نقاش المستخدم:Islamic

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 5 سنوات من أبو هشام في الموضوع دعوة للمساهمة في مشروع 600 ألف مقالة

تاريخ إسلامي[عدل]

السلام عليكم. أرى همتكم العالية في الموسوعة وخصوصا في التاريخ الإسلامي. أما وقد صار لدينا تصريح من موقع إسلام أون لاين.نت، فأدعوك إلى نقل واقتباس ما تراه موسوعيا إلى الموسوعة، مثل سقوط طليطلة. --Shafei 03:40, 5 ابريل 2006 (UTC)

وعليكم السلام ورحمة الله. أفعل إن شاء الله. وسؤالي هل من الممكن أن تعطي توضيحاً حول التصريح من إسلام أون لاين؟

--Islamic 06:43, 5 ابريل 2006 (UTC)

يمكننا النسخ واللصق من إسلام أون لاين ما دمت تنسخ مقالتهم أولا (بدون تغيير) إلى ويكي مصدر. وبعد ذلك يمكنك النسخ واللصق والتغيير كيفما شئت في ويكيبيديا. انظر ويكيبيديا:تصاريح بالنقل والإقتباس وكمثال تاريخ بلغاريا و الذي لكتابته قمت بنقل المقال الأصلي إلى بلغاريا صداع عثماني غربي (لاحظ "التصنيف:عن إسلام أون لاين.نت" في أسفل المقال). أرى اهتمامك بتاريخ الأندلس لذا فالموقع يضم نحو 60,000 مقالة، جزء كبير منهم ذو محتوى موسوعي ينتظر من يستعمله لإثراء ويكيبيديا. هلم إلى البناء. --Shafei 04:02, 6 ابريل 2006 (UTC)

تسمية الخليج[عدل]

مرحباً أخي. ما رأيك بإعادة كتابة فقرة تسمية الخليج مع ذكر بعض المراجع كي نستبدلها بالحالية؟ إذا رغبت بذلك اكتبها في صفحة النقاش الخاصة بالمقالة. محمد (ناقش) 15:00, 27 أكتوبر 2006 (UTC)

أخي الكريم محمد. قمت بعون الله تعالى ببدء موضوع النزاع على إسم الخليج العربي وسأضيف له المراجع إن شاء الله، وهي متوفرة لكني مشغول قليلاً. فأرجو تعديل مقالي الخليج العربي و الخليج الفارسي ووضع رابط لهذا المقال، فهذا أفضل لأن تحرير موضوع محمي صعب. --Islamic 05:35, 29 أكتوبر 2006 (UTC)

أخ إسلامك لماذا مسحت مساهمات الهاجهاي من مقالة الخلاف على اسم الخليج؟ الكتب موجودة فعلا؟ --Tarawneh 02:46, 31 أكتوبر 2006 (UTC)

أنا لم أنته بعد من كتابة المقال، لا يزال هناك الكثير للإضافة. لكن لا ينكر أحد من الطرفين كون إسم بحر فارس بقي مستعملا عند المسلمين، وسآتي لذكر هذا إن شاء الله. --Islamic 02:54, 31 أكتوبر 2006 (UTC)
There is only one gulf and that is the Persian Gulf.

تحية[عدل]

الأخ العزيز إسلاميك. هل بإمكانك الإبقاء على تعديلات المستخدم "الحقيقي" alhaghighi أو أيا كان اسمه قليلا، أي أبقيها حتى تتنتهي من المقالة، شاكرا تعاونك ومقدرا جهودك. --Marquez 04:03, 31 أكتوبر 2006 (UTC)

أخي الفاضل، سأفعل ذلك إن شاء الله. أظن أني أحتاج لنهاية الإسبوع على الأقل لإنهاء المقالة، حيث أني لا أستطيع أن أفرغ وقتي لها. --Islamic 04:42, 31 أكتوبر 2006 (UTC)
الحمد لله. تم الانتهاء من المقالة بعون الله عز وجل، وسأقوم إن شاء الله بوضع المزيد من التوضيحات في صفحة النقاش الخاصة بها. --Islamic 02:43, 7 نوفمبر 2006 (UTC)
عمل رائع --Tarawneh 02:46, 7 نوفمبر 2006 (UTC)

سكان العراق[عدل]

يعجبني تقسيمك للمقال سكان العراق الى أجزاء الأحداث التاريخية (الحرب العالمية الثانية، الغزو الأمريكي... الخ) ، أرجو ان تراجع التالي:

"ففي العراق 18 محافظة، 9 منها تعتبر محافظات للشيعة والأخرى للسنة"

محافظة بغداد لا تحتسب لا شيعية ولا سنية ولا غيره، فبينما منطقة الكاظمية هي مرقد الإمام موسى الكاظم ومركز كبير للشيعة، منطقة الأعظمية مركزة ذات أغلبية سنية مركزة، وإن كانت مدينة الصدر تحسب شيعية، فيوجد أيضاً مناطق أخرى تحتسب سنية.

مصطلح نصارى هو مصطلح غير مستحب بين المسيحيين العرب، فهم لا ينادون نفسهم بالنصارى ، بل بالمسيحيين. يرجى ملاحظة ذلك.

ربما حصل "تواطؤ بين النظام الملكي والدولة الصهيونية"، ولكن هذا شيء غير رسمي، يرجى توضيح ذلك، ونفس الشيء حدث في أغلب البلدان العربية، فهل تواطأ كل الأنظمة العربية مع دولة إسرائيل ؟

يرجى تغيير مصطلح الدولة الصهيونية الى دولة إسرائيل التي تعترف بها أغلب الدول العربية ودول العالم.

"الهجرة الواسعة لأعداد غفيرة من المسيحيين العراقيين –ونسبتهم 3.1%- بسبب: ظروف الحصار الدولي أولاً، وبسبب القمع الحكومي والكردي للآشوريين النصارى، وبسب تشجيع تلك الهجرة المتواصلة من شبكات ومنظمات أخطبوطية كبيرة وجهات دولية وكَنَسيّة معينة. " ... العبارة أعلاه غير دقيقة،

  1. الحصار الدولي والقمع الحكومي هجر أعداد أكبر من العراقيين الشيعة مقارنة بالمسيحيين، ولكن النسبة الشيعية غير ملحوظة ولكن النسبة المسيحية سقطت الى ما يقارب الـ 1.5% الآن.
  2. يرجى تغيير مصطلح النصارى
  3. الكنيسة الكاثوليكية (الغالبية الساحقة للمسيحيين بالعراق يتبعونها) نصحت ببقاء العراقيين المسيحيين في العراق وذلك لابقاء التبعية المسيحية العراقية البابلية الكلدوآشورية وعدم إنقراضها. (غالبية ساحقة من الكلدوآشوريين يقطنون ولاية ميشيغان في أمريكا الآن والكنيسة لا تريد ذلك).


"وهناك كذلك أعداد كبيرة من الشيعة الذين هجّرتهم الحكومة العراقية أثناء الحرب مع إيران، بتهمة أنهم فرس." الجملة أعلاه غير دقيقة، حيث أن التهمة لم تكن بأنهم فرس، بل بأنهم ذو تبعية أيرانية (حسب تقسيم هوية الأحوال المدنية العراقية التي قسمت السكان الى عرب وتبعية عثمانية وتبعية أيرانية). ولانهم كذلك، أتهمتهم الحكومة بالتواطىء مع النظام الإيراني الإسلامي وبالتالي خيانة الشعب العراقي. المستثنين من هذا القانون هم الآشوريون ذو التبعية الأيرانية (بسبب غير رسمي الذي هو أن هؤلاء لم يتبعوا المرجع الشيعي للإمام الخميني والسبب التالي لان قصور صدام كانت مدارة من خدم وطباخين آشوريون حيث كانت عائلة صدام تثق بهم اكثر من غيرهم).


تفسيرك للنسبة بين السنة والشيعة حلو ولكن خطأ. حيث أن عدد الشيعة هو أكثر من عدد السنة في العراق (أقول هذا وانا أقف على الحياد كعراقي مسيحي لا سني ولا شيعي) . فإن الشيعة في الجنوب هم أناس بسطاء ولكل عائلة هناك أكثر من عشرة اطفال ولذلك فانهم يتكاثرون بسرعة بعكس السنة الذين يقطن أغلبهم في المحافظات الشمالية (المثلث السني) وهم متمدنون ولهم عوائل متوسطة الحجم ولذلك فإن عددهم أقل.

غالبية عظيمة من الشيعة أصلهم بدون (أو معدان) ، لذلك لم يحسبوا كمواطنين عراقيين قبل سنة 1958 عندما تأسست الدولة العراقية وقام الزعيم عبد الكريم قاسم بمنحهم الجنسية العراقية وتسكين غالبية كبيرة منهم في مدينة الثورة ( عرفت لاحقاً بمدينة صدام، وحالياً بمدينة الصدر) في بغداد. فلربما مصادرك هي أقدم من 1958 ؟

--Lord Anubis (ناقش) 15:43, 7 ديسمبر 2006 (UTC)

أشكر لك ملاحظاتك.

