نقاش المستخدم:علاء/أرشيف 59

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل 4 سنوات من Lea Lacroix (WMDE) في الموضوع Wikidata weekly summary #399
أرشيف 59


تمت الأرشفة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

طلب

الزميل العزيز.. أشكرك بشكل عام على الدعم والنقاش الهادئ بما يخص حسابي وحساب السيد طارق وجيه.. الحقيقة إنني استفدت كثيرا وتعلمت أشياء منذ بداية طلب التدقيق... اشكرك شكرا جزيلا. الزميل العزيز.. لدي طلب أتمنى تحقيقه.. رجاءا.. هل يمكن لحضرك مع السيد @باسم: @Elph: @Meno25: بالطبع مع السيد @جار الله: تدقيق حسابي مع حساب السيد طارق ، كي لا يقع أحد الزملاء بأي خطاء غير مقصود عند التدقيق.. شكرا لك مرة آخري ولجهودكم للارتقاء بالموسوعة للأفضل . --Sarah.rammost

مطلوب رأي

أهلًا @علاء: من فضلك أعطيني رأيك في هذه المقالة، التي قدَّمتها لـمراجعة الزملاء.-- عبد المغيث (نقاش) 20:20، 14 ديسمبر 2019 (ت ع م)

هل يمكنك النظر

مرحبا أخي @علاء: هل يمكنك النظر في طلب الحصول علي صلاحيات مراجع تلقائي لا احد يرد علي يوسُف (نقاش) 19:20، 17 ديسمبر 2019 (ت ع م)

سؤال

مرحبا أخي علاء لدي فكرة قالب غير مؤهل توضع امام طلبات الصلاحيات او اي طلب الشخص غير مؤهل به والهدف منها مساعدتكم بدلاً من ذكر الاسباب تقوموا بوضع القالب فقط هل اقوم بتنفيذها يوسُف (نقاش) 20:17، 20 ديسمبر 2019 (ت ع م)

بلوط قلبريني/فلسطيني

مرحبا علاء يوجد تعديلات معلقة في مقالة البلوط القلبريني/فلسطيني الرجاء فحصها اذا ممكن شكرا سلفا -Palestine11 (نقاش) 13:17، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Palestine11: اعذرني لانشغالي، الأفضل طرحك للمقالات والتعديلات في هذه الصفحة لتتم مراجعتها سريعًا، وأيضًا ربما قريبًا يمكنك الحصول على صلاحية تُسهل عليك عملك. تحياتي --علاء راسلني 22:50، 25 ديسمبر 2019 (ت ع م)

20:08، 23 ديسمبر 2019 (ت ع م)

معلومة طبية

تحياتي علاء أتمنى أن تكون بخير، صديقي مجرد استشارة طبية، لاحظت وجود هاتين المقالتين، وبمحتوى مطابق تقريباً، متلازمة هوبكنز، متلازمة الوادعي الأخيرة تحمل اسم طبيب سعودي، هل فعلا هي نفسها هوبكنز لكن حالة خاصة مثلا؟، لم أجد ما يعزز ذلك أو ينفيه كون المحتوى شحيح عن الموضوع، تحياتي --Mohanad نقاش 22:12، 25 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Mohanad: شُكرًا لك، وأتمنى أن تكون بخير أيضًا. هُناك فرق ويكيبيدي وفرق طبي:

  • ويكيبيديًا، ستجد أنَّ النسخة الإنجليزية من مقالة متلازمة هوبكنز موجودة منذ 2005 تقريبًا، وحسب بحث سريع عبر جوجل ستجد أنَّ "متلازمة الوادعي" مُكتشفة عام 2014.
  • طبيًا، هناك فرق، فمتلازمة هوبكنز ليست نفسها مُتلازمة الوادعي، وهناك فرق، فمتلازمة الوداعي تعتبر شكل من أشكال التخلف العقلي ولكن محمول على جين مُعين وبطريقة وراثية معينة. الاسم العلمي المُستعمل لمتلازمة الوادعي هو (Mental retardation, autosomal recessive 61) وتُعرف اختصارًا (MRT61) ويساوي (التخلف العقلي المُورث بشكلٍ جسدي متنحٍ 61)، حيث 61 تُمثل رقم الوراثة المندلية البشرية عبر الإنترنت، ويُعتبر اسم (متلازمة الوادعي) أو (Alwadei syndrome) الاسم الآخر لها، ومعظم الأمراض طبيًا هكذا لها اسم علمي يسهل على الجميع فهمه واسم آخر مرتبط باكتشاف المتلازمة. هناك مصادر طبية موثوقة جدًا تتحدث عن متلازمة الوادعي، ولكن كالعادة التسليط العربي على هكذا اكتشافات عربية تعيس نوعًا ما.

