مجموعة بي تي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مجموعة بي تي
BT logo.png
BritishTelecomLogo.jpg
معلومات عامة
الشعار
شعار الشركة
التأسيس
1980 (منذ 39 سنة)
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
مواقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
مناطق الخدمة
جميع أنحاء العالم
أهم الشخصيات
المؤسسون
William Fothergill Cooke  [لغات أخرى] — John Lewis Ricardo  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
المدير التنفيذي
Ian Livingstone  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الموظفون
87,800 (2014)
الايرادات والعائدات
البورصة
الدخل التشغيلي
£3.421 مليار جنيه إسترليني
ربح
£2.018 مليار جنيه إسترليني
برج بي تي ، أحد أشهر معالم الشركة، بني بين 1961 - 1964

مجموعة بي تي تتاجر باسم: بي تي (بالإنجليزية: BT) شركة قابضة بريطانية متعددة الجنسيات بقدم خدمات اتصالات، تأسست في 1980 (1980). يقع مقرها في لندن، المملكة المتحدة. لها عمليات في 170 دولة حول العالم.

تعاون مع شركة «تشك بوينت» الإسرائيلية[عدل]

أعلنت يوم الإثنين 8 يونيو 2015 شركة "بريتيش تيليكوم" (بي تي) عن إبرامها لاتفاقية تعاون مع شركة "تشيك بوينت سوفتوير تكنولوجيز"Check Point Software Technologies الإسرائيلية بهدف إدراج قدرات أمنية إضافية لشبكة بي تي العالمية. ومن شأن هذه القدرات الجديدة تمكين العملاء من الوصول بشكل آمن إلى التطبيقات القائمة على السحاب بغض النظر عن مكان استضافتها.

وتعد خدمات جدران الحماية السحابية الجديدة جزءًا من مجموعة واسعة من الحلول الأمنية المستضافة التي يتم نشرها عبر شبكة بي تي العالمية، وذلك بهدف تحقيق رؤيتها المستقبلية لتصبح "سحابة السحابات"، وفقًا لما أعلنته الشركة في شهر أبريل من العام 2015.

ومع تنامي حركة انتقال التطبيقات وأحمال العمل نحو السحابة الخاصة والعامة والهجينة، فإن العملاء بحاجة للوصول بأمان وبكفاءة عالية إلى مزيج من الشبكات الخاصة والعامة. كما أنهم يسعون وراء تحقيق التوازن الأمثل ما بين الأداء والكلفة والأمن. ولتعزيز حماية نقاط تماس عملاء شبكة بي تي العالمية مع شبكة الإنترنت، تقوم شركة بي تي حاليًا بنشر خدمات أمنية مدىة إضافية ضمن بوابات الإنترنت العالمية التابعة لها، وذلك استنادًا إلى سلسلة تقنيات جدران الحماية 13500 من شركة تشيك بوينت.

ولتحسين القدرات التكاملية للخدمات السحابية، تعمل شركة بي تي على تعزيز تقنيات الدخول إلى شبكة الإنترنت انطلاقًا من بوابات شبكتها العالمية، والتي بالإمكان نشرها وفقًا للمواقع الإقليمية، وهو الخيار الأفضل للوصول إلى المرافق العامة لسحابة الإنترنت، أو وفقًا للمواقع الأمثل التي بإمكانها الحفاظ على تدفق حركة البيانات، بحيث يصبح الدخول إلى شبكة الإنترنت أقرب ما يكون إلى وجهة حركة البيانات في مواقع سحابية محددة.[2]

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

Factory.svg
هذه بذرة مقالة عن شركة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.