  • محافظة بغداد فيها 4 ملايين سني و2 مليون شيعي. وكما تعلم أكثر هؤلاء الشيعة هم من المهاجرين إليها وبخاصة في زمن عبد الكريم قاسم.
  • تاريخياً فالمسيحيين العرب كانو يسمون نفسهم بالنصارى... هذا قبل الإسلام وبعده، إلى فترة التأثر بالثقافة الغربية حيث فضلوا الإسم المترجم Christians على أية حال سأقوم بتغييره إن شاء الله طالما أن هذا الإسم غير مرغوب فيه
  • هو فعلا غير رسمي. وباعتبار أن هذا المقال ليس عن اليهود، فالأفضل تجنب تلك العبارة
  • الدولة الصهيونية هي دولة إسرائيل... وأي فرق؟ أليست إسرائيل قائمة على المبادئ الصهيونية Zionest؟ كما أن غالب الدول العربية لا تعترف بإسرائيل (يوجد أربع دول)
  • أنا أتفق معك تماماً حول المسيحيين العراقيين، وعسى أن تجد جملة أفضل من جملتي. كما أني أقترح أن تقوم بإضافة فقرة فرعية تحت قسم الديانات تتكلم فيه عن تقسيمات المسيحيين العراقيين
  • أنا كذلك موافق لك بالنسبة للتبعية الإيرانية والجملة تحتاج لتغيير
  • موضوع السنة والشيعة شائك، ويحتاج لوضع عدة إحصائيات من الطرفين، والجزيرة عندها ملف يتحدث عن هذا سأحاول تلخيصه... وبالمناسبة الدراسة الحالية ليست لي :) --إسلامي 16:01, 7 ديسمبر 2006 (UTC)


عمل رائع على المقالة، في البداية حصل تضارب في التحرير فإعتقدت انك تقوم بالتخريب ;)...
  • انا ما أزال غير مقتنع بالأرقام لمحافظة بغداد (أنا كنت أعيش في بغداد). ولكن الى أن أجد مصدر آخر، سوف لن أغيرها.
  • أعتقد ان إستخدام مصطلح الدولة الصهيونية هو إنكار لحقيقة ان الدولة إسمها دولة إسرائيل. فهي كأنك تنادي دولة أيران بـ"الدولة الشيعية" فهي أيضاً قائمة على المبادىء الشيعية أو ان تعتبر لبنان جزءاً من "سوريا الكبرى" وتنكر سيادتها كدولة لبنان. الدول التي تعترف بإسرائيل هي مصر، سوريا، لبنان، الأردن، العراق، و دول المغرب العربي (ربما ما عدا لبيبا ؟) ودولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها. وإذا أخذنا الحياد (وأعتبرنا نفسنا غير عرب وغير صهاينة) فإن الدولة الآن يحكمها نظام وسلطة تطلق على الأرض إسم دولة إسرائيل. فأعتقد انه يجب إستخدام التسمية الصحيحة .
  • أنا لا أثق بإحصائيات الجزيرة ، لانها متحيزة جداً نحو السنة وليس الشيعة. مواقع مثل ويكبيديا الإنجليزية والبي بي سي والمخابرات المركزية الأمريكية يوجد فيها إحصائيات أفضل...

ولكن في النهاية .. اهم شيء هو الحياد. شكراً . --Lord Anubis (ناقش) 16:15, 7 ديسمبر 2006 (UTC)

  • الدول التي تعترف بإسرائيل هي: مصر ثم المغرب ثم الأردن ثم موريتانيا. على كل حذفت العبارة كلها.
  • ما أدري كيف تصبح الجزيرة متحيزة جداً نحو السنة، فيما يتهمها السنة بالانحياز نحو الشيعة. ويكبيديا الإنجليزية تعتمد على إحصائيات المخابرات المركزية الأمريكية والتي هي متحيزة بدورها. لكن على أية حال يجب ذكر تلك الإحصائيات حتى لو كانت متحيزة ونترك للمستخدم الاختيار. الموضوع يحتاج لكثير من الوقت ربما لعدة أيام. أيضاً إذا كانت عندك إحصائيات على التوزع العشائري فهذا يمكن أن يثري الموضوع أكثر.

تحياتي --إسلامي 16:31, 7 ديسمبر 2006 (UTC)

كتاب السي أي إي[عدل]

لا مشكلة، فوصلة التحويل موجودة من الإسم الأجنبي، و لم تحذف. من سيبحث عنه بالإسم الأجنبي سيجده --Tarawneh 06:27, 8 ديسمبر 2006 (UTC)

مقالة إسلام[عدل]

هل يمكنك أن تساعد [هنا]؟ حتى تصبح مقالة مختارة...--Alnokta 04:16, 10 ديسمبر 2006 (UTC)

شوية شوية[عدل]

في كتابتك مقالاتك حول علاقات العرب بإيران، وغيرها، يجب أن تجلب مصدرا لكل فقرة، ومع أني أثق بأغلب مصادرك، إلا أنني لا أريد أن أفتح الباب لأي متطفل يأتي ليعترض على المقال، كما أن عباراتك يجب أن تخلو من كلمات مثل الحقد الفارسي أو تفسير كلام كسرى على أنه حقد من جميع الفرس على العرب مثلا. تحياتي --Marquez 15:18, 12 ديسمبر 2006 (UTC)

نعم، أوافقك في هذه المسألة والمقال ما يزال تحت الإنشاء. ولعلي تورطت في إنشاء عدة مقالات بحيث لم أعد أجد وقتاً لتحرير كل تلك المقالات. فبقيت ناقصة كما ترى. --إسلامي 15:45, 12 ديسمبر 2006 (UTC)

السلام عليكم, أخوي أحب أدعوك للمشاركة بمشروع الإسلام. Menasim 15:53, 15 ديسمبر 2006 (UTC)

الخليج العربي والعراق[عدل]

السلام عليكم إسلامي ... أولا أنا لست خجلا من احد .... أنا أعرف تماما أننا نقوم بعمل أفضل من عمل اٌيرانيين رغم أنني لااعرف الفارسية و إلا لالتقطت لهم الكثير من الهفوات ... لكن بصراحة اختيار المقالة كمقالة مختارة كان عملا فرديا مني و لم يوافق عليه الكثيرون .... اختيار المقالات يجب ان يكون بتوافق الجميع و انا اتمسك بمبدا التوافق . الأمر الاخر لماذا تتصرف و كأن المقالة ملكك و لا يحق لغيرك التحرير ... من غير المنطقي ان نحصر النقاش بالتسمية العربية ... هل أنشيء مقالا حول نزاع التسمية باللغة الانكليزية ثم الفرنسية ... كل ما هو مطلوب ذكر ان التسمية الانكليزية المعتمدة من قبل الأمم المتحدة هي Persian gulf . هذه حقيقة و يجب ذكرها ... أنا لا احب طريقة تصرف الإيرانيين الشوفينية في هذه القضية و قضايا أخرى و بصراحة كلامه مجموعة أضاليل مقتنع هو بها و لا أعرف من الذي تم غسل دماغه ... رجاء أخي أنا معجب بطريقة عملك الاحترافية في الويكي لكن انت تكتب في مواضيع حساسة لا يمكن ان تحتكر فيها رؤية وحيدة للموضوع . اسمح لنا ان نكون الكثر علمية و واقعية و موضوعية ... أنالا أكترث لكلام فارسي جاء ليملأ الدنيا صراخا مدعيا أننا نعتقد أن صلاح الدين عربي و يقوم بسب صلاح الدين ... لو كان هذا الشخص في منزلي لخرج على حمالة المستشفى .... لأنه يستغبينا و يسب أبطالنا . رجاء موضوع التسمية العربي غير منطقي لا يمكن أن تتناول المقالة فقط الأسماء العربية . ثانيا ألا تعتقد ان مقالة انتشار التشيع يمكن دمجها في مقالة شكان العرق . --كاوس 09:50, 3 يناير 2007 (UTC)

وعليكم السلام ورحمة الله. أولا بالنسبة للمقالة المختارة فلم أكن أعرف بأنك أنت من اخترته فلعلي أرشحها لاحقاً. أما عن التحرير، فهل أنا أتصرف كأن المقالة ملكاً لي؟!! طبعاً لا والذي أزعجني هو أن هذا الموضوع (تسميات اللغات الأخرى) قد تم نقاشه مع أكثر من شخص في صفحة النقاش وقررنا نقل الكلام عن اللغات الأخرى إلى الملاحظات references فجأت أنت وتجاهلت كل ما اتفق عليه المحررون ثم تتحدث على مبدأ التوافق!!!! وعلى فكرة فالتسمية الانكليزية موجودة في المقالة ولعلك تعيد قراءتها مرة أخرى. أما عن مقالة انتشار التشيع فقد فكرت في دمجها في مقالة شكان العرق لكني عدلت عن ذلك لأن المقال سيصبح طويلاً جداً. وهذا يجعل القارئ يمل منه ولا يكمل. --إسلامي 06:55, 7 يناير 2007 (UTC)


انا أدرك تماما أنك تذكر ان التسمية الانكليزية المعتمدة هي Persian gulf ... لذلك كنت استغرب موقفك من عدم ذكرها بشكل واضح في مقالة الأسماء .. باختصار هذا يضفي غموضا على الموضوع لا مبرر له ... فنحن نتحدث عن تسمية أي علاقة دال بمدلول و ليس عن أسماء في لغة معينة .. على العموم إذا كنت ما زلت تحبذ ان تكون هناك فقرة خاصة للأسماء العربية ... فيجب برأيي ان تكون هناك فقرة بعدها عن الأسماء الأجنبية ... و كما قلت انت كل شيء مذكور ضمن المقال نريد توضيحها فقط . --كاوس 19:32, 7 يناير 2007 (UTC)

الفتح الإسلامي[عدل]

إذا إستخدمنا الفتح الإسلامي ، يجب أن نستخدم "الفتوحات الصليبية". أو "الفتح الأمريكي للعراق 2003" . نحن هنا نحافظ على الحيادية. --LORD ANUBIS (ناقش) 23:20, 13 يناير 2007 (UTC)

هي فتوحات لأنها كانت عملية نشر للحضارة الإنسانية وليست مجازر تخريبية. ولا يوجد أي شيء يمنع من ذكر تعبير "الفتح الإسلامي" بل الموسوعة الانكليزية نفسها (رغم تحيزها ضد الإسلام) تستعمله. --إسلامي 23:30, 13 يناير 2007 (UTC)
لإستخدام تعبيرك: الفتوحات الأمريكية لأفغانستان والعراق هي عمليات لنشر الديمقراطية الإنسانية وليس فرض الناس على الإيمان بدين أو دفع الضرائب. --LORD ANUBIS (ناقش) 23:34, 13 يناير 2007 (UTC)
لو كانت كذلك سميناها بالفتح لكن الكل يعلم أنها لم تنشر ديمقراطية بل أبادت شعوباً ونهبتها. --إسلامي 23:44, 13 يناير 2007 (UTC)

