نقاش المستخدم:د. فارس الجويلي/أرشيف 10

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 10


تمت الأرشفة

طلب مشاركة في التصويت

مرحبا فارس أرجو منك المشاركة في التصويت علي تغيير إسم مقالتي من أحداث 2011 في مصر إلي 2011 في مصر في نقاش:أحداث 2011 في مصر شكرا لك . --Helanafola (نقاش) 19:55، 1 يوليو 2012 (ت ع م)

طلب ترشيح

مرحبا فارس. لقد رشحت مقالتي خوان خوسيه أريولا في ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة/خوان خوسيه أريولا... أرجو إبداء الرأي والمشاركة في التصويت. وشكرا --لا روسا (نقاش)11:36، 3 يوليو 2012 (ت ع م)

سياسة جديدة.

أرجوا منك التصويت هنا الموضوع مهم بالنسبة لي. خالد الشمراني (نقاش) 01:26، 9 يوليو 2012 (ت ع م)

حول مقالة الشيخ بن الطيب البوشيخي البكري

الأخ فارس الجويلي

تحياتي و تقديري و بعد لقد حُذف اسم "الشيخ" من عنوان المقالة" الشيخ بن الطيب البوشيخي البكري" وهو اسمه الشخصي و ليس لقبا له كما بينت في السطور الاولى من التعريف به.فأتمنى أن تعيدوا اسم المعني بالأمر فاسمه الشيخ واسم ابيه الطيب، ونحن في شمال افريقيا كثيرا ما يحمل الشخص اسم "الشيخ"و إن لم تكن له مهمة المشيخة.

كما أن هذه المقالة تخص مغاربة( زمانا و مكانا و ولاء) وليسوا جزائريين كما صنفتموها. متمنياتي لك بقضاء عطلة مريحةفي دسوق الجميلة. و متمنياتي لك بالنجاح في مهمتك النبيلة. --البوشيخي (نقاش) 20:30، 16 يوليو 2012 (ت ع م)

مرحبا

شكرا على المعرفة، المعرفة قوة. --Khalil tareq (نقاش) 21:40، 17 يوليو 2012 (ت ع م)

ما زال

مازال تحرير المقالات صعبا ! :'( و لكنى احاول جاهدا --Khalil tareq (نقاش) 01:34، 19 يوليو 2012 (ت ع م)

--41.45.218.96 (نقاش) 08:32، 19 يوليو 2012 (ت ع م)قمت بإضافة تعديل على صفحة http://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=%D8%A5%D8%AF%D9%81%D9%88&stable=1

وذلك بإضافة معلومات عن قبيلة لم يتم ذكرها في المقال ضمن قبائل المدينة المذكورة والتي ربما يوجد عدد معلومات كبير بها خاطيء ويحتاج لتوثيث ووضعت معلومات موثقة في تعديلي

التعديل كالآتي : 

قبيلة الفخرانية

وهي من كبرى قبائل ادفو وينتهى نسبها إلى الحسن بن على بن ابى طالب رضى الله عنهما

حيث ان الثابت انهم من أبناء السيد محمد الفاخر بن السيد محمد المتولي الإدريسي الإدفوي وهو ولي مشهور ومعروف من اهل التفسير مدفون في إدفو إلى جانب قبيلة الفقرا وقبيلة الفقية وكلاهما يرجع نسبهما أيضاً للسيد محمد المتولي الإدفوي

وثابت نسب قبيلة الفخرانية في نقابتي الأشراف بمصر والمغرب كالأتي : أبناء محمد الفاخر بن محمد المتولى الادفوى الادريسي بن احمد بن ادريس بن على بن يوسف بن عبد الرحيم المعلوى بن ادريس المنتصر الملقب بالميمون بن مصطفىبن عبدالستار بن عبد الصمد بن عبد العاطى الشاش بن هشام بن حسين بن عثمان بن منصور بن محمد بن احمد بن محمد بن نور الدين بن عبد الوهاب بن عز الدين بن عمر النجاتى بن سعيد البكرى بن ابراهيم الحارثى بن المنير بن محمود بن محمد بن ادريس الاصغر بن ادريس الاكبر بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط بن الامام على بن ابى طال والسيدة فاطمة الزهراء بنت سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

وهو ثابت في أنساب عدد كبير من أبناء القبيلة مقيدة ومسجلة بنقابة الأشراف المصرية على سبيل المثال تحت رقم 43068 بتاريخ 17/10/2002 للشريف أشرف حسن كركرة

ومن أبناء القبيلة المرحوم الكابتن حسن كركرة لاعب نادي الزمالك الشهير في الستينات ومدير مدرسة الأشبال بنادي الزمالك فيما بعد ثم عمل حكما في الدوري المصري .

يرجى المراجعة والموافقة

السيد الشريف

رمضان كريم

رمضان كريم
مُبارك عليكم الشهر الفضيل، تقبّل الله منكم طاعتكم --باسمراسلني (☎) : 21:28، 19 يوليو 2012 (ت ع م)

رد:استرجاع صفحة نقاشي!

مرحبا أخي فارس.اعذرني، لن أكرر هذا الخطأ فيما بعد إن شاء الله --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 05:25، 20 يوليو 2012 (ت ع م)

Ramadan Karim

كل عام وانت بخير. رمضان كريم عليك وعلي الأمة الإسلامية--عباس

دعوة لحضور لقاء ويكيبيدي بالمغرب

أهلا فارس، هذه دعوة لحضور لقاء ويكيبيدي مفتوح سينظم بطنجة، الخميس 26 يوليو 2012.

الهدف من اللقاء:

  • ربط التواصل بين الويكيبيديين المغاربة،
  • التعرف على مشروع جبل طارق بيديا، بحضور روجر بامكن رئيس ويكيميديا المملكة المتحدة.

إذا كنت مهتما، رجاء تواصل معي عبر صفحة النقاش، أو عبر بريدي الإلكتروني amarochan@gmail.com أعرف أنّك في مصر، لكن سأكون سعيدا لو استطعت/ساهمت في دعوة الويكيبيديين المغاربة للقاء، أو من تعرفه منهم.

أتطلع لجوابك! محمد أعمروشا (نقاش) 16:01، 20 يوليو 2012 (ت ع م)

برنامج ويكيبيديا للتعليم

شكرا جزيلا يا فارس على الجائزة --محمد عودة(ناقش !) 07:34، 27 يوليو 2012 (ت ع م)

السلام عليكم

شكرا لاتصالك بي انا بعد في موضوع تفسير الاحلام لاني اول من قمت بكتابة الموضوع بهذا الشكل ثانيا قمت باضافة روابط خارجية مناسبة لموضوع الصفحة فاكتشفت ان هناك واحد على طول يحذف الروابط بتاعتى ويضع الروابط بتاعتة انا حاولت اتصل بية عشان نترك الموضوع لحالة بروابط مناسبة لكنة لم يرد علية --Abdul202 (نقاش) 10:32، 24 يوليو 2012 (ت ع م)

  • السلام عليكم، هل يمكنك إصلاح الخطأ الذي في بوابة:كرة القدم في الشخصية المختارة إذا كان لديك وقت كافي؟--Wertyu (نقاش) 23:13، 24 يوليو 2012 (ت ع م)

شكرا

مساء الخير فارس .شكرا على الوسام تقبل اطيب تحياتي ودمت برعاية الله --HARRY (نقاش) 16:04، 27 يوليو 2012 (ت ع م)

عيد ميلاد سعيد

مرحباً استاذ فارس، وكل عام وأنت بخير بعيد ميلادك

--Maumed al sarif (نقاش) 17:16، 2 أغسطس 2012 (ت ع م)

شكرا يا فارس على الوسام. --Mona MAA (نقاش) 21:50، 4 أغسطس 2012 (ت ع م)

