آكلات اللحوم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الأسود هي آكلات لحوم إلزمية بل تتطلب ما يصل إلى سبعة كيلوغرامات (15 رطلا) من اللحم يوميا ومن العناصر الرئيسية في نظامهم الغذائي هو لحم كبيرة من الثدييات، مثل هذا الجاموس الأفريقي

آكلات اللحوم (بالإنجليزية: Carnivore) وهي كلمةً تتكون من مقطعين مأخوذة من اللاتينيه (اللاتينية carne بمعنى لحم وvorare بمعنى الالتهام) هو الكائن الحي الذي تستمد الطاقة والاحتياجات الغذائية من التغذية التي تحتوي بشكل أساسي أو حصرا من الأنسجة الحيوانية ، سواء من خلال الافتراس أو الأقتيتات , وتعتبر الحيوانات التي تعتمد فقط على لحم للحصول على احتياجاتها الغذائية الحيوانات آكلة اللحوم إجبارياً في حين يتم النظر لتلك التي تستهلك الغذاء الغير الحيواني الحيوانات آكلة اللحوم اختياري . وبصرف النظر عن تعريف أكثر عمومية، لا يوجد نسبة محددة بوضوح من للمواد الحيوانية التي من شأنها التمييز بين أكلة اللحوم اختياري من آكل النبات والحيوان، أو أكل النبات والحيوان من النبات اختياري، لهذه المسألة. أكلة اللحوم التي تقع في الجزء العلوي من السلسة الغذائية هي قمة الحيوانات المفترسة .

النباتات التي تأسر وتهضم الحشرات تسمى النباتات آكلة اللحوم وبالمثل، الفطريات التي تقبض على الحيوانات المجهرية تسمى الفطريات آكلة اللحوم غالبا .

التصنيف[عدل]

كلمة "كارنيفور" يشير أحيانا إلى الثدييات آكلات اللحوم ، ولكن هذا أمر ليس صحيحا على الدوام .آكلات اللحوم كثيرة ينطبق عليها تعريف كونها أكلة اللحوم، ولكنها لا تفعل ذلك ، حتى القليل منها هي آكلة اللحوم إجبارياً . على سبيل المثال، معظم أنواع الدببة هي في الواقع مختلطة التغذية ، باستثناء الباندا ، والذي هو على وجه الحصر من الحيوانات العاشبة بينما الدب القطبي هو من الحيوانات اللاحمة . وبالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الأنواع آكلة اللحوم ليست أعضاء في آكلات اللحوم المختلفة .

خارج المملكة الحيوانية هناك عدة أجناس تحتوي على النباتات آكلة اللحوم والفروع التي تحتوي على العديد من الفطريات آكلة اللحوم . الأولى هم في الغالب من آكلة الحشرات، في حين أن هذا الأخير فريسة في الغالب على المجهرية اللافقاريات ، مثل الديدان الخيطية ، الأميبا وspringtails .