جوجل درايف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شعار خدمة Google Drive

جوجل درايف (بالإنكليزية: Google Drive) هي خدمة تخزين سحابي ومزامنة ملفات مقدمة من قبل شركة جوجل. أعلن عن هذه الخدمة في 24 نيسان / أبريل 2012 وتعتبر امتداداً لخدمة جوجل دوكس التي تسمح للمستخدمين بإنشاء وتعديل وتخزين الملفات المكتبية على خوادم جوجل التي تضمن أمن الملفات فيها وعدم الوصول إليها إلا من قبل مالك الملف أو من يخوله. كما أنها أضافت ميزة OCR (التعرف البصري على الحروف) الأمر الذي يساعد في تحرير المستندات التي تم حفظها باستخدام الماسح الضوئي.

يمكن رفع الملفات وتحميلها وحتى تعديلها على الإنترنت باستخدام الحواسيب أياً كان نظام التشغيل فيها والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل أندرويد وتعد جوجل بتقديم هذه الخدمة قريباً لأجهزة آيفون وآيباد.


التخزين[عدل]

قوقل درايف يتيح لكل المستخدمين مساحة تخزينية مجانية 5 GB من التخزين السحابي كبداية. وبعد ذلك بإمكان المستخدم أن يقوم بطلب المزيد من المساحة التخزينية مقابل مبلغ من المال. وتتراوح المساحة الإضافية من 25 GB الى 16 TB بإشتراك شهري.

أسعار الخدمة[عدل]

أسعار خدمة جوجل درايف
السعة التخزينية التكلفة الشهرية
5GB مجاناً
25GB دولار أمريكي 2.49
100GB دولار أمريكي 4.99

وصلات خارجية[عدل]

الموقع الرسمي.

Crystal Clear app Internet Connection Tools.png هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.