مرحبا أخي فارس.هل يمكنك في المستقبل أن تعمل على مقالتي مصر والقاهرة لترشيحهما كمختارتين؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 15:42، 5 أغسطس 2012 (ت ع م)

إذا كانت مقالة مصر ستستغرق وقتا طويلا، فلتفكر أولا في مقالة العاصمة --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 15:49، 5 أغسطس 2012 (ت ع م)

هل هذا اعتزال للجائزة؟ --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتي الفرعيةإحصاءات مساهماتي) 16:08، 5 أغسطس 2012 (ت ع م)


سفراء ويكيبيديا

معاك يا ريس. --حسن علي البط (نقاش) 16:31، 6 أغسطس 2012 (ت ع م


  • يا فارس الصفحة التي أرسلتها هي لسفراء ويكيبيديا في مصر .. و أنا لست مقيمة في مصر!--Ravan (نقاش) 16:56، 6 أغسطس 2012 (ت ع م)

للأسف ان البرنامج يتم وقت الدراسة. وأنا طالب لست متفرغ جدولي ممتلئ بالساعات. أخشى أن اسجل اسمي وأرتبط بدراستي وأنشغل عن أداء واجب انا اخترته لنفسي. سأحاول المساعدة قدر الإمكان بشكل متقطع ومن دون ارتباط رسمي. اقترح عليك أن تقوم بوضع علامة لكل مقال يتم إنشاءه عن طريق الطلبة. بحيث يكون التعامل مع مقالاتهم بصورة خاصة وتعليمية بحتة. أو تمكين السفير من متابعتهم وتصحيح أخطائهم دون تدخل إداري إلّا وقت الحاجة. حتى يستفيدوا أولاً استفادة كاملة من البرنامج. وفي نفس الوقت لا ييأسوا من عملية المتابعة الإدارية المستمرة للمقالات والتي قد تحبطهم قليلاً :P JustTry 17:19، 9 أغسطس 2012 (ت ع م)

انا مستخدم جديد واحتاج معلومات عن كيفية انشاء صفحة شخصية بشكل جميل







--احمد ابو الوفا 1 21:11، 9 أغسطس 2012 (ت ع م)

رد: سفراء الوب

مرحبًا فارس، المسألة ليست بإلهائي عن التحرير، فقط أعتقد أنني سأنشغل مجددًا عن ويكيپيديا قريبًا، لذا فقد لا أكون متوافرًا طيلة الوقت. على العموم سجّلت إسمي، وسأبذل جهدي للمساعدة في وقت الفراغ--باسمراسلني (☎)--: 23:32، 9 أغسطس 2012 (ت ع م)

أولا ارجو ان تعفيني من مسألة السفراء، فوقتي ليس ملكي. فالفراغ من الوقت بالكاد أجعله للتحرير. ثانيا: مجرد استفسار بسيط!! هل نائب الرئيس محمود مكي هو ذات الشخص أحمد مكي حيث أن الأسماء المركبة هي سمة شائعة في مصر.. تحياتي وتقبل الله صيامكم وقيامكم.. Muhends (نقاش) 21:53، 12 أغسطس 2012 (ت ع م)

فعسى ان تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا. سأحاول قدر الإمكان ان اساعد المبتدئين هنا.. Muhends (نقاش) 08:44، 13 أغسطس 2012 (ت ع م)
  • مرحباً فارس، شكراً لك على ثقتك ولكنني لا أعتقد أنني مناسب لتعليم الجدد فأنا لست ماهر بإنشاء القوالب البوابات وما إلا ذلك Rami radwan (نقاش) 01:27، 14 أغسطس 2012 (ت ع م)

أعجبتني صفحتك Wxqsazedc (نقاش)

رد: برنامج ويكيبيديا للتعليم

مرحبا فارس، شكرا على ثقتك وسؤالك على صحتي. بصراحة أعتذر عن المشاركة في مشاريع ويكيبيديا هذه الأيام بسبب عدم قدرتي على المساهمة بصورة دورية في هذه الفترة. أتمنى لك عيد فطر مبارك سلفا .--Rafy راسلني 18:27، 15 أغسطس 2012 (ت ع م)

فارس بخصوص موضوع سفير الوب .. فبعد تفكير عميق .. قررت تأجيل كتابة اسمي .. واذا وُجدت أماكن شاغرة قد تؤثر على جودة المشروع. فأحجز احدها لي. فالمشروع مهم واعتقد انه بحاجة إلى دعمنا البسيط. سأحاول قدر الإمكان أن افيد مجموعة الطلاب عندي. JustTry 19:37، 16 أغسطس 2012 (ت ع م)

شكرا لك فارس على الرسالة والدعوة ولكنني للاسف لا اشعر اني سأكون متواجدا في الفترة المقبلة بصورة مكثفة. تقبل مروري.--Neogeolegend (نقاش) 12:24، 17 أغسطس 2012 (ت ع م)
  • عزيزي الفارس الزميل، السلام عليك أولا... أما بعد، أتساءل عن كيفية تحديد المجموعة الدراسية التي يعمل معها السفير، وعدد أفرادها، وهل يعملون وفقا لبرنامج محدد، وما مدى التزام سفير الوب بمواعيد محددة لعمله و.... هناك أسئلة كثيرة لن أثقل عليك بها الآن . عيدا سعيدا --Alexknight12 (نقاش) 21:18، 17 أغسطس 2012 (ت ع م)

مرحبا. أرجو أن تشارك في هذا النقاش حول نظام المراجعة الحالي في الميدان. شكرا. --Rajulbat (نقاش) 19:59، 19 أغسطس 2012 (ت ع م) -- أنتمي إلى فريق بحث من جامعة أكسفورد والجامعة الأمريكية بالشارقة الذي يهتمُ بتجارب المحررين في ويكيبيديا باللغة العربية. خبراتكم و تجاربكم في ويكيبيديا هي موضوع بحثنا و موضوع ورشة العمل التي نسعى إلى تنظيمها، و نعتقد أنه سوف تكون لكم مساهمة فعالة لو قبلتم بالحضور. أولا، ابتداء من الأسبوع القادم، سنستضيف نقاش على الأنترنت حول ما تمثله المساهمة في ويكيبيديا باللغة العربية وفي المقالات حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من ضمن المواضيع التي سنناقشها، الحواجز التي تبدو لكم موجودة بويكيبيديا، و كيف يمكن تحسين المقالات و توسيعها. سيكون النقاش على صفحة ميديا ويكي، مستضيفة على مؤسستنا، و ستكون متاحة باللغتين، العربية والإنجليزية. بالإضافة إلى مناقشاتنا، سوف يتمكن المشاركون بإنشاء صفحاتهم الخاصة للنقاش. ثانيا، في أواخر عام 2012، سوف نستضيف ورشة عمل وجها لوجه. وسيتم اختيار المكان من القاهرة وعمان وبيروت أو تونس على أساس الاختيار. وسوف تغطي هذه الورشة مواضيع مشابهة للمناقشة الأولية على الانترنت ولكن سوف تسمح للمشاركين للقاء بعضهم البعض والاستفادة من كونهم معا. إذا كنت مهتما في المشاركة فسوف نكون قادرين على مساعدة تكاليف السفر. وسنعمل مع جميع الحضور لاختيار الوقت الانسب للقيام بهذه الورشة. سنعتني بتنظيم وتخطيط هذه الورشة، وكل ما عليك هو الحضور و أن تكون على استعداد للمناقشة. ولكن إذا كنت ترغب في المساعدة في تشكيل بعض المواضيع مقدما، يرجى اعلامنا. لقد حجزنا بعض الوقت في ورشة العمل لمحرري ويكيبيديا لكي يقودون الحوار. ويمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل في الجزء الخاص بالأسئلة الشائعة أدناه. يسعدنا أن نرحب بكم في أي حال (أو كليهما) و يمكننا أن نمدكم بالمزيد من التفاصيل لو تسمحوا لي ان اعرف إذا كنت ترغب في المشاركة بالاتصال على البريد التالي: ) wikiproject@oii.ox.ac.uk (

  • الدكتور مارك جراهام، معهد أكسفورد للإنترنت ، جامعة أكسفورد
  • الدكتور بيرني هوجان، معهد أكسفورد للإنترنت ، جامعة أكسفورد
  • الدكتورة إلهام العلاقي، قسم الاتصال الجماهيري، الجامعة الأمريكية في الشارقة
  • هيذر فورد، معهد أكسفورد للإنترنت ، جامعة أكسفورد
  • أحمد مدحت، معهد أكسفورد للإنترنت ، جامعة أكسفورد

أسئلة وأجوبة متكررة : ما هو الغرض من هذا المشروع؟

هذا المشروع يدور حول من يمثل العالم العربي في ويكيبيديا، وكيف تتمثل منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي على صفحات ويكيبيديا .

