نقاش المستخدم:WalidMatar/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 11 سنة من باسم في الموضوع رد: منع المستخدمين
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 1


مرحبا بك في ويكيبيديا، Abdsaleh83 !

ويكيبيديا هي مشروع تحرير جماعي لـموسوعة علمية وثقافية بمختلف اللغات. لطلب المساعدة في أي وقت تجد وصلة (مساعدة) في هامش كل صفحة على اليمين.

لا تتردد في قراءة الوصايا الأولى للتحرير و التعديل و إنشاء المقالات الجديدة و تنسيقها وفقا لمعايير ويكيبيديا. تم تخصيص ساحة التجربة لاحتواء تجاربك وخطواتك الأولى في التحرير والتعديل.

يمكنك الاستفسار و طرح الأسئلة المتعلقة بطبيعة العمل في ويكيبيديا، كما يمكنك أيضا طرح الأسئلة العلمية أو الأدبية.

يمكنك أيضا التعريف بنفسك في صفحتك الشخصية، بكتابة معلومات عنك: اللغات التي تتكلمها، من أي بلد أنت، ما هي محاور اهتمامك...

لا تنس التوقيع في صفحات النقاش بكتابة أربع مدّات، هكذا ~~~~. ولكن يجب عدم التوقيع في صفحات المقالات الموسوعية، لأنها تصبح ملكا للجميع لحظة إنشائها .

نرجو منك الاطلاع على ركائز ويكيبيديا الخمسة و المعايير المتبعة (الحياد، و عرض مصادر ومراجع التحرير، و أسلوب التحرير، و معايير السيرة الشخصية، وتفادي كتابة السيرة الذاتية). كما وجب ألاّ تنس عدم النسخ من الإنترنت لأسباب حقوق التأليف والنشر. يمكنك أيضا المساهمة في أحد مشاريع ويكيبيديا وانتقاء موضوع يعجبك.

نرحب بمساهمتك في رفع الصور لإثراء المقالات، مع الأخذ بعين الاعتبار احترام القوانين الصارمة المتعلقة باستعمال الصور واحترام حقوق التأليف والنشر. يوجد أيضا ويكيبيديون متطوعون في ورشة الصور لتحسين صورك وترجمة الصور المطلوبة.

أخيرا، وهو أهم شيء، نرجو منك أن تتمتع بالمساهمة معنا في هذا المشروع!

إذا كانت لديك أي استفسارات أو أسئلة أخرى، يمكنك طرحها في هذه الصفحة أو في صفحة نقاشي.

-- Ciphers أهلًا بأسئلتك في أي وقت! 07:54، 4 نوفمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مقالة إسكان المرقب بحاجة لتصنيف

تصنيف مرحبا، WalidMatar! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إسكان المرقب التي أنشأتها، بدا لي أنها لا تحوي أي تصنيفات. إن تصنيف المقالات يساعد القارئ على تصفح الموسوعة بسلاسة والوصول إلى مجموعة من المقالات عن موضوع معين. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، القيام بإضافة تصنيف مناسب أو أكثر للمقالة. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة التصانيف رجاء الاطلاع على مساعدة التصنيف. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:24، 12 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة إسكان المرقب هي مقالة يتيمة

يتيمة مرحبا، WalidMatar! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إسكان المرقب التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك، قم بإضافة وصلات مناسبة لمقالة إسكان المرقب في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا كنت تعتقد(ين) أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ(ي) مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:24، 12 مايو 2010 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة إسكان المرقب

ويكي مرحبا، WalidMatar! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة إسكان المرقب التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. إذا كنت تعتقد(ين) أن هذا الإبلاغ خاطئ، من فضلك أبلغ(ي) مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 00:24، 12 مايو 2010 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة اسكان الخرج

يتيمة مرحبا، WalidMatar! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة اسكان الخرج التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 06:51، 30 سبتمبر 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة آسيا عبدالله

يتيمة مرحبا WalidMatar! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة آسيا عبدالله التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 22:04، 8 نوفمبر 2011 (ت ع م)

شكرا على تعديلاتك في مقالة آسيا عبدالله

مرحبا، WalidMatar! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. قمت بمراجعة صفحة آسيا عبدالله التي كنت تفضلت بإنشائها سابقا، وتبين لي بأنه قد أجري عليها التحسينات المذكورة أدناه، لذلك وددت توجيه شكر لك على ذلك.

