المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ووركرافت (سلسلة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

ووركرافت هو اسم سلسلة ألعاب فيديو تنتجها بليزارد إنترتينمنت منذ عام 1994. تضمّ السلسلة أربعة ألعاب فيديو(دون اعتبار الامتدادات)، ثلاث من فئة الألعاب الإستراتيجية في الوقت الحقيقي والرابعة من فئة ألعاب تقمّص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت. إضافة إلى ألعاب الفيديو تمّ إستغلال عالم ووركرافت في العديد من الميادين كألعاب تقمّص الأدوار على الألواح، والألعاب الورقيّة، وقصص أدبيّة ومصوّرة. كما يتمّ الإعداد لفلم سينمائي عن عالم ووركرافت من إخراج سام رايمي.

تُعّد قصّة ووركرافت من نوع الفنتازيا ذات طابع القرون الوسطى، وتدور أساسا على كوكب "أزروث" (Azeroth). تروي القصّة أحداث الحروب العديدة التي تدور رحاها في عالم ووركرافت. معظم هذه الحروب تجمع بين حلفين متعاديان. يسمّى الأوّل "التحالف"(alliance) ويرأسه البشر (Human) , ويدعى الثاني "الحشد" (Horde) ويرأسه الأوارك (Orcs) الآتون من الكوكب المتدمّر "درانور" (Draenor).

ألعاب الفيديو[عدل]

Gamepad.svg
هذه بذرة مقالة عن ألعاب الفيديو وما يتعلق بها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.