هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

قصر شارلتنبرغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2017)
Icone Puzzle.svg
هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (مارس 2017)

قصر شارلوتنبرغ ( بالالمانية : Schloss Charlottenburg) هو أكبر القصور الذي تمت اقامته وبنائه حتى اليوم في برلين.يقع القصر في حي شارلوتنبورغ بمنطقة (شارلوتنبورغ - فيلمرسدورف) غرب مدينة برلين الألمانية.[1] ويعتبر أكثر الاماكن جذبا للزوار في المانيا واوروبا.

بنائه[عدل]

قصر شالرلتنبرغ عام 1990

تم تشييده في القرن السابع عشر في عام 1695 وانتهى بناءه في عام 1699 وقد كان المقر الملكي لأسرة هوهنزولرن حيث يتميز يتميز قصر شارلوتنبورغ بحدائقه الواسعة وتصميمها الجميل التي صممت في القرن السابع عشر على يد مهندس الحدائق سيمون غودو, تلميذ اندريه لونوتر الذي صمم حدائق فرساي باسلوب فرنسي تقليدي وفي نهاية القرن الثامن عشر بدلت لاسلوب إنكليزي وفي داخل هذه الحديقة تم بناء مقهى عام 1788 يستخدم لرصد الطيور,[1][2][2] اما في السنوات 1825-1824 فقد تم بناء الفيلا النابليونية داخل حدائق القصر وبقي على جماله حتى الحرب العالمية الثاثة كونه قد تضرر بشكل سيء للغاية خلال الحرب العالمية الثانية , وبدأت اعمال اعادة الترميم في سنوات الخمسينات.

داخل القصر[عدل]

تظهر روعة التصميم الباركوري في برلين بشكل عام والقصر بشكل خاص في مكان الصلاة (مقبرة) الخاصة بملوك بروسيا , قاعة المأدبات مع المنحوتات التي اكتملت عام 1713 , غرفة الخزف التي تحتوي مجموعة قيمة من الخزف القادم من الصين واليابان ,كما و تشمل الغرف الاخرى قاعات الحفلات التي صممها كنوبيلسدروف من عام 1940–1947 , الغرفة البيضاء , معرض الذهب وغرفة الروكوكو بالوان الباستيل بتزيين ذهبي والتي تعتبر واحدة من الغرف الأكثر جمالا في أوروبا وفقا لاراء كثيرة.[3]

يقع في مدخل القصر , في وسط الفناء , تمثال المنتخب العظيم الذي صمم في عام 1698 على يد اندرياس سشلوتير بطلب من الملك فريدريك الأول , ابن المنتخب. عند قاعدة التمثال اربعة محاربين بالسلاسل ترمز إلى المزاجات الاربعة

في السنوات 2004-2006 استخدم القصر كسكن لرئيس ألمانيا عندما اجريت ترميمات على قصر بيلفو.  

المراجع[عدل]

  1. ^ Ermengem، Kristiaan Van. "Charlottenburg Palace, Berlin". A View On Cities (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 2017-03-20. 
  2. ^ "ألمانيا | Almaniah | Places". Almaniah. اطلع عليه بتاريخ 2017-03-20. 
  3. ^ "Berlin - Charlottenburg Palace/ Old Palace - visitBerlin.de EN". www.visitberlin.de (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 2017-03-20.