بيض بوشيه

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


بيض بوشيه
œuf poché (بالفرنسية) عدل القيمة على Wikidata
بيضة بوشيه في سلطة نيسواز
معلومات عامة
بلد المطبخ
النوع
المكونات الرئيسية

بيض البوشيه هو بيض تم طهيه خارج القشرة عن طريق سلق البوشيه (أو في بعض الأحيان التبخير)، بدلاً من الغلي. يمكن أن ينتج عن طريقة التحضير هذه بيض مطبوخ بدقة أكثر من عند الطهي في درجات حرارة أعلى مثل ماء الغلي.

طريقة التحضير[عدل]

بيضة بوشيه على قطعتي خبز

تتشقق البيضة في كوب أو وعاء من أي حجم، ثم تنزلق برفق في قدر من الماء عند 75 درجة مئوية تقريبًا (أي 167 درجة فهرنهايت) وتطهى حتى يتماسك معضم بياض البيض، ولكن الصفار يبقى طريًا. بيض البوشيه «المثالي» يحتوي على صفار سائل إلى حد ما، مع قشرة صلبة ولا يتبقى أي بياض نيء. في البلدان التي تفرض تلقيح السالمونيلا العالمي للدجاج، فإن تناول البيض مع صفاره آمن تمامًا.[1]

عندما يتكسر البياض في الماء عند درجة حرارة سلق البوشيه ويتشبث بالصفار، فذلك يؤدي إلى بياض مطهي وصفار سائل.

تحتوي أي بيضة دجاج على بعض البياض المعرض للتشتت في سائل السلق والطهي في رغوة غير مرغوب فيها. لمنع ذلك، يمكن تصفية البيضة مسبقًا لإزالة المكون الأرق من البياض.[2] يمكن أيضًا إضافة كمية صغيرة من الخل إلى الماء، لأن صفاته الحمضية تسرع من عملية السلق.[3] قد يؤدي تحريك الماء بقوة أيضًا لإنشاء شكل دوامة إلى تقليل التشتت في البيض.[4]

مراجع[عدل]

  1. ^ "اعتبار البيض السائل "آمنًا للأكل"". بي بي سي (بالإنجليزية). Archived from the original on 2019-07-21. Retrieved 2021-06-16.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: لغة غير مدعومة (link)
  2. ^ "How to Poach Eggs, the Foolproof Method (Really!)". مؤرشف من الأصل في 2021-05-11.
  3. ^ "everybody likes sandwiches: how to make the perfect poached egg". مؤرشف من الأصل في 2021-01-20. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-02.
  4. ^ "how to poach an egg, smitten kitchen-style". smitten kitchen. مؤرشف من الأصل في 2021-04-22. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-02.