ساموراي جاك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ساموراي جاك
النوع أكشن
مغامرات
خيال علمي
دراما
صناعة جيندي تراتوفسكي
أصوات Phil LaMarr
Mako
بلد الأصل الولايات المتحدة
اللغة الانجليزية
عدد المواسم 4
عدد الحلقات 52 (قائمة الحلقات)
الإنتاج
مدة العرض 22 دقيقة
البث
القناة Cartoon Network
العرض الأصلي أغسطس 10, 2001 – سبتمبر 25, 2004
وصلات خارجية
[[1] الموقع الرسمي]

ساموراي جاك (بالإنجليزية: Samurai Jack) هو مسلسل كرتوني من إنتاج كرتون نتورك الحائز على جائزة إيمي الأمريكية لاربعة مرات علي التوالي شخصية من الرسوم المتحركة أنشأها جيندي تراتوفسكي التي بثت على شبكة الكرتون من عام 2001 حتى عام 2004. تجدر الإشارة إلى ان الكارتون دقيق التفاصيل، خالي من الخطوط العريضة، إخفاء الشخصيات القائمة على الرسوم المتحركة، وكذلك لأسلوبه السينمائي وسرعتة.

ساموراي جاك تم إنتاجة ليتم عرضة علي سكان أمريكا عبر شبكة الإنترنت [1] تونامي جت ستريم العرض والإنتاج توقف في عام 2004، لكنه لم يلغي رسميا. في المقابل ،أعلن تارتاكوفسكي Tartakovsky انة قد خطط لإخراج فيلم مسرحي، ولكن لم يعلن ما إذا كان هذا سيتم من أجل الغاء هذة الحلقات.

الخلفية التاريخيه[عدل]

التطوير[عدل]

ساموراي جاك تم إنشاؤها بواسطة جيندي تراتوفسكي لشبكة الكرتون. ومتابعة لسلسلة ناجحة للغاية له مختبر دكستر ،اراد تراتوفسكي إنشاء سلسلة "سينمائية التي يتم في نطاقها، إنشاء عمل متحد ،من الدعابة والنكتة والمكائد الفنية المعقدة".[2] ساموراي جاك بدأ بثة في 10 أغسطس 2001 واستمرت لأربعة مواسم.

حبكة الرواية[عدل]

هذا الاقتباس تبدأ بة كل حلقة من ساموراي جاك، الذي يحكي قصة الأمير الشاب (جاك) من اليابان الاقطاعية التي تدمرت إمبراطورية والده على يد أكو الشرير. الطفل جاك هرب من الدمار، وسافر في العالم لتدريب عقله وجسده لسنوات حتى بلوغه سن الرشد، وأصبح الساموراي الأسطوري. ثم، مع سيف والده السحري كاتانا، تحدي أكو إلى مبارزة ليهزم الشرير. ومع ذلك، قبل أن يتمكن جاك من ضربة الضربة القاتلة قام أكو بإنشاء بوابة الزمن ويرسل خصمه في المستقبل البعيد، وتوقع أنه سيكون قادرا على حشد قوة كافية للتعامل مع السامرائي في وقت لاحق. بطل الرواية يصل الي ارض الاعداء، والأرض المستقبلية يحكمها أكو ويسكنها مع رجاله الروبوت وعدد كبير من الأجناس المهاجرة الغريبة من الفضاء المختلف. أول الناس الذين قابلهم في المستقبل اطلقوا علية اسم "جاك" كشكل من أشكال اللغة العامية، والذي اعتمد علية كاسمه ان الاسم الحقيقي لة لم يذكر أبدا في هذه السلسلة.