  • إضافة مصدر أو وصلات لغات أخرى للمقالة.

إن لم تكن أنت هو من قام بالتعديلات المذكورة أعلاه فلا بد أنه مساهم آخر في ويكيبيديا. لمعرفة من قام بتطوير المقالة التي قمت بإنشائها رجاء مراجعة تاريخ الصفحة، وسيكون بإمكانك التواصل معه وشكره بنفسك في صفحة نقاشه. أطيب الأماني وأتطلع إلى استمرار مساهماتك القيمة لتطوير موسوعة ويكيبيديا العربية. --CipherBot (نقاش) 13:19، 10 نوفمبر 2011 (ت ع م)

ألفاظ التفخيم والألفاظ غير الموسوعية

مرحبا. يرجى تجنّب إستخدام عبارات مثل :"صاحبة أداء وحضور استثنائي" و "تطل بحضور راقي" وغيرها من عبارات التباهي. وذلك لأنها مخالفة لسياسة الموسوعة. وللمزيد من المعلومات إقرأ صفحة: ويكيبيديا:تجنب التباهي. وشكرا. --Bakkouz (نقاش) 16:11، 2 يناير 2012 (ت ع م)

حسنا سأعود وأكرر لك: يرجى تجنّب إستخدام عبارات مثل :"صاحبة أداء وحضور استثنائي" و "تطل بحضور راقي" وغيرها من عبارات التباهي.
وذلك لأنها مخالفة لسياسة الموسوعة. وللمزيد من المعلومات إقرأ صفحة: ويكيبيديا:تجنب التباهي. وشكرا.--Bakkouz (نقاش) 19:28، 2 يناير 2012 (ت ع م)

حماية صفحة آسيا

وعليكم السلام. بالنسبة لحماية الصفحة من التخريب، فلا تقلق من هذه الناحية، لقد قمت بوضع الصفحة على قائمة مراقبتي وسأحرص (إن شاء الله) على أن لا تتعرض الصفحة للتخريب. وحتى لو لم أتمكن أنا شخصيا من متابعة هذا الأمر فإن العديد من المحررين يقومون دائما مشكورين بمنع التخريبات على الصفحات واسترجاع النسخ الصحيحة. فهذا أمر هيّن. وانقل تحياتي للآنسة آسيا :) --Bakkouz (نقاش) 19:54، 2 يناير 2012 (ت ع م)

مشكلة في تحديد مصدر وترخيص الصورة ملف:Assia Abdullah.jpg

Warning sign
هذه الصورة قد تحذف.

نشكرك على رفعك لـ ملف:Assia Abdullah.jpg. لقد لاحظت بأن صفحة الصورة لا تحتوي على معلومات عن منتج هذه الصورة مما يجعل حقوق التأليف والنشر غير واضحة، نحن بحاجة لأن تقوم بإضافة المعلومات التالية في صفحة الصورة:

  • مالك حقوق التأليف و النشر.
  • الرخصة التي تخضع لها الصورة.

لمعلومات حول الرخص التي يمكن استعمالها في ويكيبيديا لنشر الصور انظر معرفات حقوق التأليف والنشر للصور و إن لم تجد إجابة لسؤالك هناك يمكنك التفضل بالسؤال هنا .

تذكر بأن الصورة التي لا تحتوي على مصدر و رخصة سيتم حذفها. إن كنت قد رفعت صورا أخرى من دون ذكر المصدر أو الرخصة نرجو أن تقوم بتدارك الأمر و تصحيح ذلك.

في حال وجود أية أسئلة لا تتردد في طرحها بصفحة نقاشي و شكرا. --Bakkouz (نقاش) 19:59، 2 يناير 2012 (ت ع م)

ترخيص الصورة.

