القبطان فلينت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الخريطة التي صنعها روبرت لويس ستيفنسون.

القبطان جون فلينت (لم يعطى اسمه الشخصي كاملا في الرواية) قرصان خيالي[1] وقبطان سفينة الفظ، في رواية جزيرة الكنز للكاتب الاسكتلندي روبرت لويس ستيفنسون.

دفن فلينت كنزا ضخما يقدر بحوالي 700,000 جنيه في جزيرة نائية تقع في البحر الكاريبي، وساعده على ذلك ستة من أفراد طاقمه. بعد أن تم دفن الكنز، قتل فلينت الستة كلهم وترك جثة ألاردايس وأذرعه ممدودة مشيرة إلى مكان الكنز.

احتفظ فلينت بخريطة تظهر موقع الكنز مؤرخة بتاريخ 1750، وسلمها وهو على فراش موته لنائبه ويليام "بيلي" بونز. تقع الخريطة لاحقا بين أيدي جيم هوكنز، بطل الرواية.

قيل أن الشخص الوحيد الذي خافه فلينت هو رئيسه البحري لونغ جون سيلفر، الذي أعطى لببغائه اسم "القبطان فلينت" سخرية من قبطانه الحقيقي.

قيل كذلك أنه توفي في نزل بيت القراصنة الذي يقع في مدينة سافانا الأمريكية. وذكر الكتاب أن موته كان بسبب شربه المفرط للرم. تشير الكتابة على الخريطة أن هذا كان عام 1754.

ملاحظات[عدل]

  1. ^ قد تكون شخصية فلينت مستوحاة من شخص حقيقي. استنادا للكاتب الفرنسي بيير ماك أورلان، ذكر فلينت في كتاب حياة اللصوص والقراصنة الانجلزيين للكاتب إم سي وايتهيد. وكتب أورلان هذا في مقدمة لترجمة إلى الفرنسية لكتاب التاريخ العام للقراصنة للكابتن جونسون عام 1921 (انظر رواية بيير ماك أورلان على متن النجم الصباحي، نشر غاليمار، مجموعة فوليو، باريس، 1983، صفحة 208 (باللغة الفرنسية)).


Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.