حقيقةً سأحاول (وضعتها على قائمة مهامي) باستعمال المصادر المتوافرة (مثل هنا و[2] وغيرها الكثير) إنشاء مقالة عربية وإنجليزية عن المرض، ولكن أُريد التأكد من عدة نقاط حول التسمية وحول ذكرها، هل تصلح كمقالة منفصلة أم يجب ربطها مع مقالة التخلف العقلي.

تحياتي، وشُكرًا جدًا لملاحظتك لهذه المقالة، فحقيقةً أول مرة أسمع بها لدرجة أنَّ لحظة قراءتي لرسالتك هذه سألت زميل طبيب بجانبي إذا كان قد سمع عن "مُتلازمة الوادعي" بصيغة استنكارية، كون الأمر غريب، ولكن لطيف جدًا وجودها حقًا. تحياتي مجددًا --علاء راسلني 22:47، 25 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا Mohanad قُمت بإنشاء المقالة بعنوان متلازمة الوادعي (وفي ويكيبيديا الإنجليزية Alwadei Syndrome). تحياتي --علاء راسلني 17:06، 26 ديسمبر 2019 (ت ع م)

  • أهلا @علاء: أعتذر على التأخر بالرد، يبدو أن الإشارة الأولى لم تصلني، أشكرك جزيلا على الإهتمام، صراحة كنت سأعمل على ترشيح المقالة للحذف (اعتبرتها نوع من التخريب)، لكني وجدت أن الإنشاء كان من مبادرة قصتها ومربوطة بويكي بيانات، فتريثت وبحثت، لكني احترت ، واخترت أن أستشيرك، وها أنت مشكوراً قمت بإنشائها وتوضيح اللبس، فتحياتي لك ولمجهودك في الموسوعة -Mohanad نقاش 17:29، 26 ديسمبر 2019 (ت ع م)

توضيح

مرحبا وسنة سعيدة بمتمنيات الخير والسلام والأمان والحرية والديمقراطية للجميع. أعتذر عن التأخير بخصوص الرد نظرا لضيق الوقت، وكما يعلم بعض الزملاء الكرام هنا أنني انسحبت من المساهمة وكانت آخر مشاركة لي هي مسابقة الأرز وبعض المقالات عن عالم الطيور والفلاحة. واواقتصرت مساهماتي حاليا فقط في حماية مساهماتي الموسمية كمختارة وجيدة من التخريب وقليل من بعض التعديلات الطفيفة جدا بين الفينة والأخرى بشكل متباعد زمنيا. بخصوص مقالة دانيال كالفان مغتصب الأطفال كنت اعترضت عن العفو بشدة واعترضت عن التعديلات التي حاولت فبركة القضية بعدم تحمل المسؤولية اتجاه قضية الطفولة في المغرب كقضية إنسانية ملحة. وربما كانت مراجعة قبل سد الخلاف نهائيا وترك المقالة على ماهي عليه. وربما كانت مراجعتي لتعديلات طفيفة نحوية وشكلية. أعتقد أن الخلاف تم غلقه حيث لم أفتح الصفحة منذ يوليو 2019 وأنجزت بعدها عشرات المقالات الويكيبيديا عن قطاع الدواجن وبعضها عن الميدان الثقافي والحضاري والسياحي والاجتماعي عن لبنان في إطار مسابقة الأرز. يمكن للجميع حذف وسم مراجعة إذا كان يرى ذلك صوابا. حيث من يوليو الماضي لم يعترض أحد بعد سد الخلاف وأيضا لم أنتبه للأمر حتى أصبح في طي النسيان. أعتذر لضيق الوقت وأتمنى أن تسنح لي الظروف والوقت أن أساهم ثانية في المستقبل في ويكيبيديا وحماية مساهماتي الموسومة من التخريب. هذا رأيي بشكل عام. تحياتي للجميع محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 20:58، 26 ديسمبر 2019 (ت ع م)

