المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

هيبي (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)
هيبي
Hippie
معلومات الكتاب
المؤلف باولو كويلو
البلد البرازيل
اللغة العربية
تاريخ النشر 2018
النوع الأدبي رواية
التقديم
عدد الصفحات 279
ترجمة
تاريخ النشر 2018
الناشر شركة المطبوعات للتوزيع والنشر
المواقع
ردمك 1473562678
جود ريدز صفحة الكتاب على جود ريدز
مؤلفات أخرى
Fleche-defaut-droite-gris-32.png الجاسوسة (رواية)
  Fleche-defaut-gauche-gris-32.png

نبذة عن الكتاب[عدل]

يروي لنا كتاب "هيبي" قصة باولو، الشاب ذي الشعر الطويل، والحالم بأن يصبح يوما ما كاتبا، فيسافر عبر العالم هربا من الدكتاتورية العسكرية البرازيلية بحثا عن الحرية والروحانية. وبعد تجمع "ثلاثة أيام من السلام والموسيقى" في وودستوك بنيويورك عام 1969، بدأ الشباب "الهيبيز" يظهرون في جميع أنحاء العالم. وفي أمستردام، كان شكلهم لافتا وهم يرتدون ملابس نابضة بالحياة ويعزفون الموسيقى ويناقشون قضايا التحرر والوعي والسياسة، وقد شكلوا نموذجا لجيل يرفض عيش الحياة الآلية التي عرفها آباؤهم. وفي العاصمة الهولندية، يلتقي باولو كارلا، وهي شابة هولندية، فيتوجه معها نحو أبرز مراكز "الهيبيز" في العالم النيبال، باستخدام "الباص السحري". ويجمع هذا السفر بين أوروبا وآسيا قصة حب ورحلة بحث عن الذات، وهو ما يولّد نظرة جديدة للحياة والعالم.

نبذة عن الكاتب[عدل]

باولو كويلو روائي و قاص برازيلي قبل أن يعمل بدوام كامل في الكتابة ، كان قد مارس الاخراج المسرحي ، و التمثيل، و عمل كـ مؤلف غنائي ، و صحفي. و قد كتب كلمات الأغانى للعديد من المغننين البرازيليين أمثال إليس ريجينا ، ريتا لي ، راءول سييكساس ، فيما يزيد عن الستين أغنية.ولعه بالعوالم الروحانية بدء منذ شبابه كـ هيبي ، حينما جال العالم بحثا عن المجتمعات السرية ، و ديانات الشرق . نشر أول كتبه عام 1982 بعنوان " أرشيف الجحيم " ، و الذي لم يلاقِ أي نجاح ، و تبعت مصيره أعمال أخرى ، ثم في عام 1986 قام كويلو بالحج سيرا للقديس جايمس في كومبوستيلا . تلك التي قام بتوثيقها فيما بعد في كتابه " الحج " . في العام التالي نشر كويلو " الخيميائي " ، و قد كاد الناشر أن يتخلي عنها في البداية ، و لكنها سرعان ما أصبحت أهم الروايات البرازيلية و أكثرها مبيعا.


وصلات خارجية[عدل]

Books-aj.svg aj ashton 01b.svg
هذه بذرة مقالة عن رواية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.