الصعود للقمر[عدل]

أخ إسلامك، رأيت تعديلك على مقالة إبن باز، أنصحك برؤية فلم A Funny Thing Happened On The Way To The Moon ، حاول أن ترى الفلم و لا تنصت للبروباغاندا التي كتب عنه تهاجمه، و صدقني سوف تبقى عينيك مفتوحين طوال الفلم بدون أن ترمش. --Tarawneh 04:18, 24 يناير 2007 (UTC)

لعلك ترى أن الصعود للقمر لم يكن حقيقياً... قرأت عن ذلك، وهو محتمل جداً، لكني لم أستطع أن أجزم بأن الصعود للقمر كذبة. والله أعلم بما حدث. --إسلامي 03:16, 5 مارس 2007 (UTC)

ناصر بوربيرار[عدل]

Who is this Naser Pourpirar that you use to spew hatred and racism? I cannot find any references to him in any academic journals or university sources. کاوه 00:08, 29 يناير 2007 (UTC)

It doesn't work like that. Wikipedia isn't a soapbox, and this principal isn't language specific. You want to opine, this isn't the place. I suggest you take a look at what sources are acceptable and which ones are to be avoided: en:WP:RS and en:WP:V. In short, only reputable sources can be used. That is why I ask you for academic references. I am sure if you look hard enough, there are academic theories that would suit your worldview more closely than the mainstream views held by the majority of the experts. But copy/pasting drivel from random websites prepared by common citizens is not the way to go. The problem is you want to the take the easy route, and that's simply not acceptable. کاوه 09:20, 29 يناير 2007 (UTC)

تخريبك لمقالات ويكيبيديا العربية غير مقبول. حذف المعلومات الموثقة لا يجوز. إذا كنت تريد إضافة معلومات مغايرة فبإمكانك ذلك إن قمت بذكر المصادر. أما حذف ما لا يعجبك وتخريب المقالات التي لا تروق لك، فهذا تصرف غير مقبول. --إسلامي 15:50, 29 يناير 2007 (UTC)

المقالات المحذوفة[عدل]

تلك المقالات منسوخة من موقع إسلام اون لاين. تم حذفها بواسطة بوت. --Tarawneh 03:39, 1 فبراير 2007 (UTC)

مقالة إسماعيل الصفوي منسوخة بالكامل من إسلام أون لاين ما عدا تعديلاتك، هي لم تحذف كونك أزلت القالب منها قبل الحذف. أرجو منك تصحيح وضع المقالة. --Tarawneh 05:50, 1 فبراير 2007 (UTC)

إن شاء الله أقوم بذلك هذا الإسبوع. هل هناك لائحة بالمقالات المحذوفة؟ --إسلامي 05:58, 1 فبراير 2007 (UTC)

ما هي الحاجة الى قائمة مقالات منسوخة؟ صحيح مروان بن الحكم أيضا يحتوي على قسم منسوخ لم يتم مسح كامل الخرق منه. --Tarawneh 13:55, 5 فبراير 2007 (UTC)

حسنا لا مشكلة، قمت بمسح الخرق. رجاء، نسخ مقالات جاهزة ليس هو هدفنا. أنا أقدر حماسك و لكن ليس بهذا الأسلوب. --Tarawneh 06:21, 8 فبراير 2007 (UTC)
كتبت قليلاً عن مروان بن الحكم، وإن شاء الله أقوم بتحرير مقالة إسماعيل قريباً. --إسلامي 02:21, 9 فبراير 2007 (UTC)

إسلام[عدل]

I think Islam is not so good, because it orders to kill innocent people in the name of God

أعتقد بأن أي دين يأمر بقتل أحمق مثلك فهو دين يستحق الشكر --إسلامي 21:16, 11 فبراير 2007 (UTC)
  • آسف لم أستطع إلا أن أعلق، أظنك مازحا لكن لم لاتقول ماقاله الرسول: (إني أرجو أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله)؟ ولو قتل كل الحمقى لن تبقى نسمة. ارجوك أن تراسلني وشكرا الأزدي 19:48, 1 مارس 2007 (UTC)
بارك الله بك. عندما يأتي تعليق ساذج من مجهول، لا يمكنك أن تحادث صاحبه بشكل جدي. ثم مسألة أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله فهذا كان في زمن الرسالة. أما في آخر الزمن فقد علمت أن عيسى عليه السلام سيضع الجزية ولن يقبل إلا الإسلام أو الحرب، فيطهر الأرض كما حصل بعد طوفان نوح. {وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا} {إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا} --إسلامي 03:31, 5 مارس 2007 (UTC)

خلافات المصادر[عدل]

أخي العزيز، أشكرك على ماتقدمه للموسوعة. إني ألاحظ حرب تحرير في مقال مذابح الأرمن. هل يمكن الاتفاق مع الزميل أنوبيس على خطة معينة. كلاكما له مصادر، والمقال لكي يكون متوازنا فعليه أن يشمل كل المعلومات المهمة: أرمنية، تركية، غربية إلخ. لكن إن حذفت مساهماته وحذف مساهماتك فلن نصل إلى حل. أقترح أن يكون هناك أقسام متعددة: في عدد القتلى مثلا نقول 1 يذكر المصدر الفلاني كذا 2 يذكر المصدر التركي كذا وهكذا. عبر فقرات متعددة يمكن طرح كل الاراء المهمة؟ وشكرا الأزدي 09:52, 24 فبراير 2007 (UTC)

ليس عندي مانع أبدا من هذا التقسيم. --إسلامي 19:18, 24 فبراير 2007 (UTC)
  • بعض الاستقرار في الصفحة :) شكرا جزيلا الأزدي 19:42, 1 مارس 2007 (UTC)

رقم عربي[عدل]

أخي الكريم، كتبت موضوع رقم عربي وقد نشر في مواقع موثوقة. و تعرض للتعديل بدعوى أنه لا يتوافق وسياسات ويكيبيديا، رغم وجود مواضيع كثيرة لا تخضع لأدنى مستويات هذه السياسة: الميزانية (طائفة إسلامية) كمثال، طائفة وهمية تجد من يساند وجودها في الموسوعة.--ولد عيسى 21:58, 4 مارس 2007 (UTC)

ما أردت أن أقوله لك هو أن حدفك للموضوع مخالف لسياسات الموسوعة، لأن الأخ النكتة كان قد اطلع عليه قبلا وطلب مني المصادر وأدليت بها، لذلك أطلب منك أن تعيد موضوعي وإن كنت مقتنعا بطرح آخر ناقشه أولا قبل الحذف.--ولد عيسى 07:16, 5 مارس 2007 (UTC)

موضوع الميزانية مطروح للحذف وأنا مؤيد بقوة لهذا. الموضوع الذي كتبته لا يستند لأي مصدر موثوق. فالكاتب هو مجهول، ولا يعرف لهكتب مشهورة ولا هو أكاديمي ولا هو حتى من أصحاب الاختصاص. اقرأ سياسة ويكي بيديا en:WP:RS وهنا en:WP:V وهنا en:WP:NPOV#Undue_weight--إسلامي 08:11, 5 مارس 2007 (UTC)

كما تعلم من مجالس الوراق فإن الكاتب قبل في سراة الوراق فقط بموضوعه هذا،وهذا الموقع يسيره مجموعة من الباحثين، فإن لم تكن النظرية متماسكة ما كان ليقبل الكاتب بموضوع واحد في سراة الوراق التي تضم جملة من الباحثين، وهل لا يستطيع الشباب العربي أن يقدم شيئا حتى تكون لهم كتب مشهورة؟! أما موقع الأرقام فهو موقع متخصص وجمع كل ما يتعلق بالأرقام، لكنه في الأخير قام باستقبال هذا البحث وكما ترى فإنه لم يقم بنشر البحث أولا إلى أن أتاه الكاتب بحججه المقنعة: ااالشروحات مشفعة بالصور التوضيحية لسبب اختيار الجملة (وهدفي حساب) - انقر هنا للمطالعة هذا ما جاء في الموقع--ولد عيسى 08:27, 5 مارس 2007 (UTC) عزيزي إسلامي نقلت سياسة ويكيبيديا من الموقع الأنجليزي، رغم أنك سبق وأن قلت( المقالات الانكليزية المقابلة لهذا المقال (يجب الانتباه لتحيزها الشديد واستشهادها بمصادر خاطئة):

en:Arabic numerals

en:History of the Hindu-Arabic numeral system

en:Hindu-Arabic numeral system

en:Eastern Arabic numerals

en:0 (number) )

فلم لم تقم بتطبيق سياسة ويكيبيديا كما تراها على هذه المقالات؟ لا تحاول أن تقنعني بأنك ملكي أكثر من الملك.--ولد عيسى 08:58, 5 مارس 2007 (UTC)

مسألة التحيز مختلفة عن مسألة موثوقية المصادر. الكاتب مجهول، وهذا لا يمكن قبوله في موسوعة خاصة إذا كان طرحه يعارض طرح دكاترة معروفين من أصحاب الاختصاص. --إسلامي 01:23, 15 مارس 2007 (UTC)

no Sources[عدل]

I'm sorry to write in English. I deleted "unsourced" information from that article. I don't understand why you revert my edit . --Marquez 06:07, 9 مارس 2007 (UTC)