في الحلقات جاك يحاول البحث عن طريقة للسفر إلى وقته الخاص، حيث يأمل في وقف اكو قبل أن تكون الأحداث في الماضي. ويصور الكارتون جاك وهو يسعي لإيجاد بوابة الزمن، في حين يواجة باستمرار العقبات التي وضعها أكو في معركة كلاسيكية من الخير ضد الشر. عادة في كل مرة جاك يعتقد انه وصل إلى نهاية بحثه ،تتسبب لة الالة الية الخروج السابقة تسبب له بشكل درامى كبير تفويت فرصته في الخروج. في محاولة واحدة جاك يكتشف مكان مدخل مستقر ودائم إلى الماضي، ولكن حارس البوابة هزمة بسهولة وكان على وشك أن يسحقة وعند بدء تشغيل بوابة اخذت تومض وتتوهج، ويبدو أن أعطي رسالة الي الحارس، وللحارس طيور عملاقة اخذت جاك اللاواعي بعيدا. بعد مغادرة جاك ،قرر مجلس الحراس أن الوقت لم يحن بعد بالنسبة له للعودة إلى الماضي، وصورة لما يبدو أن جاك كبير السن ومن ثم ينظر في موقع البوابة، ويبدو أن هذا يشير إلى أن جاك مقدر لة النجاح، لكن الامر سيستغرق سنوات عديدة بالنسبة له للقيام بذلك.[3]

وصف المكان[عدل]

ساموراي جاك احداثة تدور في عالم من العلم والتكنولوجيا تطورت إلى ما هو أبعد مما لدينا اليوم، ويشبه السحر من تلقاء نفسه. ولكن، على الرغم من التقدم العلمي، فالمستقبل بالتأكيد بائس—في حلقة واحدة المافيا قد استفادت كثيرا من بيع المياه بسيطة.[4] مخلوقات فضائية، صيادين المكافئات، والروبوتات وفيرة، ودائما على استعداد للقتال. فوق كل هذا يقف أكو، وهو ما يتضح في شكل معظم المباني في المناطق الحضرية التي يشابه شكل رأسه.

القصص تجري في مجموعة متنوعة من المواقع. تتراوح بين البرية الجميلة والمستقبل، أو حتى المدن المدمرة، في تناقض صارخ يمكن أن يكون صارم للغاية. بغض النظر عن الإعداد، في أضيق الحدود البسيطة تم توظيف نمط الفن يشبه لوحات أوكييو-إه

الشخصيات[عدل]

ساموراي جاك[عدل]

ساموراي جاك الشخصية الذي قام بتأدية صوتها فيل لامارر هو ابن امبراطور اليابان الذي كان يحكم المنطقة التي ظهر فيها أكو على الأرض، ونفي بواسطة اكو إلى المستقبل من خلال معركتهم الأولى، حيث كان يتم بثها في كل حلقة للبحث عن طريق العودة. ولد في اليوم الذي هزم والده أكو ويبدو أنه الوحيد (بغض النظر عن والده) ليكون منافس لاكو.

وهو صبي، بعداعتقال والده من قبل أكو، جاك سافر في جميع أنحاء العالم للإعداد جسديا وذهنيا لمواجهته مع اكو. درس في إطار مختلف من العلماء، مثل المفكرين المصريين، وحاول الاستفادة من كل فنون القتال من الثقافات التي قابلها، والتدريب، مع المحاربين الأفريقيين، البحارة فايكنغ، روبن هود، المحاربين المنغولية، الرهبان شاولين، المتنافسين الأولمبيين اليونانية، القوزاق الروس، وعدة أشخاص آخرين.

في وقت لاحق، بعد طرده في المستقبل، تعلم القدرة على القفز لمئات الامتار في الهواء من خلال نوع من الغوريلا الزرقاء ورجل الغابة، مما يتيح له الوصول إلى مناطق شاسعة لا يمكن ان يصل لها في السابق في الوقت ذاته يعطي انطباعا انه يمكن أن يطير. سيف جاك السحرى اقامها الآلهة أودين، رع، وفيشنو خلال ثلاثة من الآلهة المميتة.السيف كانت مزودة بالطاقة الصالحة وكان لوالد جاك، فهو غير قادر على ضرر الكائنات الغير شريرة، وكما رأينا في احدى الحلقات حيث أكو يسرق السيف وحاول اغتيال جاك بها، ولكنة فشل حتى في جرحة.

