نقاش ويكيبيديا:أوتوويكي براوزر/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من عبد الله في الموضوع أسئلة
أرشيف 1


نقاش[عدل]

كيف يمكنني إعادة تصنيف صفحات باستخدام الاوتوويكي براوزر ؟؟ --Heshamdiab16 (نقاش) 09:10، 3 يناير 2010 (ت‌ع‌م)

أظن أن بإمكانك صنع هذا في المستبدلات، فتضع له أمرًا باستبدال "تصنيف:التصنيف القديم" بـ"تصنيف:التصنيف الجديد"--SegeWiki سيغي-ويكي ناقشني 12:43، 16 ديسمبر 2010 (ت ع م)

لماذا؟[عدل]

لقد أضافي اسمي الى القائمة الزميل مينو، ولكن عندما دخلت إلى البرنامج وولجت باسمي قال لي إنني غير مقبول لي باستعماله، أيعلم أحدكم لماذا ؟ --SegeWiki سيغي-ويكي ناقشني 12:38، 16 ديسمبر 2010 (ت ع م)

حاول تغير النطاق من نطاق ويكيبيديا الانجليزية (en) إلى ويكيبيديا العربية (ar). --Helmoony (نقاش) 14:24، 16 ديسمبر 2010 (ت ع م)
لقد فعلت ذلك بالفعل، وأيضًا حاولت استخدام زر Refresh status/typos ولكن لم ينجح الأمر --SegeWiki سيغي-ويكي ناقشني 16:12، 16 ديسمبر 2010 (ت ع م)

استفسار[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أريد أن أعرف كيف يمكنني إضافة قالب أو بوابة باستخدام أوب في جميع المقالات التي تحتوي على تصنيف مُعيّن بشكل تلقائي وسريع؟ --TheFlyingHorse (نقاش) 11:18، 15 ديسمبر 2017 (ت ع م)ردّ

استخدام أوتوويكي براوزر كبوت[عدل]

هل يمكننا استخدام أوتوويكي براوزر كبوت كيف يمكننا الحصول على الصلاحيات ؟منير توزري (نقاش) 12:25، 18 أبريل 2018 (ت ع م)ردّ

أهلًا @منير: لم ألمح سؤالك إلا الآن. يُفضل لاستعمال أوب كبوت أن تقوم بإنشاء حساب يحمل اسم بوت مثل مستخدم:AlaaBot ويُطلب فيما بعد منحه صلاحية بوت في هذه الصفحة، مع ضرورة تحديد المهام التي سيعمل عليها البوت، كون أي مُهمة جديدة يجب تقديم طلب لها في ميدان التقنية. تحياتي-- عَلاء راسِلني 18:15، 29 أبريل 2018 (ت ع م)ردّ

سؤال[عدل]

كيف يمكنني ان احذف مقالات من تصنيف ما عن طريق اوب.--شبيرة راسِلني (☎) 16:54، 29 أبريل 2018 (ت ع م) ردّ

أهلًا @Chabirachabira: الخطوات كالتالي:

  • قم بتسجيل الدخول لحسابك عبر أوب.
  • من قسم make list، اختار source واجعله category
  • ضع اسم التصنيف في المربع الأبيض الظاهر أسفل قسم source
  • ثم اضغط على Make list
  • من خلال خانة Filter بالأسفل يمكنك اختيار إن كُنت تريد أن تبقى المقالات في القائمة فقط أم المقالات والتصنيفات والقوالب أو القوالب فقط وغيرها، كون بعض التصنيفات تحتوي على تصنيفات فرعية وقوالب إلى جانب المقالات.
  • توجه لقسم More، ستجد أسفله قسم categories، واختر المهمة من القائمة المنسدلة remove category وضع اسم التصنيف في المربع الأبيض وابدء العمل.
  • توجه لقسم Start، ثم Default اكتب ملخص التعديل المناسب، ثم اختر Start وبعدها إما save أو skip.
أرجو أن تكون الخطوات كاملة، في حال أي مُشكلة أخطرني بذلك. تحياتي -- عَلاء راسِلني 18:13، 29 أبريل 2018 (ت ع م)ردّ

 شكرًا جزيلًا! الأخ علاء. --شبيرة راسِلني (☎) 19:29، 29 أبريل 2018 (ت ع م) ردّ

@علاء: لم تصلح أرجو توضيحها عذرا على إتعابك. --شبيرة راسِلني 17:51، 3 مايو 2018 (ت ع م)ردّ

أسئلة[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله.

