مايكل سكوت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Wiki letter w.svg هذه المقالة يتيمة إذ لا تصل إليها مقالة أخرى. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها. (يوليو 2009)

اسكتلندي متعلم عاش تقريبا بين عامي 1175 – 1235 باحث ورياضي وطبيب ومنجم وترجم عددا من أعمال أرسطو من العربية والعبرية.

حاول السير والتر سكوت وآخرون أن يعرفوه بأنه السير مايكل سكوت من من بيلويري الذي أرسل مع سفراء إلى ملك النرويج لكنها لم تكن ناجحة رغم أنه من المحتمل أن يكون فردا من عائلته، درس في أكسفورد حيث تعلم الفلسفة والرياضيات ويظهر أنه درس الدين حيث طلب البابا هونوريوس الثالث من ستيفن لانغتون كبير أساقفة كانتربري أن يمنح مركزا دينيا لسكوت في إنكلترا عام 1223 أو 24 وترشح مايكل لرئيس أساقفة كاشل في أيرلندا لكنه رفضها، لكن كانت لديه مراكز مهمة في إيطاليا.

من باريس ذهب إلى بولونيا ثم إلى وبالرمو وبعدها إلى طليطلة وكان قد تعلم فيها العربية حيث اطلع على الأعمال الأصلية لابن سينا وابن رشد والنسخ العربية من أعمال أرسطو.

بسبب دراسته مع العرب وعمله لدى أحد ألد أعداء البابا (وكان فريدريك وابن رشد يمثلون الشر في العصور الوسطى) نسجت حوله الأساطير وكان معروفا كساحر في التقاليد الإيطالية والاسكتلندية فكتب عنه دانتي في عمله الجحيم Inferno حيث وضعه في الدائرة الثامنة للجحيم مع الكهنة والعرافين، وكذلك جوفاني بوكاتشو.

وأعماله تتضمن جعله الشيطان يقسم تلال إيلدوين إلى ثلاثة، وبشكل حصان طائر جعل الشيطان ينقله إلى باريس أو روما، وحاول الشيطان طوال حياة سكوت أن يجعله يذكر اسم الله لكن مايكل كان حذرا بشكل تام. تاب على فراش موته عندما أخبره رجل يقال أنه أرسله بنفسه إلى الجحيم حول سرير من الألم أعد خصيصا له، ووضعت جثته على تلة وانقضت ثلاثة عقبان إليها لكنها كانت سريعة جدا فأخطأتها وقبل أن تعود أتت ثلاثة يمامات وكانت هذه علامة على أن روحه قد خلصت.

مصادر[عدل]

•Legends of the world. Edited by Robert Cavendish. Orbis pub, London, 1982.

•Encyclopedia Britannica.

Commons-emblem-issue.svg بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة.