المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

هاسبرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2007)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

هاسبرو (Hasbro) هي شركة أمريكية تم تأسيسها سنة 1923 مختصة في الألعاب وألعاب التي اختراعها الأخوان هنري وهيلال هاسنفلد وهاسبرو باللغة الإنجليزية هو اختزال للاخوة هاسنفلد (Hassenfeld Brothers).

تاريخ الشركة[عدل المصدر]

لعبة كونكت فور من أشهر منتجات هاسبرو

عند إنشائها كانت الشركة مختصة في الملحقات الدراسية وبدأت في الأربعينات في تنويه نشاطها التجاري فقامت بتسويق ملابس تنكر للأطفال على شكل أطباء وممرضات وأطلقت في سنة 1952 شخصية سيد بطاطس. عرفت نجاحا كبيرا مع إطلاق دمية الجندي جو (G.I. Joe) وتسنى لها هذا النجاح دخول البورصة سنة 1971.

في سنة 1975 واصلت مع الدمى وأطلقت لعبة اكشن جو (Action joe) التي توقف إنتاجها سنة 1981 ومن ثم مع دمية اكشن مان وعدة دمى أخرى.

في سنة 1979 قدر رأس مالها بمائة مليون دولار. خلال الثمانينات أطلقت استراتيجية جديدة تحاول من خلالها أو يكون لها تواجد في جميع المجالات الناجحة في السوق. فقامت بشراء عدة شركات مثل اتاري ولعبة سكرابل.

تقوم الشركة بتسويق ألعاب تحت ترخيص ديزني وبوكيمون وحرب النجوم والمتحولون.

من أشهر منتجاتها لعبة سكرابل وكلويدو وقوة 4.