انتقل إلى المحتوى

كيف تبدأ بلدك الخاص

يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كيف تبدأ بلدك الخاص
النوع فيلم وثائقي
كوميديا
Reality
الموضوع دولة مجهرية  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات
تأليف Danny Wallace
تقديم Danny Wallace
مؤلف موسيقى البرنامج Banks & Wag
البلد United Kingdom
لغة العمل English
عدد المواسم 1   تعديل قيمة خاصية (P2437) في ويكي بيانات
عدد المسلسلات 1
عدد الحلقات 6
الإنتاج
المنتج المنفذ غارفيلد كينيدي
Julian Pearson
مواقع التصوير London
مدة العرض 30 minutes
منتج Lee Philips
شركة الإنتاج Leafstorm Ltd.
القناة بي بي سي تو
بث لأول مرة في 3 أغسطس 2005 (2005-08-03)
بث لآخر مرة في 6 سبتمبر 2005 (2005-09-06)
التسلسل الزمني
برامج متعلقة به Are You Dave Gorman?
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
داني والاس

كيف تبدأ بلدك How to Start Your Own Country هو مسلسل كوميدي وثائقي بريطاني من 6 أجزاء تم بثه بين أغسطس وسبتمبر 2005. قدم العرض الممثل البريطاني داني والاس، وتابع سعيه لبدء وطنه الخاص في الشقة الخاصة به في باو، لندن. تم تسمية الدولة المجهرية التي أنشأها في النهاية باسم " مملكة الجميلات ". تم إصدار المسلسل على دي في دي في المملكة المتحدة في 18 يونيو 2007.

الحلقات[عدل]

ولادة أمة[عدل]

يقوم داني والاس بالتحقيق في منطقة بلده الجديد، بداية من زيارة دولة سيلاند المجهرية. ويلتقي بالكاتب إروين شتراوس ودينيس هوب، الرجل الذي يدعي أنه يمتلك القمر. "يغزو" جزيرة Eel Pie لكنه يغادر بعد استدعاء الشرطة. يقوم بتكوين صداقات مع جنرال في الجيش البريطاني. في النهاية يقرر مساحة شقته باعتبارها المنطقة ويصدر إعلان الاستقلال الذي يعطيه لتوني بلير.

مطلوب مواطنين[عدل]

بمساعدة وكالة إعلانات، يختار والاس تصميمً لعلم بلاده. قام بتسجيل النشيد الوطني، والذي تم عزفه خلال مقابلته في برنامج إل بي سي الخاص بـ Iain Lee.

من أجل الملك والوطن[عدل]

داني والاس يلتقي SAS ( أخوات التعديل الثاني ) ويلتقي بملك فوسا. ويذهب أيضا إلى سيبورغا.

دولة الأمة[عدل]

يزور والاس مجتمعين " طوباويين (أدب المدينة الفاضلة)" مختلفين للغاية، مدينة سيليبريشن المخططة والتي تحافظ على بهجة من خلال قواعد وأنظمة صارمة، وحي فريتاون كريستيانيا الذي يتمتع بالحكم الذاتي. كما يتحدث أيضًا إلى الكاردينال الكاثوليكي حول دور الدين في المجتمع والشريف جو أربايو حول القانون والنظام.

زيارة حزينة إلى المحكوم عليهم بالإعدام ومقابلة مع رئيس المحكوم عليهم بالإعدام، جون جورج، تقوده إلى اتخاذ قرار ضد عقوبة الإعدام في بلاده.

بنك داني[عدل]

عندما يكافح لدفع فاتورة الكهرباء، يبدأ والاس في إنعاش اقتصاد بلاده. يقوم بالتحقيق في الديون الوطنية، بنصيحة من وزير الخزانة السابق كينيث كلارك. قام بتصميم عملته الخاصة، IOU (الوحدة المهنية المترابطة)، والتي أظهرها لأندرو بيلي، رئيس أمين الصندوق في بنك إنجلترا. اكتشف أيضا إمارة المدينة الفاضلة الجديدة وأجرى مقابلات مع قنصل المملكة المتحدة، توني نيقوديموس. يتقدم بطلب للحصول على مساعدات دولية ويفشل بسبب ثروة مواطنيه.

الامم المتحدة[عدل]

يحاول والاس الدخول في مسابقة الأغنية الأوروبية لعام 2006 في أثينا، وفي محاولته أن يصبح دولة رسميًا، يسافر إلى نيويورك لمحاولة كسب دعم الأمم المتحدة. قلة الأراضي خذلته. وتنتهي هذه الحلقة الأخيرة بتجمع المواطنين في ميدان ليستر سكوير، حيث يكشف والاس أن البلاد ستُسمى "جميلة".

تلفزيون المواطن[عدل]

تم عرض برنامج يسمى تلفزيون المواطن، الذي قدمه أيضًا داني والاس، لمشاهدي الرقمي بعد كل حلقة، حيث يقدم أخبارًا ومناقشات حول البلاد.

مملكة الجميلة[عدل]

كيف تبدأ بلدك الخاص
كيف تبدأ بلدك الخاص
كيف تبدأ بلدك الخاص
الشعار

الشعار الوطني
Die dulci freure
النشيد: National anthem of the Kingdom of Lovely by Banks & Wag
الأرض والسكان
اللغة الرسمية English
الحكم
التأسيس والسيادة
التاريخ
بيانات أخرى
العملة Interdependent Occupational Unit (IOU) {{{رمز العملة}}}
وسيط property غير متوفر.

أطلق والاس على دولته الصغيرة اسم مملكة الجميلة. مثل العديد من الدول الصغيرة الأخرى، فهو مشروع يعتمد جزئيًا على الإنترنت ويطالب بمساحة صغيرة من الأراضي.[1] أعلن والاس نفسه ملكًا، وفي ذروتها، تم تسجيل 58165 "مواطنًا" على موقع الدولة الصغيرة على الإنترنت Citizensrequired.com. هذا الموقع غير نشط.

كانت المنطقة الرسمية الوحيدة لفلي هي شقة والاس في باو، شرق لندن، ولكن تمت دعوة مواطني لفلي للإعلان عن غرفة، أو بعض المباني أو الأراضي الأخرى المملوكة لهم، لتكون سفارة للبلاد من خلال التقاط صورة تعرض علم لفلي. هناك.

أنظر أيضا[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ Sellars، John Ryan, George Dunford, Simon (2006). Micronations : [the Lonely Planet guide to home-made nations]. London: Lonely Planet Publications. ص. 28–33. ISBN:1-74104-730-7.{{استشهاد بكتاب}}: صيانة الاستشهاد: أسماء متعددة: قائمة المؤلفين (link)

روابط خارجية[عدل]