مستشفى الحالات النهائية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مستشفى الحالات النهائية سانت كريستوفر. سيدنهام، لندن.

مستشفى الحالات النهائية[1] أو مستشفى المحتضرين أو الرعاية النهائية (بالإنجليزية: Hospice)‏ يركز على تقديم رعاية صحية تلطيفية لآلام وأعراض مرضى الحالات النهائية وتلبية احتياجاتهم النفسية والعاطفية في نهاية حياتهم. تعطي مستشفيات الحالات النهائية الأولوية للراحة وجودة الحياة عبر تخفيف الألم والمعاناة، وتوفر علاجات بديلة عن العلاجات التي تركز على تدايبر إطالة العمر التي يمكن أن تكون مجهدة وشاقة ويمكن أن تسبب أعراض أكبر أو لا تتوافق مع أهداف المريض.

في الولايات المتحدة الرعاية النهائية هي ممارسات نظام التأمين ميديكير ومقدمي أنظمة التأمين الصحية الأخرى، التي تتولى تكاليف الرعاية النهائية للمرضى المقيمين أو المنزليين الذين يُتوقع أن يعيشوا ستة أشهر أو أقل. تتطلب الرعاية النهاية تحت نظام التأمين ميديكير توثيقا من طبيبين يُقدِّران أن المريض تبقى له أقل من ستة أشهر ليعيشها إذا اتبع المرض مآله المعتاد. تشمل فوائد الرعاية النهائية الحصول على رعاية متعددة التخصصات من فريق متخصص في رعاية نهاية العمر ويمكن الحصول عليها في المنزل، مرافق الرعاية طويلة الأمد، أو المستشفى.[2]

خارج الولايات المتحدة، يرتبط المصطلح أساسا مع بنايات مخصصة أو مؤسسات تتخصص في هذا النوع من الرعاية النهائية. تقدم مثل هذه المؤسسات رعاية مماثلة في نهاية العمر، لكن يمكن أن تكون متوفرة كذلك لمرضى لهم احتياجات تلطيفية أخرى غير نهائية. تشمل الرعاية النهائية مساعدة عائلات المرضى ومعاونتهم على التأقلم مع ما يحدث وتقديم الرعاية والدعم لإبقاء المريض بالمنزل.[3]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Hospice وفق معجم مرعشي الطبي الكبير". مكتبة لبنان ناشرون. مؤرشف من الأصل في 6 يونيو 2020. اطلع عليه بتاريخ 06 يونيو 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ Marshall, Katherine; Hale, Deborah (2017). "Understanding Hospice". Home Healthcare Now (باللغة الإنجليزية). 35 (7): 396–397. doi:10.1097/NHH.0000000000000572. ISSN 2374-4529. PMID 28650372. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Suzanne Myers. "End of Life Care". N2Information. مؤرشف من الأصل في 5 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 10 نوفمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Rod of asclepius.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بالصحة وممارسة حياة صحية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.