أعدتها من جديد لأنها موثقة من موسوعة الساحل، وأنا ذكرت المصدر بوضوح. وإذا حدث لديك التباس في ذلك فناقش المسألة في صفحة النقاش المخصصة لذلك. --إسلامي 06:23, 9 مارس 2007 (UTC)
أنا سأمسح أي عبارات لا مصادر لها وأي عبارات تشكل "أبحاثا أصلية". ما مسحته أنا كان موسوما بقالب {{حقيقة}}. أخي الفاضل، توخى الحيادية في كتاباتك رجاء. تحياتي --Marquez 15:35, 16 مارس 2007 (UTC)

لماذا "كنيسة القمامة وهو اسمها الصحيح"[عدل]

كنيسة القمامة

اسمها التاريخي هو كنيسة قمامة أو كنيسة القمامة ولم يتغير إلا في نهاية العصر العثماني. والأصل في ويكيبيديا هو اعتماد الإسم الشائع مع ذكر الأسماء الأخرى. --إسلامي 04:42, 14 مارس 2007 (UTC)

هل تمزح؟Asabbagh 04:44, 14 مارس 2007 (UTC)
لا أبداً. ابحث في كتب التاريخ التي كتبت قبل نهاية العهد العثماني. وقد سميت بذلك لأن اليهود كانوا قد جعلوا مكانها قمامة، فلما جاءت هيلانة بنت محلها تلك الكنيسة. قال ابن خلدون في مقدمته: ثم اختلف حال ملوك الروم في الأخذ بدين النصرانية تارة وتركه أخرى، إلى أن جاء قسطنطين وتنصرت أمه هيلانة، وارتحلت إلى القدس في طلب الخشبة التي صلب عليها المسيح بزعمهم، فأخبرها القساوسة بأنه رمي بخشبته على الأرض، وألقي عليها القمامات والقاذورات. فاستخرجت الخشبة، وبنت مكان تلك القمامات كنيسة القمامة كأنها على قبره بزعمهم، وخربت ما وجدت من عمارة البيت، وأمرت بطرح الزبل والقمامات على الصخرة، حتى غطاها وخفي مكانها جزاء بزعمها عما فعلوه بقبر المسيح. ثم بنوا بإزاء القمامة بيت لحم، وهو البيت الذي ولد فيه عيسى عليه السلام. وقال ابن القيم: وأما قمامة فليس لها ذكر في كتب الأنبياء عليهم السلام بل إنما ظهرت قمامة في زمن قسطنطين الملك لما أظهرتها أمه هيلانة الحرانية لما جاءت بيت المقدس واختارت من اليهود ثلاثة وسألتهم أن يدلوها على موضع الصليب فامتنعوا فعاقبتهم بالحبس والجوع فدلوها على موضعه في مزبلة فاستخرجوه وجعلته في غلاف من ذهب وحملته وبنت كنيسة القمامة في موضعه. --إسلامي 04:47, 14 مارس 2007 (UTC)
من الواضح أن هذا المصدر غير محايد بل متطرف تطرف إسلامي عثماني. أنظر العبارات التالية:
الخشبة التي صلب عليها المسيح بزعمهم، ، هم (المسيحيون) لا يزعمون شيء ، بل إن كاتب الكتاب المسلم يزعم أن المسيح شبه له على الصليب ولم يصلب إيماناً بقرآنه...
وأما قمامة فليس لها ذكر في كتب الأنبياء عليهم السلام ، طبعاً، لأن المسيح هو آخر الأنبياء ولم يأتي بعده أحد ليذكر في كتابه أي شيء عن مقبرة المسيح.
ولنفرض أن كل هذا هو صحيح، فكيف جاءت كلمة قمامة إذا كانت العربية غير متكلم بها في تلك المنطقة ؟؟
تحياتي --- --LORD ANUBIS (ناقش) 17:07, 15 مارس 2007 (UTC)
لا يوجد أحد وصف ابن خلدون بالتطرف. بل الغربيون يكثرون الثناء عليه، وهو أيضاً ليس من "المؤرخين الإسلاميين" بل اسلوبه قريب من الاسلوب الأوربي الغربي. ثم كيف صار هو وابن القيم من العثمانيين؟! لو كلفت نفسك قليلا ونظرت إلى تواريخ الوفاة لعرفت أن ابن القيم قد توفي قبل 700 عام فكيف صار من العثمانيين؟! أردت من ذلك أن ألفت نظرك إلى أنك تلقي الكلام على عواهنه دون تحقيق ودون تكلف في طلب المصادر. والأسوء من ذلك هو تعليقك التالي والذي يظهر أنك لم تنظر لمعنى "زعم" في القاموس قبل أن تعترض على استخدامها. أما العربية فقد كانت موجودة في المنطقة إذ حكم الأنباط ثم الغساسنة جزءاً كبيرا من جنوب بلاد الشام.
ثم حتى وإن لم هذا هو الاسم الذي استعمله اليونان، فقد صار الاسم الشائع عند العرب إلى نهاية الحكم العثماني. والأصل في ويكيبيديا هو اعتماد الإسم الشائع المعاصر (وهو كنيسة القيامة) مع ذكر الأسماء الأخرى، لأنه في حال اقتباس نص قديم، فلا يمكن تغيير التسميات القديمة التي فيه. هذا هو المسألة كلها لا تعني الكثير بالنسبة لي، فأنا لا أهتم بالمواضيع المسيحية في الموسوعة. تحياتي لك --إسلامي 18:48, 17 مارس 2007 (UTC)

مقلة جيدة[عدل]

السلام عليكم أحوي،، إذا أردت ترشيح مقالة لتكون جيدة فانظر ويكيبيديا:مقالات مرشحة لتكون مقالات جيدة Menasim 22:12, 15 مارس 2007 (UTC)


السلام عليكم إسلامي .. بصراحة قبل البارحة لم اكن اعلم بهذا الموضوع لكن فتحت نقاش في ويكيبيديا:الميدان/سياسات و جاءني جواب ممتاز من شيبماتسر . أعتقد أن هذا الأمر ممنوع و يجب أن يطبق في ويكيبيديا الفارسية أيضا .. لذلك اعلمنا عن مثل هذا في الفارسية إذا حدث . --كاوس 08:19, 21 مارس 2007 (UTC)

New Template[عدل]

Brother, you have worked hard on many Islamic bios. Please use this template قالب:معلومات شيخ. Also email me. --Mutarjim 21:01, 21 مارس 2007 (UTC)

إتهام عبر ويكيبيديا الإنكليزية[عدل]

مرحباً أخي إسلامي،

مؤخراً، قام أحد المستخدمين باتهامي [1] بأني أرسل رسالة جماعية عبر لصق قالب "يجري نقاش على الصفحة الإنكليزية لهذا المقال" في صفحة الخليج العربي عبر ويكي العربية. هل يمكن أن تقدم لي النصح القانوني وتشاركنا النقاش؟ أنا أتحدث عن مقالة الخليج العربي [2] وتسمية الخليج العربي [3] عبر ويكيبيديا الإنكليزية. كما أتمنى أن تفعّل بريدك الإلكتروني هنا. Ralhazzaa 12:49, 22 مارس 2007 (UTC)

وضع سياسة حل تنازع التسميات[عدل]

هل بإمكانك المساعدة في ترجمة سياسة تنازع التسميات كما في وب الإنكليزية هنا؟

أظن أن هذا سيسهل علينا الكثير من تضييع وقتنا في شرح وزن التسمية الشائعة/الرسمية أو تلك التي يراد منها مآرب أخرى! لاحظ أن هناك جدول بسيط يمكن من خلاله وزن التسمية وحل النزاع عن طريقها. كما أتمنى أن ترد عليّ لأعرف إن كانت رسائلي تصلك.. يمكنك أن ترسل لي بالإيميل من خلال صفحتي.. وحاول أن تفعّل بريدك من خلال صفحتك كذلك. سلام. رامز 17:35, 1 مايو 2007 (UTC)

فعلا هذه سياسة مهمة يجب العمل عليها. بخصوص بريدي فيظهر أن البريد السابق قد تعطل، ولذلك قمت بتحديثه البارحة. فبإمكانك الآن إعادة إرسال تلك الرسائل التي لم تصلني. --إسلامي 16:15، 2 مايو 2007 (UTC)
لايزال لايعمل!!!!!
أظنه الآن يعمل --إسلامي 06:02، 10 مايو 2007 (UTC)

نصائح للإداريين[عدل]

مرحبا Islamic!

رُفِع مستوى صلاحياتك إلى إداري بعد حصولك على ثقة المُجتمع في التصويت. يُرجى قِراءة النصائح التالية:

الإداري هو شخص مخول لتنفيذ سياسات مجتمع ويكيبيديا وليس آمرًا ناهيًا إلا وفق السياسات. التقيد الكامل بالقواعد الأساسية لويكيبيديا والاطلاع على السياسات التي يقرها المجتمع والتصرف بما لا يخالفها. عدم إنجاز أي عمل إداري خاصة الشطب أو المنع ما لم يكن متوافقًا مع السياسات المنصوص عليها.
لا تعتمد على رأيك فقط في تقرير حالة عقاب ما لم تكن المخالفة واضحة. لا تستخدم صلاحياتك الإدارية في خلافٍ أنت طرف فيه: قاعدة أساسية لدعم حيادية ولا مركزية القرار في ويكيبيديا. لا تتردد في تصحيح عمل إداري آخر إذا كان الخطأ واضحًا، وفي حال الالتباس يجب الرجوع للإداري المنفذ ومناقشته للتأكد من صلاحية تصرفه.
اطلع على قائمة القراءة للإداريين، وراجع دليل الإدارة لمعرفة كيفية تنفيذ الأعمال الإدارية.

ملحوظة: يُرجى منك متابعة صفحة إخطار الإداريين وصفحة طلبات الصلاحيات، والرد على الطلبات الموجودة فيهما، كما يُرجى الانتباه إلى أن الصلاحية الإدارية تُزال إن لم ينجز الإداري أكثر من 65 فعلًا إداريًّا مُتنوِعًا خلال ستة أشهر، وذلك وفقًا للسياسة، وأخيرًا، يمكنك وضع قالب {{مستخدم إداري}} في صفحتك الشخصية وإضافة اسمك في الأعمال الإدارية الإلزامية والتطوّعية. بالتوفيق!