جاك المعارض بشدة لخصائص البطل الرواقي. فهو بشكل ثابت مهذبا ومتواضعا على الرغم من العادات الغريبة تماما في عالم المستقبل وأبدا لم يستهزئ أو يسخر من عادات الشعب الذي يواجه (علي الرغم من طريقة معاملتهم الكريهة له كما تبدو له في بعض الأحيان). على الرغم من الوضع ميؤوس منه تقريبا، فهو لا يندب مصيره، علي العكس اظهر ايمان قوي وحب للقدر. جاك باستمرار يظهر قوته المعنوية من خلال مساعدة الفقراء والعزل على طول الطريق، في احدى المرات ساعد الكلاب التي عملت لاكو، ومرة آخرى أطلق ارواح عائلة في قصر مسكون. أحيانا، يواجه الألم الجسدي الكبير، أو أن ينسى أهدافه الخاصة من أجل مساعدة شخص في حاجة إليها.

في الحلقة الأولى، لم يذكر اسمه أبدا. ومع ذلك في الحلقة الثانية، بدأ باستخدام اسم جاك عندما قام ثلاثة مخلوقات فضائية في سن المراهقة، بمشاهدتة على قيد الحياة بعد أن سقط وقفز على السيارات، واشاروا إليه جاك كالثناء عليه عندما هبط—في هذه الحالة، وهو مصطلح عام، على غرار "المتأنق" أو "الرجل". في وقت لاحق، عندما طلب منه تعريف نفسه، فأجاب : "لقد اطلقوا علي اسم جاك". اسمه الحقيقي لم يتم كشف النقاب عليةs.

أكو[عدل]

أكو (التي عبر عنه صوت ماكو) وهو العدو الرئيسي لساموراي جاك. اسمه يعني "الشر" أو "كابوس" باللغة اليابانية. وهو مماثل ل اكوماAkuma، شيطان الشر مع العيون الحارقة من الأساطير اليابانية (التي قد تكون أيضا مصدر آخر لاسمه). هو شيطان أساسي وعندة قدرات سحرية للعلاج هو مثل إله الشر اماتسو- ميكابوشى، كما أنه يمتلك العديد من القوى الأخرى. انه لا يحتاج الغذاء، الماء أو الهواء، وقادر على السفر بين النجوم. كما أنه لديه القدرة على التجسس على جاك وغيره ومن خلال عين كبيرة يستطيع ان يفرض ارادتة علي الكل وهو في البرج. وفي جانب كبير من هذه السلسلة يوضح أن أكو خالد، وسيف جاك سموري هو السلاح الوحيد القادر على إلحاق الأذى وأخيرا هزيمتة، حتى ادنى اتصال جسدي مع شفرة السيف تسبب لأكوالألم الشديد، والجراح التي سببها تستغرق وقتا أطول للشفاء. وبسبب هذا، أكو لا يحب محاربة جاك بفسه (فقط يقوم بذلك عندما يكون جاك عاجزا أو من دون السيف)، مفضلا أن يترك أتباعه يقومون بذلك أكو أيضا قادر على القيام بهجمات سحرية بأشكال أخرى وبدرجات متفاوتة (مثل القوى والتحف من الآلهة).

أكو يعادى جاك باستمرار، وغالبا ما يهاجمة عندما يعرف أنه ضعيف، وأحيانا أخرى يقوم بالدفاع عن نفسه من مناورات جاك الخاصة. ويبدو أن الاثنين محكوم عليهم بهزيمة بعضهما البعض، على الرغم من تفوق جاك علي أكو في مناسبات عديدة، أكو يتحول إلى مخلوق صغير ويهرب، وعادة ما يدعو إلى التهكم على كتفه بينما كان يفر، وهذه حقيقة انه هو نفسه يدرك خوفة من جاك وهذا ظهر في احدى الحلقات.