من جهة أخرى

مرحبا لدي إضافة بخصوص هذا الخلاف القديم، لقد تم إغلاق هذا الملف في إطار خلافي حاد مع إحدى المستخدمات في المغرب بعد اعتراضي الشديد وانتقادي لعملية إطلاق سراح والعفو عن مجرم مغتصب الأطفال المدعو دانيال كالفان.. انتهى بنقاش حاد وتدخل بعض الويكيبيديين وأدى لمنع لمدة زمنية. أخذت قرار وتعهد مع نفسي بالابتعاد عن المقالات والقضايا الخلافية.. وذلك التعديل هو تعديل قديم يعود إلى إطار ذلك الخلاف الذي تم غلقه. وتركته جانبا. لأن تلك القضايا لها متخصصون ومراقبون ومعترضون في مجال حقوق الإنسان والطفل والمجتمع المدني وقيم الديمقراطية بعيدا عن مقالة ويكيبيدية. وفي نهاية هذا التوضيح.. هذه متمنياتي لجميع المحررين بسنة سعيدة مليئة بالخير والعطاء والإيجابيات الخلاقة والمفيدة للقيم الإنسانية والحرية ومزيد من المساهمات والمراتب المتقدمة. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 21:35، 26 ديسمبر 2019 (ت ع م)

طلب ترجمة صفحة

مرحباً @علاء: فضلاً وليس أمراً هل تستطيع ترجمة هذه المقالة الإنجليزية إلى اللغة العربية ترجمة صحيحة ودقيقة دون الإعتماد على ترجمة غوغل غوغل والصفحة إذا أردت إنشائها فذاك لك أما طلبي هو الترجمة فقط صحيح انها مقالة كاملة لكنها مقالة قصيرة أو ليست طويلة ولا بأس لو تأخرت قليلاً في ترجمتها المهم أن تترجم كلها أما إذا تعذر أن تقوم بترجمة المقالة فعلى الاقل ترجم لي مقدمة تلك المقالة فضلاً وليس أمراً.السورميري راسِلني 00:27، 27 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا @مُحمد: عُذرًا منك، ليس لدي وقت حاليًا، وكنت قد اعتذرت عن أكثر مشروع في ويكيبيديا لانشغالي بعدة أمور في ويكيبيديا العربية وفي المشاريع الأُخرى، وأيضًا على مستوى الحياة الشخصية. بالنسبة لإشارتك لي في صفحة نقاشك، فعزيزي تأكد أني أُطالع جميع الرسائل في صفحة نقاشي وعبر البريد وغيرها، ولكن كما كتبت في صفحتي الشخصية "أتواجد بين عدة مناطق زمنية وفي أوقاتٍ مختلفة. تأخري بالردود أو تنفيذ مهام معينة لا يعني تجاهلها بتاتًا، ولكن أعمل على تنفيذ المهام بالترتيب وعادةً ما يكون لدي تراكم في المهام لذلك أرجو الانتظار!". تحياتي --علاء راسلني 09:59، 27 ديسمبر 2019 (ت ع م)

آراء

مرحبًا أخي علاء، هل التواصل مع المستخدمين حول آرائهم في محتوى مرشح لنيل التميُّز مُخالفة للسياسات أم شيء آخر.--عبد المغيث (نقاش) 22:26، 27 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا @عبد المغيث: نعم، مُراسلة المستخدمين لإبداء الرأي يُعتبر كحشد في ويكيبيديا، وحتى هُناك مرشح إساءة يمنع المستخدمين دون صلاحيات مُعينة من وضع كلمات مُعينة مرتبطة بالترشيحات. تحياتي --علاء راسلني 22:28، 27 ديسمبر 2019 (ت ع م)

شكرًا، هل يُمكنك النَّظر هُنا. تحيّاتي.--عبد المغيث (نقاش) 22:40، 27 ديسمبر 2019 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ52 2019

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الخامس
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

