نقاش المستخدمة:MinaMel

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 3 سنوات من JarBot في الموضوع حذف سريع لـ الجزائر 24
MinaMel، مرحبا بك في ويكيبيديا

ويكيبيديا هي دائرة معارف يكتب فيها الجميع ليقرأها الجميع.

شاهدي فيديو التعريف 

يحسن بك معرفة السياسات المتبعة في الموسوعة قبل الشروع في التحرير، لكن تذكري:

الركائز الخمس 

  • هناك صفحة خاصة بك حيث يمكنك التعريف بنفسك، أما هذه الصفحة فتصل إليها الرسائل التي أرسلها لك المستخدمون الآخرون. لا تضعي في صفحتك الشخصية أشياء لا صلة لها بما في الموسوعة
  • عند إرسال رسالة لمستخدم آخر لا تنسي تذييل الرسالة بتوقيع وذلك بكتابة علامة --~~~~ أو بالضغط على أيقونة الموجودة في شريط صندوق التحرير ووضع عنوان للرسالة إن شئت

آداب النقاش 

تكون الخطوة الأولى للشروع في الكتابة عن موضوع ما، باختيار عنوان وكتابته في الخانة أدناه ثم النقر على زر هيا.
إذا لم تكن الصفحة موجودة فبعد نقر زر البداية ستظهر بها بعض من علامات التنسيق المعمول به في الموسوعة، وإن كانت موجودة فباستطاعتك تحسينها وتوسيعها بإضافة معلومات أخرى إليها.


  • قبل الكتابة تيقني من أن ما ستكتبين عنه لا يوجد سابقا في صفحة من الصفحات أو في قسم من أقسامها، وذلك بالبحث في مختلف العناوين المترادفة
  • بوسعك تعلم بعض رموز الكتابة المستعملة في الموسوعة

معالج إنشاء مقالة 

-- HARRY (نقاش) 19:52، 24 نوفمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة قسم السلوك[عدل]

يتيمة مرحبا، Salmina! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة قسم السلوك التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أية تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:57، 14 ديسمبر 2012 (ت ع م)

السلام عليكم، وضاح أنك قد بذلت جهدا في المقالة تشكرين عليه. فقط وددت لو تراجع المقدمة كونها طويلة بعض شيء وذلك بتقسيمها إلى عناوين أخرى. سأقوم بوسم المقالة بأنها مراجعة ما سيحميها من التخريب. أما موقع http://baseeracenter.com فلا يذكر إطلاقا من الرئيس فكيف أمكنك الاستشهاد به ؟

--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 22:43، 19 ديسمبر 2012 (ت ع م)

السلام عليكم، و أرجو التفهم:

  • لقد تم حذف مؤخرا مقالة تحت عنوان (الإخوان المسلمين في الجزائر) من طرف الإخوة الإداريين لعدم و جود هذا التنظيم و لإنعدام المصادر و الدليل المعروف (خلال أزمة حركة حماس حول الزعامة قال كل قادة الحزب أن لا علاقة لهم بالإخوان المسلمين وذلك ردا على الإخوان المسلمين في مصر بعد أن ضنوا أنهم المرجعية)، وكل عربي يدعم معنويا حركة حماس الفلسطينية فلا يعني بالضرورة أنه ينتمي للإخوان المسلمين.
  • عندما يظن أحد المستخدمين أن عبارة محل شك أو طلب المصدر في مقال ما (ضع المصدر بدل حذف قالب طلب المصدر)، و من الأحسن تجنب جريدة الشروق لشهرتها بعدم الحيادية و المصداقية لدى الجزائريين أكثر من غيرهم.
  • حمس لم تنسحب من الإئتلاف بحجة عدم جدية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (على حسب المقال) ، بل بسبب RND و FLN كما قال أبو جرة سلطاني. و هنا أضفت لك (محل شك) و (طلب المصدر) و قد حذفت المصدر الأول لأنه مصدر كاذب و مضلل (لاحظ بتمعن هنا). و مع الأسف بدل من تغيير المصدر بآخر يتطرق للجملة السابقة، قمت بإلحاح إدراج مصدر آخر كاذب و غير نزيه (دقق هنا أيضا)، و التناقض الأكبر أنكي غيرتي في العبارة من (بحجة عدم جدية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة) إلى (بحجة عدم جدية اصلاحات الرئيس) و لهذا السبب سأخضع المقال في الساعات القادمة للتدقيق حرفا حرفا.
  • يأتي القول في مكان آخر على (.. تجديد انتخابه في هذا المنصب لمدة خمس سنوات جديدة خلال المؤتمر الوطني للحركة سنة 2008) و مصدر هذا الكلام Apn-dz.org، أين ؟؟؟؟؟ لا نضع المصادر لنقول أن المقال له مصادر، لأن هناك من يدقق (و مع ذلك لم أطلب المصدر الدقيق و هذا ما سأطلبه لاحقا)
  • (...عدد من الشباب و تدريبهم على القيادة في عدة أقاليم من الجزائر) منذ متى الجزائر لها أقاليم ؟؟؟ يبدو أن أقاليم كلمة أدبية و ليست إدارية كأن نقول أقاليم فرنسا أو أقاليم الجزائر الفرنسية (عبارة غير محذوفة لحذ الآن)
  • أظن أن موقع حركة مجتمع السلم، ليس مرحب به في مثل هذه المقالات و حتى و إن كان الموقع الرسمي، فإنه لن يكون حياديا عندما يتكلم عن أعضائه و عن حركته (و هو لا يزال أحد مصادر المقال) .
  • جميل أن نطور المقالات، و الأجمل أن نتنصل من الإنتماءات الحزبية عند التعديلات (لا أأمل أن يكون مطور المقال يتعاطف خلال تعديلاته).
  • المقالة بحاجة إلى التدقيق في فقراتها و في المراجع بشكل كبير.
  • تم إسترجاع تعديل ARMBouhali.