@عبد الله: أنا أيضا أريد أن أستخدمه في مثل هاته الحالات شكرا لك على طرحك السؤال. --شبيرة راسِلني 11:07، 9 مايو 2018 (ت ع م)ردّ
@علاء فحصي: شكرًا لك، لكن أريد معرفة كيف أقوم بذالك؛ لكي اتعلم استخدام البرنامج. عبد الله (نقاش) 14:49، 9 مايو 2018 (ت ع م)ردّ
@عبد الله: مرحبا أخي، بالنسبة لاستبدال النصوص، فبعد أن تقوم باستخراج الـlist التي ستقوم بالعمل على مقالاتها عبر make list، ستضغط على options (ليس تلك التي بالشريط العلوي، بل الأخرى التي بجانب more وغيرها، ثم ستحدد find and replace، وتختار إما normal replace للاستبدالات البسيطة التي بها معدل خطأ نادر عادة، أو advanced إذا كنت تريد أن يكون الاستبدال في بعض الحالات فقط، على سبيل المثال أقوم باستبدال قالب بذرة أعلام، بقالب بذرة شخصية سورية في حالة أن يكون صاحب المقالة سوري، وكيف أعرف ذلك؟ عندما تفتح الadvanced replace تقوم بعمل new rule تكتب فيها ما تريد حذفه وما تريد وضعه من النصوص (في خانة find) ثم تحدد في خانة if الشروط التي بناء عليها سيتعرف البرنامج على كون صاحب المقالة سوري، (على سبيل المثال أن تكون المقالة تحتوى على (contain) تصنيف:سوريون أو أي تصنيف يندرج تحته). أرجو أن أكون قد أفدتك، مع العلم بأن كل ذلك يسهل بالتأكيد ولكن لا يغني عن مراجعة التعديل قبل الحفظ لوجود نسبة خطأ، تحياتي محمدنقاش 15:08، 9 مايو 2018 (ت ع م)ردّ
@محمد عصام: شكرًا لك. أجيرت بعض التعديلات قبل قليل. شكرًا لك. عبد الله (نقاش) 19:32، 13 مايو 2018 (ت ع م)ردّ

الاستخدام السريع للأوتوويكي براوزر[عدل]

مرحبًا، منذ أيام قليلة قام أحد الإداريين بإزالة اسمي من قائمة مستخدمي الأوب بسبب قيامي بمئات التعديلات في ساعات قليلة، لأن من قواعد الاستخدام:

  • لا تعدل بسرعة، استخدم حساب بوت إذا كنت تريد عمل عدة تعديلات في الدقيقة.

ورغم أن هناك آخرون غيري يستخدمون الأوب بنفس السرعة من بينهم إداريون قدماء إلا أنني الوحيد الذي تم إيقافه!! وبعد أن تناقشت مع الإداري تم إعادة اسمي مرة أخرى لأنني كان يجب أن يتم تنبيهي أولًا قبل سحب صلاحية الأوب وهو مالم يحدث.

المهم أن ما حدث جعلني أفكر في ما هي فائدة الأوب إذا كنا لا نستطيع استخدامه في التعديل بسرعة. والمشكلة في قاعدة السرعة أنها لا تحدد عدد معين من التعديلات يتم الالتزام به في الدقيقة. فقررت الاطلاع على ويكيپيديا الإنجليزية التي تُرجمت القواعد منها حتى أعرف سبب وجود هذه القاعدة. ففوجئت بأن هذه القاعدة غير موجودة في ويكيپيديا الإنجليزية!!! فبحثت في تاريخ صفحتي البرنامج في ويكيپيديا العربية والإنجليزية فوجدت أن هذه القاعدة كانت موجودة في ويكيپيديا الإنجليزية في 2008 (وهي السنة التي تُرجمت فيها هذه القاعدة في ويكيپيديا العربية):

  • Don't edit too quickly; consider opening a bot account if you are regularly making more than a few edits a minute.