4:47، 30 ديسمبر 2019 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #396

مساعدة

مرحبًا علاء، إذا كان ممكن ترجمة هذه الكلمة "Crohist MK"! -- ندى راسلني 16:39، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا @ندى: شُكرًا لمجهودك العظيم مؤخرًا في المقالات الطبية، أُحييكِ حقًا عليه! رُبما ترغبين بالانضمام لمجموعة ويكي طب عبر الواتس أب (النقاش حولها)، وإن كُنت مهتمة يمكنك مراسلتي عبر البريد.
بالنسبة (Crohist MK) لا تحتاج إلى ترجمة، فهو اسم الدواء نفسه وبالتالي يُفضل كتابته بالشكل الآتي في المقالة كرويزت إم.كيه (Crohist MK)، خصوصًا استعماله فقط مُقتصر على مقالة ليفوسيتيريزين (Levocetirizine). تحياتي --علاء راسلني 16:48، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)
شكرًا لك على التوضيح ---- ندى راسلني 17:17، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)

نشرة الأخبار والتحديثات في ويكيبيديا العربية للشهر السابق (ديسمبر 2019)

نشرة كانون الأوّل/ديسمبر 2019، تُسلّط الضوء على أهم الأخبار، التحديثات، النقاشات، والنشاطات المُكتملة أو تلك المُستمرة في ويكيبيديا العربيَّة حتى تاريخ 31 ديسمبر 2019.

المحتوى المميز

أخبار ويكيبيديا

  • بناءً على نقاش جرى في ميدان اللغويات، نُقِلَت عناوين مقالات حروف الهجاء العربية من مُسمَّياتها (أ، ب، ت، ...) إلى أسماءها المعتمدة (ألف، باء، تاء، ...).
  • بناءً على نقاش جرى في ميدان التقنية جرى استبدال عناوين الأقسام شاهد أيضًا بالعنوان انظر أيضًا واعتماده كأحد تعديلات الصيانة الإملائية.
  • إضافة خدمة تقصير الروابط في ويكيبيديا. (يمكن تفعيلها عبر: تفضيلاتي ← الإضافات ← ‍ميدياويكي:Gadget-shortenURL )
  • إطلاق النسخة العربية من مشروع فضاء ويكيميديا.

متفرقات

إحصاءات

  • عدد الزيارات: 265,177,631
  • عدد المقالات الجديدة: 6,732
  • عدد التعديلات: 1,591,941
  • عدد المسجلين الجدد: 18,250
  • عدد القوالب الجديدة: 446
  • عدد التصانيف الجديدة: 9,488
  • عدد الصور الجديدة: 879
  • عدد عمليات الحذف: 4,743
  • عدد عمليات المنع: 359

مقالات بحاجة للدمج

مرحبًا علاء، كنت قد قلت لي من قبل أن أضع طلبات دمج الصفحات في صفحة نقاشك بدلًا من صفحة طلبات النقل؛ لذلك هذه عدة مقالات هي بحاجة للدمج:

--Twilight Magic (نقاش) 04:54، 6 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Twilight Magic: عذرًا للتأخير بالرد. هل أقوم حاليًا بدمج كل هذه المقالات؟ هل يمكنك المساعدة بدمج النصوص لأقوم بدمج المقالات والتاريخ خصوصًا؟ تحياتي --علاء راسلني 17:34، 13 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا، ولا عليك. لا داعي لدمج مقالات إن جي سي لأنها دُمجت بالفعل هنا، فبعد أن أرسلت لك هذه الرسالة مباشرة، وجدت مقالات أخرى مكررة أكثر بكثير، وقد أشرت إليك في النقاشات المتعلقة لكي تكون على علم بالأمر.
بخصوص دمج النصوص، أنا دمجت النصوص في سديم الشبح، ودمجت المصادر فقط في مافاي 2 لأنها ليست بحاجة لدمج النصوص. تحياتي --Twilight Magic (نقاش) 08:46، 19 ديسمبر 2019 (ت ع م)
@Twilight Magic وجار الله: للأسف معظم المقالات التي دُمجت غير مُرتبطة بشكلٍ صحيح في ويكي بيانات، فقد كان لها مادة ويكي بيانات منفصلة، والآن تحتاج دمج عبر ويكي بيانات. هل يمكننا إحصاءها؟ (مثال1، مثال2). تحياتي --علاء راسلني 17:38، 20 ديسمبر 2019 (ت ع م)
علاء لم أقوم بالدمج إلا ربما لأثنين، يمكنك الاستفسار من الزملاء، أو مراجعة مساهماتهم في ويكي داتا خلال فترة الدمج، تحياتي.--جار الله (نقاش) 00:20، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)
المقالات الأصلية كانت مرتبطة بوصلات ويكيداتا، بينما المكررة تم إنشاء وصلات ويكيداتا لها بعد إنشاءها. وهذه هي مساهمات الزملاء الذين قاموا بالدمج في ويكيداتا: هنا وهنا. --Twilight Magic (نقاش) 09:14، 25 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مهرجان مدل بيست