أأمل الا أكون قد أطلت، رغم أنني إختصرت بشكل كبير. تحياتي الخالصة — «موح دو جيجل» لنتناقش باحترام متبادل 14:40، 21 ديسمبر 2012 (ت ع م)

  • شكرا لكم على اهتمامكم بالمقال حقا وبمصاقية المعلومة المقدمة :) .
  • وضعت الاخوان المسلمين لانه المعترف به في الجزائر حاليا .. ومنذ القديم .. لم ار في ابدا اي تصريح يقول انه التنظيم غير ذلك او ان التنظيم مرتبط بتنظيم اخر في غير وطنه .. فقط لو تلاحظ اخي انه وضعت مرتبط فكريا .. وهي الشيء المتعارف عليه في الجزائر من خلال حركة مجتمع السلم فليس بالضرورة ان تمثل تنظيم الاخوان في الجزائر او ان تكون هي تظيم الاخوان الجديد في الجزائر .. لا دخل لحركة حماس فلسطين بالموضوع .
  • في الحقيقة لن اعلم انا بكيفية تصحيح المقال عندما يطلب اي شخص مصدرا فحذفت القالب تماما :) وبالنسبة لمقالات الشروق فهي مقال باسم الشخص نفسه لا علاقة لها بامر المصداقية من عدمها (مقالات نشرت باسم المعنيين) .. ظننت ان المصادر لما تكون جرائد تكون موثوقة اكثر ,, عموما سأضيف مصادر اخرى للموضوع ولما تم الاشارة اليه من طرفك.
المشكل ليس فيمن قال و تقول أو ما هو معروف... أو من قال عكس ذلك.. المشكل في غياب المصدر و في قوته إن وجد، و المقال في حاجة لإعادة تنقيح و إختيار العبارات الموسوعية غير التغليطية، فمثلا عنوان صورة يقول: الدكتور عبد الرزاق مقري ورئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية و هذا خطأ أو محاولة تغليط مقصودة .. فتوجب القول: الدكتور عبد الرزاق مقري ورئيس حكومة غزة إسماعيل هنية أما إذا كانت الصورة إبان وجود هنية ضمن دولة محمود عباس، فكان يتوجب إدراج التاريخ، مع العلم أنه العكس لأن فقرة في المقالة تقول:... و قد كرمه خلال احدى زياراته لغزة إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة بالجنسية الفلسطينية رفقة جميع المشاركين في أسطول الحرية نظير جهودهم في كسر الحصار عن غزة. و تقول هنا : حركة مجتمع السلم فليس بالضرورة ان تمثل تنظيم الاخوان في الجزائر او ان تكون هي تظيم الاخوان الجديد في الجزائر .. لا دخل لحركة حماس فلسطين بالموضوع ذاك مثال ، أي إذا أحدهم نهج الاخوان المسلمين فليس بالضرورة أنه منهم (و نفس الشيء بالنسبة لحركة حماس فلسطين التي تتينى النهج الاخواني، فمن أحبها فهو ليس بالضرورة إخواني) و تأتي ايضا لتقول: ... مقالات الشروق فهي مقال باسم الشخص نفسه لا علاقة لها بامر المصداقية و ان اقول: ليس مصدرا كلام شخص يتكلم عن نفسه، و من ناحية جانبية الشروق تفبرك حتى مقالات كتاب و مؤلفين (أنظر هنا ثم إقرا هذا) . لن نتجادل و لن نختلف في حالة إلقاء نظرة على: ويكيبيديا:الاستشهاد بمصادر (على العموم لا تنسى التوقيع في حالة الرد، طالع: ويكيبيديا:توقيع) بالتوفيق — «موح دو جيجل» لنتناقش باحترام متبادل 22:31، 21 ديسمبر 2012 (ت ع م)
آسف جدا لكن لا ادري لم تهتم بافساد المقال رغم انك جزائري تستطيع دعمه بالمصادر اكثر مما فعلت انا ..