نقوم بدرس ويكيبيديا من خلال الاحصاءات والبيانات التاريخية والتجارب الشخصية. هدفنا النهائي هو مساعدة ويكيبيديا تنمو في الحجم والإنصاف، وإجراء البحوث الأكاديمية حول هذا الموضوع.

يمكنك قراءة المزيد عن هذا المشروع هنا:

http://www.oii.ox.ac.uk/research/projects/؟id=70ا من هذه الصفحة، يمكنك أيضا العثور على السيرة الذاتية للباحثين. قد تحتاج أيضا لمعرفة تصورات التفاعلية حول ويكيبيديا هنا:

http://wikiproject.oii.ox.ac.uk/

من الذي يمول هذا المشروع؟ ويتم تمويل هذا المشروع من قبل مركز البحوث للتنمية الدولية

(http://www.idrc.ca)

هذه المنظمة ممولة من قبل الحكومة الكندية لتحسين البنية التحتية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المحتوى عبر الإنترنت. ونحن نعمل مع هذه المنظمة منذ يونيو حزيران من قبل 2010.

لماذا قمتم بالاتصال بي؟

لقد تم النظر من خلال ويكيبيديا للمحررين بالموقع، و اعتمد الاختيار على نشاط الاستخدام في ويكيبيديا عربي أوفى مقالات عن العالم العربي. لم نتصل بالجميع، ولكننا اتصالنا بالذين نعتقد أنهم سوف يساعدون على تحقيق التوازن في النقاش و يساعدون (بعضهم البعض) في مد المزيد من المعلومات عن حالة ويكيبيديا.

هل أحتاج للمشاركة في الحدثين ؟

لا، على الإطلاق. انكم مدعوون الى المشاركة في كل أو واحد فقط من الحدثين . نحن ندرك أنه سيكون أكثر ملاءمة بالنسبة لبعض الناس لإجراء محادثات على الانترنت والتحدث للآخرين شخصيا. بالنسبة لبعض الآخرين  فإنه لن يكون ممكنا السفر إلى الشرق الأوسط، لكننا لا نزال نجد مساهماتهم هامة و نريد أن نعطي لهم صوت في هذا العمل.

يمكنني استخدام مرجعي في ويكيبيديا للمناقشة عبر الإنترنت ؟ هل

أنت لا تحتاج إلى استخدام أي اسم خاص على منتدى شبكة الإنترنت. كل ما تحتاجه هو عنوان بريد إلكتروني صالح حتى تتمكن من التسجيل. يمكنك استخدام اسمك الحقيقي، اسمك في ويكيبيديا أو لقبا مختلف تماما، مهما كان يسمح لك بالتكلم بفعالية.

أي نوع من تمويل السفر يمكنكم توفيرها للمشاركة في ورشة العمل وجها لوجه؟

لدينا تمويل تكاليف السفر والإقامة لنحو عشرين شخصا اعتمادا على من أين المشاركين قادمين. إذا كنت ترغب في الانضمام إلينا في احد الاجتماعات وجها لوجه، فإننا سوف نبذل قصارى جهدنا ليحدث ذلك. دعم السفر الذي يمكن أن نقدمه سوف يعتمد على مدى الاهتمام من قبل المشاركين و على المسافة التي تفصلهم عن المكان المختار.

هل و كيف يمكنني المساعدة في تنظيم الورشات ؟

نعم، ولكن هذا اختياري تماما. أولويتنا الأولى هي تنظيم الفضاء للناس للحضور، والحديث عن ويكيبيديا، ومناقشة كيفية توسيعه وتحسينه. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في المساعدة في تنظيم المناقشات، أو تقديم المشورة بشأن أماكن تسهيل محادثات محددة، اسمحوا لنا أن نعرف.

المناقشة التي يعتزم التركيز عليها بشكل عام هي الحواجز التي يدرك المستخدمين وجودها عند تحرير ويكيبيديا باللغة العربية أو مواضيع تتعلق بالعالم العربي. ولكن إذا كان هناك أي زاوية معينة من المحادثة ترغب في التركيز عليها وبدء النقاش حول ذلك اسمحوا لنا أن نعرف و سوف نضمها إلى البرنامج. هل الاجتماع وجها لوجه جلسة علنية ؟

لن يكون الاجتماع مفتوحا لعامة الجمهور من أجل تسهيل المناقشات حول المواضيع المركز عليها. سوف نقوم بإعداد تقرير ملخص للنقاشات. يمكن للمشاركين حرية اختيار اذا كانوا يريدون الكشف عن هويتهم، وسيتم نشر مسودة هذه الوثيقة إلى كل من يشارك.

ماذا لو أنني لا أعيش في منطقة الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا؟

فإننا نزال إلى حد كبير نشجعكم على المشاركة في المناقشة عبر الإنترنت. إننا نعتقد أنه من غير المرجح أننا نكون قادرين على طيرانك للحضور في ورشات العمل الشخصية. إذا كنت يمكنك أن تدفع الطيران على طريقتك، فنحن قد نكون قادرين على توفيركم بنفقات الفندق. الرجاْء الحديث معنا وسنرى ما يمكننا القيام به.

هل ستكون هذه الورشات باللغة العربية أو الإنجليزية؟

سيتم تصميم كلا الحدثين لاستيعاب المتحدثين باللغة الانجليزية والعربية. سوف يمكنك الاختيار بين المناقشة على الانترنت و الدورات الوجه لوجه لكلا اللغات العربية والإنجليزية. ثلاثة من الباحثين يتحدثون الانجليزية كلغة أولى وثلاثة يتحدثون العربية كلغة أولى.

OIIOxford (نقاش) 14:01، 21 أغسطس 2012 (ت ع م)

هل يمكنك الاطلاع على هذا الجدول..؟

علما انه جميع المعلومات المذكورة هي من المقالة --ابوهايدي (نقاش) 16:57، 4 سبتمبر 2012 (ت ع م)

رد: اجتماع سفراء الوب

مرحباً فارس للأسف لا يناسبني هذا الموعد والمواعيد الصباحية عموما بسبب الإنشغال في العمل لكن أكون متواجد بعد الساعة الثانية مساًء بتوقيت غرينتش ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?18:30، 4 سبتمبر 2012 (ت ع م)

Hello Mr Faris, actually maybe I can't attend the Skype meeting on Wednesday September 18 because I teach at that time. I suggest that we make the meeting for Sunday September 16 or any date prior to that --Salah Almhamdi (نقاش) 20:26، 4 سبتمبر 2012 (ت ع م)

أوافق على عقد الاجتماع، رجاءا موالاتي بالتفاصيل..
Adel.M.Radwan (نقاش) 22:52، 4 سبتمبر 2012 (ت ع م)

  • السلام عليكم يا فارس، ليس لدي خبرة مع برنامج السكاي بي، هل من بديل. --حسن علي البط (نقاش) 01:44، 5 سبتمبر 2012 (ت ع م)
  • لامانع الموعد مناسب والتوقيت مناسب --Aiman Saeed أيـمـن. 06:18، 5 سبتمبر 2012 (ت ع م)