مرحبًا، قمت بعدد من التعديلات علي صفحة مهرجان مدل بيست ولكن تم الغائها. التعديلات تستهدف اصلاحات فى اللغة وعلامات الترقيم في الأغلب. --Cerato2 (نقاش) 18:48، 21 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Cerato2: ما حصل كان بالخطأ، واعتذر لذلك. قُمت باستعادة تعديلاتك يومها ولكن تأخرت بالرد هُنا. شُكرًا لمجهودك. تحياتي --علاء راسلني 19:52، 1 يناير 2020 (ت ع م)
نعم، لاحظت إستعادة التعديلات بعد رسالتى. شكرًا لك. --Cerato2 (نقاش) 02:10، 3 يناير 2020 (ت ع م)

طلب حماية مؤقت

مرحبا أخي علاء، هل لك بحماية صفحة عبد العزيز جراد لبعض الوقت لحدوث تضارب في التحرير رغم وضع القالب. مع شكري --وسام (نقاش) 12:49، 28 ديسمبر 2019 (ت ع م)

مرحبًا @Wisam85:  تم ذلك مُسبقًا، وعذرًا للتأخر بالرد هُنا. تحياتي --علاء راسلني 19:53، 1 يناير 2020 (ت ع م)

مشكلة

مرحبا أخي علاء لقد فهمت الان لماذا كنت تلومني في اول طلب لي كمراجع تلقائي لأنني لا أنشأ سوى مقالات سير شخصية واعتذر عن هذا فقد اتضحت الصورة كاملة عند تصفحي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قمت بالبحث عن صفحة ويكيبيديا العربية علي فيسبوك فصادفني [[3]] الموقع فوجدت انه يقوم ببيع مقالات علي ويكيبيديا مقابل 150$!!! انا علي استعداد تام ان اقوم بطلب منه مقالة علي إنني عميل لنرى من وراء هذا الامر تحياتي لك يوسُف (نقاش) 16:27، 29 ديسمبر 2019 (ت ع م)

أهلًا لا علاقة للمواضيع ببعضها حقيقةً، وإذا كانوا يلتزمون شروط استخدام مؤسسة ويكيميديا حول المساهمات المدفوعة. تحياتي --علاء راسلني 19:55، 1 يناير 2020 (ت ع م)
للأسف اختلطت الأمور ببعضها ولم أعد أفهم شئ عامة شكراً لك أخي علاء--يوسُف (نقاش) 20:13، 1 يناير 2020 (ت ع م)

مرحبا دكتور

مرحبا دكتور علاء كل عام وانت بصحة وعافية أرجو المساعدة في فك الحظر في ويكيبديا الانجليزية كما وعدتني منتصف العام الماضي 2019 كل الشكر--Wisam yazeedo (نقاش) 17:02، 31 ديسمبر 2019 (ت ع م)

 تعليق: الموضوع مُعقد أكثر من اللازم، وعذرًا لا يُمكنني التدخل أكثر. تحياتي --علاء راسلني 19:54، 1 يناير 2020 (ت ع م)

ماذا يحدث ؟

اهلا استاذ علاء ما الخطب حضرتك تقوم بحذف جميع صوري و بعض من مقالاتي لماذا ؟؟؟؟.--مينا جمال 20:22، 1 يناير 2020 (ت ع م)