أخ إسلامي قد قمت بتوضيح نتيجة التصويت حتى لا يحدث إلتباس، برجاء عدم الإلتفات لما وضعه الأزدي --Shipmaster 18:38، 5 مايو 2007 (UTC)

أخي لكنك أخطأت بنتيجة التصويت حيث قمت بعد التصويت بعد انتهاء المهلة--إسلامي 23:13، 5 مايو 2007 (UTC)

المدة تبدأ يوم إعلانك الموافقة على الترشيح يا إسلامي، 10 أبريل --Shipmaster 23:40، 5 مايو 2007 (UTC)
والنتيجة هنا أي ثلاثة أرباع التصويت. --إسلامي 00:18، 6 مايو 2007 (UTC)
حتى 6/9 تعني 66% و هو أقل مما يطلبه التوافق (75% فأكثر) ، في العدد القليل من المصوتين يتطلب تحقيق التوافق عدد أكبر من المصوتين بنعم و هذا في رأيي عادل حيث أن عدد الذين قاموا بالتصويت أساسا قليل --Shipmaster 00:30، 6 مايو 2007 (UTC)
لا لأن المحايد لا يمكن معاملته مثل المعارض --إسلامي 00:31، 6 مايو 2007 (UTC)
لا أعلم صراحة أن هذه طريقة معاملة المحايد، عموما لا مشكلة عندي إذا كان البقية (و لا يعني هذا الأزدي ) مقتنعون بهذا، يمكن السؤال بالميدان في هذا --Shipmaster 00:33، 6 مايو 2007 (UTC)
هذه مشكلتك ان لم تعلم وتتكلم - انظر التصويت على مينو السابق لتتأكد، وشكرا الأزدي 00:39، 6 مايو 2007 (UTC)

الأصوات الحيادية لا تحتسب[عدل]

تعداد كافة الأصوات الداعمة او الرافضة للترشيح، واخيرا اداري يفهم - مبروك وشكرا الأزدي 00:26، 6 مايو 2007 (UTC)

إداري جديد[عدل]

عزيزي إسلامي، أحييك وأتمنى لك كل التوفيق في مهمتك كإداري جديد في وب العربية. آمل أن تساعد -بكل حيادية- في تطوير قاعدة السياسات وآلية تطبيقها وخصوصاً السياسات التي ستؤدي لتطوير سلوك التحرير عموماً ولحل النزاعات وحروب التحرير في الصفحات، كما أتمنى أن تفعّل بريد إلكتروني صالح للإستقبال لتسهيل التواصل بينك وبين المحرريين إذ لا يزال بريدك القديم غير صالح للإستقبال ولا يتوفر بريد للتواصل معك عبر صفحتك هنا!! رامز 07:09، 6 مايو 2007 (UTC)

آه، أعتذر عن التحدث مع إسلامي كإداري.. لم أعلم أن الأمر لايزال معلّق وقيد النقاش، ولكنني فقط وجدت تعليمات للإداريين وضعت حديثاً في صفحته فظننت أن الأمر انتهى. لم أقصد أي سباق لفرض الرأي.. ابداً. أحترم تعليمات الموسوعة و أنتظر حسم الأمر رامز 13:49، 7 مايو 2007 (UTC)
مع إحترامي للجميع الموضوع مازال قيد البحث و لم يمنح إسلامي الصلاحيات بعد كما إدعى أزدي، برجاء إرجاء المباركات و التحيات حتى ينتهي النقاش هنا، هذا ليس لوجود أي شيء عندي ضدك يا إسلامي (أنا لم أشارك في التصويت أصلا لأني لم أستقر على رأي) و لكن لإيضاح الأمور --Shipmaster 10:50، 6 مايو 2007 (UTC)
  • هل كانت أسئلتك له للتسلية؟ الأزدي 10:53، 6 مايو 2007 (UTC)
إذا سئل هو سأرد عليه اما أنت فلا( قلت لك هذا من قبل يا صاح) --Shipmaster 11:22، 6 مايو 2007 (UTC)
متناقض الأزدي 11:28، 6 مايو 2007 (UTC)

وعليك السلام إسلامي أنا لم أقل أنك قومي ولكنني قلت بأنك تعتمد تعريفات قومية وقد قلت بأنهم يجعلون العربي هو مجرد أمر ثقافي ولم تدل بالتعريف الذي تتبناه أنت، وكنت قد وجهت سؤالا فلم أتلق جوابا لذلك وضعت وجهة نظري وأيضا من موضوع الشعوبية لمست تبنيك للتعريف ذاته لأن الشعوبية هي مقابل القبيلة وليست مقابلا للعروبة، كما أنك اعترفت أنك لا تساهم في مواضيع فقهية ردا على سؤال عن التطرف ونقطة أخرى لم أستسغها هي أنك لا ترى بأسا في التصويت على متطرف يهودي لأنه لا يمكن أن يوصف بالتطرف إلا الصهيوني المغتصب للأرض--ولد عيسى 08:15، 9 مايو 2007 (UTC)

سلام أخي الكريم. موضوع ترشيحك والتصويت عليه تعقد بسبب مسائل بيروقراطية تتعلق بنص القانون. أنا آسف لذلك، هذا لا يعني بأنك لم تحصل على الأغلبية ولكن هل تسمح لي بنقاش الموضوع بشكل خاص معك، عن طريق البريد أو المحادثة على الآر أي سي مثلا. مرة أخرى وظيفتي ووظيفتة البيروقراط بشكل عام في هذه الحالة اعتماد نتيجة التصويت وترقية أو عدم ترقية صلاحيات المستخدم، ولكن المسألة هنا بأن نتيجة التصويت نفسها غير واضحة. تحياتي خالد --Oxydo 12:26، 9 مايو 2007 (UTC)

  • أظن أن موضوع الترقية لإداري أو رفضها أمر يهم كل الموسوعة، لذا أرجو أن يناقش علنا فيها وليس في مكان آخر لتجنب اتهامات الرسائل السرية والدردشات غير الموثقة. هل هناك ما يمنع النقاش في الميدان؟ أم أنكم تريدون تكرار حكاية مينو لكسب الزميل لقبيلتكم؟ دعني أقتطف طراونه "3 ممن صوتوا في ترشيح مينو أخبروني أنني إذا تراجعت عن ترقية مينو سيقومون بترشيح مينو ثانية بأنفسهم و لكن لا يريدونه هذه المرة" الأزدي 13:19، 9 مايو 2007 (UTC)

نجمة[عدل]

شكرا لك أخي.--O S A M A( مناقشة | ) 06:44، 10 مايو 2007 (UTC)

فضل العرب[عدل]

وإذا كان تعريف العرب تعريفا عرقيا على ما يراه القوميون فكيف يمكن تحديد العربي وقد كان غالب الناس في زمن ابن تيمية لا يستطيعون معرفة هل هم من نسل العرب أو من غيره وقد عاش ابن تيمية في الشام، وهذا ما جاء في كتابه اقتضاء الصراط: وقوم مجهولو الأصل لا يدرون أمن نسل العرب هم أو من نسل العجم وهم أكثر الناس اليوم سواء كانوا عرب الدار واللسان أو عجما في أحدهما

إذا كان هذا حال الناس زمن ابن تيمية فما بالك اليوم، فلهذا تجده قد ختم كتابه فضل العرب:

فصار السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار أفضل خلق الله سوى الأنبياء وصار أفضل الناس بعدهم من اتبعهم بإحسان رضي الله عنهم إلى يوم القيامة من العرب والعجم والله سبحانه أعلم والحمد لله وحده وصلى الله على سيدنا محمد وآله أجمعين وسلم تسليما

فقد جعل الأفضلية للسابقين الأولين من المهاجرين والأنصار ثم جعل الأفضلية بعدهم لمن اتبعهم بإحسان سواء كانوا عربا او عجما--ولد عيسى 09:19، 14 مايو 2007 (UTC)

[4]

ولهذا كان المسلمون المتقدمون لما سكنوا أرض الشام ومصر ولغة أهلهما رومية وارض العراق وخراسان ولغة أهلهما فارسية وأهل المغرب ولغة أهلها بربرية عودوا أهل هذه البلاد العربية حتى غلبت على أهل هذه الأمصار مسلمهم وكافرهم وهكذا كانت خراسان قديما ثم إنهم تساهلوا في أمر اللغة واعتادوا الخطاب بالفارسية حتى غلبت عليهم وصارت العربية مهجورة عند كثير منهم ولا ريب أن هذا مكروه وإنما الطريق الحسن اعتياد الخطاب بالعربية

من اقتضاء الصراط لإبن تيمية

لقد اعتاد أهل الشام ومصر والعراق والمغرب العربية فأصبحوا عربا وترك أهل خراسان العربية فعادوا فرسا كما كانوا ومعهم من يساكنهم من الأصول العربية وكذلك في بعض المناطق في المغرب بربر من أصول عربية بل من أصول هاشمية لسانهم أمازيغي--ولد عيسى 18:51، 17 مايو 2007 (UTC)

أنا مع ابن تيمية 100% منذ البداية، وأظنك تفهمني غلط. --إسلامي 20:47، 17 مايو 2007 (UTC)

هذا من أجل اعتراضك على أن العربي هو مجرد أمر ثقافي دون ان توضح وجهة نظرك--ولد عيسى 22:39، 17 مايو 2007 (UTC)

سكان العراق[عدل]

أرجو منك ان تضع ردودك بالترتيب في صفحة نقاش سكان العراق فهذه العملية مشوشة عندما تضع رداً على رد قديم و تهمل الرد الأحدث خصوصاً للطرف الثالث الذي عادة لا ينتبه الى تاريخ التوقيع.و لك جزيل الشكر--A z i z 16:17، 17 يونيو 2007 (UTC)

