اجسام هيربج هارو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


كائنات هيربج هارو هي بقع صغيرة من الضبابية المرتبطة بالنجوم المولودة حديثا، وتتشكل عندما تطرد الغازات من النجوم الشباب فتصطدم مع السحب من الغاز والغبار القريبة بسرعة عدة مئات من الكيلومترات في الثانية الواحدة. هيربج - هارو كائنات موجودة في كل مكان في نجمة تشكيل الأقاليم، وغالبا ما ينظر حول نجم واحد، منحازة على طول محور الدوران.

علو الكائنات هي ظواهر عابرة، لم تستغرق سوى بضعة آلاف من السنين على الأكثر. أنها يمكن أن تتطور بشكل ملحوظ على مدى فترات زمنية قصيرة جدا لأنها تتحرك بسرعة بعيدا عن النجم الأم في سحب الغاز في الفضاء بين النجوم (قالب:وسط ما بين النجوم أو حركة التضامن الدولية). تلسكوب هابل الفضائي تكشف عن تطور الكائنات المعقدة للعلو خلال سنوات قليلة، وأجزاء منها تتلاشى حين أن البعض الآخر سطع كما أنها تصطدم مع المادة ملتف في المتوسط ما بين النجوم.

وكانت أول الأشياء التي لوحظت في أواخر القرن 19th من شيربورني يسلي برنهام، ولكن لم يتم الاعتراف بأنها نوع مميز من انبعاث سديم حتى 1940s.أول علماء الفلك الذين درسوها بالتفصيل هو جورج هيربج وغييرمو هارو، وكانوا يعملون بشكل مستقل عن دراسات من النجوم الأولى، واعترفت أنها كانت نتيجة ثانوية لعملية تكوين النجوم.