بالنسبة للصورة. فالمشكلة أنها تفتقر للمعلومات المتعلقة بالمصدر وحقوق النشر. فمثلا، إذا كنت أنت من التقط الصورة فيجب عليك نشر هذه الصورة حسب أحد الرخص الحرة المسموح بها في الموسوعة. فيجب عليك أن تضع أولا قالب معلومات للصورة، مثل:

{{معلومات
| وصف = وصف الصورة
| مصدر = مصدر الصورة
| تاريخ = تاريخ التقاط الصورة
| منتج = منتج الصورة
| إذن = GFDL-self
| نسخ_أخرى =
}}

ومن ثم يجب عليك إضافة أحد قوالب الترخيص. مثل: {{ملكية عامة}} أو {{ملكية عامة - شخصي}} أو غيرها. ويمكنك أن تجد القوالب المناسبة في صفحة ويكيبيديا:وسوم حقوق نشر الملفات . فقط قم بنسخ القالب المناسب و ألصقه في صفحة الصورة . --Bakkouz (نقاش) 20:37، 2 يناير 2012 (ت ع م)

لا مشكلة أبدا. خذ راحتك. --Bakkouz (نقاش) 20:57، 2 يناير 2012 (ت ع م)

بخصوص مقال آسيا عبد الله

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

  • بخصوص الإسم باللاتينية فلا حاجة له هنا كون الشخصية عربية. وتكتب الأسماء بلغات الأخرى عندما تكون الشخصية غير عربية فيخشى من سوء كتابة الإسم بالعربية.
  • أما بخصوص تأكيد المعلومات فيتوجب عليك تدعيمها بالمصادر ما يسمح لي ولكل الزملاء من التأكد منها كما يضفي ذلك مصداقية للمقالة.
  • قد أضفت المقالة إلى قائمة مراقبتي حتى يتسنى لي متابعتها.
  • بالتوفيق. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 09:48، 26 مايو 2012 (ت ع م)

فعلا إيجاد المصادر ليس بالهين ولكنها ضرورية. جرب البحث في الموقع الإلكتروني الجزيرة رياضية.--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 11:09، 26 مايو 2012 (ت ع م)

مرحبا، بخصوص الاسم، فإن المعمول به هنا في الويكي هو التفريق لذا وجب احترام ذلك. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:46، 29 مايو 2012 (ت ع م)

بالنسبة للصور

هون عليك. كل ما عليك فعله هو إضافة قالب حقوق نشر. إذهب إلى صفحة الصورة وقم بتحريرها وأضف أحد القوالب الموجودة في هذه الصفحة. مثلا: {{قالب:ملكية عامة - شخصي}} ثم قم بإزالة قالب {{لا ترخيص}}. وهكذا بالنسبة لباقي الصور. --Bakkouz (نقاش) 06:52، 22 يونيو 2012 (ت ع م)

الأمر بسيط لكنه المسألة حساسة لذا وجب عليك الإسراع في تقديم مصادر الصور. ومن جهة أخرى يجب أن تكون منطقيا، فصورة مثل ملف:Assia News.jpg أو ملف:Assia with Ayman.jpg لا يمكن أن تكون عملا شخصيا برخصة GFDL-self. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 16:32، 22 يونيو 2012 (ت ع م)

حسنا سألفت انتباه WalidMatar للموضوع. Bakkouz (نقاش) 08:05، 23 يونيو 2012 (ت ع م)
السلام عليكم أخي، أنا آسف ولكنني مشغول حاليا ولا أستطيع متابعة الأمور على ويكيبيديا ولا أستطيع أن أكون طرفا في هذا النزاع، أقترح أن ترفع الموضوع لأحد الإداريين. ستجد قائمة بالإداريين هنا --Bakkouz (نقاش) 09:04، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

لا دليل

كيف حالك وليد. أولا المقال كله بما عليه لا يحقق الملحوظية وشخص لم يؤثر في المجتمع العربي مجرد مذيع اعلامي و و و و. ماذا فعل!! لا شيء. المجتمع الويكيبيدي رحمك عندما لم يضع المقال تحت نقاش الحذف ولو اي احد اقترح النقاش سيحذف لا محالة وهذا رأيي فقط. اما بخصوص الصور واضح انه لا دليل احقيتك بالصورة ولا يظهر بيانات رقمية للكاميرا اسفل الصفحة ولا يكفي شخص قال لك شفهيا بامكانك نشر صوري. وان كانت الصور انت ملتقطها وحرة اذا لماذا لم ترفعها في كومنز!!--الثعلب (نقاش) 08:32، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحبا

يا حبيبي ليس هناك بيني وبين الشخص اي شيء هو فقط رأيي وانت اعترفت بنفسك انك لست صاحب الصورة او ليس ملتقطها وانا عن نفسي غير مقتنع بالفيس بوك ولا ادخله اساسا.--الثعلب (نقاش) 09:29، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحبا

مستخدم باكوز ما باعك الظاهر انه مشغول. طيب ليش ما ترفع الصورة في كومنز؟..--الثعلب (نقاش) 09:47، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحبا

انا احاول اساعدك انت بس أشر وانا حاضر. نحن نتكلم معك بصفتنا مستخدمون مثلنا مثلك وهي مجرد آراء وانا راح آخذ قيلولة وبرجع ان شا الله الليلة عشان اعلمك كيف ترفع صورة في الكومنز.--الثعلب (نقاش) 09:58، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحبا

انا باذن الله راح اكون في الساعة الحادية عشر او ما بعد العاشرة مساء ما ادري اذا راح تكون نايم وقتها.--الثعلب (نقاش) 10:13، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

تمام

تمام موعدنا الليلة باذن الله.--الثعلب (نقاش) 10:19، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

رجعت لك.--الثعلب (نقاش) 18:43، 23 يونيو 2012 (ت ع م)
شكلك نايم.--الثعلب (نقاش) 19:07، 23 يونيو 2012 (ت ع م)
الحوار بيكون قي صفحة نقاشك.
هل عندك صورة انت التقتطتها عن مدينة او اي شيء صورته بكاميرا جوالك او اي كاميرا!!--الثعلب (نقاش) 19:29، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

انا معك

الحوار في صفحتك--الثعلب (نقاش) 19:35، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

أكيد عندي صور خاصة من كاميرتي WalidMatar (نقاش) 19:42، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

طيب اذا صورة عن منطقة وتحب تضيفها في ويكي روح للصفحة الرئيسية وانظر في الاسفل راح تحصل كومنز اضغط عليه بعدين تروح على upload file--الثعلب (نقاش) 19:44، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

طيب

ممكن ضيف اسمي.--الثعلب (نقاش) 19:46، 23 يونيو 2012 (ت ع م)

هلا

لست انا من يعتمد الصور بل بالاجماع مع المجتمع الويكيبيدي.--الثعلب (نقاش) 07:07، 24 يونيو 2012 (ت ع م)

هلا

خذ راحتك.--الثعلب (نقاش) 07:17، 24 يونيو 2012 (ت ع م)

ولا يهمك

ولا يهمك يا وليد تحياتك وصلت وعلي عيني وعلى راسي انت بس خذ في بطنك بطيخة صيفي.--الثعلب (نقاش) 23:52، 24 يونيو 2012 (ت ع م)

مرحباً

مرحباً وليد, أعلم أنك حذفت رسالتك من نقاشي لكن أردت الإطمئنان فقط هل كل أمورك مستقرة أم لا ؟ وعلى العموم الزميل الثعلب اعتزل المساهمة والتحرير بالموسوعة. زميلك Халид Мубарака (نقاش) 19:21، 19 سبتمبر 2012 (ت ع م)

مرحباً، لست مسؤولا عن اعتماد الصور لكن حتما سيقوم أحدهم بمراجعتها والتأكد من مصدرها. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 13:29، 19 نوفمبر 2012 (ت ع م)

الرفع تم في الكومنز وللكومنز مشرفين. --- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:45، 19 نوفمبر 2012 (ت ع م)

اعتماد التغييرات

تم. --Bakkouz (نقاش) 06:21، 21 نوفمبر 2012 (ت ع م)

رفع الصور

:::::--Avocato (نقاش) 15:06، 30 نوفمبر 2012 (ت ع م)

تم وسم ملف:Assia Abdullah Fairlady.jpg للحذف السريع وفقا لسياسة الشطب وتم شرح السبب في قالب الشطب في المقالة.