إن شاء الله --زكريا 11:00، 5 سبتمبر 2012 (ت ع م)

برنامج ويكيبيديا للتعليم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وصلتني رسالتكم على ايميلي الشخصي عن اقامة ورش عمل خاصه بالبرنامج أعجبني الموضوع كثيراً وكنت أتسائل ماذا لو شارك في الكتابه أيضا طلبة الاعدادي والثانوي تحت اشراف مدرسين متخصصين في مختلف المواد والمجالات أتمنى لو يمكن ارسال معلومات أكثر عن هذه الورش وان كانت متاحه أونلاين لأني حاليا لست في مصر وهل ستكون هناك ورش متاحه للبلاد العربيه الأخرى أشكرك جزيل الشكر وأتمنى أن يكون هناك تعاون مثمر بيننا في المستقبل القريب تمنياتي لكم ولجميع العاملين في ويكيبيديا بالتوفيق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته غادة الساكت --62.120.58.52 (نقاش) 11:18، 5 سبتمبر 2012 (ت ع م)

اجتماع السفراء

أهلاً صديقي فارس، سعيد بعودتك فلم نعد نراك كثيراً مؤخراً . ليست عندي مشكلة في موعد الاجتماع باليوم، ولو أن الوقت قد يكون مبكراً أكثر من اللازم، فمن المحتمل أن لا أستطيع الحضور بسبب ذلك. عموماً، يمكنك إضافتي على سكايب، اسم حسابي "abbad_dira" --عباد (نقاش) 15:05، 5 سبتمبر 2012 (ت ع م).

  • السلام عليك يا فارس، عادة لا تناسبني المواعيد الصباحية لانخراطي في العمل صباحا. وأظنني لست الوحيد* بهذه الظروف - أكاد أحسد الطلاب وأتوق للعودة بالزمن -. أظن من الأفضل أن يكون الاجتماع مسائيا. أطيب تحياتي--Alexknight12 (نقاش) 19:10، 5 سبتمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا فارس, أنا أوافق على اجتماع 18 سبتمبر, إلا إنو في احتمال أتخلف عن الاجتماع لأسباب قد تتضمن: انقطاع الكهرباء المعتاد في غزة :\ أو تكون عندي محاضرة في تلك الساعة, لكن لحتى الآن أنا أوافق على المشاركة ما لم يطرأ ما يعوق مشاركتي, بارك الله فيك يا فارس --Manar (نقاش) 06:24، 6 سبتمبر 2012 (ت ع م)

  • مرحباً فارس، بالنسبة للإجتماع لا أعتقد أنه بامكاني التواجد أرجو إبلاغي بالنتائج Rami radwan (نقاش) 19:45، 8 سبتمبر 2012 (ت ع م)
  • السلام عليكم أيها الفارس ، بالنسبة لي فالوقت المختار للاجتماع غير مناسب، لأنني سأكون في وظيفتي، أرجو إبلاغي بنتائج الإجتماع لاحقاً - بلال الدويك 06:58، 9 سبتمبر 2012 (ت ع م)

وسام!

الوسام العام
لايسعني إلا أن أقول أنت أفضل محرر في ويكبيديا ولك كل التقدير أتمني أن أتعلم منك Ahmed Ebo Elwafa 06:41، 6 سبتمبر 2012 (ت ع م)
مرحباً فارس أعتذر عن عدم الرد . بالنسبة للبرنامج هل بدأ بالفعل أم أن التحضيرات لاتزال جارية. شكراً. --خالد (نقاشمساهمات) 23:56، 10 سبتمبر 2012 (ت ع م)

السماح لي في رفع الصور

الرجاء منحي الاذن في رفع الصور

--ممدوح العضيباوي (نقاش) 22:26، 11 سبتمبر 2012 (ت ع م)

نقاش المستخدمين

مرحبا هل من الممكن السماح لي بتعديل مقال دسوق --Ahmed Mohi El din (نقاش) 13:50، 12 سبتمبر 2012 (ت ع م)

السلام عليكم

مرحبا أخى فارس : أود ان أشكرك على مجهودك الرائع والمتميز دائما ... تحياتى. --MohammadAttia (نقاش) 13:51، 12 سبتمبر 2012 (ت ع م)

السلام عليكم

أهلا أخى فارس أسألك عن كيفية رفع الفيديوهات الى المقالات وشكرآ

--Mohammed..elhelo (نقاش) 13:57، 12 سبتمبر 2012 (ت ع م)


أرجو عدم تحميل صورتي على مواقع الإنترنت

أرجو عدم تحميل صورتي على مواقع الإنترنت وشكراً.--197.192.64.240 (نقاش) 20:37، 12 سبتمبر 2012 (ت ع م)--Ashashyou (نقاش) 20:39، 12 سبتمبر 2012 (ت ع م)

 تم ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?18:18، 14 سبتمبر 2012 (ت ع م)


السلام عليكم أ/ فارس أرجو منك مراجعة التعديلات المعلقة ولكم جزيل الشكر --Ahmed Mohi El din (نقاش) 12:22، 16 سبتمبر 2012 (ت ع م)

ساعدني ارجوك

قبل ايام كتبت موضوع باسم اهل السنه والجماعه في العراق وهذا لنك المقال http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%D9%87%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D9%87_%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%A7%D8%B9%D8%A9_%D9%81%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82 اليوم عملت اضافات عليه وبعد قليل تفاجئت بانه سيتم حذفه ولا اعرف ماهو السبب ؟؟ فارجوك ان تساعدني وتوجهني وشكرا مقدما لك --Glgamish (نقاش) 20:14، 21 سبتمبر 2012 (ت ع م)

شكراً جزيلاً

شكراً جزيلاً يا فارس على هذا الوسام الطيب. أتمنى أن أكون عند حسن ظنك دائماً...في القمة --كمال الجزار (نقاش) 07:27، 22 سبتمبر 2012 (ت ع م)



أشكرك على ثقتك الغالية

شكراً جزيلاً يا فارس على ثقتك الغالية وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك --Ahmed Mohi El din (نقاش) 12:58، 25 سبتمبر 2012 (ت ع م)

السلام عليكم

اروع مايكون من ابداع في التقاط صورة زهرة الرمان

أهلا وسهلا

المعذرة على التأخر في الرد، فقد حال دون الاطلاع على رسالتك ودعوتك كثرة الالتزامات المهنية والعلمية. عضو لجنة انتدابات كلفني ذلك عملا يوميا متواصلا لأكثر من شهر، ثم دعيت إلى الجزائر من قبل أحد المراكز البحثية لألقي هناك محاضرة، ولم أعد إلا منذ بضعة أيام قدمت يوم الاربعاء محاضرة وغدا السبت سأقدم محاضرة ثانية. على أية حال أنا تحت الطلب. -- م ض (اكتب لي رسالة) 21:38، 28 سبتمبر 2012 (ت ع م)

حذف صفحة الاعلامي / محمد خالد

السلام عليكم ورحمة الله أقدر جهودكم يا استاذ فارس لقد أردت أن اساهم بمشاركة من خلال موقعكم المتميز بنشر السيرة الذاتية للاعلامي محمد خالد، وهذا ليس من منطلق مجاملة له بقدر ما هي محاولة لبث الأمل في نفوس الشباب المتطلع لتحقيق ذاته من خلال جهوده وطموحه وعمله فقط بدون وساطة او سند من مال أو عائلة وخلافه، كما أن جميع من يعرف محمد خالد يوقن بأنه بإذن الله سوف يضيف مزيد من الانجازات لسيرته من خلال مزيد من البرامج المتميزة الفعالة أي أن مقالة له صفة التوسعية.