الحلقة ميلادالشر تكشف أكو في الأصل. منذ زمن بعيد في اتساع الفضاء، وهذا المنكر العظيم يظهر قبل الظلام يمكن أن تسيء إلى الكون، وكان من المقرر أن عليها ملوك الأديان الثلاثة : أودين، والأعور ملك أسكارد والآلهة الإسكندنافية ؛ ورع إله الشمس وملك الآلهة في مصر ؛ وفيشنو في الاساطير الهندوسية. كان هجومهم عنيفأعلى الظل، لدرجة أنها دمرت تماما، فيما عدا جزء صغير طرح جانبا في خضم المعركة. من قديم الازل انجرفت شظية من خلال الكون وأخيرا سقطت على الأرض، وتسبب هذا الحدث في القضاء على الديناصورات عندما سقطت. الأراضي المحيطة بموقعها تشكلت في نهاية المطاف إلى جزر اليابان، حيث نمت ببطء وانتشرت مثل السم على مر الدهور، تخلق الغابات السوداءالآخذة في الانتشار التي التهمت كل الذين دخلوا. في نهاية المطاف نمت الغابات بنسبة كبيرة بحيث أن [كبير اللأرض (والد جاك)، قرر أن يقتل الشر في مهده. مسلح مع السحر النفط الممنوحة له من قبل الرهبان البوذيين، ركب المالك (والد جاك) والفرسان الي قلب الغابات، المالك فقط ظل علي قيد الحياة مرة في البحيرة السوداء في مركز للغابات، رب السامرائي وجة سهم في النفط وأشعلها بلهب اخضر، وأطلقها في البحيرة. بدلا من تدمير الشر، فإن السهم السحرى أعطى كل من الإرادة والوعي، وبالتالي فإن أكو الشرير ولد ثبت أن أكو غير قابل للايقاف، ولذلك بمساعدة الآلهة ثلاثة، والد جاك اعد سيفا قادرة على الحاق الاذى به. بة، كان قادرا على هزيمة أكو وعلى تحويل الشيطان لشجرة سوداء. هذا السجن استغرق أقل من عقد من الزمان، ومع كسوف الشمس أكو اطلق سراحة على العالم مرة أخرى. لكنه يظهر أيضا في حلقة أكو والحكايات الخرافية انه لا يمكن ان يضر الأطفال.

في حين انه عادة ما يظهرعلى انة عدو خطير ويهددالعالم (فضلا عن كونه الشر المحض)، أكو أيضا مصدر للكوميديا نظرا لتصميمه، وأحيانا سلوك الرجل الحكيم، بدعم من ماكو فهو أعلى صوت يمثل.

الشخصيات الثانوية[عدل]

عندما يصل جاك الي المستقبل يجد أن أكو قد غزا العالم وفرض القواعد علي الجماهير بقبضة من حديد. جاك يرى أنه لا يزال هناك محاربين في هذا العصر، وأحيانا يجتمع مع وأولئك الذين يقاتلون من أجل الوقوف ضد جانب الخير. عالم ساموراي جاك يتم ملؤها من قبل شخصيات متنوعة يلتقي بهم في حلقات المسلسل وغالبا ما تظهر لحلقة واحدة باستثناءاثنين فقط من الشخصيات البارزة.