أهلًا مينا لا يُوجد أي خطب، أقوم بحذف المقالات المُخالفة والصُور، وصورك في كومنز جميعها مُخالفة كانت وهناك عدة تنبيهات في صفحة نقاشك حول الموضوع. طبعًا هذا الأمر يدخل في التعامل مع الرسائل التي تصل إلي، وهُناك عدد من الزملاء يقومون بمتابعة هكذا أشياء عالميًا، بالتالي لا يُوجد أي شخصنة. المهم أن تلتزم بالتعليمات جميعها في جميع المشاريع. أخيرًا، نحن هنا في ويكيبيديا العربية، وبالتالي إذا كانت هناك أي أسئلة حول مشاريع أُخرى يفضل أن تراسلني في صفحة نقاشي في نفس المشروع المُتأثر. بالنسبة للصفحات/الصور يُمكن طلب استرجاعها حسب المشروع --علاء راسلني 20:31، 1 يناير 2020 (ت ع م)
حضرتك متأكد مفيش شخصنة اصل انا مجبتش سيرة اي شخصنة حضرتك اللي جبت سيرتها يبقي كدا انا اتاكد ان في شخصنة ؟؟

طيب اخبرني هل ارتكبت خطأ ام ماذا لكي يكون هناك شخصنة ؟؟، كمان المقالات دي متراجعة من قبل محررين في ويكيبيديا عربية وليس من موقع اخر فماذا الذي يحدف حقيقي ؟؟؟؟--مينا جمال 20:33، 1 يناير 2020 (ت ع م)

@مينا: عزيزي عزيزتي، أقوم بتوضيح نقطة الشخصنة بشكلٍ عام، ولماذا أُشخصن معكِ؟ هل لي علاقة شخصية معكِ مثلًا؟ أم هُناك ثأر سابق بيني وبينك؟ رجاءً لا تُعقدي التوضيحات العامة أخيرًا، حذف الصفحات يتم عبر السياسات، ويمكنك مطالعة السياسات بالكامل، وكما أسلفت لكِ، يمكنك طلب استرجاع الصفحات أو مراسلة الإداريين، فأنا مُتلزم بسياسات المشاريع جميعها. تحياتي --علاء راسلني 20:36، 1 يناير 2020 (ت ع م)
@علاء: مبدئيا انا انثي ولست ذكر ثانيا هل الاداريين او المحررين لم يكونوا بعلم سياسات ويكيبيديا عندما راجعوا المقالة ؟؟؟ و بخصوص مراجع تلقائي لم اتعامل مع صفحة لانني لست من انشأها انا اقوم كنت بتحسينها فقط بأضافة مصادر و طاقم العمل لكنني الان لقد قمت بتنظيمها و تحسينها بالكامل و ليس للطلب بل لانني لا اكون سعيدة بوجود مقالة غير منظمة هكذا !!--مينا جمال 20:47، 1 يناير 2020 (ت ع م)

أهلًا @مِينا: عُذرًا بدايةً على التذكير، وقد قُمت بإنشاء مقالة مينا (اسم). نُعم، رُبما يكون الزملاء قاموا بمطالعة شكل/تنسيق المقالة دون مُطالعة المضمون والمُحتوى، وأيضًا المقالة محذوفة سابقًا بواسطة الزميل إسلام. عمومًا، إن كنت تظنين الشخصية ملحوظة يمكنك تقديم طلب استرجاع. تحياتي --علاء راسلني 21:01، 1 يناير 2020 (ت ع م)

@علاء: حضرتك انا عارف انها هتترفض عشان اكيد اداري زميل لك هيراجعها و هيرفض طلبي، انا معنديش مشكلة حد يوجهني و يقولي الصفحة دي غير مناسبة و تتعرض للحذف بس اللي انا مستغرباه ان الصفحة اتراجعت ليها كذا يوم و دلوقتي تتحذف سبحان الله !! حاجة عجيبة!!--مينا جمال 21:05، 1 يناير 2020 (ت ع م)
@مينا: ومن قال بأنَّ الزميل سيرفضها مباشرةً! المقالات في طلبات الاسترجاع يتم مراجعتها مجددًا، وإذا كانت موافقة للمعايير يتم استرجاعها. هل قال لكِ أحد أنَّ أي مقالة من مقالات ويكيبيديا بمجرد مراجعتها تبقى ثابتة للأبد؟ هناك مقالات مُراجعة من 2011 ومن 2009 وتُحذف في 2019! المُراجعة لا تساوي الخُلود. قُمت بتوضيح ما لدي، ومنحتك حل تقديم طلب استرجاع. هل هُناك شيء آخر يمكنني المساعدة فيه؟ --علاء راسلني 21:08، 1 يناير 2020 (ت ع م)

