المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

كينمون (ون بيس)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
كينمون
المسلسل ون بيس
الملف الشخصي

كينمون أحد الشخصيات الخيالية التي ظهرت في سلسلة (الأنمي) و (المانغا) الأشهر ون بيس، وهو ساموري من بلاد (وانو) و قد عثر قراصنة قبعة القش على أجزاء جسده متفرقة في جزيرة بان هازارد، وهو** أحد اتباع والد مومونوسكي.

البطاقة الشخصية[عدل]

الاسم باليابانية : 錦 え も ん

الاسم بالإنجليزية : Kin'emon

الاسم بالعربية : كينمون

أول ظهور في المانغا : الفصل 656

أول ظهور في الأنمي : الحلقة 580

الانتماءات : بلاد وانو

المهنة : ساموراي

اللقب : ثعلب النار

الطول : 277 سم تقريبا

الحالة : على قيد الحياة

مظهره[عدل]

مظهر كينمون بصورة عامة هو مظهر الساموراي في اليابان، و يمتلك شعرا ذي تسريحة الساموراي لبلدة وانو ولديه لحية صغيرة، وهو طويل القامة جدا حيث أن طوله بنفس طول بروك الذي طوله 277 سم، وهو ذو بنية قوية وليس لديه شحوم، و عيناه غير متكافأتان حيث يفتح عينه اليمنى أكثر من اليسرى
و هو يرتدي زي الساموراي ذي الون الأبيض بخطوط سوداء في الجانب الأيسر ولونه برتقالي في الجهة اليمنى، وهو يضع سيفيه دائما في الجانب الأيسر، وهو يرتدي حازما لونه أرجواني يلفه حول خصرهأ وهو يرتدي أحذية خشبية.

شخصيته[عدل]

كينمون يتبع قانون بوشيدو , و قد قال بأن الانتحار أفضل من ان يعيش مقطعا و ان هذا عار عليه , فهو لا يزال محافظ على كبريائه حتى بعد تقطيعه إلى قطع , و مثل ابنه فكينمون عنيد جدا , حيث دائما يرفض المساعدة و يدعى بأنه لا يحتاج إلى مساعدة اساسا , إلى بعد أن كاد يتجمد و يموت طلب المساعد ة , و هو يمتلك شرف بنسبة كبيرة كما تبين عندما انحنى امام سانجي (الذي كان في جسم نامي) لمساعدته و قد شكره
و قد كان دائما يرفض المساعدة من سانجي , و أيضا هو يكره القراصنة بشدة , و أيضا هو يحكم بسرعة على الاشياء حيث أنه ظن بأن رورونوا زورو قد سرق سيف "ريوما" (الساموراي الاسطوري) من مقبرته بعد أن رأى سيفه معه , و رفض الاسمتاع لسانجي
و هو أيضا محارب ساموراي من الطراز القديم حيث أنه يعتقد بأن النساء يجب أن تخطو ثلاث خطوات وراء الرجل و تحدثه بهدوء و هو دائما كان يشير إلى نامي بأنها وقحة , و قد شعر بالخزي و العار عندما تلقى صفعة من نامي على رأسه حيث أن امراة ضربته , ولم يعرف إذا كان الرمز التقليدي في بلاد وانو حول شخصية المراة و معاملتها
و أيضا قد كان لديه شهوة و ميل منحرف على الرغم من افكاره الجنسية , و على الرغم من انه عضب بسبب لبس نامي و قد استمتع بالنظر إلى جسمها الشبه عاري بعكس بولي , و أيضا قد شعر بالغيرة من ابنه مومونوسكي لأنه استحم مع نيكو روبن و نام معها بنفس السرير هي و نامي
و أيضا هو يهتم بأبنه مومونوسكي بشدة حيث أنه ذهب إلى جزيرة بانك هازارد و تحدى الشيشيبوكاي ترافلجار لاو من اجل العثور عليه و رغم ذلك تعرض لهزيمة محرجة , و حتى بعد تقطع جسمه إلى قطع متناثرة بسبب لاو ظل يحاول البحث عن ابنه , و قد تمكن في وقت لاحق من إنقاذه بعد أن تجاوز الغاز
ا و يبدو بأنه لا يعرف ماهي فاكهة الشيطان , حيث أنه قال بأنه اكل فاكهة غريبة بدلا من ذكر اسمها و أيضا هو لا يعرف قدرتها بالضبط و يعتقد بأنها شعوذة , و هو يعرف بالاشياء الحديثة رغم قدمه مثل البيتزا.

علاقاته[عدل]

مومونوسكي[عدل]

كينمون يهتم بأبنه بشدة , حيث أنه ذهب إلى بانك هازارد و تحدى الشيشيبوكاي لاو من اجله , و عندما التقى به بكى الاثنان , و كانا سعيدان و قد اوضح لأبنه بان حتى المحاربين يشعورن بالجوع و اقنعه باكل الطعام من سانجي , و مع ذلك قد اظهر بعض الغيرة و الكره لأبنه مومونوسكي عندما استحم مه روبن و أيضا غضب منه عندما نام مع روبن و نامي بنفس السرير , و قد قال سانجي بان مومونوسكي ورث بعض الانحراف من والده كينمون , و قد كان كينمون ينكر ذلك.