الاسكتلندي : فقط المعروفة باسم "الاسكتلندي" (التي عبر عنها صوت جون ديماجيو)، هو واحد من الشخصيتين التي تظهر في ثلاث حلقات -- "جاك والاسكتلندي"، "جاك والاسكتلندي 2" و" الاسكتلندي ينقذ جاك "(وهي حلقة من جزئين). عندما التقي بجاك لاول مرة ("جاك والاسكتلندي") ،كان يسخر من جاك، يشتمونه الشتائم (مثل وصفه بانه "جبان في ثوب النوم"). حتى انه سخر من سيف جاك، واصفا اياه بانه سكين الزبد، ولكن جاك اثار اعجابة بحلول نهاية الحلقة. حتى انه جعل جاك يساعدة في انقاذ، زوجتة الجميلة من الشيطان (و هذا من وجهة نظر الاسكتلندي ،و من سخرية القدر، انها أكبر حجما وأكثر رعبا من الاسكتلندي نفسه، وأقوى من جاك والاسكتلندي معا) عندما يجتمع معه في الحانة، حيث يسأل (كلا من الجمهور وجاك) "تذكروني؟". الاسكتلندي حتى ينقذ جاك عندما يفقد جاك ذاكرته بسبب صفارات الإنذار (الأغاني التي ليس لها أي أثر على الاسكتلندي، وهو يقارن الغناء إلى "شخص داس على الكثير من' القطط "). وتشمل السمات البارزة له ساقيه، واحدة منها طبيعية (وإن كانت صغيرة على نحو غير متناسب مع حجمة)، والأخرى التي هي علي شكل مدفع رشاش، يستخدمها في القتال جنبا إلى جنب مع العديد من المتفجرات الموجودة في تنورتة. كما أنه يحمل درع على ظهره، ويستخدم سيف طولة ستة اقداممصنوع من مادة قوية من السلتيك مما يجعلها غير قابلة للكسر حتى ضد شفرة جاك، ومهاراته مع السيف تساوي مواهب جاك المتعددة. كما أنه يتمتع بالقوة الخارقة، يتضح هذا عندما يتمكن من رمي دبابة بأكملها بسهولة. يبدو هذا كسمة جينية، كما سائر أعضاء أسرته في القوة والشكل، كالاسكتلندي نفسه، (حتى أنهم لديهم نفس الساقين الصغيرة بشكل غير متناسب).

الاسكتلندي يمثل احباط لجاك، لأنه مطابق تماما لة في القتال ومهارات البقاء على قيد الحياة، ولكنه مختلف جدا في الشخصية، والأدب، ومعنى الشرف.

والد جاك : والد جاك (التي عبر عنها صوت ساب شيمونو (كبير السن) و كيون يونغ (الشباب) يظهر في أربع حلقات "البداية"، "جاك يتذكر الماضي"، " عدوى اكو"، و" ميلادالشر". مثل ابنه، هو شجاع، متواضع، ومهذبا.

التأثيرات[عدل]

المراجع الثقافية[عدل]

ساموراي جاك فية الكثير من ملامح الآلهة المختلفة والمخلوقات الأسطورية. في الحلقة ميلادالشر، أودين، رع، وفيشنو تود للانضمام إلى القوات لمعركة الطاقة المظلمة التي سوف تصبح يوما أكو.[5]

ساموراي جاك أحيانا يستعير من المصادر القديمة، فضلا عن الأنظمة الحالية. في الحلقة جاك وسبرتنس، جاك قاتل إلى جانب جيش من ثلاثمائة من المحاربين الذين هم شبه لسبرتنس، والدفاع عن وطنهم من جيش من الروبوتات التي من شأنها اعادة بناء نفسها بعد كل يوم من القتال. المؤامرة في هذه الحلقة على أساس معركة تيرموبيلاي. [6]

النمط[عدل]

جيندي تراتوفسكي إقتبس من مصادر فنية كثيرة لهذه السلسلة. تم تصميم هذه السلسلة الشاملة لتبدو وكأنها ملحمة يابانية، مع حوادث فردية كثيرة آخذة أنماطهم الخاصة. حلقة واحدة يمكن أن يشبه كتاب الدكتور سيوس والحلقة المقبلة يمكن أن تنطوي على جاك يفر من مافياويين شيطاني. عمل في ساموراي جاك تقترض متحررا من فنون الدفاع عن النفس القديمة وأفلام الساموراي، وأفلام الحركة من 1970 مثل عام 1963 ستوديو توي للرسوم المتحركة بعنوان الأمير الصغير والتنين بثمانية رؤؤس (الأصل وانباكو آوجي نو اوروتشى تاي جي ، فإنه يستخدم زاوية متعددة ولقطات شاشة مجزأة لعرض العمل من زوايا متعددة. المؤامرة كثيرا ما توقفت للسماح للبناء من التوتر قبل القتال أو في سبيل الفكاهة، كما أنه ليس من غير المألوف بالنسبة إلى الحلقات ان تكاد تكون خالية تماما من الحوار الذي ينتج في حلقات سينمائية.