 تعليق: مرحباً أخي علاء اعتذر عن التدخل أريد تنبيهك أن المستخدم قام بمناقشات من قبل علي أنه ذكر وهو كتب في صفحة المستخدم الخاص به علي أنه ذكر وهنا يقول أنه أنثي أظن أن الظهور بشخصيتين شئ خاطئ تحياتي لك--يوسُف (نقاش) 21:10، 1 يناير 2020 (ت ع م)

@يوسف أحمد عادل: يمكنني قد اخطات بالكتابة مثل لدينا بمصر البنات تقول مش عارف و هكذا بغض النظر لشعوري بالاهانة بأتهامك هذا محادثتي بين شخص و اخر لا تدخل فيها تقريبا انت مراقبني ولا اية مش فاهمة ؟؟ كفاية مشاكل مع اداريين و محررين هو حضرتك عامل حساب ويكيبديا للخلافات فقط ؟؟--مينا جمال 21:13، 1 يناير 2020 (ت ع م)
@علاء: شكرا لك علي هذة المعلومات القيمة جداا. :).--مينا جمال 21:13، 1 يناير 2020 (ت ع م)

سؤال

شكرا لقد وجد الحل --مينا جمال 21:57، 1 يناير 2020 (ت ع م)


--مينا جمال 21:57، 1 يناير 2020 (ت ع م) .--مينا جمال 21:57، 1 يناير 2020 (ت ع م)

إستفسارات حول المقالات المختارة

مرحباً @علاء: عندي بعض الإستفسارات عن ترشيح المقالات المختارة أرجوا أن تجيبني عليها:

1- هل يجوز أن أرشح مقالة لست أنا من أنشأها إلى مقالة مختارة لكن أنا من وسعت المقالة بعد أن كانت مقالة قصيرة أو بذرة إلى مقالة طويلة.

2- بعد الترشيح كيف يمكنني إعلام المجتمع بذلك لكي ينظروا في طلبي هل يكفي مجرد الترشيح لكي يعرفوا بذلك أم يستلزم إرسال رسالة للاداريين عبر البريد الإلكتروني.

3- في حالة كان يستلزم الترشيح مني ان ارسل رسائل للمجتمع عبر البريد الالكتروني لكن أنا لم أنشئ البريد فهل هناك طريقة أخرى لاعلامهم بذلك.السورميري راسِلني

استفسار

مرحبا @علاء: ارجو ان لا اخذ من وقتك الكثير وسؤالي ربما لا يتعلق مباشرة بويكيبديا العربية وهو كيف السبيل لتنشيط مجموعة داخل الموسوعة مثل WikiDZ حيث لا أجد لها ذكرا الا في المؤتمرات واللقاءات -- عادل (نقاش) 08:38، 5 يناير 2020 (ت ع م)