اختيار اللإداريين[عدل]

أرجو مراجعة مداخلتي حول في نقاش ويكيبيديا:سياسة اختيار الإداريين.. خصوصا حول البند الثالث. --Histolo2 13:26، 7 يوليو 2007 (UTC)

السلام عليكم إسلامي، أهلا بعودتك!--OsamaK أرسل لي رسالة! 17:41، 13 أغسطس 2007 (UTC)

رجاء حذف[عدل]

هذا الموضوع معدان والشروقيون بخصوص انهم بقايا سكان العراق الأراميين والنبط والسومريين هذا شيى لا اساس له من الصحة

ارجو حذف الموضوع لانه لا يسنتد الى الحقيقة


المعدان هم ايرانين جاءوا للعراق خلال 150 سنة الماضية مع جواميسهم الى الاهوار وهم لا ينطقون العربية ولا عاداتهم كاعادات العرب وهم وافدين ليسوا عرب ولا من سكان الاهوار..وعبد الكريم قاسم منح الجنسية العراقية لاخوالة المعدان الشروقيين ونقل قسم كبير منهم الى بغداد وبنئ لهم 10 احياء في بغداد من الرصافة: حي الامين والفضيلية والعبيدي والشماعية والثورة والحسينية ومن الكرخ: أبو دشير والدباش والشعلة والحرية والإسكان بهدف تغيير البنية الديمغرافية لبغداد بتطويقها بأحياء سكنية من الشروقيين الايرانين على حساب السكان الاصليين لبغداد وقام بتوطينهم في عموم البصرة وقسم اخر في العمارة ..وهم اليوم المليشيات الشيعة وفرق الموت التابعين للايران وهم معروفين وبالمكان تميزهم عن العرب.. والعراقيين العرب يعطنوك النسبهم الى نوح عليه السلام واما هؤلاء فاليء الجد الاول لا يعرفون

.

مترجم[عدل]

احتاج مترجم يترجم 14 اسطر من مقالة بالعريبة إلى الانجليزية؟ انت بامكانك ترجم؟. اذا لا من ؟

يزيد بن معاوية[عدل]

مرحبا، برجاء العمل مع Mhndm على الوصول إلى إتفاق بينكما وعدم إسترجاع تعديلاته بدون نقاش، ليس كل ما عدله غير محايد و بعض ما إسترجعته أنت غير محايد، لذا رجاء الوصول لصيغة تفاهم بينكما، شكرا --Shipmaster 06:33، 17 أكتوبر 2007 (UTC)

إقرأ ردي في الصفحة، قم بتعديل ما تراه غير مناسب لكن لا تسترجع النسخة كلها، أيضا برجاء التحدث بلهجة أقل هجوما لو سمحت --Shipmaster 17:27، 17 أكتوبر 2007 (UTC)
مرحبا، لقد خرقت قانون الثلاث إسترجاعات على المقالة، بإمكاني تصعيد الأمر و لكن أفضل لو قمت أنت بأبداء حسن النية و إسترجاع المقالة مع إضافة قالب حقيقة و إنتظار المستخدم الاخر، إذا لم يأتي بالمصادر إفعل ما تريد. --Shipmaster 18:08، 17 أكتوبر 2007 (UTC)

مرحبا اسلاميك لقد جمدت الصفحة اتمنى ان يكون تصرفي صحيح فالمسئلة اصبحت عناد لا احد يريد النقاش فقط الاسترجاع انت تعلم ان كل شيء ممكن تصحيحة في ويكيبيديا عن طريق المراجع فستخدم النقاش وكل شيء يحل :) وشكرا لك الباحث 17:09، 22 أكتوبر 2007 (UTC)

أنا أرحب جداً بهذا الأمر، وإن شاء الله خير --إسلامي 17:11، 22 أكتوبر 2007 (UTC)

اذاً كان الذي فعلته جيدا :) طبعا لن يستمر طويلا تجميد الصفحة لكن القصد كان استخدام صفحة النقاش وتفادي حروب التحرير العنادية والخلاف ليس عظيما حسبما ارى...

ارجوا منك ان تكتب التعديلات التي تراها بالنقاش وحسم الخلاف حتى يتم تعديل مستوى الحماية بإقرب الفرصة :) الباحث 17:31، 22 أكتوبر 2007 (UTC)

إسلامي لماذا تحتاج صفحة نقاش الخلاف ابسط من الحاجة إلى صفحة تعديل لو تناقشتما في صفحة النقاش لحسمت المسئلة برمتها في اقل من يومين ارجوا ان لا اظطر لتجميد صفحة التعديل هي الاخرى!!! على اي حال ارجوا استخدام صفحات النقاش فهي اهم من حروب التعديل العناديه :) فمارأيك انت :) اتمنى فقط اني اقوم بعملي الإداري على اكمل وجه وتقديم المساعدة إذا رأيت عكس ذلك مني سأتخلى عن الامر برمته الباحث 23:51، 22 أكتوبر 2007 (UTC)

لا بأس أخي لكن لو تريثت قليلاً لوجدت أني قد أحلت المسألة للنقاش بينما كنت تترك لي تعليقك أعلاه. هذا مع أني لا أتوقع أن ينجح أي حوار مع Mhndm لكن عموماً نحن نفترض حسن النية ونحاول أولاً بالنقاش. --إسلامي 00:27، 23 أكتوبر 2007 (UTC)

الصفحة بالأصل محمية الا اذا كنت تريد تجميد الصفحة من التعديل!!! عموما قرأت نسختك ونسخته واعتقد انه لا يجوز له حذف قوالب الحقيقة وسأكتب له شيئا في صفحته...وارجوا يا اسلامي ان تكون مرنا في التعامل فالذي يعدل لا يخرب انما يعبر عن وجهة نظر اخرى فيجب عليك ان تثبت خطاء هذه الوجهة لا ان تعتبرها تخريبا :) وعلى اي حال لا مشكلة سافهمه كل ذلك وطاب صباحك الباحث 02:27، 25 أكتوبر 2007 (UTC)

هلا أتيت لقناة الدردشة لو سمحت :) الباحث 17:22، 29 أكتوبر 2007 (UTC)

الأن تعال للقناة!!! الباحث 23:44، 30 أكتوبر 2007 (UTC)

ما هو البرنامج الذي أحتاج لتنزيله؟ --إسلامي 01:09، 31 أكتوبر 2007 (UTC)

لا تحاج لتنزيل شيء ادخل مباشرة فقط اتبع التعليمات بفقرة الاتصال دون برنامج الباحث 01:21، 31 أكتوبر 2007 (UTC)

هنا قناة الدردشة

حائط البراق[عدل]

يجب عدم اعادة ذات النص الذي تم تعديله لأن ذلك غير ملائم بدون نقاش.

مستخدم: المنطق


تم تعديل المقالة حسب حائط البراق/نسخة التعديل بالإضافة لفقرة عن الفتح الاسلامي.

مستخدم: المنطق


نعم يا اسلامي نحن نريدك ان تحضر ذلك المصدر الأصلي لا قيمة للمصادر الحديثة اريد مصدرا اصليا يؤكد ماتقول فهذا كلام خطير الباحث 04:06، 5 نوفمبر 2007 (UTC)

بإمكانك مراجعة سياسية ويكبيديا وب:مصدر، فهي تنص على ضرورة الاعتماد على المصادر الثانوية لا الأصلية. --إسلامي 04:07، 5 نوفمبر 2007 (UTC)

أذهب إلى صفحة نقاش المقال لو تكرمت الباحث 04:13، 5 نوفمبر 2007 (UTC)

دمج[عدل]

لقد وضعت قالب دمج مقالة معدان مع شروقيون لذا أرجو منك ان تناقش الموضوع بما انك مقترح فكرة الدمج من خلال وضعك للقالب, النقاش في صفحة نقاش معدان بما أنها أصغر حجماً--A z i z 01:10، 17 نوفمبر 2007 (UTC)

مقالة مختارة[عدل]

عزيزي إسلامي،

السلام عليكم ورحمة الله،
لقد قمت بترشيح مقالة ألفونسو دي ألبوكيرك لأن تكون مقالة مختارة أرجو إطلاعك عليها وإذا رغبت بالتصويت أتمنى أن تقوم بذلك على أسس علمية محضة مبنية على سياسات الموسوعة المعتمدة على استقلالية الأصوات. تحياتي.--نسيب البيطار 13:01، 18 نوفمبر 2007 (UTC)

الإداري[عدل]

هل توافق لو رشحتك الان كإداري الذي يفشل مره لا يمنع ان ينجح مرة اخرى وثالثة حتى الباحث 23:47، 23 نوفمبر 2007 (UTC)

لم تجب علي الا تريد ان أرشحك للإدارة الباحث 18:48، 30 نوفمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم، كان بإمكاني كل هذا الوقت ترشيح نفسي لو كان هذا هو الحل، لكن المشكلة أعمق من ذلك --إسلامي 20:15، 30 نوفمبر 2007 (UTC)

وانا اريد ان انهيها لك الا تريد ان تصبح إداري؟؟ حسنا هل توافق على ترشيحك لنرى المجتمع هل يمنحونك ثقتهم الباحث 22:23، 30 نوفمبر 2007 (UTC)

المشكلة لم تكن أبداً من المجتمع. المعارضة كانت من الإداريين وليس من المجتمع --إسلامي 19:40، 1 ديسمبر 2007 (UTC)

استفهام[عدل]

أخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أنا مشارك جديد في الموسوعة أرجو أن تتحملني و أن توسع صدرك لاستفساراتي ، أنا حاولت إرجاع مقال الحارث الأشتر بالزيادات التي به لكني أراك تمسح هذه الزيادات هل من سبب معين ؟؟ لأني الصراحة لم أفهم السبب ، و شكراً لك على حرصك و اهتمامك wqn177070 05:51، 4 ديسمبر 2007 (UTC)