| series == Samurai Jack | credits = | network = Cartoon Network | season= | number= | minutes= | airdate == }}</ref>

تاراكوفسكى اقر انة اتخذ بعض الالهام من سلسلة فرانك ميلر الهزلية رونين، بما في ذلك من فرضية رئيسية ان محارب ساموراي ألقي به في المستقبل مدمر قبل حاضرنا من أجل معركة مع شيطان متحول. وبالمثل، فإن حلقة جاك وسبرتنس على وجه التحديد من وحي ميلر300، رسم رواية من معركة تيرموبيلاي.[7]

استجابة[عدل]

الجوائز والتقديرات[عدل]

الجائزة عام التفاصيل: حلقة
جائزة إيمي 2005 الجوائز التي فاز بها الإنجاز الفردي في الرسوم المتحركة
بريان اندروز (فنان القصة المصورة
التاسع -- وفور سيزونز الموت
2005 تم ترشيحة المعلقة برنامج الرسوم المتحركة
(برمجة أقل من ساعة)
التاسع والاربعون -- وفور سيزونز الموت [8]
2004 فاز المعلقة برنامج الرسوم المتحركة
(برمجة أقل من ساعة)
السابع والثلاثون إلى الثامن والثلاثين -- ميلاد الشر
2003 فاز الإنجاز الفردي في الرسوم المتحركة
دان كرال (فنان تصميم)
الثاني والثلاثون -- جاك والمخلوقات المسافرة
2003 فاز الإنجاز الفردي في الرسوم المتحركة
سكوت ويلز (مصمم الإنتاج)
الخامس والعشرون -- جاك وسبرتنس
2002 رشح المعلقة برنامج الرسوم المتحركة
(برمجة ساعة واحدة أو أكثر)
الأول والثاني والثالث -- البداية

في عام 2004، هيئة الاذاعة البريطانية القناة 4 في استطلاع للراى لمائة من الرسوم الكرتونية الأعظم قي كل وقت، والذي حقق فية ساموراي جاك المركز 42.

الخلافة[عدل]

الأسلوب المميز للساموراي جاك هو ما استرعى لوكاس فيلم للاتفاق مع تارتافوسكى لإنتاج سلسلة من الرسوم المتحركة حرب النجوم : حروب استنساخ.. الكثير من نمط التوقيع السينمائي لساموراي جاك يعيش في حروب استنساخ ، مثل مكافحة بسرعة البرق، مدد متواليات من دون حوار، والانفجارات، وجهات النظر الملحمية، الخ "..[9]

ساموراي جاك أيضا لا يزال موضوعا شعبيا مع شبكة الكرتون والرسوم المتحركة ولا تزال تظهر في البرامج التي تبث اليوم. وفيما يلي أمثلة قليلة.

حلقة البط المتهربين "الساموراي المشعوذ" كانت قد خصصت للتحايل على مختلف العناصر أسلوبية والأجهزة مؤامرة لساموراي جاك، مثل أي وقت مضى سوى القتل الروبوتات وتمزيق الملابس تدريجيا الي المعركة النهائية للحلقة. تارتاكوفسكي نفسه أيضا حجاب في تلك الحادثة.[10] دور أكو قام به هوالقط المراوغ السعيد المنبه التي عبر عنها ماكو.
في حلقة واحدة من مختبر دكستر، كرتون آخر أنشأتها تارتاكوفسكي، الصبي - العبقري دكستر كثيرا ما يقول "الساموراي جاكشن" بدلا من "اكشن"، على سبيل المثال، "هذا يكفي السامرائي جاكشن لك!" أيضا في فترة ما بعد أحداث عام 2001، عمل ساموراي جاك يكون مرئيا أحيانا على الرف في غرف نوم دكستر. بالإضافة إلى ذلك، في واحدة من الحلقات دكستر وهو يشاهد برنامجا تلفزيونيا يشبه ساموراي جاك.