وكما قرأت حضرتك فإن محمد خالد نجح في تحقيق اسم ومكانة لدى المشاهد العربي من خلال برامجه التي أثرت في حياة الشباب والمسلمين في جميع انحاء العالم، ولعلك كنت أحد متابعي برامجه وربما ترك عندك انطباع حسن أيضا، ألا تذكر مثلا هذا ديننا والوعد الحق وصفوة الصفوة مع فضيلة الشيخ عمر عبد الكافي، ألا تذكر مثلا أول برامج الدكتور العلامة رحمة الله ابراهيم الفقي وهو برنامج الطاقة البشرية

والأن بعد حذف المقال فأنا اعتذر عن تعبكم وعن الإطالة وأرجو أن تتكرموا بإرشادي إلى طريقة تعديل المقال لكي تليق بالنشر في موقعكم المتميز أو أن تتكرموا بتعريفي بمواقع أخرى أتمكن من خلالها من نشر السيرة الذاتية.

ولتتفضلوا بقبول فائق الاحترام --Mohammed1234 (نقاش) 14:51، 8 أكتوبر 2012 (ت ع م)

سفير ويكيبيديا

العزيز فارس، أشكرك على دعوتك الكريمة لاختيار تخصص لدى احدى الجامعات كي أصبح سفيرا لويكيبيديا فيه، ولكني أود أن أوضح عدة نقاط:

  1. أنا لست طالبا بالجامعة حاليا للأسف.
  2. أنا لم أكن ولا زلت غير ذي صلة بجامعتي القاهرة أو عين شمس، ومن الصعب أن أكون سفيرا لويكيبيديا في جامعة انا لست عضوا فيها.
  3. أنا أقوم بتأدية خدمتي العسكرية حاليا كما تعرف وهذا يمنعني من المشاركة بشكل فعال مع مجتمع ويكيبيديا خلال هذا العام.

ولكن بالطبع سيكون من دواعي سروري أن أساعد السفراء الحاليين والجدد أينما أتيحت لي الفرصة، ولعلي أتمكن من المشاركة بشكل أكثر فعالية في البرنامج بعد ذلك. كُريِّم (نقاش)  · (مساهمات) 00:54، 12 أكتوبر 2012 (ت ع م)

بخصوص سفراء ويكيبيديا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أخي العزيز فارس، أنا مستعد للخدمة في أي موقع تراه مناسبا أو يحتاج للدعم لكن بشرط عدم تواجدي في الجامعة المطلوبة وذلك لظروف عملي وإن كنت أحبذ العمل في صفحل لجامعة المنصورة، أنا قد تخرجت منذ فترة لكن لي اتصالات لا بأس بها بطلبة وأكاديميين بجامعة المنصورة، وتفضلوا بقبوا وافر الشكر والاحترام. --حسن علي البط (نقاش) 02:43، 12 أكتوبر 2012 (ت ع م)

السلام عليكم، لا أدري أي جامعة أختار لأن كنت أتوقع فروعا تقنية عموما ومعلوماتية خصوصا. لكن لا بأس. السؤال : كيف يمكنني الآن أن أشير إلى اختياري ؟ --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:53، 12 أكتوبر 2012 (ت ع م)

وسام!

وسام المصطبر
تستحق هذل الوسام وأكثر منه بكثييييييييير. حسن علي البط (نقاش) 02:44، 12 أكتوبر 2012 (ت ع م)

التسجيل

أهلاً فارس. سجلتُ في صفّي الجغرافيا واللغة اليابانية بجامعة القاهرة، لكني أفكر بالتسجيل في صفوفٍ أكثر، فكما أرى عدد الصفوف المشاركة هذه المرة أعلى بكثير فيما أن عدد السفراء لم يزد كثيراً في المقابل. ربَّما نحن بحاجة إلى إعلانٍ جديدٍ في الميدان لدعوة السفراء --عباد (نقاش) 12:51، 13 أكتوبر 2012 (ت ع م).

إدراج قوالب صيانة في مقالة جغرافيا كرواتيا

يتيمة مرحبا، Faris knight! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة جغرافيا كرواتيا التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أية تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة.
  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 02:48، 14 أكتوبر 2012 (ت ع م)

لماذا تتم حذف صفحة السيره الذاتيه

اريد ان اعرف لماذا تتم حذف صفحة ريمون مقار ارجو الرد

تكرر حذف صفحة السيرة الذاتيه

السلام عليكم اخي انا جديد في التحرير و لكني نجحت في انشاء مقالة سيرة ذاتيه و يتكرر حذفها اريد ان اعرف الاسباب .. المقاله بأسم ريمون مقار و هو شخصيه اشتهرت هذا العام لمشاركته في انتاج مسلسل تليفزيوني و ايضاً له اعمال كثيره و شهره كبيره في عالم الدعايا و الاعلان و ايضاً مصادر قويه imdb ، و موقع السينما

التأكد من حقوق الصورة .. من فضلك

السلام عليكم لقد قمتُ برفع صورة من موقع خرائط جوجل , بحثت عن التراخيص وغيرها ولم أجد ضالتي , هل يمكنك الإطلاع على الصورة ( هل هي مخالفة لحقوق النشر ) , فضلاً وليس أمراً , لأنها المرة الأولى التي أرفع فيها صورة, وقد قُمت بوضعها في مقالة صغيرة جداً فإن أخطأت فأرجو منك أن تقوم بحذفها كونها التجربة الأولى لي في رفع الصور :)

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%84%D9%81:Lake_Spring,_Missouri.jpg

وشكراً جزيلاً لك .

FatimahMaj (نقاش) 02:05، 16 أكتوبر 2012 (ت ع م)

طلب آخر

وأيضاً كنت على وشك أن أترجم هذه المقالة الصغيرة http://en.wikipedia.org/wiki/Rift وبحثت عنها حتى لا تكون هناك مقالة تشبهها ولكنني الآن في حيرة بعنوانها كون أن هناك مقالة لها نفس المعنى وهو يتحدث عن الصدع أو الشق للكرة الأرضية http://en.wikipedia.org/wiki/Fault_(geology) وهناك من ترجمها للغة العربية وهي جاهزة. ولكن هي تختلف قليلاً ( أتمنى أن تطلع على الرابط حتى تفهم مقصدي ) وأيضاً أريد منك أن تخبرني عن اسم العنوان حتى أنشئها , لقد توقفت حالياً لضياعي بين المقالين المختلفين.

وشكراً

FatimahMaj (نقاش) 00:08، 16 أكتوبر 2012 (ت ع م)

هل انت فخور بانك مسلم .وطبعا ستجاوبني نعم . فئذا قلت لي نعم فانت قليل العلم والمعرفة او لا تريد معرفة الحقيقة .او تتهرب منها
لست اتدخل في امورك ولاكني فقط احب ان ادعو الناس لمعرفة الحقيقة فقط .يااخي فارس لان وقت الحقيقة قرب قربا شديدا . وانا بالصدفة وجدت صفحتك لاني دائما اقضي ساعات طويلة على جهاز الكمبيوتر اطوي الانترنات طيا .انا مسيحي على فكرة ولا انوي السوء لاحد بل احب الناس جميعا. ولا امييزهم على دينهم .واطلب  منك السماح اذا اقلقتك .بمراسلتي الاولى ربما كانت تفهم بالغلط و.السلام...