المهم الامر الذي استشهدت به بمقال باسم الشخص نفسه هو توجه سياسي !! عرف عنه توجهه السياسي المعارض لنظام الحكم في الجزائر من يؤكد توجهه المعارض لنظام الحكم غير الشخص نفسه ؟؟ اعلم ان الويكيبيديا يتيح الاستشهاد بمقالات وكتب للمعنيين في المقال انفسهم وادراجهم في المصادر .. اتمنى ان تتفهموا رأيي وان تدعموا المقال بمصادر اخرى غير استرجاع التعديلات في كل مرة ,, لانني كنت انوي اتباع نصائحكم ودعم المقال بالمصادر الكافية التي تجعله موثوقا ,, اتمنى ان تتركني اعمل بشكل جميل وان اطور المقال بشكل جيد اخر ,, لانه المقالات المعرفة بالشخصيات الجزائرية نادرة جدا .. انتظر نصائحكم في كل الاحوال ودعمكم المقال بمصاادر اخرى تتفق مع ما كتب في المقال ,, شكرا--Salmina (نقاش) 11:49، 22 ديسمبر 2012 (ت ع م)

يا أخي أو يا أختي، أنا لم أسترجع المقال كل مرة و تعديلاتك الثلاثة لنهار اليوم غير مفحوصة فقط و لم يرفضها أي محرر. ثم إنني جزائري فهذا لا يعني أنني سأخرق قوانين الموسوعة من أجل مقالات الجزائر بل سأطور مقالات الجزائر مع إحترام الحيادية و أنا هنا بشكل أخص من أجل هذا، و نحن كلنا و يكيبيديبون في الأخير، ثم كيف أضع مصادر لأشياء لم أقلها. بل كاتب الفقرات المشكوك فيها مطالب بإستشهاد لبمصادر على ما يقول قبل أن يتم حذفها (لا نكتب أي شيئ ثم نبحث عن مصادر لما نقول). و يبدو أن الأمور تطورت في هذا النقاش بشكل غير مسبوق، بالتوفيق عموما — «موح دو جيجل» لنتناقش باحترام متبادل 17:21، 22 ديسمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة جمعية الإرشاد والإصلاح[عدل]

يتيمة مرحبا، Salmina! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة جمعية الإرشاد والإصلاح التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أية تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:44، 22 ديسمبر 2012 (ت ع م)

رد: استفسار[عدل]

مرحبا Salmina...يرجى مطالعة الصفحات الأتية للمساعدة.. صور وسياسة استعمال الصور واستعمال عادل وويكيبيديا:رفع...أما بالنسبة للصور التي حذفت في كومنز...والتي يتوجب رفعها هنا يتوجب عليك امتلاك حقوق النشر الخاصة بها..للمزيد طالعي هذه الصفحة.. تحياتي--لا روسا راسلني!. 05:13، 27 يناير 2013 (ت ع م)

علم المحرر[عدل]

مرحبا MinaMel!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى محرر وهي تعد أعلى درجة للمستخدمين غير الإداريين. بهذه الصلاحية أضيفت لك الامتيازات التالية:

أصبح بإمكانك مراجعة مساهمات الآخرين غير المنظورة وقبولها أو رفضها، ووسم نسخ أي صفحة تحقق المعايير على أنها منظورة. تعديل الصفحات المحمية على مستوى المحررين. يمكنك رفع أي ملفات على ويكيبيديا العربية بدون الحاجة لصلاحية رافع ملفات.