وعندما بحثت وجدت أن هذه القاعدة أُزيلت من ويكيپيديا الإنجليزية في 2012 لأنه كانت هناك خلافات حولها هناك مع قواعد أخرى بعد مطالبة البعض هناك بإزالتها في صفحة النقاش.

لذلك فأنا أطالب بإزالة هذه القاعدة من ويكيپيديا العربية أسوة بويكيپيديا الإنجليزية. ولأنها لا تحدد حد معين للتعديل في الدقيقة (نحن لا نعرف هل نقوم بتعديل واحد أم تعديلان أم ثلاث تعديلات أم أربع تعديلات في الدقيقة!!).

وبالإضافة إلى ذلك، هناك طرق أخرى يمكن ملء صفحة أحدث التغييرات بها غير استخدام الأوب. أنا مثلًا قمت باحتلال صفحة أحدث التغييرات مرات عديدة بالتعديلات اليدوية فقط. كما أن هناك مستخدمون يغرقون صفحة أحدث التغييرات بسبب استخدامهم معدل التصنيفات لساعات طويلة بلا مبرر رغم أنهم يستطيعون نقل التصنيفات بسهولة وسرعة أكبر في ويكيبيديا:طنت إلا أنهم يفضلون أن يضيعوا ساعات من وقتهم في النقل بواسطة معدل التصنيفات بلا سبب واضح إلا ربما بسبب جنون العداد.

لذلك أرجو إزالة هذه القاعدة من ويكيپيديا العربية لعدم فائدتها أو جدواها مثلما أُزيلت من ويكيپيديا الإنجليزية، ولأنني أستطيع أن أملأ صفحة أحدث التغييرات بالتعديلات نفسها يدويًا غير أنني بدون الأوب سوف أملأها لوقت أطول.--Twilight Magic (نقاش) 08:16، 10 يناير 2018 (ت ع م)