--يحيى حيمور (نقاش) 04:45، 19 أكتوبر 2012 (ت ع م)== بنك الفقراء الالكتروني ( بريد و انترنت ) ==

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخ الكربم انا صاحب فكرة البنك الالكتروني باستخدام مكاتب البريد والانترنت لما لهذه الفكرة من حسنات فانا لم ولن اقصد بها الا الخير لكل الناس و خصوصا الفقراء منهم وليس لي فيها اي اغراض شخصية او دعائية وليس عند ي الخبرة الكافية للترويج لهذه الفكرة على الانترنت فارجو المساعدة في ذلك

لا شكر على واجب. وفقك الله.--Ashashyou (نقاش) 13:14، 29 أكتوبر 2012 (ت ع م)

لا شكر على واجب. وفقك الله

سفير الوب

السلام عليكم فارس، أرجو أن تكون بخير، ما الخطوة القادمة بالنسبة لسفراء الوب؟ آخر خطوة قمتُ بها هي تسجيل اسمي هنا - بلال الدويك 08:50، 1 نوفمبر 2012 (ت ع م)

برنامج ويكيبيديا للتعليم

مرحباً أخي فارس، أنا بعلم منذ وقت حول وجود (لبرنامج ويكيبيديا للتعليم في مصر)، ولهذا السبب لن أقوم بتعديل أي من المقالات الواردة (ويكيبيديا:برنامج ويكيميديا للتعليم/مناهج دراسية/لغة إسبانية، عبير عبد الحافظ (2))، بالمناسبة أخي فارس. عند انتهاء (برنامج ويكيبيديا للتعليم) هل يحق لي القيام بتعديلات تلك المقالات أم هي محمية دائماً؟ هل هناك قائمة أخرى محمية لم أذكرها لك؟ مع العلم أن اختصاصي هي العربية والإسبانية. شكراً لك--Esp1986 (نقاش) 16:31، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)

أحترم رأيك أخي فارس، إذا كان القصد هو ترشيح المقالات إلى مختارة أو جيدة فلن أقوم بتعديلها، وليكن في علمك أنني لا أساهم في ويكيبيديا من أجل التخريب أو التسلية (كما نوه أحد المستخدمين بذلك)، وليكن في علمك أنني متخصص أيضاً في الترجمة، وأنني سأساهم في الترجمة وفقاً لما تعلمته في الجامعة. شكراً لك على الرد السريع وجزاك الله خيراً.--Esp1986 (نقاش) 19:07، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)

السلام عليكم انا بس عندى سؤال عن الصور يعنى انا عايزة استعين بصورة من خارج ويكيبيديا لكنها لم تعمل اعمل اييييييييييييييية؟؟ وهل الصور لازم من ويكى بس؟؟--Nada Hammad (نقاش) 21:56، 2 نوفمبر 2012 (ت ع م)

وسام!

الوسام العام
نشكر لك جهودك القيمة في تطوير الموسوعة والتحسين من جودة المادة الفكرية بها Cyb3r (نقاش) 01:06، 11 نوفمبر 2012 (ت ع م)

مشكلة دخول للصفحات الرأيسية

في الأونة الأخيرة تكررة مشكلة الدخول وسرعة الوصول و التحرير للصفحاة الرأيسية والصفحة التي تحصل على مشهداة عالية.أعتقد أن هاذهي المشكلة سببها الخوادم/ السرفر التي يعمل علية المكبيديا العربية, فأقترح على الأداريين:

  • وضع بوت يقيم عدد زيارات لكل صفحة وحجم الصفحة ونقلة ألى مسؤل الخوادم/ السرفر لي ويكبيديا العربية.

http://en.wikipedia.org/wiki/Bandwidth_management

  • شراء أو تأجير خوادم أقوى لتناسب أحتياجات الموسوعة عن طريق التبرعات أو طلب من الموسوعة العالمية أن تعطي الموسوعة العربية حصة أكبر من خطوط الأتصال.

ارجو الأهتمام بهاذا الموضوع حتى يتم عمل الأجرائات الازمة. شكرا,--Mao.26 (نقاش) 15:36، 13 نوفمبر 2012 (ت ع م)

شكر

شكراً علي الخبر الحلو بتاع المحررة ده و معلش عايزة أعرف علي أساس ايه بترقي كده و الأوسمة دي بتيجي ازاي

Tasnim Adel (نقاش) 11:46، 16 نوفمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة البوسنة الكبرى

يتيمة مرحبا، Faris knight! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة البوسنة الكبرى التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:50، 16 نوفمبر 2012 (ت ع م)

طلب رفع صورة

كل التحية لك أود أن أسألك إن كان بإمكانك رفع صورة على هذا الموقع ؟؟؟ لدي هذه الصورة الخاصة بي, وأود وضعها داخل الجدول التعريفي بالشخصية التالية فادي دخان وهذه صورته (انقر هنا)

طبعاً ,, أنا أطلب منك ذلك لأنه ليس لدي صلاحية رفع الصور، فهل من الممكن أن ترفع الصورة إذا كانت لديك هذه الصلاحية وتضعها في مكانها المناسب داخل الجدول التعريفي بالشخصية والكائن (على اليسار) ، شاكراً لك حسن التفهم والتعاون


إستشارة فنية

مرحبا فارس تحدثت معك بخصوص عنوان مقال توماس روزيسكى لقد ناقشت الأداري الذي رفض التعديل لأن النطق فى اللغة التشيكية مختلف عن هذا العنوان وكنت أرى أن هذا اللاعب معروف فى معظم البلاد بهذا الأسم ربما لجهل معظم الناس بالغة التشيكية. أنا أيضا أجهل الغة التشيكية ولكن abanima منحني حرية الأختيار فى تعديل العنوان أو الأبقاء عليه كما ينطق فى اللغة التشيكية وهو يرى إن لم نصحح نحن الخطاء وكرسناه فمن سيصححه.أنا لا أعرف أيهما أختار الأسم المعروف أم الأسم كما ينطق فى اللغة الأم أرجو معرفة رأيك --Ahmed Mohi El din (نقاش) 10:30، 20 نوفمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة البوسنة الكبرى

يتيمة مرحبا، Faris knight! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة البوسنة الكبرى التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:23، 20 نوفمبر 2012 (ت ع م)

برنامج ويكيبيديا للتعليم

السلام عليكم، أرجو أن تكون بخير. أود سؤالك عن مجموعة: لغة فرنسية، سماح حلمي ؟ لم يحدث فيها شيء !!!!! --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 02:22، 23 نوفمبر 2012 (ت ع م)

السلأم عليكم بعد الاحترام اريد مساعدتك ان كان لك وقت --41.99.4.68 (نقاش) 17:25، 28 نوفمبر 2012 (ت ع م)

شكرا استاذ فارس بعتذر عن تأخري في عملية التقدم --41.235.169.205 (نقاش) 06:23، 2 ديسمبر 2012 (ت ع م)

ملاحظات

مرحباً أخي فارس، لماذا قمت بنقل الصفحة كونسويلو فيلاثكيث إلى كونسويلو بيلاثكيث؟ ولماذا كتبت في ملخص النقل «تصحيح للاسم، حيث أن حرف V يُنطق باء في معظم إسبانيا وأمريكا اللاتينية، والجنوب الإسباني فقط ينطقها "في"». هل لأن الزميلة لا روسا (ن) أمرت بذلك؟

إلى حد علمي، ومع احترامي الشديد لك، حضرك لا تجيد الإسبانية (وفق صفحتك الشخصية) فأنا بصراحة لا أفهم لماذا قمت بتغيير اسم الصفحة، يجب الأخذ بعين الاعتبار ما يلي:

