العالم ينتهي بك

يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
العالم ينتهي بك
(باليابانية: すばらしきこのせかい)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
المطور سكوير إنكس،  وجوبيتر  تعديل قيمة خاصية (P178) في ويكي بيانات
الناشر
الموزع نينتندو إي شوب،  وآب ستور[1]،  وجوجل بلاي  تعديل قيمة خاصية (P750) في ويكي بيانات
المصمم
  • تاكيشي أراكاوا
  • هيرويوكي إيتو
المخرج
  • تاتسويا كاندو
  • توموهيرو هاسيغاوا
  • تيتسورو هوسوكاوا
الكاتب ساتشي هيرانو
المنتج تتسويا نومورا  تعديل قيمة خاصية (P162) في ويكي بيانات
الفنان
الموسيقى تاكيهارو إيشيموتو  تعديل قيمة خاصية (P86) في ويكي بيانات
النظام نينتندو دي أس
أندرويد
آي أو إس
نينتندو سويتش  تعديل قيمة خاصية (P400) في ويكي بيانات
تاریخ الإصدار 27 يوليو 2007 (اليابان) (نينتندو دي أس)
18 أبريل 2008 (الاتحاد الأوروبي) (نينتندو دي أس)
18 أبريل 2008 (روسيا) (نينتندو دي أس)
22 أبريل 2008 (أمريكا الشمالية) (نينتندو دي أس)
18 أبريل 2008 (أوروبا) (نينتندو دي أس)
24 أبريل 2008 (أستراليا) (نينتندو دي أس)
27 أغسطس 2012 (عالميًّا) (آي أو إس)  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
نوع اللعبة لعبة فيديو تقمص الأدوار  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
النمط لعبة فيديو جماعية،  ولعبة فيديو فردية  تعديل قيمة خاصية (P404) في ويكي بيانات
الوسائط خرطوشة ألعاب نينتندو  [لغات أخرى] (نينتندو دي أس)
تحميل رقمي  [لغات أخرى] (أندرويد)  تعديل قيمة خاصية (P437) في ويكي بيانات
مدخلات لويحة الاتجاهات،  وشاشة لمس  تعديل قيمة خاصية (P479) في ويكي بيانات
التقييم
ESRB تعديل قيمة خاصية (P852) في ويكي بيانات
PEGI تعديل قيمة خاصية (P908) في ويكي بيانات
لعمر 12
لعمر 12
USK تعديل قيمة خاصية (P914) في ويكي بيانات
لعمر
لعمر

الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

ينتهي العالم معك

هي لعبة عام 2007 لعبة تقمّص أدوار أكشن مع خيال حضري تم تطويرها بواسطة سكوير إنيكس وجوبيتر من أجل نينتندو دي إس. يقع "The World Ends with You" في منطقة التسوق الحديثة في شيبويا بطوكيو، ويتميز بأسلوب فني مميز مستوحى من شيبويا وثقافتها الشبابية. تم استلهام التطوير من عناصر لعبة Square Enix السابقة، "قلوب المملكة: سلسلة من الذكريات". تم إصداره في اليابان في يوليو 2007، وفي منطقة PAL وأمريكا الشمالية في أبريل 2008. في وقت لاحق، تم إصدار منفذ محسن لاستيعاب اللعبة للأجهزة المحمولة التي يتم نقلها بواسطة هاند في عام 2012، بينما تم إصدار منفذ محسّن لـ نينتندو سويتش في جميع أنحاء العالم في عام 2018 تحت عنوان "" "ينتهي العالم معك: ريمكس النهائي" "" ".

في اللعبة، يضطر نيكو ساكورابا وحلفاؤه للمشاركة في لعبة ستحدد مصيرهم. يستخدم نظام المعركة العديد من الميزات الفريدة لـ Nintendo DS ، بما في ذلك القتال الذي يحدث على كلتا الشاشتين، والهجمات التي يتم تنفيذها بحركات معينة على شاشة اللمس أو عن طريق الصراخ في الميكروفون. تعتبر عناصر ثقافة الشباب الياباني، مثل الأزياء والطعام والهواتف المحمولة، جوانب أساسية للبعثات.

تلقى فيلم ينتهي العالم معك مراجعات إيجابية، حيث أشاد بالرسومات والموسيقى التصويرية ودمج طريقة اللعب في إعداد Shibuya. كانت الشكاوى القليلة الشائعة تتعلق بمنحنى التعلم الحاد لنظام المعركة بالإضافة إلى ضوابط شاشة اللمس غير الدقيقة. في الأسبوع الذي صدر فيه، كانت اللعبة ثاني أكثر عناوين DS مبيعًا في اليابان، والأكثر مبيعًا لقب DS في أمريكا الشمالية. شيرو أمانو، كاتب وفنان "Kingdom Hearts" مانغا، قام لاحقًا بإنشاء مانجا مبنية على لعبة الفيديو. من المقرر عرض مسلسل تلفزيوني أنمي بواسطة سكوير انيكس ودوميريكا وسينغ هذه الرسوم المتحركة في العرض الأول في 9 أبريل 2021. تتمة، "NEO: ينتهي العالم معك، ومن المقرر إطلاقه في Nintendo Switch وبلاي ستيشن 4 في منتصف عام 2021.

قصة[عدل]

الإعداد[عدل]

تدور أحداث اللعبة في نسخة خيالية من منطقة التسوق شيبويا في طوكيو، اليابان. بينما تستمر الحياة اليومية في Realground (RG)، يتم إحضار الموتى المختارين إلى مستوى بديل للوجود  [لغات أخرى]‏ يسمى Underground (UG). UG هو أيضًا مكان Reapers 'Game.[2] شرع اللاعبون في تحقيق الأهداف وفقًا للقواعد التي وضعها الملحن، وهو كيان يشبه الإله ويحافظ على شيبويا. يقوم ريبر آخر، القائد، بمهام الحاصدين الآخرين لعرقلة جهود اللاعبين. سيؤدي الفشل في إكمال المهمة إلى تشتيت عقل وروح اللاعب أو ريبر، وبالتالي محو وجوده.[3] اللاعب في UG غير مرئي للأشخاص الذين يعيشون في RG ، على الرغم من أنه يمكن للمرء أحيانًا قراءة أفكارهم والتأثير عليها. يتردد على UG مخلوقات تسمى «الضجيج»، والتي تجذبها المشاعر السلبية للأحياء. للتقدم في لعبة Reapers ، غالبًا ما يُطلب من اللاعبين هزيمة الضوضاء بقتلهم أو «محوهم»[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ آب ستور، 10 يوليو 2008، QID:Q368215
  2. ^ Square Enix, Jupiter (22 أبريل 2008). The World Ends with You. Square Enix. المستوى/المنطقة: Secret Report 4 — Erased. The UG exists as a separate plane where the Composer can judge the worth of men. Within it are Reapers and human players. It is infeasible for the Composer to judge up all of humanity by himself, so a filtering system utilizing the Reapers was created: the Reapers' Game. Reapers act as a test, weeding out unfit players.
  3. ^ Square Enix, Jupiter (22 أبريل 2008). The World Ends with You. Square Enix. المستوى/المنطقة: Secret Report 7 — Wakeless Dream. So, what happens to those who survive the week? Those whose Imagination is less than outstanding are broken down into Soul, while those with excellent Imagination become Reapers. The most talented of these may travel to the next plane, inhabited by Us Angels.
  4. ^ Bozon، Mark (16 أبريل 2008). "The World Ends With You". IGN. ص. 1–3. مؤرشف من الأصل في 2020-12-22. اطلع عليه بتاريخ 2008-06-19.