أتفق وجدت أيضا صعوبة في تطبيق هذه السياسة الضبابية. " لا تعدل بسرعة " ! ولكن كم في الدقيقة؟ تعديل في الدقيقة ؟ 60 ت في الدقيقة؟ عليك أن تتخيل وحدك. أيضا علينا أن نتحدث عن نسق تعديلات وليس تعديلات في الدقيقة. قد أجد صدفة في دقيقة مقالات بدون مشاكل أضغط فقط على زر حفظ وفي دقيقة أخرى أقوم بتعديل واحد لأن المقالة بها مشاكل عدة. هو أصلا الأوب مجعول للتعديل بسرعة. ممكن تغير أحدث التعديلات لكي لا تظهر التعديلات. أوقفت الآن عملي عليه. ربما الحل تقني عبر إضافة إمكانية إخفاء تعديلات الأوب في صفحة أحدث التعديلات. --Helmoony (نقاش) 13:24، 10 يناير 2018 (ت ع م)
@Helmoony: أنا أتفق مع إخفاء تعديلات الأوب في صفحة أحدث التغييرات.--Twilight Magic (نقاش) 02:04، 11 يناير 2018 (ت ع م)
أتفق مع اقتراحك، لا أفهم سبب منع التعديلات بسرعة، هل هي تأثر على النظام أم فقط لأنها تغرق صفحات المراقبة، إذا كانت الأخيرة فيمكن عمل النفس الشي يدويا كما ذكرت. --محمد الجطيلي راسلني 18:23، 10 يناير 2018 (ت ع م)
أتفق فائدة هذا البرنامج هو إتمام التعديلات بأسرع شكل وبأكثر الطرق اختصاراً --Mishary Al-Dhufeeri (نقاش) 21:01، 10 يناير 2018 (ت ع م)
أتفق، مع الأخوة وأرى أن تكون تعديلات الأوب مخفية فجميع مستخدميه موثوقون ولهذا حصلوا على الصلاحية، ولا أخفي عليكم فأنا أكره أن أرى صفحة التغييرات وقد غرقت بتعديلات الأوب ويجب أن لا نقارن بين صفحة التغييرات في الإنجليزية والعربية لأن الدقيقة في الإنجليزية تعادل دقائق في العربية فتكاد تكون تعديلات الأوب غير مؤثرة على صفحتهم، أتمنى أن يكون هناك حل لهذه المشكلة لكي أعود إلى استخدام هذا البرنامج السريع والمفيد. أبو هشام (نقاش) 15:53، 11 يناير 2018 (ت ع م)
أتفق أنا كذلك على إزالة هذا الشرط، لكن في نفس الوقت قبل إزاله هذا الشرط، يجب إيجاد طريقة لإخفاء التعديلات التي تتم عبر أوب من صفحة أحدث التغييرات.--فيصل (راسلني) 15:59، 11 يناير 2018 (ت ع م)
أتفق حدث لي نفس الأمر قمت بعمل على الأوتو ويكي فنبهني أحد الإداريين . في الأخير توقفت عن العمل بالأوتو ويكي ما الفائدة من العمل به لو أنقصنا من قدراته. قد يتحجج بعضهم بأن الالأوتو يلوث صفحة أحدث التغييرات . لكن هناك حلول لإخفاء هذه التعديلات --ديزادي 08:52، 19 يناير 2018 (ت ع م)ردّ
محايد، شكرا @Twilight Magic: لطرح هذا الموضوع المهم، أرى أنه لا بد من تحديد سقف لعدد التعديلات/دقيقة واقترح ألا يزيد عن (20)، لضمان أن القائم بالتعديل قد رأي تعديله بنفسه وإلا فليقم بعمل (بوت) لتنفيذ ما يريده. ولا أرى أن وجود خيار (إخفاء تعديلات أ و ب) يمثل حلا، فالصواب أن مثل تلك التعديلات لا بد أن تخضع لمراجعة الزملاء شأنها شأن أية تعديلات يدوية، فلا معنى لإخفائها. --Dr-Taher (نقاش) 19:26، 11 يناير 2018 (ت ع م)