  1. إذا كانت الزميلة لا روسا (ن) تدافع عن وجهة نظرها يجب عليها الدفاع عنها في ويكيبيديا وليس خارجها.
  2. تقول الزميلة لا روسا (ن) أنني استخدم لهجة جنوب إسبانيا للترجمة أو للتعريب وهذا غير صحيح اطلاقاً.
  3. في المدارس والجامعات الإسبانية لا ندرس العامية بل اللغة الإسبانية الفصحى (القشتالية).
  4. أنا مستخدم عربي - إسباني (من أب عربي وأم إسبانية) واتقن اللغتين العربية والإسبانية منذ صغري.
  5. الزميلة لا روسا (ن) لم تزر إسبانيا ولا تعرف حقيقة اللغة هنا فكيف تزعم بأن « حرف V يُنطق باء في معظم إسبانيا وأمريكا اللاتينية، والجنوب الإسباني فقط ينطقها "في"»؟
  6. إذا كان الحرف (V) تعرب (ب)، هذا يعني أنه يجب تغيير اسم الدولة Venezuela (فنزويلا) إلى (بنزويلا)، واسم الدولة Bolivia (بوليفيا) إلى (بوليبيا)، لأن كلا الدولتين تستخدم اللغة الإسبانية كلغة رسمية، أليس كذلك؟
  7. هل يعطي صلاحية سفير لويكيبيديا العربية الحق للزميلة لا روسا (ن) العمل ما تريده في المقالات؟
  8. تقول المستخدمة لا روسا (ن) في صفحتها الشخصية العربية أنها تجيد الإسبانية بمستوى {{مستخدم es-4}}. ولكن إذا لاحظت في صفحتها الشخصية باللغة الإسبانية هنا وصفحتها الشخصية بالإنجيليزية هنا تقول أن مستواها بالإسبانية هي {{مستخدم es-3}}، لماذا؟
  9. في صفحة النقاش بالويكيبيديا الإسبانية هنا تم تنبيه المستخدمة لا روسا (ن) من قبل الإداريين بامكانية منعها من التحرير نظراً لتعديلاتها غير المبررة في مقالة مختارة El pozo de la soledad. بامكانك سؤال الزميل Elmoro (ن) للتأكد في ذلك.
  10. أنا حريص جداً عند كتابة اسماء المقالات ولا أقوم بالتصحيح أسماء المقالات عشوائياً، ولكن عندي ملاحظات حول تسمية الزميلة لا روسا (ن) للمقالات مثلاً:
    • أنشأت المستخدمة مقالة باسم بورفيريو دياز وهذا خطأ، الصحيح هو بورفيريو دياث. بالإسبانية الحرف (Z) تنطق (ث).
    • أنشأت المستخدمة مقالة باسم رافائيل سانشيث فرلوسيو وهذا خطأ، الصحيح هو رافاييل سانتشيث فرلوسيو. بالإسبانية الحروف (CH) تنطق (تش).
    • أنشأت المستخدمة مقالة باسم رامون لوبيز فيلاردي وهذا خطأ، الصحيح هو رامون لوبيث فيلاردي. بالإسبانية الحرف (Z) تنطق (ث).
    • أنشأت المستخدمة مقالة باسم إنريكي جونزاليث مارتينث وهذا خطأ، الصحيح هو إنريكي غونثاليث مارتينث. بالإسبانية الحرف (G) تعرب (غ) والحرف (Z) تنطق (ث).

والأمثلة كثيرة، بامكانك سؤال الزميل Elmoro (ن) للتأكد من ذلك.

أرجو الرد، شكراً لك وجزاك الله خيراً.--Esp1986 (نقاش) 11:42، 2 ديسمبر 2012 (ت ع م)

رد: ملاحظات

لدي ملاحظات حول ردك في صفتحي:

  1. قلت «لقد أقحمت العديد من الزملاء الويكيبيديين في قضية لا تعنيني» فلماذا قمت بنقل الصفحة إذا كان الأمر لا يعنيك؟
  2. أنا قمت بطلب نقل لنفس المقالة وقام الإداري عباس بنقلها مشكوراً .
  3. قلت «صححت عنوان مقالة بالإعتماد على أحد أساتذة اللغة الإسبانية بجامعة القاهرة»، أفهم من كلامك أنه بمجرد أنها من جامعة القاهرة فهذا يعني أن الجامعات الأخرى لا فائدة لها؟ ملاحظة مهمة: جامعة غرناطة تأسست عام 1531.
  4. قلت «كونك تتكلم عن أشخاص بهذا الشكل -الغير المبرر- فهو أمر لا أقبله، لذا عليك الوصول إلى توافق بهدوء مع الأطراف المتنازعة» وهل هي تكلمت عني بشكل مبرر هنا [1] [2] [3].
  5. الأهم من ذلك قلت «بالمناسبة: رجاء أعد النظر في هذه العبارة: ... هل لأن الزميلة لا روسا (نقاش • مساهمات) أمرت بذلك؟، فلا أود أن أعتبرها إهانة لشخصي بأن هناك من يأمرني ويوجهني إلى ما يريد.» تعتبر هذا إهانة ولا تعتبر إهانة عندما توجهت المستخدمة لي بالكلمات التالية هنـــا:
  • «لماذا تصر على تغيير التعديلات الصحيحة وفق أهوائك»
  • «معذرة أي إسباني تتحدث أنى صراحة أراك متعقب لي في أي تعديل أقوم به»
  • «أما أنك تكيل التعريب بمكيالين وأما عليك أن تأتي إلى مصر وتطرد كل الإسبان الذين يعلمون المصريين اللغة الإسبانية منها حيث أنهم يعلمونا الإسبانية الخاطئة».

إذا كنت تعتبر العبارة التي وجهت لك إهانة، بصراحة ومع احترامي الشديد لك، هذا مشكلتك. أنت بنفسك قلت «صححت عنوان مقالة بالإعتماد على أحد أساتذة اللغة الإسبانية بجامعة القاهرة»، أنا أيضاً شعرت بالإهانة عندما توجهت المستخدمة هذه الكلمات ضدي. بالتوفيق. --Esp1986 (نقاش) 09:46، 3 ديسمبر 2012 (ت ع م)

حسناً أخي أنا موافق، الآن سأقوم بنقل الصفحة كونسويلو بيلاثكيث إلى كونسويلو فيلاثكيث، وسأشرح السبب في صفحة النقاش. انتهى الموضوع.--Esp1986 (نقاش) 16:59، 3 ديسمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا

مرحبا أخي فارس...هل تم الاستقرار على مكان المؤتمر...--لا روسا راسلني!. 17:01، 3 ديسمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة الشركة الأنجلو أمريكية للبلاتين

يتيمة مرحبا، Faris knight! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة الشركة الأنجلو أمريكية للبلاتين التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 17:08، 3 ديسمبر 2012 (ت ع م)

توضيح

لا يمكن دمج علم المعاني ( بلاغة ) مع علم المعاني لأن الأول خاص فقط باللغة العربية وهو فرع من الفروع الثلاثة للغة العربية ، والثاني هو مصطلح لفرع علم من علوم وموضوعات علم اللغة العام هو وعلم الدلالة غير متفرد بلغة معينة ، ولذلك وضحت ووضعت ( بلاغة ) .

وأريد أن أخبرك أن مقالتي الرئيسة هي موشحة ( جادك الغيث )

شكرا لمراجعتك ونقاشك nan deko انسان 17:44، 4 ديسمبر 2012 (ت ع م)

جهود مشكورة

أخي العزيز: شكراً جزيلاً لك على سرعة الاستجابة لطلبي في تعديل قالب: إيقونة علوية مراجع، ودمت لنا ذخراً. أخوك --أسامة الساعدي أسعد بنقاشك 09:29، 10 ديسمبر 2012 (ت ع م)

دعوة لابداء الرأي

مرحبا Faris knight.انت مدعو لابداء رايك في هذا الموضوعهنا, ارجو المشاركة بالنقاش تحياتي لك--Jack bsh (نقاش) 14:44، 10 ديسمبر 2012 (ت ع م)

ترشيحك كبيروقراط

مرحباً عزيزي فارس وضعت هنا ترشيحك لصلاحية جديدة كبيروقراط أرجو منك الموافقة لفتح الباب للتصويت --Aiman Saeed أيـمـن. 08:19، 12 ديسمبر 2012 (ت ع م)

عن إذنك

مرحبا عزيزي فارس كيف حالك ؟ صفحتك أعجبتني جدا وأرغب في أن أخذ بعض القوالب والأستايل منها بعد إذنك طبعا