المراجعين لل3D الرسوم المتحركة الفيلم الروائي الطويل الكونغ فو باندا (دريم للرسوم المتحركة) لاحظنا أن الأسلوب 2D افتتاح تسلسل إما وحي، أو تحية، لساموراي جاك. [11][12]

وسائط الإعلام[عدل]

بث التاريخ[عدل]

شبكة الكرتون طلبت اثنين وخمسين حلقة من ساموراي جاك، والتي اذيعت في اربعة مواسم كعرض رئيسي في أفضل وقت عرض. على الرغم من الترشيحات والفوز بجائزة ايمى إلا أن العرض توقف عن العرش علي الهواء قبل نهاية رحلة الموسم الرابع. الحلقات الغير معروضة ظهرت في وقت لاحق على شكل حلقات خاصة لتونامي Toonami، على تونامي جت ستريم (على شبكة الكرتون)، وإعادة تشغيله.

في حين بث، بدأت سلسلة كتب فكاهية والعديد من العاب الفيديو الإضافية.

ساموراي جاك قدم ظهور على شبكة الكرتون سباحة الكبار، واستنادا إلى نتائج استطلاع ناجحة للمستخدم، لوحظ اخطاء كثيرة خلال البرمجة في 22/2/08. الحلقة الأولى من سلسلة أذيع خلال الشبكة تونامي في 29 مارس، 2008، واستمر بث هذه الحلقات كل أسبوع حتى توقف البث في 20 سبتمبر 2008. في أغسطس 2009 ساموراي جاك بدأ بث على شبكة الكرتون لقناة بوومرانغ الشقيقة في الساعة 11:00 بعد الظهر في مكان غير محدود.

الفيلم الروائي المستقبلي[عدل]

كانت هناك خططا لتنمية فيلم ساموراي جاك في عام 2002. ولكن تم الغاء هذا المشروع بعد الأداء الباهت لفيلم فتيات القوة. في مقابلة ،تارتاكوفسكي أكد أن "جاك سوف يعود" و"اننا سوف تنتهي القصة، وسيكون هناك فيلم الرسوم المتحركة". [13][14]

كما أنه ذكر على الغلاف دي في دي من الداخل للموسم 4 ان جيندي ما زال يرى أن أفضل وسيلة لإنهاء هذه القصة هو أن تفعل ميزة طول الفيلم، وذكر في القول إن نأمل أن تكون هذا في "المستقبل القريب".

شكلت حديثا شركة إنتاج أفلام فريديراتور وأعلنت في فارايتي أن أحد أول المشاريع الفيلم الروائي الطويل سيكون ساموراي جاك، تأليف وإخراج جيندي تارتاكوفسكي[15]قالب:Update after

ألعاب الفيديو[عدل]

على الرغم من أن شبكة الكرتون دوت كوم لديها عدد قليل من المباريات ساموراي جاك إلا أن الويب الخاصة بهم، يعد منزل لعبة فيديو للسلسلة.

ساموراي جاك : وتميمة من الوقت جيم بوي متقدمة

شبكة الكرتون يونيفرس فيوجنفول ميزات ساموراي جاك، الاسكتلندي، وديمونجو كشخصيات غير قابل للعب التي سوف تعطي الاوامر لاعبين. أكو في اللعبة هو بمثابة نانو

إصدارات الدي في دي[عدل]

مثل شبكة الكرتون تظهر السابقة، ساموراي جاك دي في دي إصدارها من قبل وارنر هوم فيديو. أقراص الفيديو الرقمية تشمل الأرقام حلقة في الأرقام الرومانية كما تظهر في نهاية الحلقات، لكنها تبقى بدون عنوان.

