مانويل نوير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مانويل نوير

مانويل نويَر (بالألمانية: Manuel Neuer) من مواليد (27 مارس 1986 في غيلسنكيرشن) لاعب كرة قدم ألماني يلعب في مركز حارس مرمى، كان حارس شالكه خلفا للحارس الألماني السابق ينز ليمان. اختاره المدرب يواخيم لوف ليكون الحارس الأساسي لمنتخب ألمانيا لكرة القدم في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وقد انتقل إلى نادي بايرن ميونخ بصفة قدرت بـ20 مليون يورو.

إنجاز[عدل]

حقق حارس بايرن ميونخ الجديد مانويل نوير رقم جيد للغاية بعد نهاية مباراة فريقه اليوم أمام هوفنهايم حيث بلغ 1080 دقيقة كاملة بدون تلقيه أي هدف وذلك الهزيمة التي تلقاها مع الفريق أول مباراة له بقميص البافاري.

مشاركات مانويل نوير التي حافظ فيها على شباكه كانت 7 مباريات في البوندسليجا أمام فولفسبورغ، هامبورغ، كايزرسلاوترن، فرايبورج، شالكه، باير ليفركوزن وهوفنهايم و 4 مباريات في دوري الأبطال أمام زيورخ ذهاباً وعودة في الدور التمهيدي لدوري الأبطال ثم فياريال ومانشستر سيتي في دور المجموعات بالإضاففة لمباراة في كأس ألمانيا أمام اينتراخت براونشفيج.

يُذكر أن نوير جاء إلى بايرن ميونخ مطلع الموسم الحالي قادماً من الأزرق الملكي الألماني شالكه حيث لاقى عدم قبول كبير بين مشجعي فريقه الجديد وكذلك غضب كبير من مشجعي فريقه السابق.

يعتبر مانويل نوير السـد المنيع القادم للمنتخب الألماني وتوقع خبراء كرة القدم بأن يكون لهذا الحارس شأن كبير في مشواره الكروي القادم وأن يكون من أفضل حراس العالم في الفترة القادمة، ولقد كانت الأندية الأوروبية تسعى لضمه قبل الأنتقال إلى بايرن ميونخ مثل مانشستر يونايتد.

يمتاز مانويل نوير بمواصفات هامة :

1-طول القامة 1.91 مما تساعده على تصدي الكرات الهوائية على مرماه.

2- سرعـة البديهة في أتخاذ القرار والطريقة في تصدي الكرة، والتدخل السريع ضد الهجمات الانفراديه على مرماه.

3-من المواصفات الخاصة المميزة لهذا الحارس هي مساعدته في بناء هجمة لفريقة فأحيانا يتقدم لارسال كرات طولية لمهاجمين فريقه لتسجيل الأهداف، وأيضا بقوة قذف الكرة بيده وأيصالها لمنتصف الملعب بكل دقة.

4- يمكن لهذا الحارس في حالات الطوارئ اللعب في مراكز غير حراسة المرمى، مثل قلب دفاع أو لاعب خط وسط مدافع، حيث يجيد التحكم بالكرة وجرأته في قطع الكرات الهوائية برأسه.

5-قوة تسديداته للكرة.

مراجع[عدل]

[1]