هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

منتدى فيريتاس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
رودني بروكس وروزاليند بيكارد يناقش موضوع الروبوتات والإنسانية في منتدى فيريتاس في معهد ماساتشوستس للتقنية، عام 2009.

منتدى فيريتاس هي منظمة غير ربحية والتي تعمل مع الطلبة المسيحيين في الجامعات لإستضافة "المنتديات" والتي تركز على استكشاف الحقيقة وأهميتها في حياة الإنسان، من خلال الأسئلة في الفلسفة والدين والعلوم، وغيرها من التخصصات.

جذور كلمة فيرتاس تعود إلى اللغة اللاتينية وتعني الحقيقة، يهدف المنتدى إلى "[خلق] أحداث في الجامعة وإشراك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في استكشاف أصعب الأسئلة في الحياة وأهمية يسوع المسيح لجميع من الحياة".[1] ععقد المنتدى فيريتاس الأول في جامعة هارفارد في عام 1986.

بحلول عام 2008، حضر حوالي 300,000 طالب أكثر من 300 منتدى على 100 فروع في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وكندا، وفرنسا، وإنجلترا وهولندا. في العام الدراسي 2010-2011، عُقدت منتديات فيريتاس في أكثر من 50 مؤسسة للتعليم العالي. منتديات فيريتاس متاحة للعرض على الإنترنت، وتنظم وتنشر العديد من الكتب مع إينترفرستي برس.

المنتدى[عدل]

منتدى فيريتاس في جامعة كاليفورنيا، عام 2010.

من أجل إقامة منتدى، تقوم فيريتاس مع الجماعات الطلابية المسيحية، بتنظيم واستضافة منتدى، وعادًة ما يكون برعاية مشتركة مع المنظمات الطلابية والدوائر الأكاديمية. وتتضمن الفعاليات النموذجية عناوين رئيسية وورش عمل ومناقشات. وتشمل موضوعات مشتركة عم وجود الله، والعلاقة بين العلم والدين، وعمل العدالة الاجتماعية، ومسائل الأخلاق الاجتماعية، وقضايا المرأة النسوية، وأسئلة عن معنى أو الهدف من الحياة البشرية، والشر، أو الجمال، النشاط الجنسي، والعلاقات البشرية، وجود الحقيقة الموضوعية، الدين والفن؛ المسيحية والثقافة الشعبية. والصلاحية التاريخية للكتاب المقدس.

وقد استضاف المنتدى فيريتاس عدة لقاءات للنقاش مع المتحدثين البارزين الذين يمثلون وجهات نظر علمانية أو غير المسيحية، بما في ذلك بيتر سنجر، وستيفن بينكر، وأنطوني فلو، وكريستوفر هيتشنز، وشيلي كاغان، وآلان لايتمان، وجيفري ساكس.

تتضمن الفعاليات مناقشة الأخيرة ما يلي: المنتدى فيريتاس 2009 في معهد ماساتشوستس للتقنية مع الفيلسوف الملحد بيتر سنجر، واللاهوتي الفلسفي المسيحي جون إي هير، والفيلسوف وعالم دين اريك غريغوري،[2] منتدى فيريتاس 2010 في مسرح شيلدونيان التابع لجامعة أكسفورد، مع الصحفي اللاديني كريستوفر هيتشنز جنبًا إلى جنب مع الفيلسوف الكاثوليكي والخبير في علم الأخلاقيات جون جوزيف هالدين،[3] والمنتدى فيريتاس 2010 في جامعة كاليفورنيا مع عالم الرياضيات المسيحي والدافعي جون لينكس والأستاذ في جامعة كاليفورنيا دانيال وفينشتاين.[4]

مراجع[عدل]

مواقع خارجية[عدل]