اسم الدي في دي الافراج عن التاريخ معلومات إضافية
ساموراي جاك : وموفي بريميير 22 يوليو 2003 دي في دي يحتوي على فيلم بريميير في دولبي ديجيتال 5.1 سليمة. ويشمل أيضا حلقة لم تشاهد من قبل كمكافأة. أيضا على شريط. ("بريميير إن" هو في الواقع مجرد الحلقات الثلاث الأولى من الموسم 1، والحلقة المكافأة هو في الواقع الحلقة 11 من الموسم 1، جاك والاسكتلندي)
ساموراي جاك : موسم واحد 4 مايو 2004 2 قرص دي في دي مجموعة من جميع الحلقات 13 من المعروض في موسم العرض. يتضمن اختبار، الرسوم المتحركة واختبار العمل الفني والتعليق على حلقة واحدة.
ساموراي جاك : موسم الثاني 24 مايو 2005 2 قرص دي في دي مجموعة جميع الحلقات 13 للموسم الثاني. ويشمل التعليق على الحلقة الخامسة والعشرون، وإنشاء كل الأقسام، والأصل الحلقة الملعب.
ساموراي جاك : الموسم الثالث 23 مايو 2006 2 قرص دي في دي مجموعة جميع الحلقات 13 من الموسم الثالث. ويشمل التعليق على الحلقات السابع والثلاثون والثامن والثلاثون (اجزاءالدولتين)، عمل فني يسمى "فنون القتال للساموراي".
ساموراي جاك : الموسم الرابع 28 أغسطس 2007 2 قرص دي في دي مجموعة من جميع الحلقات 13 من الموسم الرابع. ويشمل جيندي المائدة المستديرة، جيندى المشروع الجديد، حذف مشاهد، وساموراي جاك الملل.

المراجع[عدل]

  1. ^ Mahan، Colin (April 25, 2006). "Cartoon Network brings anime to the Web". www.tv.com. اطلع عليه بتاريخ 2007-03-16. 
  2. ^ "Animator Profile: Genndy Tartakovsky". www.cartoonnetwork.com. اطلع عليه بتاريخ 2007-03-16. 
  3. ^ "XXXII - Jack and the Traveling Creatures". ''Samurai Jack''. Cartoon Network. 2003-04-26.
  4. ^ "XII - Jack and the Gangsters". ''Samurai Jack''. Cartoon Network.
  5. ^ "XXXVII - The Birth of Evil". ''Samurai Jack''. Cartoon Network. 2003-08-16.
  6. ^ "XXV - Jack and the Spartans". ''Samurai Jack''. Cartoon Network.
  7. ^ "XXV - Jack and the Spartans (DVD commentary)". ''Samurai Jack''. Cartoon Network. 00:21 minutes in.
  8. ^ "Nominees: Outstanding Animated Program". www.emmys.tv. 2005. اطلع عليه بتاريخ 2007-03-17. 
  9. ^ "Genndy Tartakovsky". sci-fi-online.50megs.com. اطلع عليه بتاريخ 2007-03-16. 
  10. ^ "Surf the Stars / Samurai Quack". ''Duck Dodgers''. Cartoon Network. No. 211, season 2.
  11. ^ "Kung Fu Cinema Kung Fu Panda review". 
  12. ^ Stephen Garrett. "Timeout Kung Fu Panda review". Time Out. اطلع عليه بتاريخ 2009-08-27. 
  13. ^ ام تي في
  14. ^ TV.com تى في.كوم(مخبأ للقصة ام تي في)
  15. ^ Movieweb.com موفى ويب. كوم -- عودة ساموراي جاك» هو

الروابط الخارجية[عدل]