مرحبًا @عادل: هل (WikiDZ) تقصد ويكيميديا الجزائر؟ إذا كان كذلك، فويكيميديا الجزائر نشيطة ولكن رُبما تحتاج لإظهار نشاطاتها بشكلٍ أفضل ومحاولة الانخراط أكثر في ويكيبيديا العربية (بدلًا من ويكيبيديا الفرنسية). برأيي الأفضل مُراسلة الزميل @مُحمد بشوندة: فهو الأنشط في ويكيميديا الجزائر ومعروفٌ جيدًا بين الويكيبيديين. تحياتي --علاء راسلني 14:38، 5 يناير 2020 (ت ع م).
مرحبا أخ علاء استسمحك لأشرح هنا للأخ @عادل: مذا نفعل و مرحبا بك أخي مرة أخرى - كما شرحت لك البارحة عبر تواصلنا بالمسنجر فويكيميديا الجزائر مجموعة لا نعتبرها كبيرة لكنها تنشط رسميا منذ 01 نوفمبر 2014 تاريخ الإعتراف من طرف مؤسسة ويكيميديا - هناك إستقلالية كبيرة من حيث نشاطاتنا في التراب الجزائري لا تنحصر في الويكيبيديا الفرنسية رغم أن الظاهر يوحي بذلك - فمشروع ويكيبيديا للتعليم في الجزائر تبنته كلية اللغة الفرنسية في شلف و هذا ما جعله بالطبيعة يشتغل هناك كما في هذه الصورة https://fr.wikipedia.org/wiki/Arabe_alg%C3%A9rien مع هذا و بكل تواضع أطلقت المجموعة مبادة رائدة لتعليم ويكيبيديا للمبتدئين و بالعربية تحت إسم ويكي مساق .
لكننا مع هذا نحتاج لتنشيط مشاريع في الموسوعة العربية أهمها ويكيبيديا:مشروع ويكي الجزائر و بوابة الجزائر و بوابات أخرى و كل ما يهم المحتوى الجزائري - هناك مواضيع حديثة تحتاج للتطوير و الإنشاء بسرعة - أذكر منها كل ما يتعلق الأحداث السارية في البلاد و التقسيم الإداري الجديد الذي يحتاج لإعادة ترتيب.
نحتاج لترتيب الأمور مع المحررين الجزائريين في الموسوعة العربية لدفعهم للتوحيد الجهود و إظهارها للعيان.
من جهة أخرى و لكي لا أطيل عليك ها هي النشاطات التي نقوم بها عبر روابط سريعة حول نشاطاتنا التي ننشرها في ميتا لو أردت المزيد فنحن في صفحة عبر فيسبوك يوميا ننشر في الصفحة أو في تويتر.
رغم هذا أدعوك دوما للبقاء معنا و نحن من جهتنا نحتاج للمساعدة و اليد الممدودة - نرحب بك في أي مشروع تختار سنتعاون معك فيه - الجزائر بلد قارة و التواصل بين المدن ليس بالسهل لذا بادر و نحن معك.
تحياتي أخ عادل. شكرا لك أخ @علاء: لدعمك المتواصل

--Bachounda (نقاش) 08:36، 6 يناير 2020 (ت ع م)

تهانينا

الأسبوع الـ1 2019

تهانينا لك
علاء
تستحق هذا الوسام
لحصولك على المركز الثالث
بعدد مراجعة المقالات
شكراً لجهودك.
مجتمع ويكيبيديا العربية

4:46، 6 يناير 2020 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #397

تعديل صفحة مستخدم

  • مساء الخير علاء، كان قصدي تعديل لغوي في قسم من أنا، لكن النص كان في صفحة فرعية. وجدت كلمة مختاراتي مشكلة بعدها، وقمت بإزالة التشكيل. ويمكن لإبراهيم إعادته، لكن طبعًا صفحات المستخدمين لا تقع ضمن تعديلات إزالة التشكيل الزائد.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:33، 6 يناير 2020 (ت ع م)

21:23، 6 يناير 2020 (ت ع م)

رد: طلب

مرحبا عزيزي، أعدت كتابة مقالة بلعام بن باعوراء اليوم بعد تفضلك باقتراح تحسينها، تحياتي.--إسلامنقاش 17:47، 7 يناير 2020 (ت ع م)

مرحبًا @إسلام: شُكرًا جزيلًا، فكما ترى زيارة هذه المقالة حوالي 4000 شهريًا، ومحتواها سابقًا كان تعيس جدًا! تحياتي --علاء راسلني 12:45، 8 يناير 2020 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #398

Tech News: 2020-03

MediaWiki message delivery (نقاش) 18:41، 13 يناير 2020 (ت ع م)

اسم صفحة

مرحبًا أخي علاء، قُمتُ بإنشاء Stoning of the Devil، لكن بدى لي أن الاسم مشابه لبعض الصفحات وهي جمرة العقبة.--عبد المغيث (نقاش) 10:04، 15 يناير 2020 (ت ع م)

مرحبًا @عبد المغيث: المفروض إنشائها تحت عنوان رمي الجمرات، ولكن رمي الجمرات مُنشأة كتحويلة لمقالة جمرة العقبة، لذلك قمت بحذف التحويلة ويمكنك إنشائها الآن. تحياتي --علاء راسلني 10:16، 15 يناير 2020 (ت ع م)

Wikidata weekly summary #399

19:42، 20 يناير 2020 (ت ع م)