حياة جونيبر لي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
حياة جونيبر لي
النوع أكشن
كوميديا
مغامرة
كرتون
صيغة رسوم متحركة
صناعة جودي وينك
كتابة جودي وينك
مارشا ف. جريفن
تيم مكيون
إرك كنتوف
أدم بافا
كيفن سيكيا
توم فرانك
ميتشال جيلينيك
إخراج فرانك سكويلاسي
أصوات لارا جيل ميلر
كاث سوكي
كارلوز الزراكو
الكساندر بولونيسكي
كولين او شوجينيسي
كاندي ميلو
تارا سترونج
بيل لي ماري
تأليف فرانج سكويلاسي
بلد الأصل علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
اللغة الإنجليزية
عدد المواسم 3
عدد الحلقات 40
البث
القناة كارتون نتورك
العرض الأصلي 30 مايو 2005 – 9 أبريل 2007

حياة جونيبر لي (بالإنجليزية: The Life and Times of Juniper Lee)هو رسوم متحركة أمريكي , أنشئتة جود وينكن انتاج استديوهات كارتون نتورك. عرض على كارتون نتورك في الثلاثين من شهر مايو 2005 وانتهى في التاسع من شهر أبريل 2007.

قصة المسلسل[عدل]

يحكي المسلسل عن جونبير لي التي تمتلك قوة سحرية تحارب بها الشر , لكن جونيبر لي رغم كونها تمتلك هذه القوة إلا أنها تعيش في مدينة اورتشد باي وتحاول التأقلم مع المجتمع ومع زملائها في المدرسة وأصدقائها, كما أنها تحاول أن تبقى أمر محاربتها للشر مخفياً, أذ أنة لا يعلم عن قواها سوى اخوها الصغير راي راي وكلبها مونرو وجدتها.

إستلهام المسلسل[عدل]

قامت جود بإستلهام المسلسل من مسلسل عائلة سيمبسون و بوفي مصاص الدماء القاتل فقات بالجمع بين الحياة الأجتماعية في عائلة سيمبسون وقتال الوحوش من مسلسل بوفي في مسلسل فتاة تقاتل الوحوش وتحاول الأندماج في الحياة الأجتماعية, وصرحت جود بقولها: أبدو كمن كسرت المؤلوف, لكني جمعت بين بوفي وسيمبسون, وفي النهاية حولتها إلى فتاة صغيرة تقاتل الوحوش.

الشخصيات[عدل]

  • جونبير لي (مؤدية الصوت: لارا جيل ميلر، مدبلجة العربية: زينة ملكي): جون هي شخصية في الحادية عشر من عمرها, وهي فتاة صينية قدمت مع عائلتها إلى مدينة اورتشد باي, تملك شعراً أسود اللون مع خصلة وردية, ترتدي تيشيرت أخضر اللون عليه اشارة القوة السحرية بلون وردي, وترتدي جينز أزرق اللون, جون فتاة تمتلك قوة سحرية مكنتها من محاربة الشر, فتاة عنادية لكنها طيبة القلب.
  • جاسمن لي (مؤدية الصوت: امي هيل، مدبلجة العربية: زينة ضاهر): هي جدة جونيبر لي ومالكة القوة السحرية سابقا, جاسمن تبلغ ال69 من العمر, لديها شعر ابيض اللون ملفوف مدور, ترتدي الرداء الصيني بنفسجي اللون, هادئة ورزينة وتملك الكثير من الحكمة كما أنها تعلم جون كل شئ وتساعدها على محاربة الشر.
  • راي راي لي (مؤدية الصوت: كاث سوكي، مدبلجة العربية: ميرنا حسيني): هو أخو جون الأصغر لا يملك أي قوى خارقة إلا انة يستطيع رؤية الوحوش, راي راي قصير البنية و يملك شعر جنوني صاعد إلى الأعلى أسود اللون, يرتدي تيشيرت برتقالي اسود الاكمام علية اشارة صاعقة, وجينز أزرق اللون, راي راي يحلم بأن يقاتل الشر مثل أختة الكبرى, دائماً ما يشاهد أختة الكبرى تقاتل وهو منبهر وهو دائم القول: رااااااااااائع!!, راي راي متسرع وثرثار ويحب اطلاق النكات .
  • مونرو (مؤدي الصوت: كارلوس الزراكو، مدبلج العربي: ربيع بحر صافي): هو كلب عائلة جونبر لي, يملك فرواً رمادي اللون ورقعة رمادية داكنة على عينة, هو كلب سحري يستطيع التحدث لا يستطيع أحد سماعى إلى جون و راي راي والجدة, مونرو حكيم نوعاً ما لكنة ثرثار ويحب اطلاق النكات , هو كثير العلم بالوصفات السحرية وهو دائماً من يصنعها.
  • دينس لي (مؤدي الصوت: الكسندر بولونوسكي): هو الأخ الأكبر لجونيبر لي, دينس يملك شعراً اسود يشبة شعر أخية لكنة صغير,دينس طويل البنية ونحيل, يرتدي قميص رمادي اللون وجينز أزرق, دينس لا يملك أي قوى خارقة ويحب دائماً ازعاج أختة, يحب لعب ألعاب الفيديو, وهو غبي نوعاً ما ويصاحب الحمقى في نادي للعب العاب الخيال العلمي.
  • جودي إرون (مؤدي الصوت: كولين او شوجينيسي): جودي صديقة جون المفضلة, تملك شعراً أشقر, وترتدي قميصاً أزرق وجينز كحلي اللون, فتاة مرحة تحب اللون الوردي وأجتماعية وتحل مركز رئيسة الطلبة.
  • اوفيليا رامرز (مؤدية الصوت: كاندي ميلو): اوفيليا صديقة جون الثانية, تملك شعراً وردياً وأسوداً, تملك مظهر كئيب ترتدي تيشيرت رمادي اللون وسروال اسود, فتاة قوية, متزمتة وهادئة وقليلة الكلام, تحب ضرب روجر طول الوقت.
  • روجر (مؤدية الصوت تارا سترونج، مدبلجة العربية: رنا الرفاعي): روجر صديق جونيبر لي في المدرسة, روجر مظهرة غريب له شعر بني اللون يضعة تحت قبعة زرقاء ويرتدي نظارات واسعة ويرتدي جينز أزرق وجاكيت أخضر اللون وأزرق, روجر الفتى الأغبى في المسلسل وهو أحمق ويحاول التقرب من جونيبر لي, وعو دائم التحدث عن الألين والمستذئبين وأبراهيم لينكون.

الجوائز[عدل]

  • في 2006 أخذت جائزة مؤدي الصوت المثالي لارا جيل ميلر مؤدية صوت جونيبر لي.

وصلات خارجية[عدل]

Television Series Stub.png هذه بذرة مقالة عن إنتاج المسلسلات في التلفزيون أو الإذاعة تحتاج للنمو والتحسين. ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.