متحف بوشكين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
متحف بوشكين للفنون الجميلة.

متحف بوشكين للفنون الجميلة (بالروسية: Музей изобразительных искусств им. А.С. Пушкина) هو أكبر متحف للفنون الأوروبية في موسكو, يقع المتحف في شارع فولخونكا.

سمي المتحف تكريماً للشاعر الروسي ألكسندر بوشكين وذلك خلال الذكرى المائوية لوفاته.

المبنى[عدل]

تم تصميم مبنى متحف بوشكين من قبل رومان كلاين و فلاديمير شوخوف بتمويل من يوري مالتسوف, بدأت عملية البناء في عام 1898 واستمرّت حتى 1912. قاد إيفان ريبرغ الجهد الهندسي الهيكلي على موقع المتحف لمدة 12 عاماً.

في عام 2008 أعلن الرئيس ديمتري ميدفيدف خططاً للمتحف بقيمة 177 مليون دولار.[1] وقد تم التأكيد على توسع 22 مليار روبية (670 مليون دولار)، الذي وضعه نورمان فوستر بالتعاون مع شركة معمارية محلية موسبروجيكت-5، في عام 2009، لكنه أصبح غارق في النزاعات مع المسؤولين والمحافظين، وازداد القلق من أنه لن يكتمل في الموعد المحدد لعام 2018، وبعد أن أصدر المهندس المعماري سيرغي كوزنيتسوف الإنذار، طالباً من فوستر القيام بدور أكثر نشاطاً في المشروع وإثبات إلتزامه بالقدوم إلى العاصمة الروسية في غضون شهر، انسحبت شركة نورمان فوستر من المشروع في عام 2013. [2], وفي عام 2014 تم اختيار المهندس المعماري الروسي يوري غريغوريان، ومشروعه المُسمى "ميغانوم" لتولي المشروع, تصميم غريغوريان يوفر المباني العصرية.[3]

معرض الصور[عدل]

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Nuvola apps package graphics.png
هذه بذرة مقالة عن الفنون بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.