ملحوظة: تمنح هذه الصلاحية من قبل مجتمع ويكيبيديا للمستخدمين الذين اكتسبوا خبرة، وأصبح لديهم اطلاع كافٍ على أسلوب التحرير في ويكيبيديا العربية؛ أي أن تعديلاتهم لا تستوجب المراجعة من قبل المحررين الآخرين. الرجاء تسجيل اسمك للمشاركة في مهام الصيانة إن أحببت أو يمكنك أيضًا المشاركة في مراجعة التعديلات الجديدة. تستطيع إضافة قالب {{مستخدم محرر}} وقالب {{أعمال تحريرية}} لصفحتك الشخصية. بالتوفيق!


--عباد (نقاش) 04:44، 7 مايو 2013 (ت ع م).ردّ

وسام![عدل]

وسام الحياة العامة
ؤؤاااائئئعة امت ولا انا اختك اساور من الجزائر اساور (نقاش) 21:03، 27 مايو 2013 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ قسم السلوك[عدل]

تم إضافة وسم إلى قسم السلوك يُطلب فيه أنْ يتم حذف المقالة مِنْ ويكيبيديا. وتم ذلك استنادا لبند A7 من معايير الحذف السريع، وذلك لأن المقالة تبدو وأنها عن شخص، منظمة (فرقة موسيقية، نادي، مؤسسة، إلخ) أو محتوى ويب، ولكن لا يُذكر فيها كيف أو لماذا الموضوع مهما أو ملحوظا: أي لماذا ينبغي كتابة مقالة عن هذا الموضوع في موسوعة. واستنادا لسياسة الحذف السريع، يمكن حذف مثل هذه المقالات في أي وقت. رجاءً طالع المبادئ التوجيهية لما يمكن اعتباره ملحوظًا. -- - مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 14:09، 9 أبريل 2014 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ ملتقى التميز[عدل]

تم إضافة وسم إلى ملتقى التميز يُطلب فيه أنْ يتم حذف المقالة مِنْ ويكيبيديا. وتم ذلك استنادا لبند A7 من معايير الحذف السريع، وذلك لأن المقالة تبدو وأنها عن شخص، منظمة (فرقة موسيقية، نادي، مؤسسة، إلخ) أو محتوى ويب، ولكن لا يُذكر فيها كيف أو لماذا الموضوع مهما أو ملحوظا: أي لماذا ينبغي كتابة مقالة عن هذا الموضوع في موسوعة. واستنادا لسياسة الحذف السريع، يمكن حذف مثل هذه المقالات في أي وقت. رجاءً طالع المبادئ التوجيهية لما يمكن اعتباره ملحوظًا. -- - مع تحياتي ---(أدلي برأيك في التصويت الجاري)-- وهراني 14:09، 9 أبريل 2014 (ت ع م)ردّ

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً MinaMel،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

دعوة للمشاركة في مسابقة ويكيميديا مصر[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص.
ساهم في الكتابة في أي موضوع على ويكيبيديا وشارك في مسابقة ويكيميديا مصر.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Mohamed Ouda (ن) وAhmed Mohi El din (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

حذف سريع لـ جعفر شلي[عدل]

تم وسم جعفر شلي للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذا الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، فبإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رُشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة الشطب فإنها قد تُشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاءً لا تُزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تم حذف الصفحة وكنت على اعتقاد بِأن الحذف حصل عن طريق خطأ، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. جار الله (راسلني) 15:21، 13 فبراير 2016 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة ' التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع'، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. --Yaakoub45 (نقاش) 04:51، 18 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة ' التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع'، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف في أقرب وقت ممكن. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال هذه الصفحة -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. --Yaakoub45 (نقاش) 04:54، 18 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ

حذف سريع لـ الجزائر 24[عدل]

مرحبًا. تم ترشيح الصفحة الجزائر 24 التي قمتَ بإنشائها للحذف السريع؛ وذلك بسبب أنها مستوفية لواحد أو أكثر من معايير الحذف السريع، وهذا يعني أن الصفحة ستُحذف عن قريب. إذا كان لديك اعتراض على عملية الترشيح، يُمكنك إضافة أي نقاط هامة في صفحة نقاش المقالة، أو يُمكنك طلب استرجاعها إذا تم حذفها من خلال صفحة طلبات الاسترجاع -إذا كنتَ متأكدًا أن الصفحة غير مخالفة-. شكرًا لك. -- JarBot (نقاش) 16:55، 27 أغسطس 2020 (ت ع م)ردّ