هل تسمح لي ؟ واسف على الازعاج --برتغال (نقاش) 16:32، 12 ديسمبر 2012 (ت ع م)

بريد إلكتروني

مرحبا عزيزي، هل بالإمكان إرسالك بريد إلكتروني يتضمن عنوانك للمراسلة ، تحياتي--Antime •(نقاش) 09:30، 13 ديسمبر 2012 (ت ع م)

شركة بلوم للاستثمار السعودية

لقد قمت بحذف صفحتي ما هي الاسباب ؟ --212.119.69.6 (نقاش) 11:39، 17 ديسمبر 2012 (ت ع م)

الأسباب مذكورة في سجل الحذف الخاص بالصفحة، راجعها من فضلك. --د. فارس الجُويلي (راسلني) 11:43، 17 ديسمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة جامعة دار السلام

يتيمة مرحبا، Faris knight! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة جامعة دار السلام التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 19:26، 18 ديسمبر 2012 (ت ع م)

دعوة للتصويت

أخي الكريم، يشرفني تصويتك بما تراه مناسبا في هذه الصفحة ترشيح مقالة مختارة.تحياتي --Ravan (نقاش) 12:16، 19 ديسمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة جامعة ماكيريري

يتيمة مرحبا، Faris knight! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة جامعة ماكيريري التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 14:33، 19 ديسمبر 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة جغرافيا البوسنة والهرسك

يتيمة مرحبا، Faris knight! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة جغرافيا البوسنة والهرسك التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أية تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة.
  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 23:52، 19 ديسمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا.وجود وصلات لغات لويكيبيديا مصري يوحي باعترافنا بها كلغة، فمارأيك في أن تفتح نقاشا في الميدان لحذف وصلات لغات ويكيبيديا مصري من صفحاتنا؟ --41.130.103.230 (نقاش) 09:52، 20 ديسمبر 2012 (ت ع م)

رد

تريد مني أن أقدم اعتذار لك، لماذا؟ بمجرد أنك إداري في الموسوعة؟ أنت خلقت هذه المشكلة في هذه الموسوعة وأنت من يجب عليك الاعتذار. شرحت الأسباب الخلاف بيني وبينك هـنا ولن أتراجع عن كلامي، لا تتصرف وكأن شيئًا لم يحصل.

بالمناسبة أنا قررت الانسحاب من الموسوعة فلماذا تأتي إلى صفحة نقاشي وتراسلني بهذه الرسالة؟ لن أعود إلى هذه الموسوعة حتى تقدم اعتذار لي. ولا تزعج نفسك بمراسلتي للأني منسحب أصلاً من الموسوعة.--Esp1986 (نقاش) 23:52، 20 ديسمبر 2012 (ت ع م)

استفسار

السلام عليكم

استاذي فارس اتمنى ان تصلك رسالتي وانت بااتم صحه وعافيه

لدي استفسار بخصوص صفحة تم حذفها من قبلكم بااسم (فهد العلي الرشودي)

للأسف لااعلم سبب الحذف ومن المعروف ان سيرة هذا الشخص لها تاريخ ساسي ومصادر قويه

انا الان بصدد الانتها من سيرة كامله وعليها اظافات لاكن خوفي ان تحذف مثل سابقتها

الرجاء اذا كان هناك سبب سياسي تنتهجه موسوعه ويكيبيديا ان تخبرني حتى لاانزل السيره هنا. --Oxo6oxo (نقاش) 16:10، 21 ديسمبر 2012 (ت ع م)

سؤال

السلام عليكم,هل القوائم ليست مقالات انشئت مقالتين هم قائمة البعثات الدبلوماسية في كرواتيا و قائمة البعثات الدبلوماسية المصرية سأكملها غداٌ, لكن انا لم اجدهم في الصفحات الجديدة و لماذا نضع كلمة ملحق قبل اسم المقالة؟ --أحمد توفيق (نقاش) 21:53، 22 ديسمبر 2012 (ت ع م)

شكرا

اشكرك على الوسام و اتمنى ان اكون عند حسن ظنك --Sherine ashraf (نقاش) 23:57، 23 ديسمبر 2012 (ت ع م)

شكرا

مرحبا اود ان اشكر حضرتكم على الوسام و اعدكم بالعودة للنشاط فى اسرع وقت ممكن للكتابة --Georges.AZER (نقاش) 00:25، 24 ديسمبر 2012 (ت ع م)

مرحبا فارس

لاحظت انك مسجل لجائزة ويكيبيديا. اردت ان ارف المزيد عنك و كنت اظن اني قرات لك بعض المقالات العلمية لكني فوجئت انك جغرافي. ربما كنت مخطئ. كيف يمكن دعمك لنيل الجائزة؟ ثم ملاحظة اخرى: لاحظت انك تعطي الكثير من المعلومات عن نفسك عن طريق القوالب و من بينها احترامك لهتلر و هي تظهر مجانبة لحبك لله و الاسلام و قد انزعجت من هذا القالب لما يروج له من صورة نمطية ان المسلمين عنصريون و بغيضون و اتوقع من انسان مثقف و قارئ للتاريخ ان لا يقرن اسمه و دينه باحترام لمجرم حرب او احترام يضر من سمعة المسلمين. و شكرا. تحياتي مبتدئ (نقاش) 07:21، 24 ديسمبر 2012 (ت ع م)

رسالة شكر

شكرا

فهم مبادئ عمل البوت

  • مرحباً.
بما أنك تعرف مبادئ البوت، ولو نظرياً، وأنا لا أعرف إلا مبادئ البرمجة عموماً وعندي اطلاع على نتائج عمل البوتات (بما فيه السلبية منها) في ويكيبيديا العربية، أدعوك للاطلاع على هذا الموضوع. لقد بدأت بالمشاركة به وقلت رأيي، لكني عندما لا أرى أحداً غيري أشعر فعلاً أنني أعقد الأمور. فهل في رأيك وصف المهام نوعي بشكل كاف للموافقة عليها، أم أنه غامض ويشمل مهاماً لا تحصى؟ لا أريد العرقلة، لكني حذر بطبيعتي وأحب أن أرى رأياً آخر أو أسئلة محددة لمشغل البوت.
abanima (نقاش) 19:54، 26 ديسمبر 2012 (ت ع م)

قطة!

اهداء بسيط

Jadiga refaie (نقاش) 23:15، 27 ديسمبر 2012 (ت ع م)

قطة!

اهداء بسيط

Jadiga refaie (نقاش) 23:16، 27 ديسمبر 2012 (ت ع م)

  • عزيزي فارس، أتمنى أن تعذرني عما يدور في صفحة ترشيحك،ربما فقد أضطررت أن أدافع عن وجه نظري أو سحبت إلى النقاش. أنت تعلم مدى تقديري لك وصوتي بضد ليس تقليلاً منك أنما هو رأيي حول صلاحية البيروقراط، دمت بود Rami radwan (نقاش) 23:29، 27 ديسمبر 2012 (ت ع م)

شكر و تقدير للمراجع

شكراً --محمد البسيقي (نقاش) 00:25، 28 ديسمبر 2012 (ت ع م)

slm 3alykom cv

فلافل!

29/12/2012 Facebook (نقاش) 18:04، 29 ديسمبر 2012 (ت ع م)

اولا انا بشكرك اوى يادكتور فارس

شكرا ليك يادكتور فارس انا نقلت الموضوع بتاعى بس كنت عايزا اغير عنوانه اغيره منين

اولا انا بشكرك اوى يادكتور فارس

شكرا ليك يادكتور فارس انا نقلت الموضوع بتاعى بس كنت عايزا اغير عنوانه اغيره منين--Mera Helmy (نقاش) 14:41، 31 ديسمبر 2012 (ت ع م)Marwa Helmy

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.