وعليكم السلام ورحمة الله. المقال الذي نسخته أنت كان منسوخاً من موقع آخر وهذا يخالف قوانين ويكيبيديا حيث يجب أن يكون الموضوع الجديد إما من مصادر حرة وإما من كتابة الأعضاء، لكن نسخ مواد لها حقوق ملكية لا يجوز. --إسلامي 17:31، 25 ديسمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم إسلامي. ما مصدر أن جيمي ويلز يهودي؟--OsamaK أرسل لي رسالة! 12:32، 4 أبريل 2008 (UTC)

وعليكم السلام.. راجع هذا: judicial-inc.biz/wikipedia.htm --إسلامي 02:13، 10 أبريل 2008 (UTC)

هل يمكن ذكر السبب عند الاسترجاع؟ Санта Клаус 18:21، 1 مايو 2008 (UTC)

عند أي مقالة؟ سكان البحرين؟ السبب هو أن الذي قام بالحذف حذف مواداً موثقة دون ذكر أي سبب. --إسلامي 03:00، 5 مايو 2008 (UTC)

سكان لبنان[عدل]

يا أخي المعلومات التي كنت قد وضعتها والمتعلقة بنسب كل طائفة في لبنان أخذتها من نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية اللبنانية سنة 2005 وفيه تحصلت على نسبة كل طائفة بالضبط لكني قمت بعد ذلك بعمل كنت أحسبه مقبولا في السابق لاني غيرت في تلك النسب باعتبار نسبة الولادات عند المسلمين أكثر من نسبتهم عند المسيحيين وكان المعيار الذي اعتمدته في ذلك هو معيار شخصي تقديري لا علاقة له بالواقع الحقيقي وقد شرحت الطريقة التي اعتمدتها في نفس الصفحة و بعد فترة اكتشفت أن مثل هذه الامور لا ينبغي وضعها في هكذا موسوعة وهذا هو سبب حذفي للجدول فقد تكون فعلا تلك النسب هي الأقرب إلى الحقيقة من اي نسب أخرى يتم الحصول عليها لكن لايوجد مصدر يؤكد صحتها --Particip 15:18، 5 مايو 2008 (UTC)

الخارطة[عدل]

السلام عليكم أخي Islamic، أولا أشكرك على اهتمامك بالمقال، ثانيا لاحظت تبديل خارطة الإمبراطورية الأخمينية. ترى هل التي وضعنها أكثر دقة من التي كانت في المقال؟ كما أنك أزلت خارطة العهد الإسلامي الأول، والذي أتمنى أن يحظى المقال بخارطة بديلة أكثر دقة. تقبل تحياتي واحترامي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 01:25، 30 مايو 2008 (UTC)

وعليكم السلام
نعم هذا صحيح. استبدلت الخارطة بأخرى أصح منها. انظر هنا. بالنسبة لخارطة العهد الإسلامي الأول، فالمغالطة بها أن الجزيرة العربية كلها قد أسلمت قبل وقت من وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وليس نصفها الغربي فقط. --إسلامي 01:34، 30 مايو 2008 (UTC)
أخي الكريم، أشكرك بالنسبة للمعلومة الأولى. ثانيا أرجو أن تصف لي الخارطة في العهود الإسلاميةالأولى بصورة أوضح فأقوم برسمها أو تدلني على خارطة جاهزة، جزاك الله كل خير. مع خالص شكري وتقديري. أسعدتني مداخلتك.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 01:38، 30 مايو 2008 (UTC)
لعلك تستفيد من هذه الخارطة المشروحة في هذه المقالة: العصر الذهبي للإسلام فاللون الغامق هو ما كانت عليه الدولة عند وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم. مع العلم بأن توسع الدولة في أيام الصديق لم يكن كبيراً لأنه أمضى السنة الأولى في معارك الردة ثم السنة الثانية في معارك حدودية عنيفة. فإذا أردت رسم حدود الدولة آنذاك، فإمكانك ضم أكثر الأقاليم التي غرب الفرات وضم الأردن وأجزاء من فلسطين. --إسلامي 02:10، 30 مايو 2008 (UTC)
أشكرك يا أخي إسلامي .-- بروديوسر (حوار مساهمات) 02:15، 30 مايو 2008 (UTC)

نسب الإنتماءات الدينية للمصريين[عدل]

مساء الخير ..أخ " إزلاميك " الحقيقة أنني أخشي أن معلوماتك حول نسبة أتباع الديانات في مصر " قديمة " بعض الشيئ أرجوك تأكد منها...فالبيانات التي قمت أنت باسترجاعها تعود للعام 1999 م. بينما البيانات المحدثة في الموقع الذي استقيت أنت منه معلوماتك و هو موقع المخابرات الأمريكية تقول أن النسبة للمسلمين هي 90 % حاليا و 9 % للمسيحيين و 1% أتباع ديانات أخري ، لذا أتمني منك ياعزيزي أن تطلع عليها و بالمناسبة لم يصدر أي تقرير رسمي مصري حول إنتماءات المصريين الدينية و إذا وجدت تقريرا مشابها أرجوك تفضل و ضعه كمصدر ...تحياتي Elmondo21st 14:55، 3 يونيو 2008 (UTC)

زلطة[عدل]

السلام عليك أخي اسلامي، أرجو الإطلاع على تلك الصفحة وان تبدي رأيك بدلا من الحرب التحريرية التي تعملها مع زلطة.. وشكرا Muhends 18:43، 29 أغسطس 2008 (UTC)
توقف عن تلك الحرب التحريرية وإلا سأضطر لمنعك من التحرير. يجب أن تناقش قبل أن تسترد أي تعديل. راجع الصفحة التي أشرت لك إليها فوق.. Muhends 19:01، 29 أغسطس 2008 (UTC)
أنا شاركت في ذلك النقاش وأبديت رأيي. وإذا كنت مهتما بتطبيق القوانين فلماذا لا تمنع زلطة من التحرير لأنه خرق قانون الاسترجاعات الثلاثة؟ --إسلامي 22:48، 29 أغسطس 2008 (UTC)
شكرا اسلامك ممكن تقوللي اي مقالة؟ زلطة 19:29، 30 أغسطس 2008 (UTC)

منع زلطة[عدل]

صديقي، لقد تم تنبيه المدعو زلطة في صفحة إخطار الإداريين بأنه عند أي تعديل من قبيل (فتح-غزو-استيلاء) من قبل أي بي مجهول ستعتبر كسر للمنع وإكمال لمسيرة العرقلة التي يقوم بها وستتم مضاعفة مدة المنع، أرجو منك تبليغي بصفحة نقاشي عن الحالات مشابهة. شكرا لك --Bassemنقاش 07:24، 20 سبتمبر 2008 (UTC)

انظر مقال طارق بن زياد فما زال يتعرض لتخريب زلطة --إسلامي 02:30، 24 سبتمبر 2008 (UTC)


قبيسيات[عدل]

النقاش هنا: http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B4:%D9%82%D8%A8%D9%8A%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AA

محاكم التفتيش الإسبانية[عدل]

  • السلام عليكم، لقد حذفت مقالة محاكم التفتيش الإسبانية؛ لأنها لم تحتوي أي محتوى مفيد، كل ما كان بها هي التصانيف وحلقات اللغات. يمكنك إنشائها مرة أخرى، لكن هذه المرة ضع مقدمة بسيطة عن الموضوع على الأقل. تحياتي.--محمد أحمد عبد الفتاح 18:46، 28 سبتمبر 2008 (UTC)
وعليكم السلام. سامحك الله كم أنت عجول. ألا يمكن أن تنتظر قليلاً؟ كنت أكتب المحتوى في الوقت الذي أنت حذفتها. --إسلامي 19:02، 28 سبتمبر 2008 (UTC)
في المرة القادمة اكتبها كاملة، حتى لا يأتي الإداري الحاذوف مثلي ويحذف المقالة.--محمد أحمد عبد الفتاح 19:10، 28 سبتمبر 2008 (UTC)

عيد سعيد[عدل]

كل عام وأنتم بخير[عدل]

كل سة وانت طيب. زلطة 10:41، 1 أكتوبر 2008 (UTC)

مقالة يوسف القرضاوي[عدل]

مرحبا، برجاء اختيار ثلاثة ويكيبيديين عاملين (لهم مساهمات هذا الشهر) تستريح ان يكون رأي احدهم الفيصل بينك وبين هشام في الاختلاف بينكم في المقالة --Shipmaster 03:07، 12 أكتوبر 2008 (UTC)

مرحبا، لقد تم فك الحماية عن مقالة يوسف القرضاوي ، برجاء عدم القيام بأي استرجاع هناك. اذا كنت غير موافق على المحتوى الحالي برجاء الاستجابة لمطلبي بالأعلى --Shipmaster 04:50، 26 أكتوبر 2008 (UTC)

مرحبا يا صديقي [عدل]

كل عام وأنت بخير، أضحى مبارك. --Bassemنقاش 16:57، 8 ديسمبر 2008 (UTC)


مصادر جديدة لمحاكم التفتيش[عدل]

بصرحة لأني لا احب ان اجامل احد لاحظت ان مقالة محاكم التفتيش تتعرض لتخريب مستمر لازم تعرف ان جميع المقالات التي تتحدت عن التاريخ الاسلامي يتم تخريبها وبذات التارخ الاندلسي. وبسبب ذلك بحث عن مصادر اخرى لا يمكن لأحد ان يشكك فيها ارجوا ان تراسلني على إيميلي حتى نستطيع ان ننقل تلك المصادر للموسوعة. علا فكرة : اشكرك على صمودك في تلك المقالة اتمنى لك التوفيق. --قاسم الجيلاني (نقاش) 18:30، 28 مارس 2009 (ت‌ع‌م)

