ويكيبيديا:نقل إداري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

النقل الإداري هو عملية نقل عادية يقوم بها الإداري في حالة الحاجة إلى نقل إلى صفحة موجودة مسبقًا للحفاظ على تاريخ صفحتين معًا في الصفحة الأقدم ومنع التلاعب بمساهمات الآخرين وطمس التاريخ. لا تختلف عملية النقل هذه عن عملية نقل صفحة، حيث يتم التحويل إلى الاسم الصحيح مع دمج التاريخ واسترجاع التعديلات المحذوفة.

طلبك بحاجة لتدخل إداري[عدل]

إذا كانت الصفحة المراد النقل إليها موجودة ولم تكن إداريًا، ستظهر لك رسالة تخبرك أنه لا يمكن النقل إلى العنوان الموجود. سيتعين عليك حينها إدراج {{نقل}} في الصفحة الهدف وتوضيح سبب "إفساح المجال للنقل" أو طلب إجراء النقل في من الإداريين في طلبات النقل أيضا يمكنك استخدام قالب {{دمج تاريخ}} لتنبيه الإداريين إلى الصفحات التي تحتاج دمج التواريخ أو وضع طلب في وب:طلبات دمج التواريخ.

كيف تتم العملية[عدل]

في حالة ازدواج صفحتين ما على سبيل المثال، يتم نقلهم ودمجهم معًا في المقالة الأقدم، بحيث يتم دمج التاريخ، وتتم العملية على النسق التالي، عقب نقل صفحة إلى أخرى ويطلب منك حذف الصفحة، ارجع لتاريخ الصفحة المنقولة وستجد بها تعديلات محذوفة، من فضلك قم باسترجاعها للحفاظ على تاريخ الصفحة.

  • مثال 1: النقل من الأحدث إلى الأقدم ثم إلى الأحدث مرة أخرى في حالة كون العنوان غير متعارف عليه مع دمج التاريخ

صفحتا نصف نقل وونيت هما نفس الشيء، ولكن يعود تاريخ إنشاء صفحة نصف نقل إلى 8 أغسطس 2011 بينما يعود تاريخ إنشاء ونيت إلى 7 ديسمبر 2009.. إذن ونيت هي الأقدم، ولكن سيتم دمجهم في الاسم المتعارف عليه أكثر وهو نصف نقل، وستكون عملية نقل مزدوجة من الأحدث إلى الأقدم ثم إلى الأحدث مرة أخرى.. حيث أنه جرى العرف على الدمج مع المقالة الأقدم وليس الأحدث، ولكن إن كان هناك عائقًا كون الأقدم غير متعارف عليه مثل الأحدث، سنقوم بعملية النقل المزدوجة.. تبدأ عملية النقل عبر:

  • نقل صفحة نصف نقل إلى ونيت مع إنشاء تحويلة، ولأن الأخيرة موجودة سيطلب حذف الصفحة، وتظهر رسالة حُذِفت لإفساح مجال لنقل "نصف نقل". بعد ذلك، قم باسترجاع التعديلات المحذوفة في تاريخ صفحة ونيت.
  • قم بنقل صفحة ونيت إلى نصف نقل.. ثم تأكد من تاريخ الصفحة أنه لم يعد هناك تعديلات محذوفة.
  • مثال 2: النقل من الأحدث إلى الأقدم ودمج التاريخ

صفحتا اتحاد مدني والاتحاد المدني هما نفس الشيء، ولكن يعود تاريخ إنشاء صفحة اتحاد مدني إلى 15 أبريل 2014 بينما يعود تاريخ إنشاء الاتحاد المدني إلى 29 أغسطس 2015.. إذن اتحاد مدني هي الأقدم، وبالتالي سيتم دمج مقالة الاتحاد المدني بها مع الحفاظ على تاريخ الصفحتين وعدم طمس مساهمات الآخرين. تبدأ عملية النقل عبر:

  • نقل صفحة اتحاد مدني إلى الاتحاد المدني مع إنشاء تحويلة، ولأن الأخيرة موجودة سيطلب حذف الصفحة، وتظهر رسالة حُذِفت لإفساح مجال لنقل "نصف نقل". بعد ذلك، قم باسترجاع التعديلات المحذوفة في تاريخ صفحة اتحاد مدني.
  • تأكد من أن تاريخ الصفحة أنه لم يعد به أي تعديلات محذوفة وأن صفحة التحويلة باتت تحوي تعديل النقل فقط.

انظر أيضًا[عدل]