه بتاريخ 2024-08-10.
  3. ^ "Erowid Cacti Vaults : Visionary Cactus Guide - Mescaline from Sawdust". www.erowid.org (بالإنجليزية). Archived from the original on 2012-06-29. Retrieved 2024-08-10.
  4. ^ "Trichocereus macrogonus var. pachanoi (Britton & Rose) Albesiano & R.Kiesling | Plants of the World Online | Kew Science". Plants of the World Online (بالإنجليزية). Archived from the original on 2023-09-25. Retrieved 2024-08-10.