مقالة قبيسيات هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Islamic! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة قبيسيات التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذو جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة قبيسيات في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:59، 16 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة مولى هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Islamic! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مولى التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة مولى في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:01، 17 مايو 2010 (ت ع م)

مقالة يوسف عزيزي هي مقالة يتيمة[عدل]

يتيمة مرحبا، Islamic! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة يوسف عزيزي التي أنشأتها، بدا لي أنها مقالة يتيمة، أي أنه يوجد عدد قليل من المقالات أو لا يوجد أي مقالات أخرى تحوي وصلات إليها. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها. تسعى ويكيبيديا العربية نحو تقديم محتوى ذي جودة عالي للقارئ، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة لمقالة يوسف عزيزي في المقالات المتعلقة بها. إن لم يكن لديك معرفة عن كيفية إضافة الوصلات الداخلية رجاء الاطلاع على مساعدة الوصلات الداخلية. بإمكانك إزالة قالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشكلة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 03:25، 17 مايو 2010 (ت ع م)

استفسار مهم[عدل]

  • السلام عليكم أخي الكريم. ألا يعد حسني مبارك وزين العابدين بن علي والقذافي من العلمانيين، بِنِسَبٍ متفاوتة، بما أنهم فصلوا بين الدين وأغلب سياسات حكمهم؟ Lkmn (نقاش) 16:21، 20 مارس 2011 (ت ع م)
أكيد... هم علمانيون بجدارة إسلامي (نقاش) 16:37، 24 مارس 2011 (ت ع م)
بما أننا متفقان على هذا أخي الكريم. آمل أن تساهم معنا في تطوير ويكيبيديا بالتصويت مع الدوائر الحمراء في صفحة نقاش:علمانية Lkmn (نقاش) 16:48، 24 مارس 2011 (ت ع م)
جزاك الله خيراً أخي الكريم على مشاركتك الطيبة لمصلحة ويكبيديا وخاصة حين قمتَ بالتصويت في صفحة نقاش:علمانية. إني أحبك في الله أخي الفاضل. Lkmn (نقاش) 06:19، 26 مارس 2011 (ت ع م)
logo de la wikiversité
دعوة للمشاركة في ويكي الجامعة

ويكي الجامعة

مرحباً بك Islamic هذه دعوة لك للمشاركة معنا في بناء ويكي الجامعة باللغة العربية, لقد تم إعتماد 12 لغة وحان الوقت لإعتماد ويكي الجامعة باللغة العربية ضمن المشاريع الشقيقة الأخرى.

نحتاج منك على الأقل فقط إلى 10 تعديلات شهريا في ويكي الجامعة ولو تعديل خطأ إملائي لكي يظهر إسمك باللون الأزرق هنا [5]

لن يأخذ ذلك من وقتك الكثير وبعد عدة أشهر سيتم إعتماد لغتنا العربية في مشروع ويكي الجامعة, وستكون أحد الذين ساهمو في ذلك , نحن بإنتظارك.

هدفنا واحد إعتماد اللغة العربية في ويكي الجامعة رقم 13

تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:39، 17 أبريل 2011 (ت ع م)

تحية[عدل]

السلام عليكم أخي الكريم. [6] وهنا كذلك [7] . Lkmn (نقاش) 06:03، 21 يوليو 2011 (ت ع م)

محرر[عدل]

--شرف الدين () 21:24، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)


ارغب بالحصول على صلاحية محرر كوني مشترك قديم ولي اكثر من 350 مشاركه وانا عضو نشيط[عدل]

السلام عليكم ,ارغب بالحصول على صلاحية محرر كوني مشترك قديم ولي اكثر من 350 مشاركه وانا عضو نشيط وانا مثقف ومتمكن من قواعد اللغه العربيه لأني خريج الازهر الشريف واني مهتم بالفن والفنانين والمشاهير .. ارجو الرد سريعا ولكم جزيل الشكرّّّ طلال بن زيد (نقاش) 18:41، 22 أغسطس 2011 (ت ع م)

رشح نفسك هنا ويكيبيديا:طلبات السماحات إسلامي (نقاش) 22:21، 22 أغسطس 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة محمد رحال[عدل]

يتيمة مرحبا، Islamic! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة محمد رحال التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • لا تحوي أي مصادر. إن مسؤولية إيجاد مصادر تقع على عاتق من يكتب المقالة أو يضيف عليها. أحيانا يكون من الأفضل أن لا تكون هناك أية معلومات على أن يكون هناك معلومات بدون مصدر موثوق، لذلك من فضلك القيام بإضافة مصادر موثوقة مناسبة للمقالة.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 07:37، 23 أغسطس 2011 (ت ع م)

طلب مشاركة[عدل]

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة[عدل]

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 09:03، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

تفضلوا بالتصويت هنا وشكراً. | عبدالمؤمن (نقاش) 20:50، 4 فبراير 2012 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة زلوع[عدل]

يتيمة مرحبا، Islamic! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة زلوع التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.
  • مقالة قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء توسيع المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 01:17، 23 مايو 2012 (ت ع م)

دعوة[عدل]

السلام عليكم، يوم ويكيبيديا العربية هو حدث سنوي، يقوم خلاله جميع محررو الموسوعة بكتابة المقالات وتحريرها بشكل كثيف، لتحقيق هدف معيّن مثل إنشاء عدد محدد من المقالات أو تطوير عدد من البذور أو غير ذلك. إذا كنت تريد مشاركتنا في هذا الحدث فقم بوضع اسمك هنا، وللمزيد من التفاصيل عليك زيارة هذه الصفحة

نحن نرحب بمشاركتك معنا في يوم ويكيبيديا العربية الثامن لإثراء المحتوى المعرفيّ باللغة العربية على الإنترنت.

التاريخ: 7 يوليو (تموز) 2012

--Wertyu (نقاش) 12:34، 3 يوليو 2012 (ت ع م)

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة[عدل]

دعوة للمشاركة في تصويت بوابة أدب أسباني للمختارة

بوابة أدب إسباني

مرحباً بك Islamic بوابة:أدب إسباني بوابة جديدة غنية جداً بالمقالات في الأدب الإسباني بإسلوب متقدم مميز جديد ممتع , تختلف عن البوابات التقليدية المعتادة وهي أحد ثمرات برنامج ويكيميديا للتعليم تم إنشاء البوابة بتعاون من طلاب مجموعة لغة إسبانية، د.عبير عبد الحافظ من جامعة القاهرة , البوابة اليوم مطروحة للتصويت كأول بوابة أدب مختارة في ويكيبيديا العربية , , بإنتظار صوتك هنا صوت بما تراه مناسباً وتقبل تحياتي وتقديري --Aiman Saeed أيـمـن. 08:07، 30 يناير 2013 (ت ع م)

ويكي عربية، تونس[عدل]

مرحبا Islamic
WikiArabia
شعار ويكيميديا تونس


تعلم لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سيعقد في تونس أواخر شهر مارس القادم أن باب تقديم المداخلات مفتوح إلى غاية يوم الخميس 18 ديسمبر 2014.
لقبول المشاركات يجب على المترشح:
  1. إدخال عنوان المداخلة التي ينوي القيام بها في جدول المداخلات بصفحة برنامج المؤتمر
  2. إعداد صفحة خاصة بالمداخلة تحتوي على المعلومات التالية: مدة المداخلة, الصفة (تدريب, نقاش, عرض تقديمي, بحث, إلخ), تلخيص المداخلة و إبراز الهدف منها (من هي الفئة المستهدفة بالتحديد و ماذا ستستفيد).
للاتصال بنا

يرجى إرسال بريدك الإلكتروني إلى contact@wikimedia.tn وسيتم الاتصال بك في أقرب وقت ممكن من قبل الأعضاء.

يمكنك أيضا الانضمام إلينا في صفحة نقاشنا لترك رسالة

احصل على المزيد من التحديثات عبر صفحتنا على تويتر و الفيسبوك

ندعم جهودكم في النهوض بمشاريع ويكيميديا العربية و نتمنى لكم حظا موفقا.

ويكيميديا تونس

ويكي عربية، تونس[عدل]

مجموعة المستخدمين مشروع ويكي تونس
أهلاً Islamic،

تعلن لجنة تنظيم مؤتمر ويكي عربية الذي سينعقد في اليوم الثالث، الرابع، والخامس من أبريل 2015 بمدينة المنستير التونسية، أن باب الترشح مفتوح لطلب منحة تشمل تكاليف السفر ذهابا وإيابا من بلدكم إلى تونس ومصاريف التنقل والإقامة والأكل لمدة أيّام المؤتمر.
تقبل الترشحات إلى غاية يوم الأحد 8 فبراير 2015 على الساعة 23:59 بالتوقيت العالمي.

للترشح يرجى منكم ملئ الاستمارة التالية: طلب منحة لحضور مؤتمر ويكي عربية 2015.
لا تتردد في طرح أي سؤال في صفحة النقاش.
إلى اللقاء

WikiArabia

ويكي المرأة - الجولة الأولى[عدل]

أن تشعل شمعة خير من أن تلعن الظلام، فما بالك إن تم مكافأتك على إشعالك لهذه الشمعة؟!

نحن نعاني من نقص حاد في المحتوى العربي عن المرأة على شبكة الإنترنت عمومًا وفي ويكيبيديا بشكل خاص. عالمنا ملئ بشتى الموضوعات التي تهتم بالمرأة بدءًا من السير الذاتية للنساء، وصولًا إلى مختلف الكيانات والمنظمات النسوية.
ساهم في الكتابة عنهن وشارك في مشروع ويكي المرأة والجولة الأولى من مسابقة المشروع.
لأية استفسارات، يُرجى التواصل مع فريق عمل المسابقة: Ravan (ن) ولا روسا (ن). مع خالص تمنياتنا بالتوفيق للجميع.

ترشيح![عدل]