@Dr-Taher: من الضروري إخفاء تعديلات الأوب لأن هناك مستخدمون اشتكوا من إغراق صفحة أحدث التغييرات. ورغم أن هذا الإجراء فيه نقطة سلبية لأن المجتمع لن يراقب التعديلات في الصفحة، ولكن يمكن مراقبتها من خلال متابعة مساهمات مستخدمي الأوب وهذا الأمر لن يكون صعبًا لأن عددهم قليل. ولا داعي لتحديد سقف للتعديلات. عمومًا أقترح إضافة جملة: (لا تهتم بالسرعة على حساب الدقة) إلى القواعد.--Twilight Magic (نقاش) 04:16، 12 يناير 2018 (ت ع م)
@حلمي: أرى أنَّ هُناك تسرع في وضع الخلاصة بهذا الشكل! كان على الأقل يجب دعوة من خاضوا النقاش من قبل وأيضًا المستخدمين الذي لهم بَاع في استخدام الأوب، ويجب توجيه الدعوة لهم في صفحات نقاشهم أو من خلال الإشارة لهم، فنحن نتحدث عن موضوع وضعت له نقاشات مطولة وليس نقاش بسيط انتهى بين طرفين، سأضع رأيي بالأسفل -- عَلاء راسِلني 09:35، 12 يناير 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: القضية برأيي لا تتمحور حول السرعة أو غيرها بشكلٍ مباشر، ولكن القضية منطقية، فكيف يُعقل أن يستطيع شخص حفظ أكثر من 12 صفحة بالدقيقة وفي نفس الوقت يَقوم بمراجعة تعديله. الأوب هو برنامج شبه آلي، كان بإمكان مبرمجيه جعله الحفظ تلقائي فيه للجميع وليس للبوتات فقط، ولكن كيف سنضمن مراجعة المُستخدم لكل تعديل يقوم به، وكما هو مَعروف (كل تعديل يقوم به المستخدم عبر أوب، هو المسؤول عنه بشكل كامل ولا يُوجد ما يُبرر له)، لذلك فليحاول أحد الزُملاء التعديل على مجموعة من المقالات بتعديلات قيمة وسيجد أنه يستغرق وقت لحفظ الصفحة. البعض قد يفترض استعماله لجنون العداد، أما قد يتحدث البعض أنَّ بعض التعديلات لا تحتاج إلى مراجعة أصلًا مثل تغيير اسم قالب مثلًا بعد نقله، هُنا نقول لم تستعمل الأوب لتغييره بنفسك وفرنّا عليك الجهد والتعب ونقوم بذلك عبر البوتات، امنحني سببًا يجعلك تقوم بهذا التعديل بنفسك؟ أما من يتحدث عن إضافة قالب جديد في المقالات، فببساطة الأوب حتى مع استعمال ترتيبه وما إلى ذلك إلا أنه يضع القوالب في أماكن غير مُناسبة ويجب أن يقوم المُستخدم يدويًا عبر البرنامج بوضعها فوق شريط البوابات وحسب الترتيب المُتعارف عليه، بالتالي ستكون العملية بطيئة أيضًا. من يتحدث عن إصلاح الأخطاء اللغوية عبر أوب (عبر regex فقط) فأقول له أوب عبارة عن برنامج وهُناك نسبة خطأ عالية وموجودة ويصعب تجنبها نظرًا لخصوصية اللغة العربية، بالتالي يجب مراجعة التعديلات أيضًا. من يقوم بتعريب مدخلات القوالب (التي يقوم بها أوب أيضًا تلقائيًا) أقول له لم هذا التعريب؟ البوتات تقوم بذلك كمهمة تجميلية عند المرور على أي مقالة، وتعريب المدخلات لا يُغني ولا يُسمن من جوع بالنسبة لك. أعزائي الآراء مُتباينة حول أوب، وأنا من المُتشددين حول استعماله، وليعلم البعض وربما بعض الزُملاء المُتمرسين يعلمون أنهُ في أوب 1+1 لا يساوي 2 دائمًا، فقد يساوي 3 وقد يساوي مليون في بعض الأحيان -- عَلاء راسِلني 09:35، 12 يناير 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: دعوة @جار الله ومحمد أحمد عبد الفتاح وIbrahim.ID وMeno25 ومصعب وFShbib وMr. Ibrahem وASammour وMervat Salman: -- عَلاء راسِلني
