مساعدة:تغييرات ذات علاقة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تسرد ميزة التغييرات ذات العلاقة (الموجودة في قائمة "الأدوات" لإصدار سطح المكتب) جميع التغييرات الأخيرة في الصفحات المرتبطة بالصفحة الحالية (التي تتصفحها)، أو التي تحتوي الصفحة الحالية على وصلة إليها. يمكن أيضًا إدخال اسم الصفحة في خاص:أحدث التغييرات الموصولة، أو تحديده في رابط مثل خاص:أحدث التغييرات الموصولة/برنامج أبولو.

يمكن استخدام هذه الميزة لإعداد قائمة المراقبة مخصصة عملية. فهي تتصرف مثل قائمة المراقبة، والتي قد تحتوي على كل صفحة مرتبطة بالصفحة الحالية. ومع ذلك، لا تتضمن التغييرات ذات العلاقة صفحات النقاش؛ لكي يتم تضمين صفحات النقاش تلقائيًا، يجب أن ترتبط الصفحة التي تم تطبيق تغييرات ذات علاقة عليها بهذه الصفحة. انظر مساعدة:قائمة المراقبة العامة للحصول على التفاصيل.

خيارات[عدل]

بالنسبة للمستخدمين المسجلين، فإن علامة التبويب "التغييرات الأخيرة" الخاصة بـ "خاص: التفضيلات" بها العديد من الخيارات التي تؤثر على كل من التغييرات الأخيرة والتغييرات ذات العلاقة.

يمكن اختيار الحد الأقصى للزمن وعدد التعديلات، حتى 30 يومًا و 500 تعديل. الافتراضي هو 12 ساعة و 500 تعديل. يمكن أيضًا تغييره في الجانب الأيمن من صفحة تغييرات ذات علاقة المعروضة حاليًا.

يمكن تعيين "إخفاء التعديلات الطفيفة من التغييرات الأخيرة".

انظر أيضًا مساعدة:التفضيلات #التغييرات الأخيرة.

تحفظات[عدل]

  • التغييرات على الصفحة الحالية نفسها غير مدرجة. انقر فوق علامة التبويب "عرض المحفوظات" لرؤيتها.
  • لا يتم سرد التغييرات التي تم إجراؤها على الصفحات المضمنة مثل القوالب، ما لم يكن هناك أيضًا وصل إلى الصفحة أو منها. باستثناء قوالب التصفح، لا توجد عادةً مثل هذه الوصلات.
  • بالنسبة إلى وصلات عمليات التحويل، يتم عرض تغيير واحد فقط في التحويل، وليس تغييرًا في المقالة الهدف. في هذا الصدد، يكون الارتباط المباشر بالمقالة المستهدفة هو الأفضل.
  • لا تظهر التغييرات على الملفات المستخدمة وصفحات الملفات الخاصة بها إذا تمت استضافة الملف في ويكيميديا كومنز .
  • عند تطبيق الميزة على صفحة فرعية، يتم تجاهل الارتباط التلقائي للصفحة الرئيسية، على سبيل المثال، لا يتم سرد التغييرات في الصفحة الرئيسية ما لم يكن هناك ارتباط مباشر أيضًا.

انظر أيضًا[عدل]