قراصنة قبعة القش[عدل]

على الرغم من كرهه الشديد للقراصنة و قد سخر منهم في أول لقاء لهم , و لكنه اعترف بان قراصنة قبعة القش يختلفون عن الباقين , و لكن في البداية لم يكن يريد مساعدة منهم , و بعد أن كاد يموت لأنه نصف متجمد تخلى عن فخره و اعتزازه و طلب المساعدة , و بعد أن انقذه سانجي من القرش انحنى له و شكره , و قد وثق بهم و حضوا باحترامه و وافق على تناول الطعام من سانجي فورا , و قد احترم كل من رورونوا زورو و بروك الساموراي لنهم جميعا محاربين شرف , و أيضا هو احترمهم لتقديم المساعدة له و لأبنه , و قد تعاون الثلاثة و تمكنوا من هزيمة بعض رجال سيزار كلاون بسهولة , و قد وضع كينمون بعض العداء ضد زورو لنه راه يحمل سيف الاسطوري ريوما , و لكن في ما بعد زال الكره ضده , و كينمون يمتلك رؤية جنسية أخرى تجاه المراة في وانو , و هو يعتقد بأن المراة يجب أن تكون متواضعة و مؤدبة بالكلام و قد غضب من طريقة كلام نامي السيئة , و في مابعد بدأ يشعر بشهوة تجاه النساء حيث أنه كان ينادي نامي و روبن بذات الاثداء و مرافقتها.

ترافلجار لاو[عدل]

تعرض كينمون لتقطيع كامل جسده من قبل لاو عندما قدم لبانك هازارد لينقذ ابنه , و هو يكرهه بشدة , لكنه قرر التعاون معه مؤقتا لهزيمة سيزار كلاون , و قد كانا معا في السفينة لكنهما لم يتوجها.

ريوما[عدل]

يعتبر كينمون ريوما ساموراي اسطوري و انه هو بطل بلاد وانو و قاتل التنين , و قد علم بان جثته قد سرقت (من قبل الشيشيبوكاي السابق جيكو موريا) و قد ظن بان زورو هو من سرق جثته و رفض الاستماع اليه.

قدراته و قوته[عدل]

بصفته ساموراي من بلاد وانو فهو مبارز بارع جدا و قوي و قد كان قادرا على مقاتلة لاو و البقاء على قيد الحياة (رغم انه هزم بسهولة شديدة و تقطع كل جسده نظرا لقوة لاو) , و هو يمتلك قدرة عالية جدا على تحمل الالم و البرد , حيث أن رأسه فقط تحمل ركلات سانجي , و صدره و جذعه قادر على تحمل درجات الحرارة المنخفضة جدا جدا , و قد كان جذعه فقط قادر على قتال بروك ببراعة بأسلوب السيفين.

التكلم الباطني[عدل]

عندما التقى كل من لوفي , روبن , زورو و اوسوب قدماه في الجزء المشتعل من بانك هازارد كانت قدماه قادرة على التكلم بشكل مستقل , لكن بعد أن عاد جسده قال بانه كان يستخدم التكلم الباطني مثل هاتوري حمامة روب لوتشي.

قدرته كسياف[عدل]

كينمون سياف بارع جدا و قوي و هو قادر على استخدام سيفين أو سيف ببراعة , و قد تمكن جذعه فقط من قتال بروك , و أيضا قد كان قادرا على قطع الحديد في المختبر الخاص بسيزار و يستخدم اسلوب يسميه ثعلب النار , و هو قادر على تقطيع أي شيء حيث قام بقطع النار , حتى قطع الانفجار , و أيضا هو يحل خنجر صغير معه.

فاكهة الشيطان[عدل]

اكل كينمون فاكهة شيطان غير معروف اسمها لكنه يستخدمها منذ فترة طويلة و هو قادر على صنع الملابس و التنكر لأي أحد و هي فاكهة ضعيفة جدا لا تفيد سوى بالتنكر و يبدو انها باراميسيا.

الهاكي[عدل]

و أيضا كينمون قادر على استخدام هاكي التنبؤ حتى بعد تعرض للتقطيع من قبل لاو , فقد كانت ساقيه و جذعه قادرتان على القتال , و هو قادر على الشعور بالحميط التي فيه أجزاء جسمه الأخرى , و أيضا هو قادر على استخدام هاكي التصلب كما تبين عندما تصلب سيفه لقطع قفص الطيور لدوفلامنجو.

معاركه[عدل]

النتيجة : فوز لاو بسهولة

  • كينمون (جذع) ضد وحدة دوريات سينتور

النتيجة : فوز كينمون

النتيجة : لم يفز أحد

  • كينمون ضد قطعة سمايلي

النتيجة : فوز كينمون

النتيجة : فوز كينمون و زورو و بروك

النتيجة : فوز كينمون , نامي و اوسوب و روبن و بروك

النتيجة : فوز دوفلامنجو بسهولة