  •  تعليق: آخر، عزيزي هُنا لا نتحدث عن القيام 20 تعديل بالدقيقة ولا أحبذ هذه التحديدات هكذا، ولكن أُفضل المنطقية بالتعامل مع الموضوع. أي قبل قيامك بأي مُهمة، أسأل نفسك، هل يمكن أن تقوم بها البوتات وتوفر علي الجهد والوقت؟ ما مدى فائدة المهمة؟ هل تستحق المهمة أن تأخذ من وقتك مدة كذا للقيام بها بشكل شبه يدوي؟ لاحظ أيضًا يُمكن للبعض القيام بأكثر من 60 عملية عبر أوب بالدقيقة، فأوب ليس برنامج محدود ويستعمل ضمن أيقونات مُحددة، ولكن الأمر يعتمد على الخبرة بالتعامل معه. (باستعمالي ألفاظ المُخاطب، لا أقصد مستخدم بعينه، بل أقصد القارئ لتعليقي). جمعة جميلة -- عَلاء راسِلني 09:39، 12 يناير 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: أتفق مع طرح حلمي. لا فائدة من الأوب إن لم يعدل بسرعة والحل التقني في وضع مرشح له في أحدث التغييرات. أما بخصوص العدد فعن تجربة أقصى حد تستطيع حفظه مع المراجعة في الدقيقة هو من 10-12 تعديل فأي عدد أكبر سينتقص من عملية المراجعة لذلك كلام أخي علاء صحيح تماما بهذا الخصوص. بصراحة موضوع أن أي مهمة يمكن القيام بها بالبوت لا يجب القيام بها بالأوب غير دقيق فالبوت برنامج آلي لا ينتبه للأخطاء ولا يوجد لديه معرفة بقواعد الإملاء أما عندما تقوم بإضافة قالب بالأوب فإنه غالبا يكون مصحوبا بتدقيق إملائي لنص المقالة وعلى مستخدم الأوب مراجعته (يمكن اشتراط عدم القيام بأي مهمة بالأوب إلا إن صحبها تدقيق إملائي أو دمج مهمتين معا مثل نقل تصنيف وإضافة بوابة معا). الحالة الصحيحة التي قد نقول أنه لا فرق بين الاوب والبوت فيها والتي بالفعل قد نتساءل عن سبب القيام بها بالأوب وليس البوت هي عند القيام بعملية تغيير اسم قالب او تصنيف مثلا فقط بدون أن يكون مصحوب بأي مهمة أخرى بحاجة لمراجعة بشرية (كالإملاء) وعندها بالفعل يفضل لمن لا يهتمون بالعداد أن يتجنبوا هذه المهمات. أرى تعريب القوالب مهم لأنه يعكس الطابع العربي للموسوعة لكن القيام به وحده دون ان يصحب بمهمة أخرى هو تجميل لكن لو صحب بتصحيح إملاء أو نقل تصنيف وإضافة بوابة معه فأرى لا مشكلة فيه. تحياتي للجميع--Avicenno (نقاش) 11:31، 12 يناير 2018 (ت ع م)
أتفق وأعتقد بأن البرنامج لتسهيل التعديلات السريعة وإختصار الوقت، ويمكن إخفائه من أحدث التغييرات ووضع وسم خاص لهذا البرنامج بحيث يمكن متابعة التعديلات التي تتم عبره. --إبراهيم قاسمراسلني 13:24، 12 يناير 2018 (ت ع م)
  •  تعليق: كوني مُراقب لصفحة أحدث التغييرات، أحيانا أصطدم بوجود تعديلات أوب لمستخدم ما فوق تعديلات معلقة وعند مراجعة المقالة أقوم برفض كل التعديلات (كون التعديلات المعلقة من قبل تخريبية أو شيء من هذا القبيل ولا يمكن الاسترجاع)، لذلك المرجو الانتباه لهذه النقطة، وكما قال الزملاء فوق فلا داعي لاستعمال البرنامج إن كان التعديل تجميلي محض (كون البوتات تقوم بهذا)، فإنشاء مقالة جديدة أفضل بكثير من التركيز على تلك التعديلات الطفيفة. عموما، لا مشكلة لدي في عدد التعديلات في الدقيقة أو الساعة لكن ما يهم هو في كيفية استعماله؟ وما هي التعديلات التي تمت به؟ وهل هي ضرورية؟--علاء فحصيناقشني 13:44، 12 يناير 2018 (ت ع م)

