أحمد صالح النعيمي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحمد النعيمي
الرئيس التنفيذي لشركة ألمنيوم البحرين (ألبا)
في المنصب
2006 – 2009
العاهل حمد بن عيسى آل خليفة
رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة
معلومات شخصية
اسم الولادة أحمد صالح النعيمي
الميلاد 1950 (العمر 74 سنة)
البحرين
الجنسية بحريني
الأولاد كميل
الحياة العملية
المدرسة الأم كلية الخليج للتكنولوجيا
جامعة بوسطن
المهنة محاسب
رجل أعمال

أحمد صالح النعيمي (ولد في 1950 في البحرين) محاسب ورجل أعمال بحريني.[1]

النشأة والتعليم[عدل]

النعيمي من مواليد العام 1950.[2]

حاصل على شهادة الدراسات التجارية من كلية الخليج للتكنولوجيا في العام 1974. ثم حصل على مؤهل محاسب قانوني من بريطانيا في العام 1978. ثم حصل على ماجستير في العلوم الإدارية من جامعة بوسطن في العام 1994.

المسيرة المهنية[عدل]

انضم إلى شركة ألبا محاسبا متدربا في العام 1974.[3] تمت ترقيته إلى منصب محاسب أول في العام 1979. تم ابتعاثه من قبل الشركة للعمل في شركة إرنست ويونغ في بريطانيا وذلك في العام 1981. تم تعيينه مديرا للمحاسبة الإدارية في شركة ألبا في العام 1982. تمت ترقيته إلى منصب مدير عام الشئون المالية في ألبا في العام 1986. عين نائبا للرئيس التنفيذي للشئون التجارية والخدمات ومدير عام للشئون المالية والتكليس في شركة ألبا. في 14 سبتمبر 2006 عقد مجلس إدارة شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) اجتماعه الثالث بعد المئة برئاسة رئيس مجلس الإدارة عصام عبد الله فخرو وتم خلال الاجتماع تعيين النعيمي رئيسا تنفيذيا للشركة. تقاعد النعيمي في عام 2009 وكانت آخر أعماله المساهمة في إعداد دراسة الجدوى الخاصة لخط الصهر السادس.

بعد تقاعده عمل النعيمي على تأسيس شركة استشارية تعمل في القطاع الصناعي كما أسس عددا من الشركات الاستثمارية تنشط في عدد من الأعمال من بينها استثمارات في البوسنة والهرسك.

الجوائز والتكريمات[عدل]

حصل في أبريل 2008 على جائزة العلاقات العامة والقيادة وذلك خلال المؤتمر السنوي لنادي الخطابة في البحرين. وتعتبر هذه أول مرةٍ في تاريخ البحرين يتم فيها تكريم أحد الأفراد من غير أعضاء حركة الخطابة بمنحه هذه الجائزة القيمة وذلك تقديرا للدعم الذي قدمه النعيمي إلى حركة الخطابة في البحرين وتثمين جهوده لخدمة الحركة والمجتمع عموما.[4]

مصادر[عدل]