إذا كنت تعتقد أن هذه الوسم قد وُضع عن طريق الخطأ، بإمكانك إيقاف عملية الشطب بوضع {{تمهل}} إلى مقدمة الصفحة التي رشحت للحذف (تماماً تحت قالب الشطب بالإضافة إلى وضع تعليق على صفحة النقاش يشرح وضع الصفحة. اعلم أنه عندما توسم صفحة للشطب، فإن كانت تحقق شروط الشطب المنصوص عنها في سياسة شطب فإنها قد تشطب دون أي تأجيل أو إنذار. رجاء لا تزل قالب الشطب بنفسك، لكن لا تتردد بإضافة معلومات إلى الصفحة لتحسين وضعها بحيث تتوافق مع معايير التنسيق والتحرير في ويكيبيديا. أخيراً، إن تمت حذف الصفحة، بإمكانك طلب استرجاعها في قسم الاسترجاع من الإداريين. — «موح دو جيجل» لنتناقش باحترام متبادل 19:35، 4 يناير 2013 (ت ع م)

الصور

أهلا، رأيت مؤخرا أنك ترفع الصور بشكل مخالف. لقد قمت سابقا بالرد على أحد الأسءلة و أظن أن الإجابة تهمك (إقرأها هنا) بالتوفيق --— «موح دو جيجل» لنتناقش باحترام متبادل 19:27، 4 يناير 2013 (ت ع م)

دعوة

عزيزي WalidMatar, يسرنا أن ندعوك للمشاركة معنا في لقاء ويكيبيديا الأسبوعيّ بالأردن إن كان وقتك يسمح لك، وذلك في يوم السبت القادم 22 مارس، بمركز اللغات الحديث بالعبدلي الموضح موقعه في هذه الخريطة. نأمل أن نراك في اللقاء على خير إن شاء الله.


--عباد (نقاش) 23:37، 20 مارس 2013 (ت ع م).ردّ

ترشيح مقالة كجيدة

120px|يمين|مدينة أم الفحم 70px|يسار|مدينة أم الفحم

المقالة: أم الفحم

السلام عليكم لقد قمتُ بترشيح مقالة أم الفحم لتكون مقالة جيدة، أتمنى تقييمها هنا: ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة/أم الفحم ولك جزيل الشكر -- معتز  نقاش  13:02، 17 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ

منع مستخدم

مرحباً، للأسف لا أستطيع منع المخربين فأنا لست إدارياً. ولكن يمكنك أن تترك إخطارا بهذا الشأن في صفحة إخطار الإداريين هنا. --Bakkouz (نقاش) 11:42، 22 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ

رد: منع المستخدمين

مرحبًا، قرأت تعديك في صفحة نقاش الزميل أسامة، وسأرد عليك طالما أنه غير موجود: أولًا لا تستخدم هذه اللهجة وهذا الأسلوب بتاتًا، "أسلوبك الظالم" وما شابه، لا تظن أنك ستصل إلى نتيجة باستخدام هذا الأسلوب على الإطلاق، سيصبح الحق عليك 100% إن كان الحق معك، لا أحد يُطيق أن يتحدث معه آخر بهذا الشكل وفي هذه الموسوعة لا نستحمل أحد يفعل هذا!

المهم: في البداية الصحابة على رأسنا من فوق وفي قلوبنا رغم أنف العالم كله، وأسامة أعرفه شخصيًّا وهو أبعد ما يكون عن التعصب الطائفي، جلَّ ما فعله هو اتباع السياسة الفاعلة بالنسبة للمنع: المنع التدريجي، يعني لو كانت أوَّل مرة وأوَّل مخالفة لشخص ما نمنعه كتحذير أولي لأنه ربما لا يفهم أسلوب العمل في الموسوعة، وفي المرة القادمة نطيل الفترة أكثر، وهكذا حتى تصبح منعًا دائمًا إن أثبت سوء نيته واستمر يصر على الشتم والسب. كما أن هذا الشخص بالذات دخل من عنوان آيپي مما يعني أنَّ منعه لن يفيد لأنه سيعود من عنوان آخر، في هذه الحالة هناك أسلوب آخر لتفادي تخريبه وهو حماية الصفحات التي يخربها من التحرير. أرجو أن تكون قد وصلت الرسالة وألّا تكرر هذا الأسلوب في الكلام، تحياتي--باسمراسلني (☎)--: 05:42، 23 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ

اذا تكرر التخريب يا اخي ساكون اول من يطالب بمنعه مدة أطول ، والصفحة علّمتها كمراجعة بعد تحسينها حتى تكون تعديلاته معلقة اصلا ، كن على ثقة ان الجميع لا يسمح باي تخريب ولكن يجب ان يكون هناك تدرج ، أهم شيء اذا رايت اي تخريب فقط ابلغ عنه مع الرابط ، هكذا ، اذا كان هناك صفحات غير مراجعة ويحتمل تخريبها ، اخبرني حتى احسنها واراجعها ، شكرا من جديد لتفهمك --بدارين نقاش! 06:36، 23 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ
في جميع الأحوال ما فعله أسامة هو الصحيح، ليست هذه أول مرة يتطاول أحدهم على رموز أهل السنَّة بحجة الحيادية أو لأن في نفسه حقد، لكن لا تقلق فالإداريون على قدر المسؤولية ونعرف كيف نتعامل بالضبط مع هذه النماذج. أسلوبك مع أسامة لم يكن غاية في الذوق مطلقًا، وكما قلت لك فهو غير مسموح به بالمرَّة، وبعيدًا عن الموسوعة فأنا لا أرضى مطلقًا أن يتحدث أحدهم مع زميل لي بهذا الأسلوب. عمومًا إن رأيت أي تطاول على أي شخصية دينيَّة أو ذات رمزيَّة معينة أعلمني أو أي إداري آخر ليتصرف. تحياتي--باسمراسلني (☎)--: 06:44، 23 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ
عنوان "أمرك عجيب" بحد ذاته لا يوحي بالذوق، وعبارات مثل: «يبدو انك لم تكلف نفسك لقراءة ما قام به من تجاوزات» و «التفسير الوحيد لهذه العقوبة الناعمة هو أنه عندك موقف سلبي من رموز المقاومة ورموز السنة» و«أتمنى مراجعة قرارك الظالم» كلها لا توحي بالذوق بالمرَّة، وعليك أن تتجنبها وتتجنب ما يشبهها--باسمراسلني (☎)--: 07:07، 23 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ
ويكيبيديا تتميز بوجود طبقة واسعة من المثقفين ، ومن الافضل انتقاء العبارات الانسب ، وهذا لا يعني مدح او محاباة ، لان هناك سياسات يجب تنفيذها سواء أخطا بعض الاداريين أو أصاب فيها ، واريد تذكيرك بان المجتمع سيكون سعيد لوقوفك ضد التخريب وتُبلغ عنه وتجتهد لإزالته ، لان ويكيبيديا هي مُلك للمجتمع وللأجيال القادمة ، على كل حال حتى لو اعتقدت ان اداري اتخذ قرار غير موفق فتستطيع حينها الطلب من اداري اخر إبداء رأيه --بدارين نقاش! 07:56، 23 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ
أنا أو غيري سيقول لك نفس الأمر، لا أحد يطلب منك المحاباة أو ما شابه، لكن أسلوبك هذا في الحوار لا يزال غير مقبول، وأنت لا تفعل شيئًا سوى إنك تزيد الطين بلَّة عندما ترد هكذا. قلت لك أنك ستجعل الحق عليك بدل أن يكون معك. إفهمني واعمل بنصيحتي: هذا الأسلوب تجنبه، ولا تتردد في التبليغ عن أي إساءة في أي صفحة وسنتعامل مع الأمر--باسمراسلني (☎)--: 08:06، 23 أبريل 2013 (ت ع م)ردّ

ويكي عربية، تونس

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً WalidMatar/أرشيف 1،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

ويكي المرأة - الجولة الأولى

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.