 تعليق: حسنًا يبدو أن النقاش بدأ يتفرع ويدخل في موضوعات جانبية. ما رأيكم أن يتم فتح نقاش مستقل من أجل تحديث قواعد الاستخدام بحسب متطلبات ويكيپيديا العربية؟ فهذا ما كنت أفكر في فعله بعد انتهاء هذا النقاش ولكن يبدو من النقاش أننا نحتاج أن نفعل ذلك الآن لأن القواعد مرتبطة ببعضها. --Twilight Magic (نقاش) 09:32، 14 يناير 2018 (ت ع م)ردّ

@Helmoony: هناك سكربت يستخدم لإخفاء تعديلات الأوب من قائمة المراقبة اعتقد انه الحل. تجده هنا. تحياتي--Avicenno (نقاش) 16:47، 11 مارس 2018 (ت ع م)ردّ
  • خلاصة: لم يتم لأن المرشح لا يقوم بإخفاء تعديلات الأوب في صفحة أحدث التغييرات. --Twilight Magic (نقاش) 06:54، 27 يناير 2019 (ت ع م)

مقترح تحين فقرة قواعد[عدل]

هذه فقط مجرد أفكار يمكن البناء عليها وتغيرها مباشرةً --Helmoony (نقاش) 17:43، 12 يناير 2018 (ت ع م)ردّ

  • لا تقم بحسابك الشخصي بأكثر من 10 تعديلات، كمعدل، في الدقيقة.
تحذف النقطة عند حل مشكلة مرشح الأوب في صفحة أخر التعديلات.
  • يمنع إستعمال البرنامج في أعمال يمكن للبوتات أن تقوم بها بنفس الجودة. على سبيل الذكر :

- إصلاح الأخطاء الإملائية : ويمنع بالتالي ويكيبيديا:الأوتو ويكي براوزر/المستبدلات

- إستبدال أو حذف أو تغير ترتيب القوالب : {{السياحة في دول إفريقيا}} إلى {{السياحة في إفريقيا}}

- تعديل قوالب البذور (تخصيص، تغير، حذف، دمج، ..)

  • يشجع إستعمال الأوب في هذه الحالات :

- وضع بوابات مختصة لتصنيف:مقالات بحاجة لشريط بوابات - عادةً هذه المقالات لم يجد لها البوتات بوابات مرادفة، وتحتاج عمل بشري عبر إضافة بوابة من بوابة:تصفح.

- إضافة قوالب معلومات لتصنيف:مقالات بحاجة لصندوق معلومات - للتثبت من تواجد قوالب قديمة أو غير مرتبطة بويكي بيانات -

- مراجعة رخص الملفات

- ..

كمجتمع، يمكننا أن نحد عمل الأوب في التعديلات التي تحتاج تدخل بشري. استبدال القوالب يمكن للبوتات عمله. وهو عمل دوري لا يستحق تدخل بشري ويمكن الرفع من وتيرته أيضا. --Helmoony (نقاش) 19:58، 18 يناير 2018 (ت ع م)ردّ

@Helmoony: أرجو تحديد عدد صفحات معين تكون القوالب موجودة فيها ليكون هو الحد الأدنى لتقديم طلبات استبدال القوالب للبوتات من أجل تنظيم هذه العملية. كما أنني لست مع منع تعديل قوالب البذور بواسطة الأوب لأن البوتات ليست نشطة بما فيه الكفاية في مهمة تخصيص البذور، وهي لا تقوم بحذف البذور غير المناسبة من المقالات. بالإضافة إلى هناك مقالات عديدة يمكن إضافة 2 أو 3 قوالب بذور إليها وهذا لا يمكن أن يفعله إلا المستخدم البشري. كما أنني لست أيضًا مع منع المستبدلات.--Twilight Magic (نقاش) 16:56، 22 يناير 2018 (ت ع م)ردّ

أنا بصراحة ضد هذا التضييق الذي يفرغ الاوب من مضمونه. ما الفرق بين إضافة بوابات بالأوب واستخدام تبديل القوالب لتخصيص قالب بذرة؟ ما المشكلة بالتصحيح الإملائي الذي يحتاج لمجهود بشري وليس لدينا بوت يعمل عليه منذ توقف OKbot بوت اسامة خالد؟ لا اريد كتابة المزيد من التعليقات لكن من يرغب في عدم استعمال الأوب بكثافة للمستخدمين فلتوضع قاعدة عدم استعماله أكثر من مرة في الأسبوع ووضع حد أقصى ألف تعديل بالأسبوع أما المقترح الحالي أجده يركز على مهام معينة تهم البعض دون الآخر. --Avicenno (نقاش) 23:56، 22 يناير 2018 (ت ع م)ردّ